-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن القارة لن تفقد الأمل

لعمامرة: إفريقيا تطالب بمنصبين دائمين في مجلس الأمن وحق الفيتو

الشروق أونلاين
  • 4430
  • 0
لعمامرة: إفريقيا تطالب بمنصبين دائمين في مجلس الأمن وحق الفيتو
ح. م
وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة

أكد وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، الجمعة، بليفينغستون في زامبيا، أن الدول الافريقية تطالب بـ”دمقرطة” الأمم المتحدة لاسيما بجعل مجلس الأمن يتسم بأكثر مصداقية من خلال تمثيل كاف لكل مناطق العالم.

وفي تصريح للصحافة على هامش أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة لجنة الـ10 للاتحاد الإفريقي حول إصلاح مجلس الأمن، أوضح لعمامرة أن مطلب الدول الإفريقية “شرعي” بالنظر -كما قال- للأزمات الكثيرة التي تشهدها القارة، مؤكدا على الرغبة والإرادة القوية لقادة إفريقيا في المساهمة في حل المشاكل المرتبطة بالأمن والسلم في العالم.

ونوه لعمامرة بدور الجزائر على الساحة الدولية، مبرزا الثقة الكاملة في تجربتها التي تتمتع بها من طرف أعضاء الإتحاد الإفريقي.

وبعد أن ذكر بمواصلة الجزائر لجهودها في إحلال الأمن والسلم في إفريقيا والعالم، أكد أن لجنة العشرة تعد من الهياكل الفاعلة في الاتحاد الإفريقي، بالنظر إلى رغبة أعضائها في إقناع بقية دول العالم على ضرورة أن تأخذ بعين الاعتبار المصالح المشروعة للقارة الإفريقية.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس الأمم المتحدة، مبرزا أن إفريقيا “لن تفقد الأمل في فرض مطالبها، لاسيما تلك المتعلقة بإصلاح مجلس الأمن الأممي وحق القارة الأفريقية في منصبين دائمين مع حق الفيتو”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • احمد

    بارك الله فيك والله لم يبقى الا انت في الجزائر تبعث الامل في نفوس الجزائرين وفقك الله وحفضك

  • بدون اسم

    ياخي معقد واش دخل هذا في الموضوع و اعلم ان هذا الموضوع الذي تتكلم عنه انت هو ابتلاء النظامين و انا على علم انك تعرفني بانني جزائري و حتى من اكون
    حتى تقوم الساعة ليس لافريقيا راي ثابت لا معك و لا ضدك
    انت اشتري الذمم و جارك يخذر
    يا خي عباد ياخي

  • RETARD

    صرحتا شيئ من المستحيلات الالف و ليس السبع لان الدول الدئمة في مجلس الامن كلها مع ما يسمى دولة اسرائيل بما فيها روسيا و الصين و لهذا حرام ان تطلب اي دولة ان تكون في هذا الندي و ما بلك من افريقية و يزيدها دهشا ان تكون دولة اسلامية,صراحتا كلام فرغ لان المم المتحدة انشائت لغرض واحد و هو شرعنة الاغتصاب الصهيوني للاراضي الفلسطينية و الدفاع على جرائم الصهاينة و تدمير اي بلد يقف في طريقهم.

  • بدون اسم

    الفيتو للدول الكبرى يا سي رمطان.

  • إبراهيم أنيس

    الصين لا ديمقراطية فيها و عضوا دائم و فعال في مجلس الامن

  • salamanka

    المسكين يطبل على الماء.يبيع الوهم . ومادا نقول لالمانيا واستراليا وكندا واليابان وكوريا والائحة طويلة.يعرف ان هدا الطلب مستحيل ولا يقبله المنطق ورغم دلك يروج له.انهظوا بالجزائر فلها كل الامكانيات وكفاكم كدبا على الشعب.

  • عزيز

    على الدول الافريقية ان تصلح حالها اولا بلدان متخلفة لا ديموقراطية لا عدالة لا حقوق الانسان وحال الاتحاد الافريقي يدعو الى الشفقة اسوء منظمة قارية في العالم

  • farid

    لانكم خائفون من طردكم من الصحراء الغربية ..نحن لن نقبل بمغرب عربي فيه نظام حكم ملكي عائلي ولا نقبل بمغرب عربي فيه بلد محتل لاخر .

  • 21

    فيق بروحك
    الشرق الاوسط و لا افريقيا لأن جلهم امثال عيسى حياتو و مالي
    تركيا و لا افريقيا
    او حتى دول الساحل و الصحراء
    و لما لا نعمل من اجل المغرب العربي او شمال افريقيا

  • HOCINE

    يا ريت لو يتحقق هذين المطلبين الاسسيين لافريقيا في مجلس الامن . ستتغير عدة امور وقضايا على مستوى الدولي وتحل كثير من المشاكل العالقة .

  • ج2015

    ياسي لعمامرة خرجتك فريدة من نوعها الكتلة اليهوديةالصهيوامريكية تمنح لأفريقيا مقعدين في مجلس الامن وحق الفيتو مع العلم ان بقاء حق الفيتو للدول العظمى هي بمثابة الانتصار الساحق لأسرائيل في حال مطالبة جميع دول الارض العضوة في الامم المتخذة باستقلال فلسطين او الكف عن بناء المستوطنات وغيرذلك من الانتهاكات الاسرائيلية كالاسلحة المحرمة دوليا الا وامريكا ترفع حق الفيتو ضدهم جميعا حق الفيتوممنوع منعابامالدول العالم الثالث لأن اي دولة عربية افريقية لو منحت لها حق الفيتو لأنهارت اسرائيل ورميت فى البحر

  • الوفية

    اتمنى ان لا يكون احد ممثلي ايفريقيا عيسى حياتو ستكون الكارثة الكبرى