-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سيكوليني:”هناك الكثير من السياسة في العقوبات المسلطة على شبيبة القبائل”

الشروق أونلاين
  • 4616
  • 13
سيكوليني:”هناك الكثير من السياسة في العقوبات المسلطة على شبيبة القبائل”
ح م
المدرب سيكوليني بدأ يكتشف خبايا الكرة الافريقية

يجيب مدرب شبيبة القبائل سيكوليني بشكل صريح على الأسئلة التي طرحت عليه من قبل “الشروق”، حيث انتقد الوضع الحالي للنادي وخاصة سلوك وتصرفات بعض اللاعبين، كما أعطى وجهة نظره بخصوص خلفيات العقوبة المسلطة على النادي وأمور أخرى.

  بداية ما هي الجوانب التي جعلتك تقبل بالعرض المقدم لك من قبل مسيري شبيبة القبائل؟

 أولا، يجب أن أقول إنني كنت عاطلا عن العمل، حيث تلقيت عروضا من فريقين جزائريين آخرين، لكنني قبلت عرض الشبيبة، وزيادة على ذلك فأنا رجل أحب التحديات، ما جعلني أمنح أهمية لهذا الجانب، وأنا مقتنع بأنه إذا عملنا بشكل جماعي فإننا سنحقق مسارا إيجابيا.

 ذكرتم اتصالات أخرى مع الأندية الجزائرية، هل من تفاصيل؟

لا  أخوض في التفاصيل، ما يهم أنني اخترت شبيبة القبائل، لأنه فريق كبير، وكان حديث رئيس النادي حناشي مقنعا، ما جعلني أختار الإشراف على الشبيبة، كما أن مقترح عنتر يحيى أحدث التوازن في طبيعة القرار الذي اتخذته في هذا الجانب.

 ماذا قال لك عنتر يحيى بالضبط؟

قال لي إن الخيار الأفضل بالنسبة لي في الجزائر هو شبيبة القبائل، لأنه يعد النادي الذي يتيح لك فرصة العمل في أجواء إيجابية.

 كيف وجدت الأجواء العامة للنادي؟

من ناحية اللاعبين، ما أدهشني هو قلة الانضباط، إضافة إلى تأثير المشاكل التي عانى منها الفريق في الأسابيع المنصرمة، وفي كل الحالات علينا التفكير في كيفية إيجاد الحلول لتحسين وضعية الشبيبة.

 كنتم شديدي اللهجة بعد توليكم المهمة واستأتم من الجانب الانضباطي، فهل وجدتم الحلول من هذه الناحية؟

أعتقد أن هذا الإجراء سمح للاعبين بفهم خطابي والاستجابة له، ويمكن القول إن الأمور بدأت تعود إلى وضعها الطبيعي.

 لكن مشكل تأخر بعض اللاعبين عن التدريبات لازال مطروحا، ما قولك؟

حاولت معالجة هذه المشكلة، والبحث عن أسبابها الجوهرية، وقد تحدثت بشكل مباشر مع اللاعبين، وأفهمتهم أن الفريق في خطر، فكيف لهم أن يسمحوا لأنفسهم بالتقصير في حق النادي، وكان على اللاعبين أن يفهموا أنهم موظفون في الفريق، لديهم حقوق مثلما تلزمهم واجبات يتعين القيام بها، وفي مقدمة ذلك احترام المسيرين والقائمين على النادي الذين يقومون بجهود كبيرة حتى يكونوا في مستوى متطلبات الفريق.

 كنت قد تمكنت من الفوز على مولودية الجزائر، كيف تسنى لك تحفيز اللاعبين في تلك الظروف الصعبة؟

أعتقد أن اللاعبين كانوا في وضع صعب خلال مباراة مولودية الجزائر، لكنهم عرفوا كيف يرفعون التحدي في مرحلة حساسة، لكن اللاعبين أدوا ما عليهم لتحقيق الفوز، وكمدرب حاولت توظيف خدماتهم من الناحية الفنية والنفسية حتى يكونوا في الموعد.

 ما هي العوامل التي ينبغي توفرها حتى يكون الفريق في وضع مريح؟

ينبغي أن يكون جميع اللاعبين على نفس المستوى البدني، إضافة إلى العمل على تحسين تمركز اللاعبين في المناصب التي تسمح لهم بمنح الإضافة اللازمة وسد الثغرات، وأنا أثق في جميع اللاعبين بما في ذلك الشبان، كما سأعمل على منح الفرصة لكل من يبرهن على إمكاناته.

 ما رأيك في العقوبة المسلطة على شبيبة القبائل التي حرمت من خدمات أنصارها؟

أعتقد أن هناك الكثير من المسائل السياسية لها ضلع في هذه العقوبات، أنا لا أعرف الكثير عن الجزائر، لكني أشعر بعدم الارتياح، ربما أكون مخطئا، ولكن أعتقد أن الكثير من الأمور غير واضحة.

 لماذا في رأيك؟

كل شيء يبدو غامضا، مثلا يمكن أن تلعب في تيزي وزو من دون جمهور، هناك قرارات اتخذت بصورة قاسية ضد الشبيبة لم أفهم مغزاها الحقيقي.

 من المعروف عن حناشي أنه يستخدم الكثير من المدربين، ألا تخاف من هذه المسألة؟

كل شيء ممكن في كرة القدم، فعندما تنتهي مهمة المدرب أكيد سيرحل، وهذه الظاهرة أصبحت معروفة خاصة في الجزائر.

 كلمة لجماهير شبيبة القبائل؟

أعتقد أنهم يعدون مصدر قوة للنادي، فاللعب من دون جمهور يعيق مهام اللاعبين، وأنصار الشبيبة يعرفون أننا في حاجة ماسة إليهم، ورغم ذلك سنعمل ما بوسعنا حتى نكون عند حسن ظنهم بصرف النظر عن الصعوبات التي تلاحق النادي.

بماذا ستعدهم؟

لا أستطيع أن أعد بأي شيء، لكن أؤكد لهم أن اللاعبين سيؤدون ما عليهم لتشريف ألوان الشبيبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • amar

    Si quelqu'un vous pose la question , qu'elle est la meilleures équipe de tous les temps, n'hésitez pas de répondre : c'est la Jeunesse Sportif de Kabylie JSK
    Vive JSK VIVE L'ALGERIE

  • طاهر

    ليست هناك اي سياسة من طرف اي جهة لا ننسى ان هناك ضحية في الاحداث سببها سوء التنضيم و بعض التصيحات النارية, السياسة الوحيدة هي سياسة حناشي المتعددة الاوجه فلا تهمه لا الشبيبة و لا هوية الفريق و انصاره بل ما يهمه هو المصالح الشخصية و التبزنيس, هل الشبيبة الحالية احسن من فرق سطيف بطل افريقيا و ملودية بجاية حتى تقوم القيامة من اجل تعادل? صرح انه وجد اهمال مفرط بعد غياب دام اسبوع فقط و المقصود منه هو ان بدونه فالشبيبة مصيرها الفوضى و الزوال!

  • said

    bravo, voilà un homme, il dit la vérité comme il la voit.il a osé dire ce que tout le monde pense. il a raison. et ceux qui le critique n'ont qu'à a nous informer sur les résultats de l'enquette, et les circonstences de décé d'Ebossé. il a bien tapé ce monsieur, il est sincère et directe.....apprenez plutot à faire comme lui au lieu de le critiquer. la vérité doit être dite, même par un étranger,il a l'honneur de le faire, merci monsieur et bravo pour votre courage

  • alger2014

    Vive JSK je s'qa la more le grand équipe de l’Algérie,merci

  • الاسم

    Vous etes tombés du lit le corse de quoi vous vous melez une autre sortie pareille et vous allez etre expulser en voilà des façons faite votre travail et fermer là

  • ناصر

    إن فريق الشبيبة فريق عريق لا يليق للصبيان إصار أحكام عليه فهو من رفع علم الوطني و أدخل الفرحة لبيوت الجزائرين عندما كانت أجواء حزن والكآبة تخيم عليها وسبقى الفريق الكبير إفريقيا بلا منازع بدليل أن إسمه معروف لدى كل الدول الإفريقية الأوروبية بحيث ما من مدرب أجنبي إلا وله فكرة عن الفريق وليس كالفرق التي تنشط في الخفاء والعقوبة لازم ترفع عن الفريق حب من حب وكره من كره والشبيبة لن ولن ينزل مستواها فهي من طينة الكبار وهي الفريق الوحيد الذي حافظ على مكانته في القسم الأول منذ صعودها تحيا الشبيبة

  • الاسم

    أعتقد أن هناك الكثير من المسائل السياسية لها ضلع في هذه العقوبات، ................هذا راس فتنة وبهذا التصريح لا بد من مساء لته من طرف الرابطة ...جبت قطي يونسني اصبح يبرقق في عينيه....الراجل عنده يومين راح يتجحدث في اشياء لم يسمعها احد الا هو والحقيقة هي العكس فهذه الشبيبة هي من فضلت على جميع نوادي الجزائر ....حتى اعتبرت نفسها فوق القانون اذن فهذا المخلوق معمرينلو راسه

  • foudil

    الى الرقم 3
    ومن هو الفريق الوحيد في العالم الذي يقتل احسن لاعب لديه!!!!!!!!!!ه

    ستبقى قضية ايبوسي وصمة عار في تاريخ الكرة الجزائرية

  • الاسم

    أنا من مناصري شبيبة القبائل و أعتبر العقوبة أقل واجب و كنت أتمنى إقامة بطولة بيضاء أو إلغاء البطولة لانه ببساطة لا يوجد جمهور واحد يصلح في الجزائر و أنا قاعد نجمع

  • Staifi19

    ca fait 10 jours qu il en algerie et il commence a chieeeeeeeeeeeeeee
    ferme ta guelle et rentre en france
    des porlemes politique ca n existe que chez avec les bretans
    1.2.3 bladi l algerie viva

  • kabyle et fier

    لدي سؤال من الفريق الذي يلعب ضد بلده في بطولات العالم باسره؟طبعا الجواب هوj s KABYLIE!

  • mourad

    Vive jsk akber farik en Algérie

  • الاسم

    السلام عليكم
    أسكت يا كذّ اب لايوجد سياسة في العقوبة لوحدث هذا في ملعب فرنسي لربما أنزل الفريق إلى الأقسام السفلى مع عدم المشاركة في مختلف البطولات الأوروبية
    طبعا لو يقتل أوروبي في ملعب فرنسي مع عدم استصغار الأفارقة
    سيعاقب النادي لأنه هناك قانون يحكم
    أما حناشي و خرجاته الصبيانية فلا تحصى