-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإفراج عن وزير داخلية مبارك

الشروق أونلاين
  • 3614
  • 7
الإفراج عن وزير داخلية مبارك
ح م
حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

غادر حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، محبسه، السبت، ووصل إلى منزله في مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة غربي القاهرة، حسب ما صرح به محاميه لوكالة الأناضول للأنباء.

وأوضح محمد الجندي، محامي العادلي، أن النيابة أخلت سبيل موكله بعد تبرئته، أمس الأول (الخميس)، في قضية الكسب غير المشروع، والتأكد من أنه غير مطلوب جنائياً في قضايا أخرى.

وأضاف أن الإعلان الرسمي عن إخلاء سبيل العادلي سيكون في وقت لاحق اليوم (السبت).

والخميس الماضي، قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة في منطقة القاهرة الجديدة (شرقي العاصمة)، ببراءة العادلي من الاتهامات بـ”الكسب غير المشروع”.

كما قضت المحكمة بإلغاء جميع القرارات الصادرة سابقاً بالتحفظ على أموال العادلي وزوجته وأولاده.

وبحسب مصدر قضائي، فإن هذا الحكم قابل للطعن أمام درجات التقاضي الأعلى، إلا أنه لا يمنع تنفيذه بإخلاء سبيل العادلي، لا سيما أن الأخير تمت تبرئته من كافة القضايا المتهم فيها، فيما قضى فترة العقوبة (3 سنوات) في إحدى القضايا التي أدين بها والمعروفة باسم “السخرة”.

والعادلي كان آخر رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك المتواجدين في السجن، عقب تبرئة من تمت محاكمتهم منهم سواء بأحكام أولية أو نهائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • mohammed

    هذا هو القضاء الشامخ في مصر الشقيقة وفي كل دول الوطن العربي وهذا هو نتاج الربيع العربي فلك الله يا مرسي لكن الله يمهل ولا يهمل .

  • ال

    وهل ستبرؤه العدالة الالاهية

  • توهامي كتاب

    عادي في أي دولة عربية مثلا في الجزائر من يستطيع محاكمة وزير أو والي أو مير.

  • عبد الاله

    حمداله ع السلامة يا باشا نورت البلد وطز في اللي ماتو المهم صحتك.بطلو ده واسمعو -- عجائب الد نيا -- هناك رب اسمه العادل لا يضلم عنده احد. حسبي الله و نعم الوكيل .

  • رشيد

    مصر مختطفة من عصابة مبارك و اللص و الخائن لمصر و اكبرهم هو السيسي

  • الفلفال

    يا سلام على القضاء الشامخ .شموخ الاهرامات.

  • زوالي

    هذا كل شئ خورطي لا كان في ولاهم يحزنون .سيادة الوزير كان في إستراحة في الشرم الشيخ . المثل عندنا في الجزائر .يقول الرشام حميدة واللعاب حميدة كلهم من أصدقاء مبارك وسيسي المهم كاين يوم الحساب لاينفع مال ولا أحباب والله تخلصوها غالية