-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسي من أصول موريتانية يعتزم مقاضاة أنصار تشيلسي

الشروق أونلاين
  • 1670
  • 2

يعتزم فرنسي من أصول موريتانية رفع دعوته إلى الشرطة لمتابعة أنصار فريق تشيلسي الإنجليزي قضائيا، بعد أن منعوه من صعود قطار الأنفاق (الميترو) وشتموه بكلام عنصري.

وقال سليمان (33 سنة) في تصريحات لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، الخميس، بأنه كان بصدد الإلتحاق بعمله حيث يشتغل في منصب إطار بشركة مقرها بباريس، ولكن بعض أنصار فريق تشيلسي الإنجليزي منعوه من صعود قطار الأنفاق وأمطروه بوابل من الكلام البذيئ والعنصري.

وكان فريق تشيلسي قد واجه مضيفه باريس سان جيرمان (1-1) ليلة الثلاثاء الماضي، ضمن إطار ذهاب ثمن نهائي مسابقة رابطة أبطال أوروبا.

وأضاف “دخلت في مشادات مع أنصار تشيلسي دامت حوالي 7 إلى 8 دقائق. لم أفهم ما كانوا يتفوّهون به فأنا لا أجيد الإنجليزية. كما أن هاتفي النقال سرقوه. تراجعت بعد ذلك تفاديا لأي مكروه خاصة وأن لا أحد تجرّأ لمساعدتي، وتركت القطار يذهب وبقيت في انتظار الموالي”. وأشار إلى أنه علم بأن المتعصّبين أنصار فريق تشيلسي جاءوا إلى باريس (ربما لأنه لا يتابع شؤون الكرة).

واختتم سليمان يقول “لم يسبق لي أن عشت حادثة عنصرية مماثلة في الميترو. عدت إلى البيت ولم أخبر أهلي بها (متزوّج وله 3 أطفال). كما اندهشت لكون ما تعرّضت له أحدث ضجّة في الفيسبوك وتويتر حيث تعاطف الناس معي. سأحاول في المستقبل القريب الإنخراط في العمل الجمعوي لاسيما ذلك الذي له صلة بمناهضة العنصرية. وقبل هذا سأتوجّه إلى الشرطة لرفع شكوى. من شتموني عنصريا يجبوا أن يعاقبوا”.

هذا وأعربت إدارة نادي باريس سان جيرمان عن استيائها من متعصّبي جمهور تشيلسي ودعت إلى معاقبتهم، معربة في نفس الوقت عن تعاطفها مع الضحية سليمان.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الاسم

    الى رقم 1 لو حصل في الجزائر لقلتم شعب همجي وقليل الادب ولكن لما حصل في فرنسا لا احد علق ماهدا الحب لفرنسا

  • CHEMSEDDINE

    Arrete de dire des conneries, tu es mauritanien tu n'auras pas gain de cause