-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

واشنطن تصف قصف الطيران السوري مخيماً للنازحين بالهمجي

الشروق أونلاين
  • 1638
  • 4
واشنطن تصف قصف الطيران السوري مخيماً للنازحين بالهمجي
ح م
إجلاء مصابين في مناطق تسيطر عليها المعارضة في إدلب

أبدت الولايات المتحدة، الأربعاء، صدمتها إزاء تقارير أفادت عن شن سلاح الجو السوري قصفاً بالبراميل المتفجرة على مخيم للنازحين في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، واصفة ما جرى بـ”الهجوم الهمجي”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي: “لقد صدمنا إزاء التقارير عن قيام نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بقصف مخيم عابدين للنازحين في إدلب بالبراميل المتفجرة وإزاء الصور التي تظهر حصول مجزرة بحق مدنيين أبرياء”.

وأضافت آن “هذا الهجوم لا يمكن وصفه بأقل من همجي”.

وإذ شددت بساكي على أنه ليس بوسعها تأكيد تفاصيل ما حدث، أكدت أنه إذا ثبتت مسؤولية الجيش السوري عنه “فسيكون هذا العمل الوحشي الأحدث الذي يرتكبه النظام ضد شعبه”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن مقتل عشرة أشخاص على الأقل في قصف جوي شنته قوات النظام السوري الأربعاء، على مخيم للنازحين في إدلب.

وقال المرصد في رسالة إلكترونية، “استشهد عشرة أشخاص جراء قصف للطيران المروحي ببرميلين متفجرين على مخيم للنازحين شمال شرق بلدة الهبيط” في محافظة إدلب، مشيراً إلى أن المخيم يأوي نازحين من قرى في ريف حماه (وسط)، ومؤكداً أن القصف أسفر عن إصابة عشرات الأشخاص الآخرين بجروح.

من جهتهم نشر ناشطون على الإنترنت شريط فيديو قالوا إنه لضحايا القصف، ظهرت فيه جثث عديدة متناثرة وسط حقل وبجانبها حطام وخيام كثيرة ممزقة بعضها استقر على أشجار زيتون نالت بدورها نصيبها من الدمار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    عليك من الله ما تستحق يا شيعي.

    ان شاء الله أدعوا عليك في صلاة الصبح.

    قاعد تقرا في الجورنان و تحل في فمك على ناس في حالة.

  • AZIZ

    لم يعرف العالم همجا قبل ظهور دولتكم يارعاة البقر يامن ابدتم شعوبا باكملها من اجل مصالحكم فشعبكم جمع عصابات العالم عديمة الاخلاق والضوابط وصناعتكم لاسلحة الابادةالجماعية لدليل على همجيتكم المتوحشة.التاريخ لن ينسى ماصنعتم بالسكان الاصليين الهنود الحمر ولن ينسى مافعلتم بناكازاكي وهيروشيما في اليابان ولا بالشعب الياباني..سورية هي اقدم الحضارات على وجه البسيطة ودمشق اقدم العواصم في العالم طبعا هذا لايعجبكم وحكام الخليج لانه لا تاريخ لكم ولا اصل فانتم لقطاء جمعكم الانتقام من الحضارات القديمة

  • عربي

    المخيم يحوي عائلات مدنية نازحة والشهداء أطفال ونساء، يتعمد نظام الأسد الإرهابي قتل السوريين بقصفه الهمجي منذ 2011.

  • Nacer566

    لو لم يكن المخيم يحوي التكفيرين والدعشيين والوهابيين ما كان ليقسف من طرف الجيش العربي السوري وان كان هذ العمل همجي فبماذا نسمي تدمير بلد مثل وتقتيل شعبه يارعاة البقر