-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015

تأهل 5 “كبار”، وتقدم مالاوي – غينيا

الشروق أونلاين
  • 10956
  • 1
تأهل 5 “كبار”، وتقدم مالاوي – غينيا
ح.م
مالاوي أعاد إيقاد الشعلات على حساب أسود تيرانغا

قطعت خمسة منتخبات موسومة بـ”الكبيرة”، السبت، تأهلها رسميا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ30 لكرة القدم بغينيا الاستوائية، في وقت حقق كل من مالاوي وغينيا كوناكري، تقدما نوعيا قبل 90 دقيقة ستكون حاسمة بلوغ المونديال الأسمر.

أسفرت الجولة الخامسة لتصفيات “كان 2015″، عن تأهل الخماسي: الكاميرون – نيجيريا –– الغابون – زامبيا – وجنوب إفريقيا، وأكدت الأسود غير المروضة  صحتها الجيدة بعد 3 انتصارات وتعادل، باقتناص زملاء “موكانجو”، “نكولو”، “نجي” و”بيديمو”، فوزا رابعا في ياوندي على حساب “الكونغو الديمقراطية” (1 – 0)، وكان “أبو باكار” مهاجم لوريون الفرنسي وراء تسجيل الهدف الوحيد (70).

وبات الكامرون رائدا للمجموعة الرابعة، فيما سيتصارع كوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية، على البطاقة الثانية، علما إنّ الفيلة لن يكونوا بحاجة سوى إلى نقطة واحدة فحسب أمام الكامرون بعد 96 ساعة للعبور.

من جهتها، عادت نيجيريا من بعيد، فبعدما كانت تشكيلة “ستيفان كيشي”، يتيمة بنقطة وحيدة بعد 3 جولات، جدّد النسور عهدهم مع الانتصارات، فبعد هزمهم السودان (3 – 1)، فاز بطل إفريقيا 2013، على الكونغو الشعبية (2 – 0)، وأتى الفوز بأقدام “أوتشي” (59 ض.ج) و”أولاناري” (90).

بيد إنّ النيجيريين (الصف الثاني في المجموعة الأولى) يتعيّن عليهم عدم التهاون في آخر جولة، عبر هزم جنوب إفريقيا في الجولة المقبلة، حتى يتقوا شرّ المفاجآت، علما إنّ “البافانا بافانا” تأهلوا رسميا إثر فوزهم على السودان (2 -1) بهدفي “سيريرو” و”رانتي”.     

في غضون ذلك، تأهل الغابون إثر تعادله سلبا مع أنغولا، وهي نتيجة خدمت أيضا مصلحة “بوركينا فاسو” التي تغلبت على الليزوتو (1 – 0)، بينما تأهلت زامبيا عن المجموعة السادسة، إثر عودتها بثلاث نقاط من ديار الموزامبيق (0 – 1).

في المجموعة الثانية التي تتصدرها الجزائر، حقق المالاويون تقدما لافتا بنجاحهم في هزم مالي (2 – 0)، وأحيا “الشعلات” آمالهم بهدفي “نغامبي” (64) و”كايوندا” (85).

في المجموعة الخامسة، عادت “غينيا كوناكري” إلى سكة الانتصارات، بعد عقم استمر 270 دقيقة، وأتى فوز غينيا على ميدان الطوغو (1 – 4)، في لقاء شهد تسجيل “سايدوبا سوماح” لثلاثية، قبل أن يختم “إدريسا سيلا” المهرجان.

وأتى “تنفس” غينيا، بالتزامن مع هزيمة غانا في أوغندا (1 – 0)، ما يجعل الغينيين في الصف الثاني وبفارق نقطة واحدة عن المتصدرة غانا.               

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • خظأ فادح يرجى التصحيح

    في المجموعة الثانية التي تتصدرها الجزائر، حقق ++ المالاويون ++ تقدما لافتا بنجاحهم في هزم ++ مالي ++ (2 - 0)، وأحيا "الشعلات" آمالهم بهدفي "نغامبي" (64) و"كايوندا" (85).