-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستفصل في ملفي الحكومة المؤقتة ووقف العنف.. لعمامرة لـ"الشروق":

جولة جديدة للحوار الليبي الأسبوع القادم بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 2046
  • 3
جولة جديدة للحوار الليبي الأسبوع القادم بالجزائر
ح.م
اللقاء السابق لأطراف النزاع الليبي

كشف وزير الخارجية رمطان لعمامرة، عن لقاء مرتقب لأطراف النزاع الليبي، خلال الأسبوع القادم، لبعث المفاوضات في إطار المبادرة الجزائرية لحل الأزمة.

وكشف وزير الخارجية رمطان لعمامرة، على هامش الندوة الوطنية للتجارة الخارجية بنادي الصنوبر، لـ”الشروق” أمس، عن استئناف أطراف النزاع الليبي لجولة حوار جديدة الأسبوع المقبل بالجزائر، في اطار المبادرة التي ترعاها الجزائر، موضحا أن الدبلوماسية الجزائرية تعمل قصارى جهدها بالتنسيق مع هيئة الأمم المتحدة، مؤكدا أن حل الازمة الليبية يتطلب إرادة من كافة أطراف النزاع . 

ووصف رئيس الدبلوماسية الجزائرية الجولة المقبلة بالمرحلة المتقدمة، وهذا على اعتبار أن أطراف النزاع الليبي سيدخلون في مفاوضات حول قضايا جوهرية، وهي الحكومة المؤقتة ووقف أعمال العنف، وعن الأطراف التي ستشارك في الجولة المقبلة، قال لعمامرة إنها نفسها التي شاركت في الجولة السابقة، أي قادة أحزاب سياسية ونشطاء سياسيين . 

ومن جهة أخرى، قال لعمامرة إن المشاركة ضمن القوة العسكرية المشتركة، التي تم طرحها، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في إطار الجامعة العربية، ليست إلزامية، مجددا استعداد الجزائر لتقديم الدعم اللوجستيكي . 

ومعلوم أن الحوار الليبي، الذي ترعاه الجزائر يجمع 20 شخصية سياسية ليبية، بينهم رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، ورئيس حزب الوطن عبد الحكيم بلحاج، ورئيس حزب التغيير جمعة القماطي، وعبدالله الرفادي أمين عام حزب الجبهة الوطنية، وعلي التكبالي النائب البارز في برلمان طبرق، وعلي أبو زعكوك عضو برلمان طبرق، وجمعة عتيقة نائب رئيس المؤتمر الليبي العام سابقا، كما شهد مشاركة خالد المشري مقرر لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني العام، وعبد الحفيظ غوقة، وربيع شرير ومحمد عبد المطلب الهوني وهشام الوندي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حميد

    اودي فكو غير حريرتكم عاد شوفو الاخرين

  • JC

    ياو فاقو. الأطراف الحقيقية في النزاع تجتمع في المغرب تحت اشراف الأمم المتحدة وبمشاركة تونس و مصر اما الجزائر فتحتضن اجتماعات لجمعيات واشخاص لاوزن لها في النزاع. الدولة الجزائرية اصبحت لاتتحكم في شعبها فكيف ان تفك النزاعات الكبرى دوليا.

  • بلقاسم

    أجدادنا الشمال الإفريقيون ... بواسل لدرجة تضحياتهم بنفوسهم ...وبما يملكون من نفائسهم ..من أجل وحدة شعبهم ...وحماية وطنهم ... من كيد الأعداء ,,,,,فعلينا نحن ...أن لا نكيد لبععضنا ...ونناصر أعداءنا ...للنيل من شعبنا واستغلال ثروات وطننا...أتمنى لإخواننا الليبيين التوفبق .. لما فيه خبرهم ...بالوفوف وقفة رجل واحد تفيدهم ..إنهم إخوة لنا ....وفقهم الله لما يخدمهم ويرضيهم ... ويرضي الله ... والناس أجمعين ....