-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هاجم منتقدي مشاريع الرئيس وانتقد أحزابا سياسية

بوشوارب: “مرسيدس” و”رونو” حلفاؤنا لتخطي أزمة البترول

الشروق أونلاين
  • 5476
  • 19
بوشوارب: “مرسيدس” و”رونو” حلفاؤنا لتخطي أزمة البترول
ح. م
عبد السلام بوشوارب، وزير الصناعة والمناجم

قال عبد السلام بوشوارب، وزير الصناعة والمناجم إن زمن الاعتماد على المحروقات انتهى والدولة بحاجة إلى أن تدعم صناعة السيارات بهدف تجاوز “أزمة” البترول، لا سيما أن لديها أحسن الشركاء على غرار “رونو” و”مرسيدس دايملر”.

وشدد وزير الصناعة على ضرورة تطوير مشاريع السيارات والحديد والأسمدة والمناجم، معتبرا إياها الأمل الوحيد بعد انخفاض سعر البترول، كما طالب بوشوارب خلال لقاء توقيع اتفاقية بين المفوضية العامة للبنوك والشركة الوطنية للسيارات الصناعية أسنفييمنتقدي مشاريع رئيس الجمهورية بممارسة السياسة في الأحزاب بدل إثارة المشاكل، قائلامن يريد السياسة، فليمارسها في الأحزاب أما من يبحث عن المشاكل فأبواب المحاكم مفتوحة“.

وكشف بوشوارب عن توقيع اتفاقية بين الشركة الوطنية لإنتاج السيارات الصناعية أسنفييونقابة البنوك بقيمة تصل 9200 مليار سنتيم، إضافة إلى حل مشكل الجمركة على مستوى الموانئ بالنسبة لقطع الغيار وهو المشكل الذيقال عنهإنه تسبب في أرق للصناعيين، معلنا إطلاق مشاريع صناعية بالجملة.

وأضاف الوزير أن الدولة ستعمل على حل مشاكل الجمركة بالنسبة لقطاع الغيار على مستوى الموانئ لتسهيل عمل الصناعيين، موازاة مع إدماج المؤسسة الوطنية لإنجاز عتاد وتجهيزات السكك الحديدية (فيروفيال) في الشركة الوطنية للسيارات الصناعية في إطار إعادة تنظيم القطاع العمومي التجاري، مؤكدا أن هذا التوجه الجديد للقطاع الصناعي يهدف لخلق شركة جديدة للسيارات الصناعية في سياق توفر الإمكانات المالية لبلوغ هذا الهدف، مشيرا إلى أن إعادة هيكلتها سيتم من خلال جعل الشركة الوطنية للسيارات الصناعية أرضية صناعية موجهة للتكفل بإدماج المكونات الاستراتيجية بتوفير القطع والقطع الفرعية لكل الشركات المنشأة مع المؤسسات الرائدة في مجال الميكانيك والمركبات الصناعية.

كما أعلن عبد المجيد سيدي السعيد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي حضر مراسيم توقيع الاتفاقية أنأسنفييالتي أنفقت الحكومة عليها لحد الساعة ملياري دولار، شهدت ميلادا جديدا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • moh

    LES PROPOS RAPPORTES DANS CET ARTICLE NE SONT PAS CLAIR .SNVI VA RECEVOIR 9200 MILLIARDS DE CENTIMES DES BANQUES EN CONTREPARTIE DE QUEL OBJECTIF CHIFFRE ? QUEL EST LA PLUS VALUE DANS CET INVESTISSEMENT A COURS MOYEN ET LONG TERME ?RIEN N'EST PRÉCISÉ. IL FAUT DONNER LES OBJECTIFS QUANTITATIFS DU PROJET POUR APPRÉCIER SA RENTABILITE. LA SOMME EST IMPORTANTE C'EST POURQUOI LES EXPERTS DOIVENT DONNER LEURS AVIS EN AYANT TOUTE LES NFORMATIONS EN MAIN.. .

  • عزوز اسعيد

    بهذا التصريح يضحك على عقول الناس روح عاود تقارا يا سي الوزير ما زلت في السنة اولى اقتصاد ومالية.

  • بطال

    واش من فتنة راك تهدر عليها انت. انا منيش نتاع فتنة حاشاك انا يوجعني قلبي كل ما نسمع شركة خردة و مفلسة استعمارية تدخل بلادي انا نحب بلادي ونغير عليها بابا الله يرحمو كافح عليها ونا منفسدهاش ا نفتاخر بيها يا ؟

    انا نهدر على الاقتصاد الي راهم فرحنين بيه سينبول ممنوعة في فرنسا احنا حابين اقتصاد صحيح مثل الزراعة رانا قريب ناكلو اتراب تدخل لسوق 2000 دج متشريلك والو الاسعار شعلت اهو يهدرلي علا خردة رونو سامبول.
    جيب مصانع المانية و سويدية اطالية يستثمر في الزراعة و تربية المواشي عيب لحليب نستوردوه.

  • لا للفتنة

    يا لبسكري ؟بركاونا من الفتنة. عيب عليك.

  • بوعلام

    ان لم تستحي قل ما تشاء وهذا ان دل على شيء فيدل على مستوى مسؤلينا وكذلك على مستواهم وحرفيتهم في التسير و الاهم من ذلك مايحشموش و الدليل هوى هذا التسريح وان اوجه سؤالي لهذا المسعول قول لي بربك كيف لشركتين صغيرتين اجنبيتين لصناعة السيرات ان يعوضو مداخيل البترول???معى العلم انى مداخيل هتين الشركتين تحول الى الخارج!!!!!!!!

  • مواطن

    صفحة خاصة /
    - على الشروق ان تعرض نشاط كل وزارة......والدي لا ينشط تضع تحت صورته .....لا شيء .....وكدالك كتل النواب .

  • ضرورات

    -قناة لعرض نشاط اقتصادي ....-وقناة لعرض نشاط فلاحي
    - قنوات لنشاط تعليمي متعدد اطوار
    -قناة لعرض نشاط شؤون اجتماعية / تقاعد/ معوق /
    - قناة لعرض نشاط مشاريع القوانين المختلفة
    - قناة للمال والاعمال والنشاطات التجارية لرجال الاعمال / والبنوك
    - قناة لعرض نشاط شؤو ن عقارية وسياسة السكن .
    - قناة لعرض نشاط شؤون التشغيل و سياسة الاجور
    - قناة لعرض نشاط المهنين ومدى احترامهم لسعر الخدمات
    - قناة لعرض نشاط شؤون التجارة ومدى احترام سعر البيع

  • rani

    pauvre Algerie les conteneurs de renault et mercedes vont remplcer le petrole.C EST DE la honte.l industrie est partie avec BOUMEDIENE

  • العربي المسلم

    قراج تليلات انتاع رونو ماشي مصنع والدليل عدد عماله محدود جدا ... اما المصنع العمال فيه بالآلاف......اما مرسديس اكثر خير ربي والعسكر واخواننا لعرب في الامارات يريدون تطوير اكبر بلد عربي اسلامي الجزائر من خلال التوسط مع المانيا لفتح مصنع وليس قراج لانها لا تثق في المسؤلين المدنيين لانهم معينين من فرنسا ويخدمون فرنسا والدليل قبولهم قراج فرنسي ورفض مصنع فولزفاقن فرنسا العدوة الابدية هي وابناؤها لا يريدون الخير حتى تبقى الجزائر متخلفة مشكورين اخواننا في الامرات وقادما قطر بمصنع الحديد في جيجل.

  • Ahmed

    ياو راك غالط يا وزير رونو غير انسى تخرجنا من الغرقى فهم انانيون و لهم نزعة المستعمريين المسدميرين و الحاقديين ام مارسيدس بلاك فيهم شئ من الخير اما فافا فلن تعطيكم التكنولجيا التى نبحث فقط الغبار

  • بدون اسم

    لم يبق لهذا(البوشوارب)الا القول أنهم سيعمرون القمر وسيالى الشمس ويستكشفونها....بماذا ستصنع السيارات أيها (البوشوارب)وأنتم لاتستطيعون حتى التحكم في سعر البطاطا والجزر وجاج اتريسيتي......مكانكم الحقيقي دار اسبيطار الى ترحلون الى غير رجعة..

  • بدون اسم

    صح. باش. تبيعو الخرده نتاعكم. لازم. يدروا فاسيليتي. لمده عشرين سنه. يعني المواطن يخلص بألف دينار الشهر هذا إذا لقيتو. واحد. يشتريها. أنا تبانلي. صدروها. لأمريكا واليابان. والدول الافريقية. راكم تقولو سياره. العصر. خلاص. بيعها للزيطرونجي

  • samir

    يعني قاراج في وهران يركب بعض سيارات راح يخرج الجزائر من الازمة وزراء 2015 ربي يبارك

  • عباد

    انت نية يا بوشوارب اوروبا لا تعرف فعل الخير و لاتعرف كلمة حليف .ثم انت هل تصدف ان شركتين يعوضان ازمة البترول .انت تمزح يا حنوني يا النية .الحل الوحيد هو في الفلاحة وبخاصة الصحراء تمر الجزائر و زيتونه لو احسن استغلاله وايجاد نقاط للبيع في العالم لعوّض البترول و الغاز مجتمعين

  • بطال

    يا لبسكري احشم شويا سيارة الموت ممنوع تمشيش في بلادها اجبتوها لشعب باه تقتلوه. اسلال فرحان ا قالو رابح رابح يتمسخر بي الشعب ابالو راقدين دزاير خاسرا ا فرانسا رابحا .

    علاه متشريوهاش انتوما ا تعطيوها لشرطة و الدرك و الجمارك . تحتموها غير لشعب .
    عيب اعار تفتخرو بسيارت الموت الاستعمارية . حرام عليكم

  • dz

    inchallah

  • Hoggar

    Vous sabotez CEVITAL parce qu'il est algérien pur et dur et baissez vos froques devantles européens. Mercedes et Renault n'ont rien à foutre des problèmes de l'Algérie. Tout ce qui les ineteresse c'est notre argent, .. يجب منع العرب من ممارسة السياسة في بلادنا الجزائر الغالية, فليدهبوا الى السعودية او... الى الجحيم

  • ahmed.s

    انهم متعاملون اقتصايون يرعون مصالحهم قبل كل شيئ و ليسوا حلفاء يا معاليك ، و ما انفقه رئيسك كان سيدفع بالجزائر الى مصاف دول كالبرازيل و تركيا و جنوب افريقيا و لكن للاسف ليس لدينا رجال

  • شوشناق

    ماهى الرسالة التي يود تمريرها???
    قلنا اولاش سانبول la planche a roulette يعنى أولاش. أنتم فى خدمة المواطن الفرنسى والاقتصاد الفرنسى. وتزنديق أنتعكم را معروف عالميا

    أولا إنه مركب وليس مصنع

    ثانيا وعلاش متصنعوش السيارة Megan Clio