-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مصر تغلق 6 موانئ بالبحر الأحمر بسبب سوء الأحوال الجوية

الشروق أونلاين
  • 1561
  • 1
مصر تغلق 6 موانئ بالبحر الأحمر بسبب سوء الأحوال الجوية
ح.م

أغلقت السلطات المصرية، الجمعة 6 موانئ على البحرين الأحمر بسبب سوء الأحوال الجوية التي أدت إلى زيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وقال عبد الرحيم مصطفي المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر “حكومية “، إنه تم إغلاق 6 موانئ بالبحر الأحمر “شرق مصر”، حيث جرى إغلاق موانئ السويس الأربعة ” بور توفيق  والأدبية والزيتيات والسخنة” بالإضافة لميناء الغردقة بالبحر الأحمر وميناء شرم الشيخ  بجنوب سيناء. وأكد عبد الرحيم مصطفي في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه أن سبب إغلاق الموانئ هو سوء الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر حيث تصل سرعة الرياح لأكثر من 25 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3 -4 أمتار.

وأشار مصطفى، أنه سيتم استئناف الملاحة البحرية بالموانئ فور استقرار الأحوال الجوية وذلك حرصا علي سلامة العمال والسفن.

وقال مصطفى إن الملاحة البحرية بميناء نويبع بجنوب سيناء لا تزال تعمل. وتشرف هيئة موانئ البحر الأحمر على 9 موانئ هي العين السخنة والأدبية والزيتيات وبورتوفيق بمحافظة السويس، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ونويبع وشرم الشيخ والطور في جنوب سيناء.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية (حكومية)، في مصر أن تشهد البلاد طقسا غير مستقر اعتبارا من الخميس إلى السبت على الأقل وفقا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل الطبيعي لها بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات مئوية خلال هذا الوقت من العام، ليسود طقس شديد البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس نشاط الرياح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الحرة

    اللهم أغرق السيسي و من معه 4444444444444444444444444