-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم القوى العظمى بصناعة الإرهاب

مناصرة: الجزائر في خطر.. والحل تقوية الصف الداخلي

الشروق أونلاين
  • 2946
  • 12
مناصرة: الجزائر في خطر.. والحل تقوية الصف الداخلي
ح. م
رئيس جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة

دعت جبهة التغيير الوطني إلى حماية استقرار الجزائر وتمتين الوحدة الوطنية من خلال تقوية الصف الداخلي لربح معركة الديمقراطية ومواجهة الأخطار الخارجية.

قال رئيس الجبهة، عبد المجيد مناصرة، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية لمجلس الشورى للحزب، الجمعةمن الضروري العمل على حماية استقرار الوطن لمواجهة الأخطار التي تهدده بسبب الصراعات التي تعرفها المنطقة“. ولحماية استقرار البلاد، اقترح مناصرةالتوافق على التغيير الديمقراطي لربح معركة الديمقراطية وتحصين الشباب بالتربية على حب الوطن، لأن هذه الفئة  كما أوضح هيالمستهدفة أساسا من الإرهاب، كما اقترح تقوية الدولة بإصلاحها عبردستور توافقيوحواروانتخابات نزيهةوترسيخ الحوار السياسي والاجتماعي لحل المشاكل بما فيها المهنية وذلك لحماية الجزائر من كل استغلال للخلافات التي تعرفها بشكل يمس مصالحها، وأضاف انه من الضروريمواجهة الفساد الذي يزداد خ_طورة ويذهب بكل مجهود تنمويوذلك من أجلتقوية مؤسسات الدولة وبالتالي حماية استقرار البلاد“.

وحسب مناصرة، فإنه كلما ازدادت الصراعات التي تعرفها المنطقةتزداد التهديدات والمخاطر على الجزائروبالتاليوجب البحث عن الوسيلة لتفاديها، وتطرق رئيس جبهة التغيير للارهاب، معتبرا انهلم يعد اليوم محليا وانما اصبح ارهابا معولما وعابرا للحدود“.

وفي هذا الموضوع، تطرق للقاء الذي نظمته الولايات المتحدة في اليومين الأخيرين حولمكافحة التطرف العنيف، ليتهم القوى العظمى كونها هي من صنعت الإرهاب وأنتجته بـالاحتلال والاستبداد وباستغلال ثروات الشعوب وتفقيرها“.

وفي تصريح للصحافة على هامش اشغال دورة مجلس الشورى، أكد مناصرة ان جبهة التغيير لن تشارك في الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها تنسيقية الانتقال الديمقراطي يوم 24 فبراير الجاريإذا لم تتحصل هذه الأخيرة على ترخيص من السلطة، وأوضح أن موقف حزبه يعود إلى عدم الرغبة في المشاركة في أي نشاطممنوع قد يؤدي إلى صدام أو صراع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • بدون اسم

    ما اصعب الحقيقة و ما اصعب السياسة الغير انتهازية .عندما تحذر من الكارثة المتوقعة فأنت من تريد التخلاط و عندما تحدث الكارثة تحمل المسؤولية .
    كلش بالمقلوب و لكن الله يعلم من المصلح و من المفسد.

  • salah

    يكفيكم كذب واحد مايثق في كلامكم تتكلموا باسم الدين ومتعملوا غير المنكر الحسوبية الرشوة الوعود الكاذبة وحزبكم والصفر كيف بعض انا كرهة جبهة التغيير لما ركبتم فيها

  • هراس

    انت لا تصلح لاي شيء عندما اراك اصاب بالجنون من انت حتى تتكلم باسم الشعب ؟*الجزائر راهي لاباس اخطونا غير انتم يا وجوه الشر* انت منافق منشق ولا تبحث الا على مصالحك الخاصة وتريد ركوب الامواج .والظهور في الساحة باستعمال نغمة الخطر الخا رجي قل لنا ماهو هذا الخطر وما نوعه ؟

  • mohamed.el.ouahrani

    بركات من التصريحات السياسية نحن نريد افعال و افعال لاجل توعية هدا الشعب الدي اعتبر نصفه سادجا وغير واعي بالمخاطر الحقيقية والملموسة التي تحدق به يوميا والخطر الحقيقي هو اعتزال الشعب للسياسية واخلائه الساحة لنضام فاسد افسد عليه حتى معيشته اليومية فادا خرج الشعب كله الى الشارع للمطالبة بتغيير النضام والمطالبة بحقوقه السياسية والمدنية والاقتضادية والاجتماعية بشكل سلمي منضم
    اعتقد ان السلطة ستجتجيب لمطالبه كرها اما البكاء على الاطلال فلا ياتي بهده المطالب وبركات من النوم يا شعب

  • احمد ع الق

    هــذا الرجل لا يمثل أحدا غير نفسه فحزبه حتي بالمجهر لن تستطيع رِؤيته؟؟أنهم النحناحيون الذين ألفو ا الكرسي عن طريق التزوير والكوطة علي حساب المبادئ التي كثيرا ما تغنوا بها أمام الشعب..وها هم اليوم يتبوؤون مناصب أمتيازية تدر عليهم بأموال طائلة مقابل المشاركة في تغليط الرأي العام,,ارحل يا وزير الكوطة لا أحد يثق بكم حتي وأن كان ما تدعواأليه صحيحا..كثر نفاقكم وغشكم ونهبكم فلو صدقتم الآن لن يصدقكم أحد؟؟؟؟

  • فرططو

    انت متواجد في الخطر وليس الجزائر سيسحب منك البساط قيل سبتمبر 2015 وسترى

  • بلقاسم

    يبدو لي أن هناك أمل لتجاوز المحنة التي أوصلنا أليها المفسدون المتفرجون وفي نفس الوقت متربصون للاقتناص والوثوب عند ماتستقر لهم الأوضاع

  • kamel-bouira-

    يا سي مناصرة ما بقى حتى خير فى هذه البلاد .راهي طاق على من طاق.و الشعب يقول لا امان فى المسؤولين.22 فبراير يوم عيد للبترول صح عيدكم يالى استفادوا منه

  • JAMEL

    انهم في انتظرك وفى المنعرج الاول .اذاكنت ذكى وداهية فسوف تنجو. والا ستكسر وتشت وتصبح بلدك عدة بلدان ووطنك جمع اوطان وتنادى بعدها بحوار الابطال. هل فهمتم.هل فهمتم...........

  • العباسي

    تخربو فيه وتتكلم على بقوية الصف الداخل ريتي البغلة انتاعك

  • بدون اسم

    lalgerie rahi fi machekile mankoune ntouma baghine ghire al koursi ya latife

  • بدون اسم

    الجزائر راها لاباس عليها خطونا غير انتم الكذابين والمنافقين تتكلم بألسنة الناتو واعوانه .. الجزائر ربي يحميها منكم ومن اللي ما يبغوهاش وخاصة من يدعو بالاسلام.. الشعب الجزائري كله من أمة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحابته ..خلونا بعدونا صدعتونا ببكذبكم نحن مسلمين ياخونة.