-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تنسيق أمني بين الجزائر وتونس

مصالح الأمن تحدد قائمة جديدة للإرهابيين المطلوبين

الشروق أونلاين
  • 4335
  • 3
مصالح الأمن تحدد قائمة جديدة للإرهابيين المطلوبين
ح.م

أسفر التنسيق الأمني والاستخباراتي بين تونس والجزائر، في مجال مكافحة الإرهاب، عن قائمة جديدة للمطلوبين للأمن في كلا البلدين تضم أسماء سبعين إرهابيا ينشطون ضمن تنظيمات إرهابية معروفة على غرار كتيبة “عقبة بن نافع” الناشطة في جبال الشعانبي بتونس، إلى جانب حركة أبناء الصحراء، وأيضا “جند الخلافة” التي أعلنت ولاءها للتنظيم الإرهابي “داعش”.

وقد ضمت هذه القائمة الجديدة للإرهابيين المطلوبين، في كل من الجزائر وتونس، سبعة مطلوبين جددا ينتمون إلى كتيبة “الملثمين”، التي يقودها مختار بلمختار المدعو بلعور، وإرهابيين آخرين، من دولتي مالي والنيجر،إلى جانب عشرين إرهابيا ينتمون إلى تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”. 

ويأتي تحديث هذه القائمة في أعقاب التنسيق الأمني بين البلدين، خاصة بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف الباردو في تونس، علما أن هذه الأخيرة، نشرت هي الأخرى قائمة أسماء الإرهابيين المطلوبين لديها، وذلك بعد تحريات قامت بها أجهزتها الأمنية بمساعدة من الجهات المختصة في مكافحة الإرهاب في الجزائر.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه القائمة الجديدة للإرهابيين المطلوبين، قد جرى تعميمها عبر كافة الأجهزة الأمنية في كلا البلدين، وتم التوصل إليها في أعقاب التحريات الناجحة التي قامت بها مصالح الأمن الجزائرية، مباشرة بعد الاعتداء الإرهابي على متحف الباردو في تونس. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جللللللول

    الصوره تونس والمضوع الجزائر

  • kamel

    >>الذين امنوا يقاتلون في سبيل الله و الذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا اولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا<<

  • بدون اسم

    اعوان الطاغوت