-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رابطة حقوق الإنسان تنتقد “الضغوط” على رجال الإعلام

الشروق أونلاين
  • 1510
  • 0
رابطة حقوق الإنسان تنتقد “الضغوط” على رجال الإعلام
ح م
شعار الرابطة

انتقدت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ما سمته استمرار المضايقات والضغوطات على رجال الإعلام. وذكرت المنظمة غير الحكومية، في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ 22 لاغتيال الصحفي الطاهر جاووت، أن المحاكمة التي جرت في جويلية 1994 أمام المحكمة الخاصة للعاصمة آنذلك حول قضية اغتيال الطاهر جاووت “لم تقنع أحدا”، و”اعتبرتها حلقة حزينة حول الاغتيالات السياسية التي عرفتها الجزائر”.

وترى الرابطة، في البيان، أنه بعد عقدين من الزمن من عمليات اغتيال رجال الإعلام، “وضعية الصحافيين الجزائريين في تدهور مستمر”، حيث إنهم مازالوا “عرضة للمضايقات والضغوطات والتعسف التي لا تنتهي”. وهي الممارسات التي تصنفها الهيئة الحقوقية في خانة إرادة تكميم أفواه الصحافيين الذين يفضحون قضايا الفساد وسوء التسيير.

وشددت الرابطة على أن الحق في المعلومة مكفول دستوريا والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف الجزائر، مبرزة أن حرية الصحافة هي حجر الزاوية في أي بناء لدولة الحق والقانون ولا يمكن في أي حال من الأحوال أن تمارس تحت أي تهديد، وطالبت السلطات المعنية بسحب جميع الشكاوي المرفوعة ضد رجال الإعلام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • سعيد فيصل السلطاني

    اين حقوق الانسان
    2015 / 8 / 4

    سعيد فيصل حسن السلطاني,56 عاما, سياسي عراقي سابق كان يعمل امين مخزن في ديوان الرئاسة السابق ضمن مهمات القصر الجمهوري,حاز على كتاب تثمين الجهود المرقم 2995 عام 1987من قبل الرئيس العراقي السابق صدام حسين,قرر السلطاني تقديم استقالته من العمل رسيما ضمن الكتاب المرقم 5162 عام 1993.
    بعد معاناة مريرة في العراق,قرر السلطاني التوجه الى روسيا الاتحادية عام 1994 طالبا اللجوء فيها ولاسيما ان العراق كان يمر بأوضاع مأساوية,الا ان على م

  • بلقاسم

    يبدو لي ::رفع دعوى قضائية ضد حرية التعبير...انتهاك لحرمة الإنسان وتكميم للأفواه وحد من الرسالة الطبيعية والفطرية التي خلقنا الله لأدائها...حرام..فكيف يسمح برفع دعوى قضائية ضد الصحافي الذي أضيفت له الصبغة القانونية..... كمهمة يحاسب أمام الله وأمام الشعب إن أضهر تقصيرا في ...أدائها .... رالله خلق الفم للأكل والشرب وللتنفس والكلم.....ومن يمنعنا عما نأكل وعما نشرب ....بإمكانه. .منعنا من التنفس وبالتالي منعنا من الحياة....