-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

الشروق أونلاين
  • 1708
  • 0
كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا
ح م
انفصالي موال لروسيا يحمل صندوق ذخيرة قرب مدينة ديبالتسيفي - الثلاثاء 17 فيفري 2015

أعلنت الحكومة الكندية، الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب دورها في النزاع الدائر في أوكرانيا، مشيرة إلى أن العقوبات التي شملت خصوصاً المجموعة النفطية العملاقة روسنفت، استهدفت أيضاً مسؤولين سياسيين وعسكريين أوكرانيين موالين لموسكو.

وبعد شهرين على آخر حزمة من العقوبات فرضتها أوتاوا على موسكو واستهدفت يومها مصالح روسية في قطاعي النفط والغاز، أتت حزمة العقوبات الجديدة لتستهدف مجدداً هذا القطاع ممثلاً بالمجموعة النفطية الحكومية روسنفت.

كذلك فإن العقوبات الجديدة استهدفت ميليشيات أوكرانية انفصالية موالية لروسيا وكيانات سياسية تابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين في شرق أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في بيان، إن الحكومة الكندية “تبقى راسخة في رغبتها بالوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني في مواجهة العدوان العسكري المستمر” من جانب روسيا.

وتستهدف العقوبات الجديدة 11 فرداً روسياً و26 فرداً أوكرانياً موالياً لروسيا، بينهم قادة ميليشيات وأعضاء في حكومتي الجمهوريتين الانفصاليتين.

وأكد هاربر، إن “هذه الإجراءات اتخذت ردا على سلسلة أفعال عدوانية متزايدة الخطورة ارتكبها الانفصاليون المدعومون من روسيا”.

وحذر رئيس الوزراء الكندي من أن بلاده لن تتوانى عن تشديد هذه العقوبات إذا لم يتم الالتزام باتفاق مينسك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!