-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمريكا ترسل مساعدات غير فتاكة للمعارضة السورية

الشروق أونلاين
  • 1203
  • 2
أمريكا ترسل مساعدات غير فتاكة للمعارضة السورية
ح م
مقاتلون من الجيش السوري الحر في إحدى ضواحي دمشق - الخميس 12 مارس 2015

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إنها تعمل مع الكونغرس لتقديم مساعدات جديدة غير فتاكة بقيمة نحو 70 مليون دولار للمعارضة السورية التي تقاتل قوات الرئيس بشار الأسد.

وتأتي هذه المساعدات في وقت يستعد فيه الجيش الأمريكي بشكل منفصل لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية، لمكافحة تنظيم داعش في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن المساعدات غير الفتاكة ستذهب إلى توفير خدمات مجتمعية أساسية، ومساندة “وحدات منتقاة” من المعارضة السورية والتدريب الأمني الرقمي وتوثيق جرائم الحرب وغيرها من انتهاكات النظام السوري.

وقال أليستير باسكي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان: “لطالما قلنا إن الأسد يجب أن يرحل وأن يتم إبداله من خلال انتقال سياسي عبر التفاوض يكون مُعبِّراً عن إرادة الشعب السوري“.

وقالت وزارة الخارجية، إنه بهذه المساعدات غير الفتاكة التي أعلن عنها في الذكرى السنوية الرابعة لقيام الثورة على نظام الأسد، يصل مجمل المساندة الأمريكية إلى قرابة 400 مليون دولار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بلقيس

    امريكا ومن خلفها الصهيانة تسعى لتسليح وتدريب العملاء والمرتزقة لتحارب بلنيابة عنها وعند الاغبياء حسب الفتاوي المضالين التبع لدول التابعة للغرب حزب الله المقاوم والجيش السوري عدوا الجيش السوري والمقاومة صامدون امام الاعلام والارهاب والفتاوي الصهيونية التاريخ منذ آدم الى يومنا هذا كانت الغلبة للذين يدافعون على العرض وعن الشرف كيف يجمعون المتاءسلمين بلعمالة لصهيون و التكفير وزنا باسم جهاد النكاح شرذمة ارهابيين الانفاق للعملاء والارض للجيش السوري بمنطق التاريخ الجيش السوري المنتصرون باءذن الله

  • ك.م

    نعيما لكم ايها العرب من الخليج الي المحيط ورحم الله ملوككم الاشاوس خدام بيوت الله ورؤساء لجنة تحرير القدس عما قدمتموه للامة العربية في احلك الظروف وهاهي الصديقة امريكا الديموقراطية طية تدافع علي الشعوب المضطهدة وتبني لكم ديمقراطيات نموذجية كما هو الحال في العراق والصومال في عدن ودمشق وليبيا وجنوب السودان ناموا غريرين العين فلم يبقي الا قليل وستعلنون الولاء لاسرائل شعب الانبياء ليست بامة الاغبياء ناموا ياهل الكهف ربما انتم 5 وسادسكم احسن منكم ولربما 21 مصيبة اجسام الجمال وعقول المصامير تبا لكم.