-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس السابق للاتحاد الألماني وصف قطر "بسرطان كرة القدم العالمية"

وزير خارجية قطر: يستحيل تجريدنا من المونديال.. ونتعرض لحملة تحامل وعنصرية

الشروق أونلاين
  • 1620
  • 0
وزير خارجية قطر: يستحيل تجريدنا من المونديال.. ونتعرض لحملة تحامل وعنصرية
ح م
وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية

خرجت سلطات العليا لقطر عن صمتها، بعد 24 ساعة عن إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتير عن استقالته من منصبه، حيث أكد وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية:”أنه يستحيل تجريد بلاده من حق تنظيم مونديال 2022، لأنها فازت به عن جدارة واستحقاق بعد أن قدمت أفضل عرض”.

وقال العطية في حديث لوكالة رويترز في باريس:”من الصعب جداً على البعض أن يستسيغ أن تنظم دولة عربية مسلمة هذه البطولة كما لو كان هذا الحق بعيد المنال على دولة عربية”. وتابع: “أعتقد أن التحامل والعنصرية وراء حملة الهجوم على قطر”.

وأضاف العطية:”من المستحيل أن يتم تجريد قطر من التنظيم. نثق في الإجراءات وفزنا عن جدارة واستحقاق لأننا قدمنا أفضل عرض”. وتابع:”إن قطر ستتمكن من إثبات عدم ارتكاب أي أخطاء عندما يحين الوقت”.

 في موضوع ذي صلة، دعا الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر إلى إعادة النظر بمنح قطر استضافة مونديال 2022، واصفا الدولة الخليجية بـ”سرطان كرة القدم العالمية”.

وقال ثيو تسفانتسيغر في تصريحات بثتها إذاعة “اتس ار انفو” الألمانية الأربعاء:”قلت دوما أن قطر سرطان كرة القدم العالمية”.

وأضاف العضو السابق في اللجنة التنفيذية للفيفا:”هل يمكن لهذه الدولة الصغيرة أن تستضيف حدثا كبيرا في كرة القدم؟ كلا، أعتقد أنه يجب إعادة النظر. هناك ما يكفي من الوقت لموضوع قطر”.

ووصف ثيو تسفانتسيغر رحيل بلاتر بأنه “فرصة كبيرة لكرة القدم”. معتبرا أن الأمير الأردني علي بن الحسين الذي خسر الانتخابات أمام بلاتر الأسبوع الماضي ليس الشخص المناسب لهذا المنصب، بقوله: “هو شاب (39 عاما) لا يملك الخبرة، كانت الاتحادات القارية ستتحكم بقراراته في المنظومة ذاتها”.

يشار إلى أن صالح صبرا أحد معاوني الأمير علي بن الحسين، أعلن عقب استقالة بلاتير عن ترشح الأمير الأردني مجددا لرئاسة الفيفا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • sofiane

    Le Qatar récolte ce qu'il a semé, c'est l'instigateur numéro 1 du chaos qui touche le monde Arabe, il a comploté avec les occidentaux pour répandre le désordre et l'anarchie , ces même pays qui se retournent sur lui, car l'oncle Sam et ses alliés ne connaissent pas la notion de l'amitié et ces Qataris doivent s'inspirer du saint Coran, ou Dieu mentionne clairement que les musulmans ne seront jamais acceptés par les Chrétiens et les juifs. Sincèrement, Ces Qataris ne me feront jamais de la peine