-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مصر: إحالة 379 من الإخوان إلى محكمة الجنايات

الشروق أونلاين
  • 1645
  • 0
مصر: إحالة 379 من الإخوان إلى محكمة الجنايات
أرشيف
معتقلون من جماعة الإخوان المسلمين في مصر

أحال النائب العام المصري هشام بركات، الأربعاء، 379 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة الجنايات، في قضية فض اعتصام في أحد أحياء القاهرة الكبرى، بعد أسابيع من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في انقلاب 2013.

وقال بيان أصدره النائب العام اليوم (الأربعاء)، أمر النائب العام بإحالة ثلاثمائة وتسعة وسبعين متهماً من أعضاء جماعة الإخوان “الإرهابية” المشاركين في اعتصام ميدان النهضة “المسلح” في محافظة الجيزة إلى محكمة الجنايات.

وأضاف البيان: كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من جماعة الإخوان نظموا ذلك الاعتصام المسلح وسيروا منه مسيرات “مسلحة” لأماكن عدة هاجمت المواطنين الآمنين في أحداث مروعة.. ونجم عن أفعالهم “الإرهابية” سقوط ضحايا من المواطنين والشرطة.

وكانت تقارير حقوقية أشارت إلى مقتل عشرات المشاركين في الاعتصام خلال فضه يوم 14 أوت 2013. وقال بيان النائب العام، إن اثنين من رجال الشرطة قتلا خلال ذلك وأصيب 27 آخرون.

وفي نفس اليوم فضت قوات الأمن بمساعدة الجيش اعتصاماً أكبر لمؤيدي الشرعية، أمام مسجد رابعة العدوية في القاهرة وسقط مئات القتلى من المشاركين فيه. وقالت السلطات، إن ثمانية من قوات الأمن قتلوا.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين، إن الاعتصامين كانا سلميين.

وقال بيان النائب العام، إن الشرطة دعت المعتصمين في النهضة إلى إخلاء المكان، “إلا أنهم بادروا باستعمال القوة والعنف مع قوات الشرطة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من مختلف الأسلحة التي كانت بحوزتهم على القوات”.

وأشار البيان إلى أن 187 من المتهمين محبوسون احتياطياً على ذمة القضية. وجاء فيه إن النائب العام أمر بسرعة “ضبط وإحضار المتهمين الهاربين وحبسهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!