-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مواجهات في القدس بعد العثور على جثة فلسطيني مشنوقاً

الشروق أونلاين
  • 2405
  • 5
مواجهات في القدس بعد العثور على جثة فلسطيني مشنوقاً
ح م
مواجهات في القدس الشرقية وفي الإطار صورة السائق يوسف الرموني

شهدت أحياء القدس المحتلة، الاثنين، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، بعد العثور على جثة سائق فلسطيني مشنوقاً داخل حافلة إسرائيلية يعمل بها.

واندلعت المواجهات، فجر الاثنين، بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في أحياء وبلدات عربية في القدس الشرقية، عقب العثور على جثة السائق يوسف الرموني مشنوقاً داخل حافلة يعمل بها تابعة لشركة إيجد للنقل في القدس.

وقال شهود عيان، إن بلدتي أبو ديس والعيزرية، بالإضافة إلى حيي الطور ورأس العامود في القدس الشرقية، تشهد اشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية تقوم بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جانبها، أعلنت “القوى الوطنية  والإسلامية” (تجمع يضم حركتي فتح وحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) في ضواحي القدس عبر مكبرات الصوت في المساجد إلى إضراب شامل اليوم الاثنين، في القدس على خلفية قتل الرموني واتهموا مستوطنين بقتله.

وقالت القوى في بيان أذيع عبر مكبرات الصوت بالمساجد في بلدات أبو ديس العيزرية أبو ديس السواحرة الشرقية (ضواحي القدس )، إن “يوم غد (الاثنين) هو إضراب شامل في القدس على جريمة قتل المستوطنين للشاب الرموني”، وتوعدت بـ”الرد على جرائم المستوطنين“.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية لجثة الرموني (32 عاماً) وجود كدمات وآثار اعتداء عليه في الظهر والبطن والوجه.

وتعمدت وسائل الإعلام الإسرائيلية التعتيم على الحادثة، كما لم يصدر بيان رسمي عن الشرطة الإسرائيلية حول الحادث.

وفي وقت سابق مساء الأحد، أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح وسط القدس جراء طعنه على يد فلسطيني نجح في الفرار، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتشهد الأحياء الفلسطينية في كل من القدس الشرقية والضفة الغربية، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، منذ عدة أشهر، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • رابح الشوكي

    هؤلاء رجال قدموا كل ما لديهم و ما يستطيعون و أنت بدل أن تعينهم و لو بكلمة طيبة تردد شريطا باليا ...الحل عندك ...

  • mehdi mountather

    G20 pour ALLAH G0 aux gouvernements des pays de G20 de mettre fin a israél en 3 jours pour éviter leurs fin et la fin de leurs peuples et leurs animaux par ces punitions d'ALLAH les inondations glissement de terrain les tornades les foudres typhon ouragan grêlon les volcans les séismes tsunami la neige cataclysmique les météorites les boules de feu Ebola si la fin du monde aux non musulmans de convertir a l'islam pour éviter l'enfer et pour éviter ces criminels Baghdadi Ei Boko haram a l'enfer

  • محمد

    قال الله تعالى ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ( 42 ) مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء ( 43 ) وأنذر الناس يوم يأتيهم العذاب )

  • ahmed

    تم طعن مستوطن اسرائيلي بمباركة حركة حماس لكن ايامه ليست في خطر. فكان رد المستوطنين ان تم شنق فلسطيني فمات و ربما ترك وراءه ارملة و يتامى. حماس تضرب مستوطنة اسرائيلية بصاروخ تقليدي الصنع فتصيب اسرائيلي او اثنين بجروح ولكن ردها يكون اعنف فتقصف غزة بصواريخ متطورة تقتل المئات من الفلسطينيين بضربة واحدة. حماس هي من تعطي اسرائيل الفرصة لابادة الفلسطينيين. مع العلم ان "اسماعيل هنية" ابنتاه تتداويان في مستشفى اسرائيلي بتل ابيب اما الشعب الغزاوي المقهور يموت تحت الحصار بسبب تعنث و صبيانية قادة حماس

  • mima

    حسبنا الله و نعم الوكيل انا لله و انا اليه راجعون