-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يفضل التتويج بكأس إفريقيا مع الخضر على الفوز بجائزة أحسن لاعب

فيغولي: اخترت الجزائر من الصغر ولست نادما أبدا على فرنسا

الشروق أونلاين
  • 12991
  • 13
فيغولي: اخترت الجزائر من الصغر ولست نادما أبدا على فرنسا
ح م
سفيان فيغولي فخور أيما فخر بحمل ألوان المنتخب الجزائري

أكد الدولي الجزائري ولاعب نادي فالنسيا الاسباني، سفيان فيغولي، أن اختياره اللعب للجزائر جاء عن قناعة وحب خالص يكنهما لموطن الأجداد. مشددا على أنه لم يشعر ولو لحظة بالندم على عدم انتظار دعوة الناخب الفرنسي من أجل اللعب لمنتخب الديكة.

وقال فيغولي في الجزء الأول من الحديث المطول الذي خص به مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الجمعة، “رغم إنني فرانكو جزائري، بحكم ولادتي بفرنسا والعيش فيها، إلا أنني كنت دوما ومنذ صغري أشعر بأنني جزائري.. والنشيد الوطني يجعلني أحس بشعور خاص جدا، وهو ما لم يحدث لي أبدا عندما استمع للنشيد الفرنسي الذي لا أحس به أبدا”.

 وتابع في رده على سؤال بخصوص الأسباب التي جعلته يختار اللعب لمنتخب الأجداد بالقول:”كنت أتابع المنتخب الجزائري ونتائجه منذ صغري، خاصة في الفترة التي ارتدى فيها بلماضي الألوان الوطنية عندما كان ينشط في فريق مرسيليا، والتي تزامنت مع مرحلة صعبة مر به الخضر. وعندها قررت أن ألعب للجزائر لو تسمح لي الفرصة عندما أكبر لأنها بلدي كوني كنت أشعر دوما أنني جزائري، فضلا عن الشعور الخاص الذي يتملكني في كل مرة استمع للنشيد الوطني”.

 وكان فيغولي صريحا وهو يرد على السؤال بخصوص الثناء الذي جاء من مدرب المنتخب الفرنسي ديدي ديشان وأسفه عن اختياره الجزائر، بقوله:”في الأول يجب الاعتراف أن ديدي ديشان مدرب كبير وله مشوار حافل، أما بالنسبة لي فلم يكن مطروحا أمر المنتخب الذي العب له، فقد كان قراري منذ الصغر هو اللعب للجزائر، وذلك في وقت كان هناك أمامي رمز في قيمة زين الدين زيدان الذي حقق الكثير وبتواضع كبير مع المنتخب الفرنسي، لكن ذلك لم يجعلني أغير موقفي أبدا من الجزائر كونها اختيار القلب”.

 وبتواضع الكبار، قال فيغولي، إنه يتمنى التتويج مع المنتخب الجزائري بلقب كاس أمم إفريقيا أو بلقب مع ناديه فالنسيا الاسباني، على أن يتوّج بجائزة شخصية في شاكلة، أفضل لاعب إفريقي لعام 2014. وذلك عند رده على تساؤل بخصوص شعوره تجاه اختياره ضمن اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام. 

أما بخصوص عدم اختياره ضمن قائمة 23 لاعبا المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، كان رد الوسيم فيغولي بسيطا، وهو أن التواجد ضمن هذه القائمة يتطلب من اللاعب تحقيق عدد من الأرقام خلال السنة، مثل تسجيله 15 هدفا وتمرير 15 تمريرة حاسمة وما إلى ذلك من الشروط. معتبرا أنه يجتهد مع فريقه فالنسيا والمنتخب الجزائري للوصول إلى تحقيق مثل هذه الأرقام، وذلك رغم اعترافه بتحقيق أرقام محترمة في 2014.

فقير حر في اختياره.. والجزائر نداء القلب

وعن قضية اللاعب نبيل فقير الذي ينشط في صفوف ليون الفرنسي الذي يتردد بشأن الانضمام لكتيبة “المحاربين”، أوضح فيغولي “لا أعرف امكانيات اللاعب لأنني لم أشاهده يلعب بعد، وإذا كان الناخب الوطني غوركوف قد صرح عن إعجابه به، فذلك يعني انه يملك إمكانيات مهمة. المهم سيكون مرحبا به بينا في المنتخب الوطني إن قرر حمل الألوان الوطنية والتي هي أولا وقبل كل شيء اختيار القلب، أما إن رأى أن مصلحته في اللعب للديكة فأتمنى له التوفيق”.

بكيت بعد الإقصاء من المونديال لأنني أدركت أنه حلم وانتهى

وكشف فيغولي السر في بكائه عقب الإقصاء الذي مني به المنتخب الوطني أمام منتخب ألمانيا في الدور ثمن النهائي من مونديال البرازيل بهدفين لهدف بالقول:”لقد كانت مباراة استثنائية، حيث كنا على بعد أصبعين فقط عن المرور إلى الدور المقبل على حساب المنتخب الذي توج لاحقا بلقب كأس العالم. فمنذ صغري كان حلمي أن ألعب المونديال مع المنتخب الجزائري، الأمر الذي تحوّل إلى ضغط علي وأنا أحقق هذا الحلم الذي بات أحسن لحظات في مشواري الكروي. وبالتالي شعرت أن هذا الحلم انتهى، ولكوني شخص يكتم عواطفه كثيرا، لكن في هذا الموقف لم أتمالك نفسي، وانفجرت بالبكاء عند ادراكي أن حلم المونديال انتهى وقد لا أعيشه مرة ثانية في حياتي”.

روراوة أحسن الاختيار بجلب غوركوف بدل حاليلوزيتش

ولدى رده عن سؤال بخصوص الفرق بين الناخب الوطني السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش والحالي الفرنسي كريستيان غوركوف، أكد فيغولي ان الفرق بينهما واسع، لأن حاليلوزيتش كان يتدخل في كل صغيرة وكبيرة، بينما غوركوف يحب العمل الجماعي وتوزيع الأدوار بين الجميع ويأخذ القرارات بشكل جماعي. مشيرا إلى أن رئيس الفاف محمد روراوة أحسن الاختيار بجلبه غوركوف الذي له فلسفة رائعة في العمل، من خلال رفعه الضغط الذي كان مفروضا على اللاعبين في زمن حاليلوزيتش.

 وعاد فيغولي للحديث عما حدث له في أول استدعاء وصله من البوسني حاليوزيتش بمناسبة مواجهة غامبيا في شهر فيفري 2012، مؤكدا أنه وضعه تحت ضغط رهيب جدا، من خلال تعمده إبعاده عن المجموعة والحديث معه على انفراد كثيرا. بل إنه كشف أن تصرفات حاليوزيتش جعلته يتساءل هل إن كان أخطأ في الانضمام إلى الخضر، لكن عاد ليؤكد أن تلك الوساويس ذهبت مباشرة بعد دخوله في المباراة وتسجيله أول هدف بألوان الجزائر في أول مباراة يخوضها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • بشير

    لقد أثلجت صدورنا يا فغولي، أنت مثال لنا في الوطنية، لقد صنعت حلمك بأن يكون بلد أجدادك الذين ربوك على حب الجزائر أن يكون إسم الجزائر موجودا في كل مكان و عاليا، فهكذا نكون ، كل في تخصصه أن يحقق حلمه ملازما لرفع الجزائر بلد الإسلام و الحرية، فالله ما وفقنا.آمـــــيـن.

  • صالح جعفر

    انت يا فيغولي بنسة إلي أفضل لاعب في العالم ، بارك الله فيك ، في تواضعك في حبك للإسلام ، انت مثال ساطع للاعبين العرب المسلمين ، شكرا لك

  • السيدة حلزونة

    لوكان عيطتلك فغانسا ما تيجي بصح ماعليش رفعت راسنا فالمونديال دوموند

  • MOHAMED

    الى تعليق ر قم 5
    انا اشك في وطنيتك و لا اشك في وطنية فيغولي و لولا وطنيتهم لما نالوا شرف الاحترام و التقدير و اعطوا لمنتخبنا اسما عالمي

  • abbes

    lalgriene conus par tous le mondes par son amour a son payer

  • kadi

    كلام المتواضع سفيان رسالة الى الفقير وامثاله فنرجو من مسؤولو الكرة عدم الجري وراء من على منتخب بلاد المليون و النصف مليون شهيد

  • عمر

    اصعب شئ ان تحس ان انسان يضحك عليك وانت تعرف انه يعرف انه يضحك عليك وبرغم ذالك يظل يضحك عليك

  • عمر

    يا لا سذاجتنا نحن الجزائريين يضحكون علينا وهم يعلمو اننا نعلم انهم يضحكون علينا ورغم ذالك يضحكون علينا

  • lango

    والله لو كان له بصيص امل بان فرنسا تستدعيه ما كان فكر في شئ اسمه الجزائر .اما عن فقير سياتي يوم وترفضه فرنسا وياتي الى الجزائر معززا مكرما ويصبح رمز من رموز الوطنيه والاخلاص ويقول كما قال فيغولي وابرهيمي ان الجزائر اختيار القلب وسنظل نحن سذج مدى الحياة

  • الاسم

    les vrais algeriens ne changent jamais de peau

  • abdellah

    فيغولي انت من أفضل اللاعبين الذين مرو على الفريق الوطني خُلُقاً و خَلْقاً. بارك الله فيك

  • صلاح

    فيغولي وكل المحترفين اثبتوا وطنية وهمة عالية وقد كان بامكانهم اختيار الاجر الاعلى والاستقرار ولكنهم دفعوا ثمن ذالك من خلال الضروف القاسية التي يعايشونها بسبب انعدام توفر ادنى الشروط حيث لاملاعب ولا احترافية من كل الجوانب

  • امين

    فغولي المتواضع والقلب النابض والمحرك الرئيسي للفريق الوطني