-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

13 قتيلاً في قصف بالبراميل المتفجرة في ريف حمص

الشروق أونلاين
  • 1636
  • 0
13 قتيلاً في قصف بالبراميل المتفجرة في ريف حمص
أرشيف
دمار في حي في حلب بعد قصف بالبراميل المتفجرة نفذه الطيران السوري

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن 13 شخصاً بينهم طفلان قتلوا في قصف بالبراميل المتفجرة ألقتها طائرات مروحية تابعة للنظام السوري على منطقة الحولة في ريف حمص وسط سوريا.

وقال المرصد في بريد إلكتروني: “استشهد 13 شخصاً بينهم مواطنتان وطفلان جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة الحولة بريف حمص”، الأربعاء.

وأشار إلى أن الطيران المروحي قصف اليوم (الخميس)، أيضاً ببرميلين متفجرين أماكن في منطقة أخرى من ريف حمص قريبة من قرية تل دهب شرق الرستن.

كما شمل القصف بالبراميل المتفجرة اليوم، مناطق في قرية الفطيرة في جبل الزاوية في ريف إدلب (شمال غرب).

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكثر من مائتي غارة نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية على مناطق عدة في سورية، بين ظهر الثلاثاء وظهر الأربعاء، تخللها إلقاء أكثر من 120 برميلاً متفجراً على مناطق في محافظات ريف دمشق وحمص وإدلب والحسكة (شمال شرق) ودرعا (جنوب) وحلب (شمال) واللاذقية (غرب) وحماة (وسط). وأشار إلى أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ثمانين مدنياً.

وتسيطر قوات النظام السوري على الجزء الأكبر من محافظة حمص، باستثناء بعض المعاقل التي لا تزال تتواجد فيها فصائل المعارضة المسلحة، ومنها الحولة والرستن وتلبيسة وقرى أخرى صغيرة.

وقتل سبعة أشخاص وأصيب ثلاثون آخرون بجروح الأربعاء، في انفجار سيارة مفخخة في حي عكرمة في مدينة حمص الواقعة بمعظمها تحت سيطرة قوات النظام، بحسب ما أفاد محافظ حمص طلال البرازي.

بينما ذكر المرصد السوري، إن عدد القتلى بلغ عشرة.

واتهمت السلطات “إرهابيين” بتنفيذ العملية.

وشهد الحي نفسه في بداية أكتوبر تفجيرين أحدهما انتحاري، استهدفا تجمعاً طلابياً وأسفرا عن مقتل 54 شخصاً بينهم 47 طفلاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!