-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على تجاهل الوزارة لمطلب منحة التعويض عن المنصب النوعي

أساتذة جامعات قسنطينة وسطيف وبرج بوعريريج يعودون إلى الإضراب

الشروق أونلاين
  • 2514
  • 0
أساتذة جامعات قسنطينة وسطيف وبرج بوعريريج يعودون إلى الإضراب
الأرشيف
جامعة قسنطينة

قرّرت سبعة فروع نقابية لمجلس أساتذة التعليم العالي “كناس” بجامعات قسنطينة وبرج بوعريريج وسطيف، العودة إلى الحركات الاحتجاجية، بعد عدم تجاوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع مطلب منحة التعويض عن المنصب النوعي، حيث سيتم شلّ الجامعات المذكورة بالإضراب مدّة 6 أيّام خلال شهر ماي المقبل.

وخلص اجتماع للفروع النقابية التابعة لـ “كناس”، انعقد أوّل أمس، بمقر جامعة قسنطينة 2، إلى تسجيل انسداد في الحوار مع الوزارة الوصيّة بخصوص المطلب المرفوع إليها منذ فترة، المتعلّق بمنحة التعويض عن المنصب النوعي، التي نص عليها المرسوم التنفيذي رقم 95- 330 المؤرخ في 9 يونيو 2013، وعليه قرّرت الفروع النقابية المجتمعة لجامعات قسنطينة 2 وقسنطينة 3 وجامعة الأمير عبد القادر، والمدرسة العليا للأساتذة وجامعة سطيف 1 وسطيف 2 وجامعة برج بوعريريج، نظير هذا التجاهل، العودة إلى الحركات الاحتجاجية التي سبق أن نظمتها في نوفمبر 2013 ومارس 2015، حيث أشار بيان الاجتماع المنعقد أوّل أمس، إلى أنّ الاحتجاج سيكون هذه المرّة بالإضراب لمدّة ثلاثة أيّام هي 10  و11 و12 ماي المقبل، ثمّ يتكرّر أيّام 19 و20 و21 من نفس الشهر، تتخلله وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجزائر العاصمة.

 كما هدّد الأساتذة المنتسبون إلى الفروع النقابية الـ “كناس” بالجامعات المذكورة بتصعيد الاحتجاج في حالة عدم استجابة الوزارة وعدم ظهور مؤشّرات ملموسة للتكفّل الجدّي بهذا المطلب، كما قرّر الأساتذة تقييم هذه الحركة الاحتجاجية وردود فعل الوزارة بعد الحركات الاحتجاجية المزمع تنظيمها، من أجل تحديد ما سيتم القيام به مستقبلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • مراد

    هل يعقل ان يكون اجر الاستاذ من صنف ب اقل من استاذ التعليم المتوسط .. انا اؤيدكم في مسعاكم لتحسين ظروف الاستاذ الجامعي زبدة المجتمع ... لينال كل ذي حق حقه .. حتى لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

  • الجيلالي

    واش ما كفاكمش التحواس على ظهر الجامعة باسم التربص و البحث العلمي ؟؟
    وزارة راشية و أساتذة مرتشون و الحصيلة أن الجامعة الجزائرية في مؤخرة الترتيب العالمي ، طبعا لأنه لا يمكن أن يكون البلد كله متخلفا في كل المجالات و جامعته متقدمة
    أنتم جزء من مجتمع و نظام لا يعمل و متوكل ( ليس على الله ) و لكن على الريع البترولي
    الله يجيب لهاد البلاد عام ربح ان شاء الله و يخلصها من التخلف الذي صنعه نظام فاسد و يكرسه مجتمع فاسد أيضا بكل فئاته ( إلا من رحم الله و قليل ما هم )

  • elbariki

    الاستاذ الجامعي حاله من حال المجتمع الجزائري الكبير في حين المسؤول يظن انه مؤهل للمنصب الموكل اليه.