-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشروعه المتكون من 328 شقة مسكونة سيباع بالمزاد العلني

قنبلة عقارية في قسنطينة بطلها مقاول استفاد من 75 مليار

الشروق أونلاين
  • 12334
  • 7
قنبلة عقارية في قسنطينة بطلها مقاول استفاد من 75 مليار
الأرشيف

أجلت محكمة الخروب بولاية قسنطينة، زوال الأحد، جلسة اعتراض معقدة جدا، في حضور المئات من مالكي شقق ومحلات تجارية، اكتشفوا بعد أن دفعوا على مدار قرابة تسع سنوات على مراحل مئات الملايين، للحصول على سكناتهم ليُصدموا بعرضها للبيع بالمزاد العلني، من طرف الدولة، بعد ما عجز المرقي الذي تكفل بالمشروع عن دفع ديونه تجاه البنك، والمقدرة بأكثر من 75 مليار سنتيم.

المشروع يوجد في حي حريشة ببلدية عين اسمارة بولاية قسنطينة، وانطلقت الأشغال به في أواخر عام 2005، حيث حصل المرقي على قرض من بنك التنمية المحلية، بقيمة 75 مليار سنتيم، كما دفع المستفيدون من المشروع 80 بالمئة من قيمة الشقة، حسب المتفق عليه، والمدوّن في العقد المبرم بين المرقي وصاحب الشقة الفاخرة الموجودة في أبراج من 12 إلى 15 طابقا.

وهو عبارة عن عقد بيع على التصاميم ولكنه غير مدوّن لدى موثق، وجاء فيه أن صاحب العقد يتسلم شقته في ظرف 24 شهرا، وإذا كان بعض المكتتبين، قد تحصلوا على شققهم ومحلاتهم التجارية، فإن التهديد ببيعها بالمزاد العلني بدأ يخالجهم رفقة منتظري دورهم، بعد أن علمنا بأنه لا أحد منهم يمتلك عقد الملكية، بالرغم من أنه سدّد كافة المستحقات المتفق عليها، ومنهم من يسكن منذ أكثر من ثماني سنوات في شقته، بينما بقي العشرات في الانتظار منذ أن جرّ البنك هذا المرقي إلى العدالة. 

اتصلت “الشروق” بمكتب المرقي، فكانت الإجابة نفيا قاطعا للدعوى القضائية المرفوعة ضد المرقي من البنك، واعتبارها مجرد خطإ إداري تم تصحيحه، بالرغم من أن محكمة الخروب بقسنطينة، فتحت أمس ملف الاعتراض على حكم الإعلان عن بيع الأرض والسكنات والمحلات التجارية بالمزاد العلني، بسبب عدم تسديد المرقي لديونه تجاه البنك. 

 كما أكد مصدر من البنك المحلي سعيه إلى استرداد حقوقه بالقانون. وأكد أنه لم يتحصل بعد على الأموال التي أقرضها للمرقي، الذي يمتلك عددا من المشاريع في قلب مدينة قسنطينة وبلدية عين اسمارة.

ونفى المرقي أن يكون قد رفض تسليم عقود الملكية للمكتتبين، وقال إن تسليمها هو مسألة وقت فقط، بينما عملية البيع بالمزاد العلني لكل هذا المشروع تم تحديدها في آخر يوم من شهر ديسمبر الحالي، والمئات من المشترين من كل ولايات الوطن باشروا الإجراءات لشراء سكنات مسكونة ومشتراة من غيرهم؟ 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • saly

    LA SOLUTION EST SIMPLE_la banque doit saisir les biens personels du promoteur tazir" cet individu malsain a un hotel et une clinique)et laisser les gents recuperer leurs habitations hraaaaam alikoooooooom

  • saly

    JE CROIS QUE CET ESCROS BENEFICIE DE COMPLICITE ENORME DES AUTORITES

  • saly

    طازير هو المقاول -رغم هاد مازال ىاخد المشارىعع-اىن الوالى-و عندما يخرج الناس للشوارع

  • nacer

    Le promoteur en questions malgré tout il est entrain de bénéficier des terrains à ain smara cen mois de novembre 2014 il a pris tout les terrains disponibles à ain smara par le PAPC lui même

  • faress

    من هو هذا المقاول ??? ....

  • Google

    وهذا المقاول كيف اعطي له البنك هذا المبلغ الضخم بدون ضمان ولا عمر وروح
    والمواطن المغلوب سيدفع الثمن هناك بلا شك تواطأ بين المقاول والذين اعطوه القرض من البنك

  • مواطن

    العنوان ................اجراءت تسوية .