-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أنت تهينين كلام الله فانتبهي

جواهر الشروق
  • 2532
  • 5
أنت تهينين كلام الله فانتبهي

كم مرة أهنت كلام الله وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم دون أن تدري؟ كأني أسمعك تقولين ولا مرة، فكيف أفعل ذلك وأنا التي أنعم الله عليها بنعمة الإسلام؟؟؟

 لقد فعلت ذلك أكثر من مرة وأنت تنظفين بيتك، هل تنكرين أنك كدّست مجموعة من الجرائد الناطقة بالعربية في أحد الأدراج بغرض تلميع المرايا وزجاج النوافذ؟ وهل تنكرين أنك حشوت أحذية أطفالك وزوجك ببعض الصفحات حتى تحافظ على شكلها؟

هل نسيت أنك تخلصت من الجرائد المتبقية في كيس الزبالة؟ وهل نسيت أنك استخدمت هذه الجرائد في أحد الأماكن العامة للجلوس عليها عندما لم تجدي كرسيا وتركتها خلفك تعبث بها الرياح و تتقاذفها الأقدام؟

هل تتذكرين عندما قمت بلف بعض الأواني و الثياب بهذه الجرائد، وعندما مسحت بها سائلا انسكب على الأرض، وكم مرة مسحت بها حذاء متسخا؟ كم مرة مسحت بها الغبار الذي علق في بابك؟

هل غاب عنك أن هذه الجرائد تتضمن آيات قرآنية و أحاديث نبوية؟؟؟..

حتى وإن كانت جرائد رياضية و سياسية أو اقتصادية وعلى غير اتصال بالدين، فستجدين فيها أسماء الله الحسنى، أليس فيها اسم عبد الله، وعبد الرحمن.. فاحذري أن ترتكبي معصية كبيرة بامتهان كلام الله بهذا الشكل..

من الأحسن استعمال الجرائد الناطقة بالفرنسية عندما يتعلق الأمر بتلميع الزجاج والتنظيف، في حين يمكنك استعمال أوراق وقطع قماش معدة للمسح ولف الأكل لأنها صحية أكثر، أما الجرائد الناطقة بالعربية فينبغي عليك إحراقها بعد قراءتها حتى لا تتحملي وزر إهانتها بعد الآن.    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • sabah

    العادة في كل الجزائرين الله غالب يجب دائما ششكره وحمده علي نعمة القران وفي الجزائرين وضعع الحوت فيه دي الرواح الكراهيه اهادا معقول او الا

  • sabah

    المهم حسابه عند ربي ماغير هي العادة فينا كامل نحن الجزائريون و بلاخص تلميع الزجاج شكككراااااااااااااااا

  • امنة ...جزائرية و افتخر

    بارك الله فيك الاخت سمية...معك حق ولكن الاشكال المطروح دائما هو ان هذه التصرفات تصدر من اشخاص مثقفين ومتعلمين...فأنا يوميا وفي الجامعة أرى طلبة يجلسون على الكتب والكراريس....فعلا أمر مؤسف

  • الطيب اللونشريسي

    اشكرك على طرح هذة الظاهرة...التي يغفل عنها الناس شاهدنا الكثير يمسحون سياراتهم بالجرائد والتجار يلفون فيها مود غذائية ونساء يمسحن النوافذ....ويضعو المصحف تحت الصحون...اي ليس لنا فقه في الدين
    والمساجد في الحقيقة لها دور في تصحيح الافكار والذهنيات...لكن لاحياة ....

  • جزااااااااااائررررية حقة

    فعلا،بارك الله فيك أختي سمية.