-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دليل على أن إسرائيل المستفيد الأول من الهجوم على "شارلي إبدو"

باريس تستعين بالموساد والشاباك لمحاربة مسلمي فرنسا

الشروق أونلاين
  • 8904
  • 40
باريس تستعين بالموساد والشاباك لمحاربة مسلمي فرنسا
ح.م

كشفت صحيفة “ميكور ريشون” اليمينية، والمقرّبة من دوائر الحكم في تل أبيب، في عددها الصادر أول من أمس، أن ضبّاطاً كباراً من جهازي “الموساد” والمخابرات الداخليّة “الشاباك”، قد توجّهوا بالفعل إلى باريس، لمساعدة المخابرات الفرنسيّة في مواجهة “الإرهاب الإسلامي”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الاهتمام الفرنسي بالاستعانة بخدمات الأجهزة الاستخباريّة الإسرائيليّة، ينبع بشكل أساسي من التقدير الفرنسي للخبرات التي اكتسبتها هذه الأجهزة من تجربتها الطويلة في مواجهة حركات المقاومة الفلسطينيّة والعربيّة، مضيفة أنّ نقطة الضعف الكبيرة التي سيلفت قادةالموسادوالشاباكنظر زملائهم في باريس إليها، تتمثّل في عجز الأجهزة الاستخباريّة الفرنسيّة، عن توفير المعلومات الاستخباريّة، التي كان على أساسها يمكن إحباط الهجومات الأخيرة التي استهدفت باريس، كما ينبع الاهتمام الفرنسي بالاستعانة بخدمات الأجهزة الاستخباريّة الإسرائيليّة بشكل أساسي من التقدير الفرنسي للخبرات التي اكتسبتها هذه الأجهزة. 

وعلى الرغم من أنّ الصحيفة تنقل عن محافل أمنيّة إسرائيليّة إشادتها بـ  المهنيّة العالية، التي أظهرتها الوحدات الفرنسيّة الخاصة التي تعاملت مع خطف الرهائن في محل المأكولات اليهوديّة! فهي في المقابل تعتبر أن هذا يمثّلإنجازاً تكتيكياًفقط، وأنه كان بالإمكان الاستغناء عن هذا النوع من الأنشطة لو توفرت المعلومات المسبقة عن الهجوم. ومن بين المآخذ التي تسجلها أيضاً المنظومة الأمنيّة الإسرائيليّة على المنظومة الأمنيّة الفرنسيّة، غياب التنسيق والتعاون بين مكوّنات هذه المنظومة في الحرب على الخلايا والتنظيمات الإرهابيةالإسلاميّة“.

وتنقل القناة الفضائية الإسرائيليّة الثانية، قبل يومين، عن مصدر أمني إسرائيلي قوله: إنّه يتوجّب على فرنسا، استنساخ التجربة الإسرائيليّة المتمثّلة في مأسسة التعاون بين الجيش والاستخبارات والشرطة من أجل مضاعفة فاعليّة الحرب التي تُشنّ علىالإرهابيين“.

وتشير صحيفةميكور ريشون، إلى أنّ التعاون الأمني والاستخباراتي بين الأجهزة الاستخباريّة الفرنسيّة والإسرائيليّة، ليس أمراً طارئاً بل متجذّراً! لافتة إلى أنّه على الرغم من البرودة التي تشهدها العلاقات بين القيادات السياسيّة في تل أبيب وباريس، فإن التعاون الأمني قائم وثابت.

وتنقل الصحيفة عن مصادر أمنيّة، تباهيها بحقيقة أنّ إسرائيل باتت تمثلقلب التعاون الدولي ضدّ الإرهاب الإسلامي“. ويتضح من خلال الجدل الدائر في إسرائيل، أنّ العمليات التي هزت باريس، يمكن أن تحقّق غايتين للمستويات السياسيّة والأمنيّة في تل أبيب، وهما: تعزيز الجهود الدوليّة لمواجهة الحركات الجهاديّة، وضمنها الحركات العاملة في المنطقة، علاوة على رهان إسرائيل أن تفضي هذه الأحداث إلى إقناع دول العالم، لاسيّما في الغرب، بضرورة تأييد إسرائيل للخطوات التي تقدم عليها ضد حركات المقاومة الفلسطينية والجماعات الجهاديّة في المحيط.

ومن اللافت أنّ عشرات المقالات والتحليلات والدراسات التي نشرتها الصحف ومراكز التفكير بشأن أحداث باريس، حرصت في معظمها، على التحريض على الجاليات الإسلاميّة في أوروبا. ففي عددها الصادر يوم الاثنين الماضي، تدعو صحيفةمعاريفأوروبا إلى أن تدرك أنّهافي حرب على وجودها، ما يستدعي تبنّي كل أنماط السلوك القائم على المبادرة، ومن ضمن ذلك، سنّ قوانين تقلّص من فرص تنفيذ عمليات ضدّ أمنها“. وترى الصحيفة أنّ فرض قيود على الهجرة ورقابة مشدّدة على المهاجرين المسلمين، شرط أساسي للنجاح في الحرب على الحركات الإرهابية“.

وتظهر مراجعة للمواقف أنّ الاستنفار الإسرائيلي لمساعدة فرنسا أمنيّاً، يخدم في الأساس إسرائيل نفسها، وتحديداً جهازي الموساد والشاباك. ويلفت المعلق العسكري في موقعوالاالإخباري، أمير بوحبوط، الأنظار إلى حقيقة أن إحدى المهام الرئيسة لكلّ من الموساد والشاباك، تتمثل في تأمين المصالح الإسرائيليّة واليهوديّة في جميع أرجاء العالم. وبالتالي فإنّ هذين الجهازين، لا يسديان معروفاً لفرنسا وأجهزتها الأمنيّة عندما يساعدان في المسّ بتنظيمات تضع في أجندتها استهداف اليهود، لأنّ هذه الأجهزة ستتعرّض للحساب عندما ينجح طرف ما بالمسّ بالمصالح الإسرائيليّة واليهودية.

وفي تحليل نشره الموقع، أول أمس، يشير بوحبوط إلى أنّ التقديرات العامة لدى الأجهزة الاستخباريّة الإسرائيليّة، تفيد بأنّ هناك أساساً للاعتقاد بأن محاولات استهداف المصالح الإسرائيليّة والمرافق اليهوديّة في أرجاء العالم ستتعاظم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
40
  • بدون اسم

    هل انا احمق حتى ادمر بلدي بيدي

  • محمد

    بدات محاكم التفتيش..
    إنها صورة طبق الأصل للأندلس..
    اللهم انصر الإسلام والمسلمين واخذل الكفرة والملحدين..

  • said39

    كيف تعرف بان الامر صناعة بني صهيون؟
    1-اهتمام كبرى وسائل اعلام اليهودية مثل bbc .cnn...
    2-قيام الدنيا وقعودها .

  • mehdi mountather

    Ces terroristes Qaida Aqmi Daach Boko Haram des djihadistes de satan et des marionnettes des franc maçons sionistes donc l'attentat de Charlie Hebdo comme le 11.9 complot contre l'islam et pour que les non musulmans ne convertissent pas a l'islam après le film anti-islam ALLAH a punit Usa par ouragan Sandy après ce complot Charlie Hebdo ALLAH extermine les franc maçons Netanyahou par ces punitions d'ALLAH arrêt cardiaque H1N1 tumeur accident de la route de train crash d'avion séisme foudre

  • FARIDAKOU

    صورة في غلاف جريدة شاغلي ابدو هي صورة لقادة القاعدة وداعش التي هي من صنع امريكا وفرنسا واليهود انا لكم ان تؤذوا حبيبنا محمد فهو في الفردس الاعلى و انتم انشاء في الدرك الاسفل من النار.

  • حسان

    أنا مع من يحارب التحالف الصليبي والأنظمة العربية المرتدة إلى يوم الدين
    باقية وتتمدد

  • أبو عبد الرحمن

    لا ورب الكعبة، لا نخرج عن الحكام كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الصحابة أنقاتلهم يا رسول الله ؟ قال لا ما أقاموا فيكم الصلاة وفي حديث آخر إلا أن تروا منهم كفرا بواحا لكم فيه من الله برهان .
    اصبروا واثبتوا على أثر الأنبياء ولا تسفكوا دمائكم وإن بدا لكم ذلك .

  • ابن شهيد

    إذا كان الخبر صحيح أن باريس تستعين بالموساد والشاباك لمحاربة مسلمي فرنسا نطالب بوقف التعاون الأمني فورا بين بلدنا والحكومة الفرنسية المتصهينة لسنا سلطة عباس الفلسطينية نحن أبناء نوفمبر أبناء الشهداء والمجاهدين لا نرضخ لمن يستهين بنا ويذل إخواننا

  • MOHAMED

    عندما راينا المشاركين في المسيرة فرنسا والمشاركون فيها فهمنا لمادا القظية الفلسطينية بقت حبر علي الورف

  • بلقاسم

    يبد و لي أ ن كلمة مو سا د حركة د ينية ا سرا ئيلية مهمتها الدفا ع على الديا نة الموسو ية ( مو سى ) اليهو د ية ضد الديانتين المسيحية ( عيسى ) والإسلامية ( محمد ) بمباركة من المسيحيين (شرق غرب ) والزعماء العرب واد ارتها ( تحت غطاء الإسلام) و ما الحركات الإسلا مية الا فروع لها ..........ما ا يسلكها الا ربي.............

  • متطرف وراديكالي

    قال تعالى " يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ " الصف /08 ،وقال " كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ " المائدة /64
    لقد أعلنوها حربا على الله ورسوله وسيدفعون الثمن علقما وحنظلا سيزداد الأسلام انتشارا في العالم تماما،مثل ماحصل بعد 11ديسمبر
    وسيطرف المسلمون أكثر، و "سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ " القمر/45

  • Abdelmalek

    Rappelez Sabra et Chatilla les regards du monde entier était tourné vers la coupe du monde 1982 les français ont choisis la compétition de la CAN pour entreprendre quelque chose envahir la Lybie Avec cette cérémonie ces discours devant le sénat et parlement réunis préparation de l opinion publique française et internationale accolade entre Hollande et Neten Yakho c est pas innocent Les marocains qui n ont pas participé au courant de pas mal de chose sinon le Maroc l allié n 1 de la France

  • كلنا محمد

    اكدت تقارير فرنسية ان الضابط "فريدو" المكلف بالتحقيق في حادثة
    شارلي توصل الى ان جهاز مخابرات كبير وراء الحادثة و ليس الاخوين
    كواشي.
    و هل تصدقون الرواية الفرنسية التي تزعم ان هذا الضابط المحقق قد انتحر ؟
    للمزيد انظر جريدة "الشعب الجديد"

  • salim

    عجيب كيف يتحدث هؤلاء عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم و يغفلون أو بالأحرى يتغافلون عن ذكر حكمه عليه الصلاة و السلام على من يسبه و يؤذيه!
    في سُنن أبي داود من حديث ابْن عَبَّاسٍ رضيَ اللّهُ عنهما ، أَنَّ أَعْمَى كَانَتْ لَهُ أُمُّ وَلَدٍ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَتَقَعُ فِيهِ، فَيَنْهَاهَا فَلا تَنْتَهِي ، وَيَزْجُرُهَا فَلا تَنْزَجِرُ، قَالَ : فَلَمَّا كَانَتْ ذَاتَ لَيْلَةٍ جَعَلَتْ تَقَعُ فِي النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَتَشْتُمُهُ، فَأَخَذَ الْمِ

  • العباسي

    الموساد معشش عند امير المدمنين في المخربب يعيث ىفسادا

  • توفيق محمد

    وتيرة الاحداث تثبت ان الصهيونية العالمية تعمل الان على عسكرة شعوب اوربا ضد المسلمين تمهيدا لحرب دينية ماحقة..وبالطبع لا يمكن اليهود وحدهم مواجهة المسلمين الذين لم تتأثر قوة شعوبهم العقدية - لذا كان عسكرة المجتمع الاوربي ام لا مفر منه ،فعمدت المافيا الصهيونية التى تضم اعضاءا من الثلاث اديان (يهود / مسيحيين / مسلمين) لاشعال فتنة كبرى بادارة سيناريوهات ماكرة من الفعل و رد الفعل يليها تضخيم هائل من اعلام موجه لتهييج الرأى العام...اننا بحاجة ماسة لفهم التاريخ لنعرف مغزى الاحداث ، فسنن التاريخ ثابتة

  • عمر

    يا فرنسا كلنا محمد صلى الله عليه وسلم

  • djemel

    عقيدةلا ينال منها لا شاباك و لا موساد. و لا يوم اسود.نسال الله مزيدا من التوفيق لما قدمه مجمع الشروق (انا محمد) الدي اثلج صدورنا وفقكم الله للبث بتقنية (hd ).

  • بدون اسم

    اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين يارب العالمين

  • حسبنا الله

    بل تستعين حت
    بأينائها
    في بعض البلدان !!!
    lبعض الأنظمة الكافرة
    شارك في باريس نصرة لشارلي ابدو
    هل ستسمح بمسيرة في بلادها
    نصرة لرسول الله صلى الله عليه و سلم؟
    ما يجري في العالم مخطط صهيو/وهابي
    بطواطئ أنظمة عميلة
    لاعادة استعمارنا
    وضرب مقدساتنا.

  • محمد

    اكبر خطر على امتنا هم هؤلاء الحكام المنافقين و العملاء و المتواطئين.....
    و معالجة الامراض لا تتم سوى باستئصال مسبباتها....
    و سبب مرض هذه الامة من المحيط الى الخليج حكامها.....
    الى متى هذا الداء ينهش مستقبلنا....

  • محمد

    يا أيها الإرهابيون .ألا تكف جريدتكم عن نشر الكراهية و الشك وتسخين عقول الشباب لإركاب الجرائم.
    يجب إيقاف جريدتكم اللعينة و تقديمكم للمحاكمة.

  • محفوظ

    Et ainsi le circle est boucle!!!! Les tueurs du sinistre mossad auront la chance de bien ficeler le coup et eliminer tout doute qui pointe en leurs direction, par la meme ccasion "renforcer" la fonfaronade forcee sur les ecrans et les journaux du monde.

  • بدون اسم

    Bien dit

  • فريد الجزائري

    والله حتى يجيبوا مخابرات العالم لن ولا يستطيعون فعل شيئ مع الإسلام من عهد سيدنا محمد عليه الصلاة و هم يكيدون له كيدا وما إستطاعوا

  • مهم واحد

    سياسة البركولاج برك
    ربما هم هناك يعني موساد يعد العدة ويدرب هناك فوق اراضي الحرية المزعومة افواج الموت
    هناك مؤامرة

    ‏{وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏‏

  • بنت الزيبان

    فعلا مواجهة اليهود امر حتمي و كل هذه الاحداث المتسلسلة ستقودنا بحول الله تعالى الى اليوم الموعود اللذي ننتظره بشغف الا وهو الملحمة الكبرى يوم ندخل فلسطين فاتحين و نصلي في قدسنا الشريف انشاء الله

  • إسماعيل

    إذا كانت باريس تستعين بالموساد والشاباك لمحاربة مسلمي فرنسا
    الجزائر ايضا ارسلت خبراء أمنيين ???? هل هو التطبيع الامني و الإستخباراتي بين فرنسا و إسرائيل و الجزائر
    أتمنى أن لا تكون هذه هي الحقيقة

  • أحمد/الجزائر

    إذا كان الكفر ملة واحدة و استفزاز اليهود للمسلمين مقلقا فماذا عسانا أن نعمل عدا الصبر أو المواجهة؟
    -الصبر له حدود.أما الغضب فله جنود.(....وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ [المدّثر : 31].
    -أما مواجهة المستفزين اليهود فأمر حتمي مهما طال الزمن اليوم أو غدا.

  • محجوب

    عندنا الله ربنا القهار المتعال الجبار و هو اللي سخر لنا
    و عندنا توفيق وجماعتوا نبزقو بيهم الموساد و جماعتها من الخونة اللي في البﻻد و خارجها
    و أقول لوﻻ الخونة ماكان ني موساد و ﻻ هم يحزنون
    قعرناهم في مصر و نقعروهم في فرنسا و وين حبت قاعرينهم سقسوا المجرب و دريروا على هدرتي المهم ما تكونش الشيكمة من الداخل و خاطيكم الشغل مفهوم

  • AZIZ

    لقد نجح اللوبي الصهيوني في تشويه الاسلام بتعاون انظمة الخليج الخائنة العميلة فتحول الاسلام الى عنوان للتطرف والشذوذ الاخلاقي وهاهو اليوم يعمل على صهينة اوروبا بعدما نجح في صهينة امريكا والخليج العربي...فلتكن حربنا على هذا اللوبي والانظمة التي اصبحت تحت هيمنته فكرية فلنشجع حرية التعبير فنحن الاقوى باسلامنا فلنقم بفضح اليهود بنشر بروتوكولات حكماء صهيون التي تكشف حقيقتهم وخططهم لتفكيك كل الامم ..لنعد طبع كتاب كفاحي لهتلر الذي يحذر فيه كل الامم خاصة المسيحيين والمسلمين من خبث ومكر وخداع اليهود بدل ا

  • محجوب

    و الله أتعجب من دعة الخروج و دعاة اﻹنبطاحيون و دعاة البطون من هاته المسرحيات !!!! أولم تفيقوا بعد منسباتكم و
    سكراتكم
    أﻻ يوجد فيكم رجل عاقل ماهاته التصرفات التي ورثتموها على أسيادكم الكفرةالمجوس (نندد….و نندد)

    أوليس فيكم رجل عاقل يرشدكم _ بالله عليكم رسولكم يهان و أنتم سامرون -

    ماذا قدمت لدينكم ما حجتكم لقد شاركتموهم عيدهم فأعطوكم أغلى هدية لكم فل تفرحو و تنعموا في غيضكم و زيدو قدموا لهم أغلى ما تملكون من شرفكم كي تكونوا دعاة جهنم
    رسالة ﻷولي اﻷمر أن لم تنصروا الله و رسوله

  • بدون اسم

    والله ضحكت ارهابين استعانوا باكبر ارهابين في العالم و صناع الارهاب و قتلة الانبيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ء عجب والله عجب رانا في اخر الزمن

  • جزائري حر و راجل

    والله لن يفعلوا شيئا نحن نثق في ربنا سبحانه و تعالى يريدون تلفيق التهم للمسلمين اليهود و نصارى اناس يخافون المسلم الحقيقي و لن يأتوه في الميدان ليحاربوه لانهم يعملمون علم اليقين انه سينتصر عليهم فعلينا ان نصحح ايماننا مع الله و نستعد للقادم كي ندحرهم و ندفنهم حيث لا يعلمون

  • noureddine

    هذه ليس مساد خطة مدروسة فرنسية لكن ومجموعاتتستغل بعض الفرص اوقعت وقضي الامر

  • فاهم

    لماذا لم تتحدنوا عن استعانة باريس بمحققين جزائريين ؟

  • محمد

    للاسف الشديد الشعوب العربية المسلمة مقهورة و محاصرة بشرذمة من الحكام العرب و ما نواجهه من الغرب و امريكا من سياسات و سلوكات سوى نتيجة حتمية.....
    هيبة و حرمة هذه الامة بين ايدي هؤلاء الحكام و الرؤساء و الملوك الذين اهلكوا الحرث و البذر و عاثو في ارض الله و في شعوبهم فسادا
    التخلص من هذه الانظمة العربية القمعية الديكتاتورية الفاشلة هو السبيل الوحيد لرفع رؤوسنا في هذا العالم ...
    و ما ذللك على الله بعزيز

  • بنت الزيبان

    اذا كانت باريس تستعين بالموساد و الشاباك فنحن المسلمون لنا الله المستعان القاهر الجبار لا اله الا هو سبحانه.

  • بدون اسم

    حتى وان كانت تستفيد مثلما تقولون فدعوها تستفيد

    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    فنهايتهم هناك ذالك وعد الله كان وعده حقا

  • Double standard

    اتهم المهاجم من قبل الاتحاد الانجليزي فوق صورة انه يرسل على موقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على عبارة " يقفز مثل رجل أسود و الاستيلاء على النقود وكأنه يهودي "

    واتهم بالوتيلي مع خرق FA القاعدة E3 (1 ) ، مع الهيئة الإدارية تفيد " أن نشر له كان تعسفيا و / أو إهانة و / أو غير لائق . ويزعم أيضا أن هذا هو " خرق المشدد كما هو منصوص عليه الاتحاد الانجليزي القاعدة E3 [2 ] كما تضمنت إشارة إلى الأصل العرقي و / أو اللون و / أو العرق و / أو الجنسية و / أو الدين أو المعتقد "