-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مواجهات عنيفة في القدس الشرقية

الشروق أونلاين
  • 2071
  • 1
مواجهات عنيفة في القدس الشرقية
ح م
مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في القدس الشرقية - الأربعاء 15 أكتوبر

أفاد شهود عيان، أن العديد من الأحياء القريبة من المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، تشهد منذ ساعات الصباح الأولى، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، بعد منع مصلين من الدخول للأقصى.

وبحسب شهود العيان، فإن “مواجهات عنيفة تدور في هذه الأثناء (09:10 ت.غ) في منطقة باب العامود (الذي يعتبر من أبرز أبواب البلدة القديمة).

في غضون ذلك، هاجمت قوات من الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، المئات من المصلين الفلسطينيين، في منطقة باب الأسباط، إحدى البوابات في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان، أن “قوات الشرطة ما زالت تمنع الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من الدخول إلى المسجد الأقصى، رغم أنها سمحت لكل النساء، والمئات من المصلين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً بالدخول“.

واحتجاجاً على هذا الإجراء الإسرائيلي، هتف الفلسطينيون خارج وداخل المسجد، ما دفع قوات الشرطة إلى إغلاق باب الأسباط، ومهاجمة المصلين داخل وخارج المسجد، وفق شهود العيان.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت في وقت سابق اليوم، باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للأقصى، أمام اقتحامات المستوطنين.

كما وقعت مواجهات في منطقة باب حطة في القدس القديمة، بعد منع المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى، بحسب شهود عيان.

ويعتبر هذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي تفرض فيه الشرطة الإسرائيلية، قيوداً على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، في وقت دعت فيه لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب، (التي تمثل الفلسطينيين داخل إسرائيل) إلى “النفير العام” (شد الرحال والحشد والرباط داخل الأقصى)، رداً على إعلان جماعات يهودية اقتحام المسجد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الحرة

    هبي يا أمتي القدس ينادي وا اسلاما وا اسلاماه و اسلاماه