-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

البطولة الفرنسية ستفتقد لخدمات 52 لاعبا إفريقيا

الشروق أونلاين
  • 2593
  • 0
البطولة الفرنسية ستفتقد لخدمات 52 لاعبا إفريقيا
ح م

ستفتقدالبطولة الفرنسية الدرجة الأولى ” الليغ 1″ إلى خدمات 52 لاعبا إفريقيا، سيلتحقون بمنتخباتهم الوطنية للمشاركة بكأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية مطلع الشهر المقبل، حيث تعتبر الأندية الفرنسية أكبر خزان للاعبين المشاركين في المونديال الإفريقي القادم.

وعرضت قناة كنال بلوس الفرنسية الجمعة، قائمة ترتيب الأندية حسب عدد اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون فيها. وستكون فرق ليون (المركز 3 ) وإيفيان (المركز 13) و لوريون (المركز 16) من أكبر المتضررين حيث سيحرمون من خدمات خمسة لاعبين أفارقة لكل فريق، في حين سيغيب أربعة لاعبين من القارة السمراء عن أندية رامس (المركز 6 )، نانت (المركز 8 )، وتولوز (المركز11). 

وتنص قواعد الإتحاد الدولي لكرة القدم  على السماح للاعبين الدوليين بمغادرة فرقهم، قبل أربعة عشر يوما من بداية أي بطولة رسمية للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية. وتبقى أندية لانس (المركز 19 )، كون (المركز 18) ونيس (المركز 14) الوحيدة في الدوري  الفرنسي، التي لاتملك لاعبين أفارقة دوليين ينشطون فيها .

ويعد كل من الجزائريين عيسى ماندي (رامس) و مهدي زفان (ليون) و رياض بودبوز (باستيا) من اللاعبين المرشحين للتواجد في القائمة النهائية للمنتخب الوطني المشاركة  في المونديال الإفريقي المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!