-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"علي علوش" يعاني من سرطان خبيث منذ أشهر

الحكومة في نجدة وصيف بطل العالم للكاراتي

الشروق أونلاين
  • 7761
  • 7
الحكومة في نجدة وصيف بطل العالم للكاراتي
ح.م
علي علوش

أعلنت وزارة الرياضة، الاثنين، عن تكفلها بالمصارع الشاب “علي علوش” وصيف بطل العالم للكاراتي (أواسط) الذي يعاني من سرطان ينخر جسده منذ أشهر، ما جعل مصالح “محمد تهمي” تسارع لنجدة هذا الرياضي.

استنادا إلى ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية على لسان “محمد جراوي” مدير الهياكل، الحركة الجمعوية وأخلاقيات الرياضة على مستوى وزارة “تهمي”، فإنّ الأخيرة ستتكفل بكافة مصاريف علاج المصارع الشاب لنادي “مستقبل شلغوم العيد” من سرطان rhinopharynx .

وأفيد إنّ الوصاية تعتزم إتمام معالجة الملف الكامل للرياضي المذكور، في الساعات القليلة المقبلة، حتى تمضي قدما في علاج “علوش” خارج الجزائر.     

واضطر “علي علوش” لإيقاف نشاطه الرياضي في الفترة السابقة والخضوع للعلاج الكيميائي، علما إنّ “عبد الرحمان كديد” والي ميلة منح “علوش” صكا بمائتي ألف دينار، حتى يغطي النفقات الباهظة للعلاج من الورم الخبيث.  

وكانت الحكومة أعلنت، أواسط جويلية الماضي، عن استفادة بطلة المبارزة “نور الهدى سهيلة حداوي” (17 سنة) من تكفل حكومي تام لتمكينها من هزم داء السرطان الذي ظلت تعانيه لأشهر.

وجرى تمكين “نور الهدى” من العلاج في مراكز متخصصة بفرنسا، مع الإشارة إلى أنّ “نور الهدى حداوي” دافعت عن ألوان الجزائر في بطولة البحر الأبيض المتوسط بإيطاليا (فيفري 2014)، لكن القدر لم يمهلها لتألق أكبر، إذ اكتشفت شهرا من بعد إصابتها بمرض السرطان – hodchkin – وتعقدت حالتها بعد خضوعها للعلاج الكيمائي وكذا غداة إجراءها عملية جراحية فاشلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • algerois

    ربي يشفي جميع المرضى ، لكن عيب وعار ان نعالج البعض و نحرم البعض من حق اساسي كهذا الحق. فهذا الرياضي حصل على المساعدة المعنوية و المادية اما اختي صاحبة 33 سنة الله يرحمها فقد عانت خلال 5 اشهر من هذا المرض و زاد الطين بلة التماطل و الاستهزاء الطبي و اللامبالاة ، و زد فوق هذا عدم المساعدة حتى للحصول على التاشيرة للسفر العلاجي ، و بعد شقاء و المرور بمراحل التاشيرة الطويلة و الوصول لفرنسا على حسابنا الخاص طبعا ، الاطباء يقولون الحالة متاخرة لو جاءت قبل اسابيع لامكن العلاج، حسبنا الله و نعم الوكيل...

  • مواطن

    لماذا لايستفيد المواطنون والعمال من العلاج

  • Adel Maloufi

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، الله يشفيه و يشفي جميع مرضي المسلمين ان شاء الله.
    لقد اكتشف العلاج لجميع انواع السرطان و الأمراض المزمنة من قبل مسلمة و نتائجها جد جيدة و لا يوجد الجانب السلبي لانه بالماء فقط.
    يشرب كوبين من الماء الساخن قبل تناول وجبة الصباح بساعة ثم كوبين ماء ساخن بعد الفطور بساعة و كذالك كوبين ناء ساخن بعد تناول العشاء بساعة. و طول العلاج حتي 9 أشهر. قال الله جل جلاله و جعلنا من الماء كل شيئ حيا.

  • أمير

    هذا راجع لعدم وجود وزارة الرياضة في الجزائر ، لو تكون وزارة وصحافة مثل وزارة وصحافة كرة القدم لما كان الامر أهون ، للأسف لو تسأل صحفي أو مسؤول في هذا القطاع عن لاعب كرة القدم ولو في آخر الكرة الأرضية فسيعطيك عنه كل كبيرة وصغيرة ، لكن لو تسأله عن رياضي في الرياضات الفردية لايجيبك وربما الرياضي يكون إبن بلدته هيهاة هيهاة عن هذه الأمة

  • lilou

    ربي يشفيك و يشفي جميع المؤمنين

  • الاسم

    الشعب لا أحد يهتم به, وفئة قليلة تستفيد من العلاج وغيره

  • عمار

    ربي يجيلو الشفا

    وان شاء الله السرطان و السيدا والفونزا الخنازير تحكم المفسدين والسراقين في هد البلاد