-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“العفو الدولية” تؤكد مقتل مدنيين في الغارات المصرية على درنة

الشروق أونلاين
  • 3383
  • 8
“العفو الدولية” تؤكد مقتل مدنيين في الغارات المصرية على درنة
ح. م
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

نشرت منظمة العفو الدولية الاثنين تقريرا أكدت فيه أن 7 مدنيين ليبيين قتلوا في القصف الجوي الذي نفذته القوات المصرية على مدينة ” درنة” يوم 16 فيفري الجاري ، نتيجة سقوط صاروخين على الأقل في منطقة سكنية مكتظة .

واشارت إلى أن التحقيقات التي نفذتها المنظمة كشفت عن سقوط أم وأطفالها الثلاثة وثلاثة أشخاص آخرين في القصف المصري . واتهمت المنظمة – – في بيان أصدرته الإثنين القوات المسلحة المصرية بأنها لم تتخذ الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين أثناء الغارات الجوية التي شنتها على ليبيا الأسبوع الماضي واستهدفت فيها ما قالت إنها أهداف لـ(داعش)”.

وقالت المنظمة – المعنية بحماية حقوق الإنسان في العالم – إن الأم وأبناءها قتلوا نتيجة سقوط ركام عليهم، فيما قتل الآخرون بسبب شظايا المتفجرات.

واكدت حسيبة حاج صحراوي، مسؤولة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة “إن المدنيين في ليبيا معرضون لخطر حقيقي فيما تتصاعد الهجمات الانتقامية وتخرج عن نطاق السيطرة على خلفية جريمة القتل المروعة التي طالت الأقباط المصريين الـ 21.”

ونبهت إلى أن الهجمات التي لا تميز بين مدني ومقاتل تعتبر جرائم حرب.”

وطالبت صحراوي سلطات مصر بنشر معلومات مفصلة عن الغارات. 

وقالت “لقد انضمت مصر إلى قائمة الأطراف التي تخاطر بحياة المدنيين في ليبيا. مشددة على إن قتل 7 مدنيين، 6 منهم في دورهم، يجب أن يخضع للتحقيق لأنه يبدو بأن الرد المصري كان غير متناسب.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • بدون اسم

    الى رقم 5 = ايها الاخ المصري هل معنى ذلك ان 3 ليبيين امنين في بلدهم يقتلون بطائرات مصرية شئ عادي لك
    ان كنت من مؤيدي السيسي فنسال الله ان يحشرك معه يوم القيامة و انتما تسبحان في دماء الابرياء المصريين و الليبيين

  • mouatine

    السيسي هو عميل الصهاينة و الأمريكان و مملكة الظلام آل سعود و الإمارات .دم الأبرياء في مصر و ليبيا و غزة في رقبة السيسي و من أفتى له و دعمه. في سنة 2015 و مازال أشباه العلماء يفتون بجواز قتل الإنسان .و هناك من أشباه البشر من يأيدهم.

  • Abdelmalek

    Si Sissi a exterminé des milliers de personnes parmi le peuple Égyptien comment peut il épargner les autres ? Ce sanguinaire a été installé par ses maîtres pour une mission bien déterminé Serrer le ghetto dans lequel se trouve les palestiniens Coordonner avec l Etat Hébreu écraser le peuple Égyptien blanchir le régime Moubarek et créer une instabilité de la région du Maghreb

  • مصري

    ..... يعني قناة الخنزيرة العميلة قالت انهم 3 والان اصبحوا 7 يا تري مين راح يزود ؟ ومنظمة العفو دي اليست تابعه للصهاينة والامريكان مثلها مثل كذبة حقوق الانسان وهم اول ناس لا يعرفون حقوق الانسان ويقتلون ويذبحون الابرياء

  • بدون اسم

    المدنيين قبل الغارة كانو يموتو ومزالو يموتو ....ولا خفتو على مدللة العالم "اسرائيل"

  • moh

    دم الأبرياء يتحمله أصحاب الفتاوي الجاهزة على المقاس في مصر و في مملكة الظلام السعودية

  • بدون اسم

    un nouveau dossier pour crime de guerre contre ce sanguinaire criminel mounafek inkilabi traitre
    inchalah tefra fi libiya après il verra

  • assia

    SISSI ASSASSIN DEPUIS QU ON ENTEND CE NOM IL EST RELIE AU SANG YA LATIF IL VOULAIT FAIRE UN HERO EN TUANT DES CIVILS LYBIENS IL LE PAIERA TRES CHER CE GESTE NON REFLECHI IL FAUT QUE L ALGERIE NE L ECOUTE PAS