-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسا: الاعتراف بفلسطين لا يجب ان يكون رمزياً

الشروق أونلاين
  • 1814
  • 2
فرنسا: الاعتراف بفلسطين لا يجب ان يكون رمزياً
ح. م

قال وزير الخارجية الفرنسي اليوم الثلثاء ان “باريس يجب ان تعترف بدولة فلسطينية فقط اذا كان ذلك سيساعد في تحقيق السلام وليس كمجرد بادرة رمزية”.

لكن لوران فابيوس، قال رداً على سؤال في البرلمان انه “اذا فشلت المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل فان باريس لن تتنصل من مسؤولياتها، وانما ستعترف بالدولة الفلسطينية”. وجاءت تصريحاته بعد يوم من موافقة المشرعين البريطانيين في تصويت رمزي على الاعتراف بفلسطين كدولة، في اجراء لن يغير سياسة الحكومة، وانما ستكون له قيمة رمزية مع سعي الفلسطينيين لنيل اعتراف دولي. وقال فابيوس انه “من اللحظة التي نقول فيها انه توجد دولتان سيكون هناك اعتراف بدولة فلسطينية. هذا مفروغ منه. انه منطقي”. واضاف ان “القضية الوحيدة هي الشكليات وكيفية القيام بذلك بأفضل طريقة. ما نريده ليس شيئاً رمزياً وانما شيء مفيد للسلام”.

الى ذلك، رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بـ”اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين”، رغم انه قرار رمزي، واصفاً اياه بـ”الحدث التاريخي” واعتبره “تصحيحاً للظلم” الذي الحقه وعد بلفور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • AZIZ

    معنى كلامك ياوزيرخارجية فرنساان عدم الاعتراف بفلسطين هو الذي يحقق السلم ..هذا لا يفسر إلا بأنكم اتباع للكيان الصهيوني تؤمرون بأوامره وأسياد للعرب تأمرونهم بما أمرتكم به إسرائيل..نسيت انكم تتحكمون فعليافي الانظمةالعربيةوتتحدثون بإسمهامانعين تدخل الامم الاخرى في شؤونهم.نسيت ان ساركوزي اثناء الازمة الليبيةقال لنتانياهو إطمإنوا فلن تتضايقوا بعداليوم بمعاداة العرب ،نسيت ان ثورات الربيع العربي{الصهيوني}قادها الفرنسي الصهيوني برنار ليفي..لقد تجاوز عبثكم بالانظمة العربية كل الخطوط .ولكن سينقلب السحر على

  • جزايري

    فرنسا والمانيا هم او حليف للصهاينة كما ان حكامها *هولند و مركل من اصول يهودية * فكيف يريدون تضليل المسلمين بهذا الغباء فهم من يدفعون النفس والنفيس لابقاء اسرءيل وهم من يبيعون الغواصات والاسلحة لاسءيل و بالتقسيط وهم من يشاركونها في تنفيذ مخططاتها لاسقاط و اضعفالدول المسلمة لتتفرغ اس ل لابتلاع فلسطين .فان دل هذا انما يدل كذلك على مساعدت اسرءيل وذلك باتخاذ هذه التصريحات لامتصاص غضب الشعوب العربية التي شمرت على ساعديها لتحرير مقدساتها واراضيها المحتل واولها القدس فاحذروهم ايها المسلمون.