-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما أدى العفاسي نشيداً لمباركة الحرب

عائض القرني يحتفي بمعركة “عاصفة الحزم” بقصيدة “لبيك سلمان”

الشروق أونلاين
  • 28379
  • 152
عائض القرني يحتفي بمعركة “عاصفة الحزم” بقصيدة “لبيك سلمان”
ح.م

قام الداعية السعودي عائض القرني، بإطلاق قصيدة وطنية يخاطب فيها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، احتفاء بمعركة “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة العربية السعودية بتحالف عشر دول عربية، منذ أكثر من أسبوع ضد الحوثيين في اليمن.

القصيدة التي نشرت على موقع يوتيوب وتم تداولها في موقعي التواصل الاجتماعيتويتروفايسبوك، أول أمس، أداها منشد الفلكلور فهد آل محشي القرني، وقد لاقت استنكارا واسعا وانتقادات سياسية وشرعية للقرني بسبب مضمون القصيدة التي يقول مطلعها:

  لبيك يا سلمان جينا اليوم لعيون الوطن، أبشر بعزك يا زعيم المملكة يا أبوفهد.. حنا جنود الله بعنا أرواحنا بأغلى ثمن في جنة الفردوس موعدنا ويا نعم الوعد..” 

وكانت معظم الانقادات تصب في العبارات التي استخدمها صاحب كتابلا تحزنوخصوصا حول شرعية استعمال مصطلحلبيكللعاهل السعودي.  

وقد اكتفى الداعية في رده عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعيتويترعلى من استنكر قصيدته بالقول: “استمتعوا بالقصيدة، واتركوا الفتوى لي“.

يذكر أنه ومنذ تنصيب سلمان بن عبد العزيز ملكا على السعودية قبل  بضعة أسابيع والقرني يتفاعل بشكل إيجابي مع مواقف العاهل السعودي، وبدا هذا واضحا من خلال تغريداته علىتويتر، ولعل أهمها رد فعله من موقف الملك سلمان خلال استقباله الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمطار الرياض لأداء واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله، حيث فضل سلمان التوجه لأداء صلاة العصر، معطلا مراسم استقبال الرئيس الأمريكي إلى ما بعد أداء الصلاة.

ونظم القرني أبياتا يشكر فيها الملك سلمان الذي كان حرصه على الصلاة أكبر من حرصه على البروتوكولات، وكتب القرني عبر حسابه الرسمي بموقعتويتر“:

شكرا، سلمان، إذ أوقفت أوباما

عند الصلاة ففرض الله قد قاما

علمته أن دين الله منهجنا

نفدي بأرواحنا في الأرض إسلاما

 


العفاسي يطلق نشيداً لمباركةعاصفة الحزموالسلفيون يهاجمونه

أطلق إمام المسجد الكبير في الكويت، وصاحب قنوات القرآن الكريم، الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، نشيدا داعما لـعاصفة الحزم، التي تقودها المملكة العربية السعودية موطن الدراسة الجامعية للشيخ، والتي تشارك فيها الكويت البلد الأصلي للشيخ العفاسي، الذي فضل أن يبعث ألبومه الـ12، بمناسبةعاصفة الحزمالمعلنة على جماعة الحوثيين في اليمن، من طرف دول التحالف.

 وقال المنشد والقارئ الشهير بأنه يقدّم النشيد تطوعا، ليس لبلدان التحالف فقط، وإنما للشعب اليمني الذي سماه بـالشقيق، بالرغم من أن الشعب اليمني الذي يُحارب وخاصة مهاجريه في دول الخليج العربي، عانوا في السنوات الأخيرة، ما لم يعانِه أي طالب للرزق في أي بلد آخر، وتم لأجلهم تطبيق قوانين صارمة بالطرد والسجن في غالبية دول الخليج، إلى درجة تدخّل منظمات حقوقية عالمية.

وبالرغم من أن العفاسي الذي أسمى نشيده بـنداء الوطن، جاء مليئا بالأدعية مثليا ربّ ردّ اليمن دار أمن وحكمة وأمان وإيمان، وقولهساعد مجاهدينا حتى تعلوا بهم راية الدين، إلا أن مبادرته لاقت انتقادا إلى حد الاستنكار، من طرف السلفيين الذين طالبوا المقرئ الشهير بالتزام نهج السلف الصالح في الحروب المصيرية كما قالوا، من خلال الدعاء والاستغاثة، كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام في مختلف غزواتهم، وكما فعل الخلفاء الراشدون في فتوحاتهم المباركة، خاصة في معركة القادسية التي شهدت سقوط الفرس، على يد الفاتحين سعد بن أبي وقاص وجنده الذين دخلوا العراق ومنها إلى إيران.

وذكّر السلفيون من المملكة العربية السعودية الشيخ العفاسي بالأناشيد التي كانت تصاحب الجيوشَ العربية في معاركها السابقة مع إسرائيل، وكانت تُمنى بهزائم مذلة.

 لكن العفاسي لم يلتفت لهذه الانتقادات، وواصل عمله معتبرا إياهدعما يضاف إليه الأدعيةالتي قال بأنهلا يتوقف عنها ليلا ونهارا“.

وفي المقابل، يواصل عددٌ من الفنانين والفنانات في مصر إطلاق أغان جاهزة وصالحة لكل زمان، ومنهم هاني شاكر دعما لـعاصفة الحزم، للتقرب من أصحاب القرار في المنطقة العربية، حيث يتم تغيير كلمات لحن قديم وتقديمه بتوزيع جديد، تحت عنواندعم عاصفة الحزم المباركة“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
152
  • بلقاسم

    ما بناه محمد ...عليه الصلاة والسلام ...وأتباعه .... مدة أكثر من خمسة عشر .. قرنا .. هدمه .. سليماان بعاصفة حزمه ...يجرة ...قلم...

  • فريدة

    احي فيك اصلك يا ابن الاصول كلامك يشفي الصدور ويرفع الراس لانك بذرة جزائرية من اصل طيب حماك الله

  • ابو محمد

    اطلع جيدا ثم احكم هذه قالها الحوثيون علنا اما الايرانيون فقد صرح مسؤولون منهم ان ايران سيطرت على 4 عواصم عربية وانتم نائمون في العسل ثم اين ايران من فلسطين اليس الخميني هو من حارب البطل الشهيد باذن الله صدام حسين ل8 سنوات اليس شيعة العراق من اعدم الشهيد صدام يوم عيد الاضحى الذي ليس من عيد الشيعة فهم لايعتبروننا مسلمين طالعوا قنواتهم الشيعية الكثيرة فقط وفي الاخير اتمنى الخير والسلام لجميع بلاد المسلمين.

  • Cgi

    انها نهاية مذهب وبداية بزوغ المذهب الحق الذي سوف يتبعه معظم المسلمين المثقفين و المتمكنين من التكنولوجيا والحضارة عرب وعجم وسوف يدخل الاروبيين والامريكان افواجا افواجا ،افرحو النصر قادم وما حرب اليمن الا بداية البدايه وهذا سوف يشرف الشعب اليمني ، ان الله يمحص الخبيث من الطيب ويفضح النافقين و الذين اشتروا بايات الله ثمنا قليل ، الحمد لله على نعمة العلم و الانترنات ،انها بداية نهاية التخلف الاسلامي وبداية تضيق الطوق على اسرائيل ،والفاهم يقرأ تحت السطور الان الغبي عقله لا يشتغل اي حابس

  • بدون اسم

    ربما حديث مكذوب

  • خليل العامري

    عجبت لاشباه العلماء الذين ياكلون الخبز بلا اله الاالله والمخلصون يموتون من اجلها

  • خليل العامري

    يبدوا ان هؤلاء لم تؤدبهم الليالي والايام على غرار مافعلوه في الجزائر الم يكفهم ما قتلت فتواهم وما شردت من اسر ؟ كنت احسب انهم ندموا على كل ذلك . عرفت اليوم لماذا يكرهون البوطي ولماذا كتب البوطي اخطار الفكر الوهابي المتشدد لقد اذاق اشباه هؤلاء الدعاة ما يكرهون هؤلاء هم من لم يستنيروا بنور العلم ولم يستوثقوا الى ركن وثيق ولكن هؤلاء يصدق فيهم قول القائل: باعوا دينهم بدنيا غيرهم.

  • Nabil

    لقد سقطت في فخ الفتنة الطائفية. الله سوف يحاسبك على كل صغيرة شاركت في إشعال نار الفتنة بها. ستكون شريكا في كل قطرة دم تزهق لأنك أيدت أصحاب الفتنة.
    '''ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك گان عنه مسئولا'''
    إقرأ التعليق 98

  • مراد

    و ما رأيك في حديث النبي صلى الله عليه و سلم حين قال :إفترقت اليهود على ٧١ فرقة و افترقت النصارى على ٧٢ فرقة و ستفترق أمتي على ٧٣ فرقة كلها في النار إلا واحدة !!! قيل من يا رسول الله؟ قال ما أنا عليه و أصحابي. و لماذا كلما تتكلمون على الإختلاف دائما تذكرون المنهج السلفي الحق بالسوء و ترمونه بالتفرقة و التكفير!!! و لا تتكلمون أبدا على الفرق الأخرى مع العلم أن جل هذه الفرق من المبتدعة في دين الله سبحان الله هذا إفك مبين

  • عمار الراجحي

    كم أقدر هذا العالم الجليل الفذ عائض القرني ،حيث يجب أن نتحرم في عقله من علم وما في صدره من قرأن و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ،لكن الأحرى به في هذا الوقت العصيب أن يجمع طلبة العلم حوله وينشرها واضحة بصوت قوي أن حيا على الجهاد في سبيل الله في فلسطين ضد اليهود و في العراق وسوريا واليمن ضد الشيعة والفرس والمجوس
    علمائنا متقدون لكن دائما يجب أن يكونوا لله متقون

  • Nabil

    Avant l'Arabie Saoudite était l'allier incontesté du Shah chiite d'Iran Vous savez pourquoi? car il etait le plus puissant dictateur du moyen orient. Donc l'histoire n'est pas religieuse mais purement politique.Le but est de nous preparer à une guerre de religion entre sunnites et chiites et nous faire oublier Israel ou plutot la substituer avec l'Iran à la place des sionistes.
    Rappelez-vous aussi que l'arabie saoudite accueille toujours le dictateur tunisien Benali.
    Reveillons-nous...

  • ali

    ادا لم تستح فأصنع ما شئت

  • بدون اسم

    يا قرني دماء المسلمين تسفك في العراق وسوريا بأموال آل سلول وأنت تمدحهم أمريكا أشعلتها نارا بينكم وأنت تمدحهم كشعراء البلاط والله سقطت من عيني

  • بدون اسم

    عقيدة التجسيم ؟؟؟ والله الذي لا الله إلا هو أول مره أسمع بها ... وأنت والله مغلط ولا تعرف السلفية لأن السلفية نسبة للسلف الصالح وليس لعبد الله إبن وهاب الذي تصفين له المنهج السليم القويم إتقى الله فستحاسب على كل ما تتلفظ به وربي يهديك ويهديني

  • ali

    نعم لبد أن تكون بدون السعودية ودول الخليج الذين هم حليف إسرائيل.......تابع على اليوتوب youtube أكتب. [نتنياهو علاقة اسرائيل والسعودية جيدة] [ العلامة عمران حسين علاقة اسرائيل و السعودية] [ علاقة الوهابية و الصهيونية] [ رئيس اسرئيل في زيارة إلى قطر] [ قطر تمنح 5 مليون دولار لي نتنياهو ]. قراءة مشوقة. تحيا الجزائر إلى الممات.

  • بدون اسم

    ياصديقي الجزائر اسلاامية عربية امازيغية.وليس العكس ثبت روحك

  • عنتره

    هلا سألت الطائرات يا عائض القرني *** إن كنت جاهلا بما لم تعلم يخبرك من شهد الوقيعة أن كل يمني *** يغشى الوغى و يعف عند المغنم
    و لقد ذكرتك و الدموع نواهل مني *** و من شدة الضحك على ما ألت إليه الدكتراه في العلم
    فوددت مسحها لأنها تسارعت *** كتسارع نفاقك المسمم

  • ايمن

    يقول صلى الله عليه وسلم من خرج على أمتي يضرب برها و فاجرها، و لا يتحاشى من مؤمنها، و لا يفي لذي عهد عهده، فليس مني، و لست منه أخرجه مسلم السلسلة الصحيحة 983 ......يجب ان تعلم ان كنت فعلا مسلما ومن اتباع محمد كما تدعي....ان من خرج على المسلمين من عهد عثمان الى يومنا هذا هو ليس من محمد صلى الله عليه وسلم....كل الجماعات والاحزاب والمنظمات والفرق بدون استثناء......ولعلمك ان هناك اكثر من 73 فرقة منها 72 في النار استنادا لقوله صلى الله عليه وسلم.
    والفرقة 73 او الجماعة هي ما بقي من المسلمين

  • عقون

    الاسلام جاء ليوحد المسلمين والذي يدعو للتفرقة فهو خائن لاننا كلنا مسلمون ويجمعنا القرآن الرسالة الخالدة.

  • سكيكدي

    متى تكون عاصفة العزم على الصهاينة الغاصبين المحتلين لبلاد المسلمين.انا معجب بعاصفة الحزم ولكن نريد عاصفة اخرى ونسميها عاصفة العزم وتشترك فيها كل الدول الاسلامية وتكون ضربة قاضية على الصهاينة.ماش مغلوبتي يا مرتي اليهود كل يوم يقتلو في اخوانينا الفلسطيين وعادي كلي ما كاين والو وكي خرجو هادو الحوثيين ليه ليه دارو اجتماع وليه ليه دارو اليد فاليد قالك راهم يشكلو خطر على دول الخليج.وعلاه لكلاب تاع ليهود راهم سياح في فلسطين.ربي يجيب الخير.اللهم انصر فلسطين وجميع الدول الاسلامية امين.

  • مواطن عربي

    ليس بسبب القصف يا اخي بل بسبب مدفعية الحوثي وصواريخ الكاتيوشا الخاصة بهم هم من دمر مصنع الالبان وهم من يقتل الامنين في بوتهم بحجة ان التحالف هو من يقوم بذلك وهذة عادة الشيعة واليهود يقتلون الناس ويتهمون الاخرين بذلك فحسبي الله عليهم وعلى من والاهم .

  • abdou

    wa hal taalem anta khatar el fikr el wahabi esselouli el mojrim

  • داوود

    هذه هي الفرصة المواتية للقرني حتى يتزلف للحاكم الجديد.

  • داوود

    تحية إلى صاح التعليق 87 فريد من الجزائر هؤلاء هم الوهابية وماخفي كان أعظم .أنا متخصص في العقيدة والفرق الإسلامية إن كتب الله لي البقاء و أمدني بالصحة والعافية فسأؤلف كتابا يفضح الوهابية حتى يكون الناس على بصيرة منهم.

  • الوهراني

    مالك يقول الاستواء معلوم و الكيف مجهول مالك افتى بجلد المتكلمين
    و ما دكرته هو مذهب اهل الكلام المدموم متل الامدي و الايجي و الرازي و هو مذهب المعتزلة و الفلاسفة
    مالك اثبت كل الصفاة و لم يؤول صفة يوما و هو مذهب ابن ابي زيد القيرواني و ابن خويز منداد و اقرا في الاستذكار لابن عبد البر فانه يرد على امثالك ممن ينكر العلو و الاستواء
    حتى الاشعري يثبت الاستواء و الوجه و العين و اليد انما اول بعض الصفاة الفعلية كالمجيء و النزول ومثله الباقلاني
    لكن يظهر انك لا تحسن شيءا اسف

  • فريد من الجزائر

    هناك جريمة ترتكب ضد الشعب اليمني المسلم بايدي خوارج العصر وعليه فامام هذه الجريمة الكبيرة سقطت كل خرافات الوهابية واقلامهم الماجورة وقنواتهم وخاصة محاولتهم توجيه الصراع الى حيث يريدون انها محاولة فاشلة تماما ...لا يمكن لاي مسلم دعم الاجرام السعودي ضد اطفال اليمن ...طيب عدد الشهداء الذين قتلتهم عائلة بني سعود في اليمن لحد الان اكثر من 600 شهيد ونصفهم اطفال ونساء احرقتهم طائرات الاف 15 والاف 16 ..فهل بقي هناك كلام بعد كل هؤلاء الشهداء الابرياء..الذين احرقتهم طائرات الارهاب السعودي في جوف الليل .

  • بدون اسم

    بل مسلم وليس محمدي يا مفتي الديار
    قال تعالى:
    {هو سماكم المسلمين} الحج:78
    {ان هي الا أسماء سميتموها انتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان} النجم:23

  • Brahim

    من أنت حتى تتحدث عن العلماء من هذا القبيل؟ أنا متأكد من أنك لا تعرف أي شيء عن الإسلام أو العربية. كلاهما متخصص في علوم الدين وقضوا كل وقتهم في الدراسات من أجل تقديم النصح و نفع الأمة.
    يا انت! ماذا فعلت للإسلام؟ ماذا تفعل في حياتك؟ هل انت أستاذ في الجامعة؟ هل تحرز أي تقدم في العلم؟ هل كتب أي كتاب؟هل صنعت دواء ...

    احتفظ بالصمت ارجوك وتحدث عما تعرفه!

  • بوعلام

    الإمام مالك رضي الله عنه برىء من عقيدة التجسيم التي تتبعه فرقة الوهابية التي تدعي السلفية زورا وبهتانا. تدعون المالكية للاحتيال على المسلمين

  • الوهراني

    كثير من المعلقين لا يعلم شيء عن عقائد الشيعة فليتعلم قبل الكلام
    اما الشيعة المعلقين فنعرفكم بلحن القول و نحن لكم بالمرصاد
    قضى على دولتكم الخبيثة العبيدية اجدادنا و لن نسمح لكم بالعودة

  • بدون اسم

    الشيعة الروافض بيننا كثير لكنهم لجبنهم و تقيتهم لا يصرحون بمذهبهم يتسترون بامامنا مالك وهم يكفرونه
    لكن اذا كثر عددهم و سنحت لهم اول فرصة سيقتلوننا كما فعلوا في العراق و سوريا و لبنان و اليمن و يقولون انهم يحاربون اسرائيل و ال سلول و امريكا في الجزائر فالكذب عندهم عبادة خير من الصلاة ثم صدق او اضرب راسك في حيط
    اشتهر سادتنا المالكية بالقضاء على العبيديين الفاطميين و القضاء على مذهبهم الخبيث نهائيا في المغرب الاسلامي
    هم لم يسامحونا الى اليوم و كذلك يبغضون صلاح الدين الذي اخرجهم من مصر

  • مالك

    إذن آل سعود راهم قريب يحررو القدس استنى مزيدا من عرب ايدول واغاني mbc خخخخخخخخ

  • مالك

    هل آل سعود سارقي الحرم مدافعون عن التوحيد بميزانية دفاع 60 مليار دولار والغاشي يتقطع في ميانمار ويتكوى بالنار ، بانلهم اليمن برك ، روح للديلي ميل تلقى 209 الالف تفجير انتحاري قامت به استخبارات بندر الموحد حسب زعمك ضد العراقيين من كل الطوائف واعرف شكون الموحد

  • مالك

    هذي زدتها من عندك ، واحد ما سمع بيها

  • فريد من الجزائر

    الذي يهمنا هو ما يقوله الامام مالك عن الوهابية الخوارج الذين يكفرون بقية المسلمين ويعبدون جسما سموه الله..هل هناك اية قرانية او حديث لسيد الخلق يقر فيها بان الله مجرد جسما يجلس على كرسي..بالعكس يقول الله تعالى *ليس كمثله شيء * وبالتالي سقطت عقيدة الخوارج في الحضيض..مهما حاولوا الكذب على المسلمين وادعاء انهم سنة.والله نحن في الجزائر سنة فهل نؤمن بان الله جسما له ايدي وراس ووجه وارجل ويجلس على كرسي..حاشا لله ابدا وعليه الرجاء من البعض العودة الى دينه الحنيف فما لم ياتي به القران والحديث لا نتبعه.

  • مسلمة

    المسلم لا يقتل مسلم هدا دين رسول عليه الصلاة وسلام ومن ارد الجهاد فليحرر فليسطين

  • ali

    الفتن الدينية والعرقية والطائفية هي صناعة امريكية اسرائيلية, بتمويل خليجي وخطب وهابية, في ليبيا و تونس و مصر و الجزائر هذه الجماعات الارهابية الوهابية كانت ضد شعوبها كلها سنية, فأترككم من هذه الأكاذيب الشيطانية المدروسة في المدارس الوهابية بمؤامرة صهيونية. لاتوجد فتنة شيعة سنة. لابد كل العالم الاسلامي من مختلفي طوائفه "سنة,شيعة,اباضية,تجانية,اسماعلية ضد هذا الفيروس الوهابي و الصهيوني. وفي الأخير كلنا نؤمن بلله وحده لاشريك له ونشهد محمد عبده و رسوله. وسلام عليكم.

  • cheikh

    الشيعة الان حلفاء امريكا و اسرائيل و الحوثيين يقاتلون بمساعدة امريكا اما شعرات الكذب و انت افق من شركك و عد للاسلام

  • بدون اسم

    antom salafiya ta3arfou ghire ikram sahnegolo haja mliha tanfa3kom

  • cheikh

    لمن لا يتابع الاحداث فلا داعي ان يعلق هذا و الحرب اليوم بين الاسلام دين التوحيد و بين الشيعة دين الشرك و الكفر اذن لا مكان للحياد الاسلام في خطر من طرف المجوس اليرانيين و كلابهم من الشيعة و الله و الله و الله العظيم ان خطرهم اكبر بكثير من خطر اسرائيل و كل حروب المنطقة بسببهم اذن اما مع الاسلام و التوحيد او مع عبدة الاموات من الشيعة المشركين الكفرة

  • ايمن

    لم نسمعك وعلماء السوء والبلاط تبكي على غزة يوم كانت تندب وتصرخ ولم تضهر قصائد المنافقين لدعة فلسطين واطفال فلسطين.....طبعا فانت وآل سعود وأل صهيون من حلفاء

  • ك.م

    قال القذافي (رأ) حينما كان في عقله امام رؤساء الجامعة العربية ان قطار الموت أت لاريب فيه وسيمزقكم اربا اربا وفعلا صدق القطار الان يمر ويمزق في العالم العربي اربا اربا ولم يبقي شيئ الا المماليك المحمية وربما ستلتهما النار في آخر المشوار الغرب لايكرهنا فهو لايكره من هو دوننا الغرب بوصاية مال اليهود يكره ديننا ويشمئز منه لانه الحق وهو يعرف نحن بديننا نشوش عنهم هم يريدون ان يتزوجوا ببعظهم وديننا ينبئهم بقوم لوط هم يريدون ان يتخدروا والعالم عبيد عندهم يطعمهم اعدوا لنا العدة فصبرا جميل ايها الفقاقير.

  • عبد القادر

    كم عدد الشيعة ؟
    أكثر من200 مليون
    إذا كنت مصلح حقا لا ترمي كل الناس بفعل بعضهم فمنهم المنكر و منهم الجاهل و منهم المخطئ و منهم المتعصب مثلك و منهم المدفوع بالكارهين لهم نحن نقول للمخطئ أخطأت و للمصيب أصبت فلا تعمم فإذا أخطأ أحدهم فقل فلان أخطأ هنا و هنا و لأن الصحيح هذا و ذاك و لا تقل يلعن زريعتوا و جدودوا فتصده و تصدهم عن الحق

  • ايمن

    ان قلت اليهود والنصارى فنحن معك ونقول آميين اما في ما يخص الشيعة فانت تدعو الى الفتنة كغيرك من علماء السوء والبلاط....من كان السبب في معركة صفين يتحمل وزر ما يحدث الان....في رايي وانا محسوب على السنة ..ان الدين عند الله الاسلام ...والفتنة اشد من القتل..واقربكم الى الله اتقاكم...لم يقل اقربكم الى الله السنة.

  • ك.م

    ياجزائر انت تحلمي الاسلام لايوجد الا في القرآن وفلوب الجزائريين فحينما كنا نقاوم 130 سنة من الامير الي 62 اليهود والبريطانيين وضعوا لهؤلاء عمامة آل خيبر وآل وآل اقراوا اقرأ .اقرأ تفهم لماذا اللف والدوران لقد حرفت التورات والانجيل نصا وهو من عند ربك منسوخان بلاسلام اما الاسلام فربك حفظ القرآن فلم يستطيعوا تحريفه لكن حرفوا المفاهيم بتحريف الحاكم وزرعوهم منذ القدم وهم يحصدون الان زرعهم ولولا ميول الجلابية للعمائم لاستقلينا في المغرب الكبير من اليهود واتباعهم.

  • ايمن

    لقد بكت غزة وناحت وأنت وصرخت ونادت الاعراب وعلمائهم ولكن اهل الخليج ومن والاهم انو يدعمون بني صهيون جهرا وسرا ولم يقلقو على امنهم القومي لان امنهم ببساطة هو من امن اسرائيل ....ثم هاهم يتكالبون على اليمن الفقير المنهار ويتحدون مع القاعدة .....لان الحوثيين هم اعداء اسرائيل وامريكا وليس هناك تفسير آخر

  • abouhd

    للاسف وااااااااسسسسسلاماههههه المسلمون يحرقون في بورما ليل نهار ويقتلون في كشمير وفلسطين والعراق وليبيا وفي كل مكان والغرب يتفج على الافلام الحربية الهيتشوكية وحكام العرب يطبلون وملوكهم يرقصون يا ويحكم الا ان النصر قريب يا علماء الحكام الفتح قريب وتحسرون انفسكم واحرتكم توبو الى الله قبل فوات الاوان

  • ك.م

    الرعية الغنية العربية المشرقية لاتنتظر منها الصدق فهي علي دين حكامها ولا تقل القرضاوي او الرعاوي او القرني قل لي ماذا تريد وادفع لي مانريد الكل مستفيد سنجد لك فتوي علي المقاس تريد قتل الحوتيين سافتي لك وان طائفتان من المؤمنيين اقتتلا فاصلحوا بينهما هذا لو السعودين حاولت الصلح بين اليمنين والا فان طغت احداهما فسنطبقها علي الحوتيين المهم يؤولون الايات حسب سياساتهم وهذا مافتك بالناس فاختلطت عنهم الامور فاصبحوا سكارا وما هم بسكاري ان هم الا تائهون ايعقل ان يصبح كتاب الله عرضة للاهواء والنزعات.

  • ايمن

    ان كان الاعتداء على اليمن ذا بعد مذهبي فالاخوان في مصر ليسو شيعة وكل الحركات والمنظمات سواء صنفت في خانة الارهاب او الجهاد كلها سنية وبدون استثناء وبالخصوص في ليبيا..وان كانت من اجل حماية الامن القومي كما يزعمون فاولى بهم ان يتجهو الى القدس ...اما علماء الفتنة والسوء والبلاط فجزائهم عند ربهم

  • بدون اسم

    أنا المالكي السلفي الذي أنتهج منهج الذي إتبعه الصحابة وأتباعهم وأتباع أتباعهم الأئمة الأربعة هذا هو منهج السلفية أيها الجاهل إذا كنت لا تعرف من هم السلفية فلا تنعق بما لا تعرف + ألم يكن مالك رحمه الله سلفي ؟ إذا كنت لا تعرف الجواب فسكت

  • ايمن

    بارك الله فيك،كلام حكيم مع اننا في بعض الحالات مجبرون على ابداء الراي....لقد بكت غزة وناحت وأنت وصرخت وقتل فيها من قتل وجرت دماءها كالسيل ودمرت كلها ولم تهتم الاعراب والمتمسلمين لامنها القومي ولم تحرك ساكنة رغم العويل .....ثم يفزعون مرة واحدة عن بكرة لان الحوثيين مهما كانو فهم عرب وليسو فرسا ولا عجم...ونست الاعراب وتناست وجود اكبر قاعدة عسكرية فرنسية بجيبوتي واخرى اسرائيلية باريثيريا........في راي ان امارات الخليج ومن والاها من علماء السوء هم اكبر تهديد للعالم العربي والاسلامي ....

  • عنتر

    هلا سألت الطائرات يا عائض القرني إن كنت جاهلا بما لم تعلم يخبرك من شهد الوقيعة أن اليمني يغشى الوغى و يعف عند المغنم.

  • sofiane

    Wallahi, tallahi, billahi mahowa 3ala 7a3, chers frères , j'ai fait un rêve que je n'ai pas envie de trop dévoiler mais je vous assure que ce rêve comportait une grande colère de notre Seigneur sur les savants musulmans actuels, laissou 3ala sawab, je me suis levé juste avant le fadj en tremblant, j'ai vu des choses qui ne plaisent ni à notre père Abraham 3alaihi assalam ni à notre prophète saw. Prions Dieu pour éteindre cette fitna entre les musulmans. Amine

  • hamid

    اشم في تلك الوساطة التاريخية رائحة الدولة الفاطمية والعبيدية في الجزائر ! نحن سنة سلفية باديسية يجب ان نكون مع اخواننا ظالمين او مظلومين . كما قال رسول الله . اما قتل الاثناعشرية فالضرورة تقدر بقدرها وهي تابعة لفتاوى العلماء ....ولكن يا عزيزي نحن في ذل منذ قرون فيجب القيام بالواجب بالقدر المطلوب مع العودة بمحاسبة الذات على التقصير في جنب الله.

  • مسلم

    أليس شركا بمنظور الوهابيسة ؟
    ( لبيك يا سلمان !!!! )

    لبيك اللهم لبيك

  • مخلوف

    ذكرنا فريد الجزائري أننا نتبع الإمام مالك رحمه الله فأشكره على هذا التذكير ، و اكمل تذكيره للجزائريين بأن يكتبوا في محرك البحث جوجل :
    أقوال الإمام مالك في الرافضة
    أو : أقول الأئمة المالكية في الشيعة
    ليتأكدوا من هويتهم

    و نلفت إنتباه الجزائريين أن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ما فتح القدس إلا بعد أن أسقط دولة الفرس :)

    و كذلك صلاح الدين الأيوبي ما فتح القدس حتى أزال الدولة العبيدية الرافضية :)

    و هو القائل : لا أقاتل الصليبيين و ظهري مكشوف للشيعة.

    و الفاهم يفهم ::::::)))))

  • Hassan

    الهم دمر الحشدالشيعى الصفوى الصهيونى.
    الذى يذبح الصغار لبسم الحسين ويغتصب الطاهرات
    لبسم الغنيمة والمتعة.
    الهم احشر معهم من حبهم ونصرهم بلقول او الفعل.
    وعليك بالظالمين المحسوبون على اهل السنة من الرئساء
    الطواغيت والملوك يا رحمان يا رحيم الهم عليك بالمداخلة والمخارجة
    والصفوية عبدات النار يا عزيزيا جبار.

  • sofiane

    C'est de l'hypocrisie pure et simple, se sont ce type de gens que Dieu a cité dans le coran, ils pensent détenir la vérité mais ils ne détiennent que le mensonge et l'arrogance, ce soi disant savant a peur plus de son Roi que Dieu, car on voit bien dans ses yeux qu'il adore la vie et son matériel, il n'a jamais prédit les vrais principes de l'Islam, " la tolérance, la fraternité, l'éloignement de la fitna entre les musulmans" mais au contraire il pousse a exterminer le peuple Yaménite.

  • omar

    كل التعليقات على كل المواضيع سب وشتم وقدح ما نجى منكم ولا واحد، الا تعلمون ان المنافق علامته هي الفجور عند الخصام؟ عوض ان تستنكروا بلباقة وادب هؤلاء المؤيدون للحرب على الاخوة في اليمن رحتم تلعنونهم وهذا يعني انكم تؤيدون جماعة الحوثي والفاسد عبدالله صالح في الوقت الذي كان يجب ان تنصحوا كلا الطرفين الى التصالح والتعقل ومعالجة هذه الازمه بالحوار والحكمة لان هذه الحرب ليست في صالح اي من الطرفين

  • salim foughala

    .مع اسرئييل مثل النعاج ومع الاخوانهم العرب رجال ياويح الخو من خوه

  • سمير

    واش يجيك من علماء البلاط

  • tarik

    ARRETER DE SUIVRE CES GENS LA, mais REVEILLEZ VOUS

  • المسلم

    لست اخي الا ادا كنت مسلم = هو سماكم المسلمون =
    انما هي اسماء سميتموها انتم و....

  • زوالي

    أفتونا يا "شيوخ" فيمن قتل من الأطفال و النساء و عمال مصنع الحليب و المدنيين العزل بسبب القصف.

  • sam

    وهل من شعر لمحاربة اسراءيل

  • فريد من الجزائر

    اللهم انر عقول بعض الجزائريين الذين غرربهم بني سعود فاتبعوهم عن جهل وضلال ...اللهم اجعل كلمة الذين امنوا هي العليا وكلمة الذين اعتدوا وقتلوا شعب اليمن هي السفلى..اللهم لا تكتب لي حجا او عمرة حتى تتطهر تلك البقاع الطاهرة من رجس بني سعود ومن والاهم..اللهم اظهر دينك الحنيف على خرفات والخوارج وارهابهم ..اللهم اجمع قوة وطائرات العرب والمسلمين على قصف الصهاينة الذين يدنسون القدس الشريف ويقتلون الشعب الفلسطيني..اللهم اجعل بلاد اليمن امنا وانصر اهله على طغيان واجرام بني سعود وانت على كل شيء قدير امين.

  • بدون اسم

    بالامس قرات مقال لتصريح احدى الشيعة يهدد ويقول ايام السعودية يات معدودة لجتياحها لفتح مكة والمدينة لتصبح شيعية في نظره

  • فريد من الجزائر

    لو صدق هؤلاء الخوارج مرة واحدة في اكاذيبهم لذهبوا مباشرة لقتال الايرانين وليس اليمنيين الفقراء والمعومين من كل ما يمنحهم القوة للدفاع عن انفسهم ..اي ان بني سعود المدججين بالاسلحة الامريكوصهيونية استفردوا بذلك اليمني الفقير والذي لا يملك كل تلك الاسلحة الفتاكة ليدافع بها عن نفسه ..والله استغرب من يريد الهيمنة على اليمن هل هو من لا يعتدي عليه ومن يساعده ام من ياتي بالطائرات الامريكية لقتل شعبه ...اجيبوني بربكم ..اللهم انصر الشعب اليمني على خوارج بني سعود ..اللهم زلزل الارض تحت اقدام بقايا قريش ..

  • berbere

    ahhh oui,c'est ça la racaille du golf!!

  • فريد من الجزائر

    انها الحرب بين شعب يمني متمسك بدينه الحنيف وبين الخوارج الملعونين فالحوثيين يتبعون ابن حنبل وهم اقرب الى السنة النبوية وهذا ما يهدد عقيدة الخوارج لبني سعود ولان الشعب اليمني اراد ان يكون حرا من وصاية الخوارج ولان بني سعود فشلوا في تحقيق اي موقع لهم في اليمن فقد ارتكبوا هذه الجريمة عن سبق اصرار وترصد ...انه عدوان امريكوسعودي وكل ما يحاول بني سعود غرسه في اذهان الناس عبر وسائل اعلامهم ومن خلال فبركاتهم هو والله فقط لذر الرماد في العيون فمن يريد ان يواجه ايران عليه اولا ان يواجه الصهاينة ..

  • فريد من الجزائر

    لقد سقط القناع عن وجوه هؤلاء تماما امام كل ذي عقل مع اني كنت اعرف طبيعتهم وارهابهم تبعا لعقيدتهم الشيطانية التي يتبعون وعليه فبعد الان ستكون حروب الصهاينة والامريكان على الدول العربية بالوكالة السعودية وسيكون بني سعود هم اداتهم العسكرية والاجرامية لقصف العواصم العربية..لقد فكر خبثاء بني الامريكان وبني صهيون وقرروا لماذا لا نبيع بني سعود احدث الطائرات ونامرهم بقصف العواصم التي نريد وفي الوقت الذي نشاء وطبعا سنساعدهم بسرب او سربين من الطائرات الصهيونية بالاضافة ال اعطائهم الاحداثيات عبر الاقمار ص.

  • ALLAL

    هذه معركة الحزم كما يسميها النظام السعودي الوهابي أقول لمن ينساق وراء هذه الأقوال بأن القضية سياسية وهي فتنة أطلت برأسها ووقعت السعودية ومن معها في مستنقع لا مخرج منه الا بالتفاوض .وأين كانت دول الخليج من الحرب في غزة لقد لاموا حماس على حربها ضد بني صهيون الذين يتمتعون بالنظر اليها و هي تقع في المستنقع
    أما بالنسبة لهؤلاء الدعاة فأقول لهم لماذا لم تكلموا حكامكم لما رفعوا سقف انتاج البترول الى 10 ملايين برميل في اليوم ليحطموا اقتصاد دول اسلامية مثل الجزائر . أقول لكم اذهبوا الى الجحيم

  • أحمد/الجزائر

    منين اخرج هذا العفريت ؟
    وين كان محجوب هذا المحجوب؟
    من فك قيده و شحذ لسانه ؟
    اتق الله .الله رب العباد جميعا. ينصر من يشاء و يعز من يشاء و يذل من يشاء لا كما تشاء أنت و علماء السوء و ملوك الدم و الهدم.
    دم البشر في اليمن يراق بصواريخ آل سعود .
    وين تروح يا ملك آل سعود يا قاتل الروح؟
    كفى تعييرا للناس و شتمهم من أجل ملوك مجرمين ظالمين فاسدين و مفسدين في الأرض.
    من أذن لآل سعود قتل الشيعة؟
    (...قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ ] - يونس 59

  • algerie

    اه يا ايام صدام فان الملوك قد هبت اليوم هبة واحدة و جعلت القدس من ورائها لانها ايقنت ان سوسة بالقرب من القصر تدور فالقصر ثم القصر و للقدس رب يحميه

  • طوفان نوح

    "استمتعوا بالقصيدة، واتركوا الفتوى لي".
    هل الفتوى حكرا عليك
    حرصه على الصلاة أكبر من حرصه على البروتوكولات
    هل يشكر على هدا
    ثم سؤالي لمادا تقصفون اليمن هل من اجلكم ام هي حرب بالنيابة

  • khaled

    متى كان الشيعه الرافضه مؤمنين فهم كفار منافقين الذي يحرف القران مؤمن عندك والذي يعبد القبور مؤمن عندك والذي يسب الصحابه مؤمن عندك ان لم تكن انت رافضي معهم

  • مصطفى

    ولهذا قال الشاعر:
    يا أيها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم
    تصف الدواء لذي السقام وذي الضنا كيما يصح به وأنت سقيم
    ابدأ بنفسك فإنهما عن غيها فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
    فهناك يقبل إن وعظت ويقتدى بالرأي منك وينفع التعليم
    لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

  • فريد من الجزائر

    هكذا مليح حين تظهرون النهج الخوارجي الذي يميز هؤلاء فهم خوارج وفقط ..الان افتضح امر هؤلاء الذين كثيرا ما تبعهم الجزائريون بسذاجة مستشرية ظنا منهم انهم ائمة ومصلحين ..انهم ارهابيون وعبيد لاسيادهم المجرمين ...الذي يقرا العنوان يظن انهم يحتفون بقصف تل ابيب ...عجبي انهم يحتفلون وينشدون لان عائلة بني سعود تقتل وتحرق اطفال اليمن المسلمين ...بصراحة الخوارج يقتلون المسلمين ..لماذا لا تقولون الحقيقة كما هي نعم اتباع الوهابية هم خوارج وهم ابعد مايكونون عن الاسلام وبالتالي فسلوكاتهم اجرامية تماما ..

  • بدون اسم

    "لبيك سلمان"??????

    Moi, on m'a appris à dire

    Labayka allahouma labayk!!!!!

  • خالد

    و هل السلف اللذين تقتدون بهم رضوا بحكم التوريث ؟ ألم يشهروا في وجه الخليفة عمر سيوفهم قائلين له : و الله لو رأينا فيك إعوجاجا لقومناك بسيوفنا.

  • سعيد الورقلي

    والله انا بصراحة لم اعد اثق في علماء زمننا لا حول ولا قوة الا بالله.. كيف يهللون ويطبلون هؤلائي الشيوخ لحرب بين طوائف المسلمين ولا تسمع لهم النطق ببنت شفا يوم المصير والحزم مع اليهود اعداء الله و رسوله والمسلمين ...سبب بلاوات امتنا هم سلاطين الخليج.. ايييه ياعمر وايييييه يا صلاح الدين...الامة تعاني من فقدكم....

  • ali

    تابع على يوتوب youtube .[نتنياهو علاقة اسرائيل و السعودية جيدة] [ علاقة الوهبية و الصهيونية] [ السعودية صناعة بريطانيا] [العلامة عمران حسين علاقة اسرائيل و السعودية] BON VIDéO. ملاحضة:هل شيوخ الفتنة" الوهابية " يخدومون في مصلحة الإسلام أو في مشروع الإسرائيلي ???? تفكيك الأمة وإنشاء الدولة اليهودية الكبرى.

  • محمد

    هذا يذكرنا بشعراء البلاط في العصر العباسي. اتحدى سلمانك ان يفعل مع اسرائيل كما فعله ما اليمن. قتل الابرياء وتدمير البنية التحتية لليمن وتشريد الآمنين يستحق صاحبه الثناء. والله غريب أمركم.

  • wari

    اين كانت عاصفة حزم و علماؤها لما انقلب سيسي على مرسي الرئيس شرعي لمصر

  • yezemri

    au lieu d'appeler pour la paix et la concorde il pousse à la haine et le désordre et il se prétend DAAIA,il a oublié sa mission pour se ranger derrière la propagande de son pays

  • جنوبي غربي

    المؤمن لا يلذغ من الجحر مرتين. مفتون و شعراء عاصفة الصحراء هم من يفتي بقتل السوريين و العراقيين و هم من أفتى بقتل الجزائريين سابقا و من يفتي شعرا أو نثرا بقتل اليمنيين في عاصفة العار. أين كانت طائرات الأباتشي و الفاتوم حينما كانت تقصف غزة و يموت الآلاف من النساء و العجزة و الأطفال. لماذا لم يستجب المعتصم لنداء العزل يومها. أين الشرعية حينما حصد السيسي الحشود و أحرق النساء و الأطفال في ساحات القاهرة. أليست الموؤدة المصرية سنية أليس مرسي رئييسا شرعيا أليس اليمني يشهد بأن لا إله ألا الله؟

  • بدون اسم

    أين توجد جبهات القتال يا هذا؟ أهي في سوريا و لبنان أم هي في اليمن أو ليبيا. منذ نهاية الحرب العالمية الثانية و العرب يخوضون الحرب تلوى الأخرى ضد الغزاة الصهاينة. كم من خليجي جاهد و قاتل و ناصر المسلمين. كم هم شهداء هذا الفئة زارعة الفتن. عائض القرني و نماذجة التي أفتت بقتل الجزائري لأخيه الجزائري في التسعينيات ها هو يعيد فتواه في اليمن . اللهم جفف منا بع النفطهم و أعدهم إلى خيامهم و إبلهم. إذا أراد الله أن يهلك قرية أمر مترفيها ففسقوا فيها و الفسق باد للعيان. أين أنت يا حجاج؟

  • بدون اسم

    ..............ليمني -الذي يُحارب- وخاصة مهاجريه في دول الخليج العربي، عانوا في السنوات الأخيرة، ما لم يعانِه أي طالب للرزق في أي بلد آخر، وتم لأجلهم تطبيق قوانين صارمة بالطرد والسجن في غالبية دول الخليج، إلى درجة تدخّل منظمات حقوقية عالمية........... تأكدوا قلا أن تكتبوا رجاءا يا شروق.... هذا كلام غير صحيح و انا على ذلك شهيد. تحياتي

  • habib madrid

    لا تخلطوا الأمور يا سادة فهذا ليس فكر محمد عبد الوهاب رحمه الله فهؤلاء ( علماء البلاط)لهم فكر محرف و هو الولاء و الطاعة العمياء فالمهلكة السعودية تريد احتكار الإسلام بقضائها على كل الحركات الإسلامية في العالم العربي بدءا من الجزائر ( fis ) وحركة البشير بالسودان وحركة الإخوان بمصر وحركة حماس بفلسطين وغير ذلك من الحركات الأخرى فهى العمود الفقري للصهاينة وأمريكا والصلبيين النجسة فالهم أهلك آل سلول وعلمائها الطبلين .آمين

  • بدون اسم

    أليس هذا شرك بمنظور الوهابية. ؟

    لبيك يا سلمان !!!

    لبيك اللهم لبيك

  • عبد الله

    بارك الله فيك على هذه الموعظه ..اللهم جنبنا الفتن ..اللهم أصلح بين المسلمين

  • SAMY

    Faire montrer la force arabe et musulmane et faire des briefings à l'américaine sur la guerre entre la OUMA MUSLMANE n'est pas honorable pour la nation musulmane.
    Laisser l'IRAN se venger contre les SUNNITES n'est pas aussi honorable pour l'IRAN qui était un espoir pou la OUMA.
    Darouha bikoum EL-KOFFARS, ALLAH YAHDIKOM.
    Mais, l'actuel roi de l'arabie-saoudite est un homme capable de relever le défi des MUSULMANS, je pense wa ALLAHOU AALEM.

  • mustafa

    ـ يلومون على لبيك يا حسين
    ـ و يقول لبيك يا سلمان
    ـ حسين من ابناء الجنة و من سلالة الرسول و مبشر بالجنة
    ـ اما سلمان الجاهل الذي لايستطيع قراءة نص مكتوب فنلبيه على منكر يفعلة في خق الاطفال والنساء و اليمن لتدميره .
    ـ راجعوا اقوالكم و ارجعوا الى القرآن الكريم الذي لم يحثنا على هذا يا جهلة ......انكم تعبدون سلمان الجاهل من دون الله.....

  • مهموم

    مغرور
    لماذا لم يجهز هذا الهمام جيشه لتحرير الأقصىى؟
    أم أن في القضية إن!!!!
    وصاحبنا يفرح لقصف إخوته؟ إنه لأمر عجيب إلى ما وصلت إليه هذه الأمة!!!

  • مهدي

    للعلم فإن الحوثيين الزيدية إحدى فرق الشيعية ) ، إلا أن المذهب(*) الزيدي في الفروع لا يخرج عن إطار مدارس الفقه(*) الإسلامي ومذاهبه، ومواطن الاختلاف بين الزيدية والسنة في مسائل الفروع لا تكاد تذكر.

  • بدون اسم

    روح قرا على الامام مالك ماذا قال في الشيعة الروافض

  • بدون اسم

    لا تخلط بين الزيدية والحوثيين لان الحوثيين انحرفوا و اصبحوا شيعة اثنى عشرية

  • هاشم

    السعودية وإيران هما أسباب الفتن في العالم العربي والإسلامي،كهنة آل سعود وملالي قم منافقون ، كلاهما يخدم مصالح إسرائيل والغرب لماذا لم نسمع من الثلاثي المرح عائض القرني ، والعفاسي ، والعريفي أية كلمة ضد العدو الصهيوني الذي دمر غزة وقتل 2000 شهيد فلسطيني قبل أشهر قليلة؟!...لماذا نرى حماستهم فقط في موضوع الطائفية؟!...هل سمعنا موقفا منهم من مجازر مسلمي الروهينغا في بورما او مسلمي إفريقيا الوسطى؟!...لماذا لايدعون للجهاد لتحرير فلسطين وحماية الأقليات المسلمة المضطهدة...سقط القناع على أشباه الدعاة!

  • Abdellah7758

    وأين كنتم أنتم، بل حتى المسيرات لنصرة غزة منعت في العاصمة و في كل المناطق ..!

  • محمد خليل

    السلام عليكم :
    كثير ممن يكتب يسب ويشتم في الوهابية
    الشيخ ابن باديس والابراهيمي والطيب العقبي والمبارك الميلي والتبسي وغيرهم يثنون على الشيخ محمد بن عبد الوهاب ودعوته في مقالاتهم وهم كانوا على خطى عبد الوهاب رحمه الله واخوانه من العلماء في دعوتهم لاصلاح العقيدة والدعوة للتوحيد
    هؤلاء ليس لهم علاقة بالسلفية لأن منهج السلف في نصرتهم للحق تكون باللجوء الى الله بالدعاء وتحقيق اسباب النصر قال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا اللّه ينصركم ويثبت أقدامكم}
    اللهم انصرنا على اليهود والنصارى والشيعة .

  • مفتي الديار

    انا لست سلفي انا محمدي ... لااله إلا الله محدا رسول الله.

  • بدون اسم

    آه من شيوخ البلاط ومن شيوخ الجريمة، تختفون وراء الإسلام لتؤيدوا إجرام العائلة الحاكمة وتكذبون على من يعمر مساجدكم من ضعاف النفوس وعديمو الشخصية ومحشوو اللب وقاصري العقل والداعقون في العاطفة بأنكم أهل حق وعدل لكنكم في الواقع دعاة شر وأنتم من كرستم الظلم ومازلتم تدافعون عنه، كيف يغمض لك جفن وأبناء أبرياء يموتون تحت القصف ومرعوبون من شدة القصف من نساء وشيوخ لا ذنب لهم إلا أنهم شبوا على فهم للدين ليس كفهمكم والله الزيدية أقرب من الإسلام الأصح منكم ياعباد آل سلول من غير الله

  • أيمن

    دعاة لايحرضون على الحرب .بل يحثون على السلم .
    عندما كان الاطفال يموتون في غزة لم يتكلم أحد من هؤلاء.

  • saied

    الاخ ابو اسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد النصر للاسلام صحيح ولاكن عن اى اسلام تتحدث الذى يتحالف مع اسرائل وامريكا
    ضد الاسلام والمسلمين لماذا لم نسمع باى فتوى من شيوخ السلطان
    فى الخليج توئد الجهاد فى افغانستان والعراق ايام الغزو الامريكى

  • فاروق

    اعتقد اننا في مرحلة الفترة التي قال فيها صلى الله عليه وسلم في حدية للصحابي حذيفة:(...................دعاة على ابواب جهنم من استجاب لهم اوقعوه فيها...............) او كما قال.

  • رمزي

    قال “البَرْبَهَارِيُّ”: فإذا وقعت الفِتنة فالزم جوف بيتك، وفر مِن جوار الفِتنة، وإيَّاك والعصبيَّة، وكلّ ما كان مِن قتال بين المسلمين على الدُّنيا فهو فِتنة، فاتق الله وحده لا شريك له، ولا تخرج فيها ولا تهوى ولا تشايع ولا تمايل ولا تحب شيئا من أمورهم، فإنه يقال: مَن أحبَّ فعال قوم ـ خيرًا كان أو شرًّا كان ـ كمن عمله.

  • بدون اسم

    ومن انت كي تتكلم باسم الشعب

  • هواري

    حقاريين تدمرون اليمن و اسرائيل تتفرج
    لكن ( العود لي تحقروه يعميكم ) والايام تشهد

  • عبد من عباد الله

    السلام عليكم,

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

    من ال سعلول المنافقين وال الحوته الرافضة

    و اخرجنا منهم سالمين

    فهنيئا لكم يا ال سعلول الخسيسي قالها لكم يا اعراب جحش مصر للمصريين فقط

    وهنيئا لكم يا ال الحوته فالصلبيين من الامريكان وحلفائهم اتفقوا على هدنة مع المجوس الايرانيين

    واهل السنة باح ماح مالهم غير رب العباد

    فحسبنا الله ونعم الوكيل في المنافقين والصفويين واهل الصليب

  • الشاوي

    منذ مدة وأنا لا أصدق هؤلاء المرتدين الذين يبيعون أنفسهم ودينهم ببضع دولارات. كيف لمن يدعي أنه عالم وداعية أن يبارك إراقة دماء مسلمة ويزمر لأنظمة طاغية ظالمة فاسقة فاسدة تفسد الأخضر واليابس ، أين كان هؤلاء لما قتل الطاغية السيسي حوالي 5000 من إخواننا في مصر في ظرف 12 ساعة فقط ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل (إن لم تستح فافعل ماشئت)

  • بدون اسم

    وتسبهم بغير حق،هم متطرفين فقط من يسبون الصحابة من الشيعة والزيدية هم أقرب إلى السنة الحقيقية من الوهابية وهم يصلون في نفس المساجد مع السنة وليس لهم شعائر غريبة، فيق يابريق

  • محجوب

    اللهم انصر اﻹسلام و المسلمين و اهزم أعداء الدين
    اللهم عليكم باليهود و النصارى و الشيعة و المجوس و كل ملحد و كل منافق و كل مداهن
    اللهم انصر اخواننا المرابطين في جبهات القتال
    اللهم انصر اخواننا الماسكين على دينهم
    اللهم احفظ و ارحم و اغفر لجميع المسلمين اﻷحياء و اﻷموات آمين

  • ناصر

    فتوى هذا الوهابي السعودي قتلت لحد هذه الساعة 62 طفلا يمنيا حسب منظمات الامم المتحدة .

  • mehdi

    علاه هك مخليين ليهود يقتلون و يسفكون دماء الابرياء مخليين خوتهم في اغلبية البقاع الارض يموتون جوعا اطفالا كانوا ام كبارا
    وهوما فرحانين برواحهم و لي حارب و لي يكتب في قصيدة ,حسبنا الله و نعمة الوكيل " ستكتب شهادتهم ويسألون" صدق الله العظيم

  • الكرمي

    مسكين اليمني يجب ان يطالع لاتحزن

  • محجوب

    من أنت و ما في جعبتك من علم اتقي الله و لا تغتب الناس ربما هم أسيادك و ربما ........ نحن لا نعلم ما في السرائر
    اتقي الله في نفسك أخوك الذي يغار عليك سلفي حر

  • فريد

    علماء الدين العرب تقريبا كلهم اتا لا اثبق فيهم كل مرة يخرجوا لنا بخرجة جدبدة مثل القراضاوي و الاخرون في مصر اصحاب السيسي وغيرهم
    الله يرحم الشيخ حماني و الشيخ محمد الغزالي
    اما هده الاصتاف الله يستر منهم

  • محجوب

    انت واش درت ورينا عرض كتافك قاعدين غير لﻹنتقاد
    كن أو لا تكون

  • وليد المسيلي

    انا انتظر يوما تعلن فيه مملكة الحجاز عن معركة تحرير جزيرتي تيران وصنافير من قبضة اليهود وتغير اسم الدولة ، لا يجوز ان نسمي بلدا باسم شخص ،وان كان لابد فالاولى ان تسمى باسم سيد الناس محمدية، وادعوا اخواني لقراءة ، اعمدة الحكمة السبعة للورانس العرب وكذلك مذكرات مستر هامفر حول نشاة المملكة ووثيقة برسي كوكس وكتاب الادميرال التركي سليمان صبري سنة 1900 عن الوهابية، وذلك حتى نكون منصفين ولا نتبع العاطفة ونكون قد اخذنا لمحة على الاقل تساعدنا على تقييم موقفنا.

  • محجوب

    صحح كلامك يا هذا لم نفهم أهو قرآنك أم مذا و لا نقول نعلت أي حذاء نقول لعنة مفهوم .....أخوك السلفي الحر......

  • رشيد رشيد

    لو اتخذت دول الخليج و على رأسهم السعودية قرار شجاع بضم اليمن الى مجلس التعاون الخليجي لكان قرار استراتيجي و تاريخي. اما ان تحمي حدودها من المد الشيعي المفترض بالاعتداء على شعب مسلم شقيق فقير فهذا لا يختلف على ما يقوم به الصهاينة في فلسطين. اذا انت داعية مزور او بالاحرى مسيلمة الكذاب. و بالعامية شكام الحكام من اجل كيس من الدنانير متلك مثل الدول المشاركة في العدوان على الضعيف. بخصتوا بالمسلمين الله لا تربحكم.

  • محجوب

    بسم الله و كفى
    انت في واد و اﻹسلام في واد أنت إما واحد من 03
    1- طرقي
    2- مبتدع
    3- محارب للسنة
    نحن لا نقول الوهابية بل نقول السلفية القحى أي أتباع الرسول صلى الله عليه وسلم أي سلفه الذين خلفوه في اﻷرض و لا يزالون متمسكين بسنته يا هذا
    إعقل و تعقل و افهم قبل المداهنة مع ل إحترامي آسف

  • عبد القادر

    من يفرح بالموت فلا قلب له و من يفرح بالحرب وحش أو أحمق و من يفرح بسرقت بيته من أجل الغريب .........
    على قول أستاذ الفرنسية في المتوسط صم بكم حجر فهم لا يعقلون(يقصد التلاميذ لا يتجاوبون معه)
    اللهم إني بريء مما يصنعون فشهد

  • وليد المسيلي

    حقيقة ظهر كل أولئك الأعراب على حقيقتهم ، اليوم في اليمن صالح وعسكره وهو يمني من اكبر قبيلة حاشد ، والحوثيون يمنيون ، يفعلو ببلادهم ما شاؤوا وش دخل آل سعود، يروحو يعملو تحالف ويسترجعوا جزيرتي -صنافير وتيران - اولا ويهددوا اسرائيل ثانيا ويدعموا المقاومة بالسلاح لا بدعوات الخير فوق المنابر ، حقيقة الشعوب تغلبها العاطفة، وتظن بال سعود خيرا بينما التاريخ ، يفضحهم فهم من سرقوا الحرم،وقتلو ا اهالي حائل والربذة وعسير ، وجعل سعود نفسه ملكا-الملك لله- لاول مرة بعدما كان هناك امراء، ادعو الناس لقراءةاتاريخ

  • بدون اسم

    معذور ... ما زلت صغير على الفهم....
    أرض الحجاز ... مكة ..السعودية ...؟
    المجوس...الشيعة...الفرس ... إيران..؟
    ما هذه الخالوطة؟
    كم كتابا قرأت؟
    ما دخلش روحك في الدين الضيق فتضيق الدنيا على روحك

  • sido

    لماذا كل هذا الصخب من أجل فرقة ,أما إذا تعلق الأمر بالعدو الأبدي المعتدي الغاشم فلا نسمع عنهم شيئا كأنهم صم بكم .

  • بدون اسم

    1- هم سعوديون أصلا و فصلا و ولاء و خدمة لآل سعود، يقفون صفا مستقيما أو أعوجا للدفاع عن ملكهم . هذا شأنهم . و لا علاقة للجزائريين بهم كأشخاص أو قادة أو "علماء"أو ملوكا أو أمراء.

    2- و نحن جزائريون أصلا و فصلا و ولاء و تحت التصرف و في الخدمة للدفاع عن الوطن و الأمة .

    شتان بين العبد و الحر.
    العبد عبد و إن سما و الحر حر و إن حبا.

  • nadir716

    هذا هو الفكر الظلامي , الوهابية يهليلون ويطبلون إذا كانت الحرب بين المسلمين والعرب أما إذا كانت بين المسلمين والكفار تجدهم يختفون عن الأنظار وإذا ظهروا يصرحون بأن هذه مغامرة وإنتحار ولا يجوز , لقد أصبح جليا أن هذا الفكر صنيعة الإستعمار فهو وضعا ليفتت المسلمين فقط , لذلك أدعو الشعب الجزائري أن يتمسك بالمدهب المالكي المعتدل لآنه يُراد بالشعب الجزائري أن يقسم بهذا الفكر الظلامي فحدروا . حفظ الله الجزائر من هذا الفكر ورد الله كيدهم في نحورهم أمين

  • أبو إسلام

    النصر للإسلام الحق بإذن الله تعالى و الخزي و العار للفرق الضالة و من ناصرها. أكتب قصيدتك و أنشد فإنها تقع عليهم أشد من وقع الصواريخ.

  • slimo

    اسرائيل دمرت لبنان بحجة محاربة حزب الله
    السعودية تدمر اليمن بحجة محاربة الحوثيين

  • عمار

    اقول للعفاسي لماذا ايدت شرعيى هادي وخرجت ضد الرئيس الشرعي محمد مرسي هل انت تكيل بمكيالين ام ماذا ...!!؟؟

  • فريد من الجزائر

    لا يمكن لاي مسلم او انسان ان يدعم حرق اطفال اليمن بالطائرات التي تقصف يوميا الشعب اليمني وترتكب المجازر ..تلك المجازر التي ترفض قنوات الارهاب السعودية والقطرية نشرها على شاشاتها لانها قنوات مشاركة في سفك الدم اليمني تماما مثلما كانت شريكة في سفك الدم السوري والعراقي والمصري والليبي ...نفس المجرمين ونفس الاعلام يطبل لهم ويستندون لنفس النهج الاجرامي الذي حولهم الى وحوش دموية تحت شعارات كاذبة ومنافقة ..هل رايتم هؤلاء المجرمين الداعمين لاجرام اسيادهم حين كان الصهاينة يحرقون اطفال غزة ..ابدا ..

  • أبو إسلام

    النصر بإذن الله تعالى للإسلام الحق و لو كره الضالون الشيعيون و المخدوعون بهم من بعض العرب المصابون بضعف النظر. أنشد و أكتب قصيدتك فإنها تقع عليهم أشد من وقع الصواريخ.

  • ابراهيم

    تابع
    وهل نرضى أن نأتي يوم القيامة وعلى أعناقنا دم امرئ واحد بريء سُفك بغير حقٍّ، {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} (سورة النساء: 93)، بله أن نتحمَّل آلاف الدماء!.
    كفانا التحالف الدولي ضدَّ الإسلام والمسلمين، حتى نزيد تحالفا ضدَّ موحِّدين، ولو اختلفنا معهم في آراء مهما بدت بعيدة عن منهجنا.

  • ابراهيم

    تاييدكم للتحالف ضدَّ اليمن (ولا أقول الحوثيين فقط؛ لأن المتضررين هو الشعب اليمني، ويسقط الآن أبرياء كثيرون لا علاقة لهم بإيران ولا شأن لهم بالخلاف الشيعي السنِّي)
    حرمة دم المسلم {وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} (سورة الأنعام: 151)؛ ولا يجوز هتك تلك الحرمة العظيمة إلا بيقين، فهل لنا يقين بما في كواليس الأحداث والمعارضة والتجاذبات المصلحية، وما وراء الفتن الداخلية في اليمن من مآرب سياسية؟!

  • فريد من الجزائر

    هؤلاء هم رعايا عائلة الارهاب السعودية ...هل هؤلاء علماء ..ابدا انهم فقط مجرد اتباع ..ثم انا جزائري مسلم على المذهب المالكي واعتبر هؤلاء على ضلالة وهم يتبعون نهجا تكفيريا تجسيميا فكيف ليتاثر بهم البعض او يتبعهم البعض الاخر فنحن نعبد ربنا الذي ليس كمثله شيء بينما هؤلاء الخوارج يعبدون ربا عبارة عن جسم وبالتالي فنحن لا نعبد ربا واحدا بكل صراحة ..نحن نختلف في اهم واخطر الامور ..فهؤلاء لهم عقيدتهم الشيطانية ونحن لنا اسلامنا ..وعلى شعبنا الكريم ان يعرف بان هؤلاء خوارج وليسوا سنة وانهم يخادعونكم فقط ..

  • ali

    اين قضية فلسطين عند هؤلاء ام انها قضية لا ينفع معها حزمهم لان العدو الاسرائيلي سينسفهم نسفا ولن تنفعهم قصائد القرني ولا دعوات الغفاسي اما اليمنيين فلهم الله يريدون ايهامنا بان الحرب مدهبية ولكنهم منافقين الحرب على الثروات والمصالح الم ينقلب الخائن السيسي على الشرعية في مصر وهم سنة وليسو شيعة تبا لحلفهم المهزوم

  • mohammed

    بسم الله الرحمن الرحيم .نعلت الله على الضلمين.ان الله حي لا يموت افعلوا ما تشاؤون.

  • فريد من الجزائر

    وماذا تنتظرون من رؤوس الارهاب غير دعم اجرام اسيادهم.المشكلة في عقل كل اتباع النهج التكفيري فهم غارقون في عقيدة شيطانية وخاضعون تماما لاجرامها وبالتالي فليس غريبا ان يقوم من قال ذات يوم بانه من حق المسلمين * طبعا يقصد بوصف المسلمين الخوارج مثلهم وطبعا لا علاقة لهؤلاء الخوارج اتباع النهج التكفيري الوهابي بالاسلام فهم خوارج ويؤمنون بان الله مجرد جسم يجلس على كرسي على عكس ما يعتقده جميع المسلمين * الفرح بقتل العلامة البوطي ان يهلل لعدوان عائلة الارهاب السعودية على الشعب اليمني..المجرم يفرح بالجريمة

  • nordineJdiouia

    سبحان الله أين كنتم حين قسفت غزة و العراق لم نركم تتغنون و تغردون، و الله كنت أحترم هذين الشيخين قبل قراءتي هذا الموضوع

  • عمار

    علماء البلاط يفتون لقتل الناس بدلا لتوحيد المسلمين .

  • hakim

    الم ينضروا الى الابرياء وهم يموتون تحت القصف ..لماذا لم يتحالفوا لضرب اسرائيل

  • بائع دواءلصوص والبق

    في الجنّة.أمنٌ وأمان..سكينة وإطمئنان...أنس وارتياح....
    فرحة وانشراح.....لا تعب ولا عناء......لا موت ولا شقاء.......بل سعادة و بقاء
    .
    يا رب رضاك و الجنّة لي وولكل من يقراء هذا التعليق

    يا رب رضاك و الجنّة لي وولكل من يقراء هذا التعليق

    يا رب رضاك و الجنّة لي ولكل من يقرأ هذا التعليق

    يا رب رضاك و الجنّة لي وولكل من يقراء هذا التعليق

  • بدون اسم

    القرني وقصيدة ,زيدو اكتبولنا على قيس وليلى ,المسلم يذبح ف آخوه المسلم وانتم لاهيين بالقرني والقصائد

    لو كان مقتنعا بهذاالجهاد لراه يجاهد مش يشعر

  • جزائري حتى النخاع

    اتقوا الله وادعوا الى الله وقولوا الحق لان الله سيحاسبكم
    الله يهدينا ويجنبنا الفتنة

  • Algerian Man

    اذا كان هذا النزاع حرب عرقية بين عرب و فرس فالجزائر امازيغية عربية اسلامية يعني اطراف النزاع كلها ضمن ابعاد الهوية الجزائرية و لا يجب ان نصطف بجانب طرف ضد طرف آخر و اذا كان هذا النزاع مذهبي بين سنة و شيعة فالجزائر لا تخوض حروب مذهبية لسنا في القرون الوسطى و هي فتنة ألمت بالعالم الإسلامي يمكن حلها و لعالمنا الاسلامي الإمكانيات و الآليات لفعل ذلك كما يجب ان نذكر بالموقف الجزائري التاريخي الذي اخمد نار حرب بين العرب و الفرس العراق و ايران و لم تتدخل بلادنا لصالح طرف ضد الآخر و هذا هو موقفنا اليوم

  • كلمة حق

    في اي زمان هدا اصبح الداعون الى الله مغنيون وداعون الى الفتنة ويحسبون انهم يحسنون صنعا

  • Hamza

    شياتين..... دير قصيدة على فلسطين

  • بدون اسم

    Est ce qu'on peut me rassurer. Nous sommes bien en 2015?????????

    Car en lisant certains articles, j'en doute!!!!!!!

  • مفتي

    علماء البلاط.............

  • حسان

    نحن نحب ارض الحجاز ومكه والسعودية بغض النظر عمن يحكمها وليس لنا اي مصلحة ونحبها ونهواها بصدق وليس طمعا
    ربي ينصر المسلمين على المجوس الشيعة الفرس ايران وتوابهعا اعداء الله
    حذاري العدو المخفي والمندس اخطر بكتير من العدو الظاهر
    لمن لا يعرف الشيعة وايران عليه بقراءة الكتب ويعرف حقيقتهم
    فالاعلام العالمي يصورهم مقاومين ابطال بان الشيعة رجال واهل السنه خونة وكل هذا للعب بعقولكم
    فليذهب ال سعود الى الجحيم الشيعة وايران اخطر من الصهاينة كلهم حقد علينا هم من قتلو اهل بيت وسيدنا الحسين رسولنا الكريم

  • بوعلام

    امشي تلعب بعيد. هذا الرجل في واد والمسلمون الجزائريون في واد ءاخر. ابتعدوا عنا. لا مكان للوهابية عندنا.