-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الدرك يحمّل سائق قطار “الجزائر-الثنيّة” مسؤولية حادث الخامس نوفمبر

الشروق أونلاين
  • 3094
  • 7
الدرك يحمّل سائق قطار “الجزائر-الثنيّة” مسؤولية حادث الخامس نوفمبر
ح. م

قال الدرك الوطني، الثلاثاء، إن أسباب حادث القطار الكهربائي الرابط بين الجزائر العاصمة و الثنية، والذي انحرف عن مساره يوم 5 نوفمبر الماضي، ترجع إلى خطأ ارتكبه سائق القطار، وهو الحادث الذي تسبب في مقتل سيدة و إصابة 96 شخصا بجروح.

وأوضح رئيس فصيلة الأبحاث لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية الجزائر على هامش عرض حصيلة نشاطات المجموعة خلال سنة 2014، أن التحقيق و تحليل معطيات العلبة السوداء للقطار الكهربائي “33”، بينت عدم التزام سائق القطار بالسرعة المحددة قبل وصوله إلى المحطة.

وأضاف المتحدث أن القطار كان يسير بسرعة فائقة قبل وقوع الحادث وصلت إلى 120 كلم/سا وتوقفت وقت انحرافه عند 108 كلم/سا في وقت كان يجب على السائق أن يخفضها إلى 30 كم/سا.

يذكر أن هذا الحادث تسبب في مقتل سيدة تبلغ من العمر 55 سنة وإصابة 96 شخصا آخر بجروح 95 منهم غادروا المستشفيات في نفس اليوم.

وتجدر الإشارة أن  القطار “33” انحرف على مسافة 150 متر عن محطة حسين داي وكان يفترض تغيير مساره الرابط بين الجزائر العاصمة-الثنية على مستوى محطة حسين داي لتمكين عبور القطار السريع الرابط بين العاصمة ووهران.

وانحرفت العربات الثلاثة للقطار، الذي تم اقتناؤه ووضع حيز الخدمة سنة 2008 بعد 10 دقائق من خروجه من المحطة المركزية للجزائر العاصمة، وتسبب الحادث حينها في توقيف حركة النقل بالسكك الحديدية بين الجزائر وهران وقسنطينة وعنابة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بدون اسم

    طبعا الشيفور مسكين هو لي يمسحو فيه الموس هذه هي عدالة و نظام الجزائر هذا الذي قال له بوتفليقة ارفع راسك ابا

  • كلمة حق

    C'est la loi du plus fort
    La gendarmerie nationale est une institution étatique parlais d'autres qui n'est pas à l'abrit des pressions exerçaient par les crocodiles de حسبنا الله و نعم الوكيل notre pays

  • تقي الدين

    يالها من ماساة وحيمة وكارثة خقيقية شهدها كل الشعب الجزائر الافاضل اللهم احفظ جميع المسلمين

  • تقي الدين

    يالها من ماساة حقيقية وكالثة شهدها التاريخ والشعوب اللهم اهدي جميع المسلمين

  • بدون اسم

    على جسب التحقيق كان السائق مفرطا في السرعة لهذا السبب لم يستطيع التحكم في القطار خصوصا عند اقترابه بالمحطة و وجود عربات قطارات اخرا فيها .
    ليكون عبرة للمتهاونين و المهملين لا ننسى انه راح ضحية هذا الحادث ضحايا رحمهم الله نعم السائق كان مخطئ و يجب ان يتواصل التحقيق من اجل اكتشاف متورطين اخرين كالذي هو مسؤول على اعطاء المعلومات للسائق يجب ان يمر على التحقيق لانه يعمل 50% عمل السائق و لهما نفس المسؤولية.

  • شكيب خليفة واخوانهي

    اشكر الدرك الوطني على المجهودات المبذولة للتوصل لهذه النتيجة العلمية الدقيقة التي كان كل الشعب الجزائري ينتظر ها

  • walid

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... امسحو الموس في الشيفور .... وكيلكم ربي اااااه يا عمار غول من المسؤلية