-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوغلو: عازمون على أن نكون علم الحق حتى تخلو الدنيا من المظلومين

الشروق أونلاين
  • 2449
  • 9
أوغلو: عازمون على أن نكون علم الحق حتى تخلو الدنيا من المظلومين
ح. م
رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: ” فليشهد الله أن هدف قضية حزب العدالة والتنمية؛ نشر العدالة في الوطن (تركيا) والعالم، والوقوف بوجه الظالمين، وبعضهم يقول (إن كان هناك ظلم فاتركه يحدث)، ونحن نقول لأمثال هؤلاء؛ إننا عازمون على أن نكون علم الحق إلى حين خلو الدنيا من المظلومين “.

وأوضح داود أوغلو في كلمة له – خلال الاجتماع الدوري الخامس لحزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية عثمانية – أن التركمان لم يأتوا إلى منطقة الأناضول من أجل الرفاه والاستقرار فقط؛ وإنما لجعلها وطناً ولنشر العدالة في العالم، مضيفاً: ” فهل يمكن أن ننسى التركمان في باير بوجاق (شمال محافظة اللاذقية السورية)، والمسلمين عرباً وأكراداً وتركماناً في حلب؟ فنحن لن نترك إخوتنا في التاريخ لوحدهم “.

ولفت داود أوغلو إلى أن تركيا قبل عام 2001؛ كانت في وضع اضطرها لتقديم تبريرات لموظفي صندوق النقد الدولي؛ من أجل استدانة مئات الملايين من الدولارات الأميركية، ولم يكن أحد يتساءل عما يفكر به رئيس الوزراء أو نائبه آنذاك، وأضاف: ” إنما كانوا يتساءلون عما سيقوله موظف صندوق النقد الدولي، أما الآن فإن تركيا لم تستغن عن الاستدانة من الصندوق فحسب؛ وإنما تقرضه “.

وشدد رئيس الوزراء التركي؛ على قدرة تركيا الآن لمساعدة المظلومين السوريين بـ 4,5 مليار دولار أميركي، شاكراً الشعب التركي لمساعدة إخوانهم اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أن التاريخ والعالم والإنسانية؛ لم تشهد استقبال واستضافة بلد غير تركيا لـ 2 مليون لاجئ، وصفهم داود أوغلو بالأخوة.

وذكر داود أوغلو أن استقبال هذا العدد من اللاجئين؛ يظهر مدى عظمة وكرم البلد، مشيداً بسكان ولايات عثمانية وغازي عنتاب وكلس وهطاي وشانلي أورفة، قائلاً: ” إنكم تصنعون أسطورة في الإنسانية “.

وحضر الاجتماع وزير المواصلات والنقل البحري التركي “لطفي إلوان”، وبعض النواب، إضافة إلى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية “سليمان صويلو”، والأمين العام للحزب “هالوك إيبك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الحرة

    بارك الله فيكم و دمتم رافعين لراية الحق و لن يخيبكم الله 444444444
    نناديكم و نشد على أياديكم و نبوس الارض تحت نعالكم و نحييكم

  • م

    لا يضر السحاب نبح الكلاب يا سيد أغلو

  • ك.م

    هذه الحكاية احكيها للغافليين ذهبحتم العراق واعطيتم لاسرائيل سوريا ونمتم علي اشلاء ليبيا وتوعدتم مصر واحتظنتم الشقيقة قطر انتم تسيرون في فلك المشيخة بتدبير المفرخة فلا داعي اين لغتكم واين حرف الضاد المعتاد حينما يتجاوز الحصان بالحمار فالناتج بغل. لقد قنبلت بغداد من انقرة فمن انت حتي يخلي الارض من الظلم انبياء ورسل خلت ولم تقل هذا الم يكن اخوة يوسف ابناء نبي ام هابيل لم يكن ابن آدم الم يتعرض رسول الله الي الاذي حتي سالت رجليه دما وما حلاوة الراحة ان لم يكن هناك تعب والخير ان لم يكن هناك شر.

  • mohamed

    راهم اكبرمنافقين الوروبيون راهم عندهم الحق مخلاوش الاتراك يدخلو في الاتحاد الاوروبي

  • العربي

    وما اخبار الاكراد عندكم

  • سليم

    كان ياما كان.......أول ما شطح نطح!!!

  • حسان

    خربتم ديار المسلمين في سوريا و تتكلم عن الظلم و المظلومين. والله ستسأل أنت و رئسك عن كل قطرة دم سالت في سوريا

  • بدون اسم

    ــ/ تآمرتم على سوريا خدمة للاعداء وترودون نصر المظلوم المثل القديم يقول لا خير في الاتراك

  • نبيل

    هذا كلام رجال قلائل....تمنيت أن يكون في وطني مثل هؤلاء