-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

البلتاجي يجدد طلب استدعاء السيسي للشهادة

الشروق أونلاين
  • 6930
  • 15
البلتاجي يجدد طلب استدعاء السيسي للشهادة
ح م
محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين

جدد محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، السبت، طلبه باستدعاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى قاعة المحكمة للشهادة في قضية التخابر، والتي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي و35 آخرين.

وقال البلتاجي من داخل قفص الاتهام، إنه سبق وطلب استدعاء السيسي بصفته مدير المخابرات العسكرية وقت 28 جانفي 2011، وهو اليوم الذي يتضمن كثير من الوقائع التي تشملها القضية.

وأضاف أنه صرح الأسبوع الماضي في خطابه، (خلال لقائه مع قادة الجيش يوم 3 نوفمبر عقب المناورة التعبوية للقوات الجوية ضمن فعاليات مناورة بدر 2014) بأن القوات المسلحة كانت يوم 28 جانفي 2011 في المنطقة ب وج في سيناء وهذا يثبت على حد قول البلتاجي، إن القضية “ملفقة“.

وتضمنت لائحة الاتهام الخاصة بالمتهمين “التواصل مع حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية لتسهيل دخول عناصر منهما إلى سيناء في يوم 28 جانفي 2011 لتنفيذ عمليات إرهابية بهدف ترويع المواطنين“.

ولم يستجب القاضي لطلب البلتاجي، كما لم يستجب لطلب آخر تقدم به دفاع متهم جديد مثل اليوم أمام المحكمة، وهو مناقشة شهود الإثبات من جديد، حيث اعتبر أن الهدف منه تعطيل إجراءات سير القضية.

وأعلن القاضي في الجلسة الماضية أن جلسة اليوم مخصصة لمرافعة النيابة، غير أن ظهور المتهم الجديد عطل هذا الإجراء، وقرر القاضي التأجيل لجلسة 18 نوفمبر الجاري للبدء في مرافعة النيابة.

ويحاكم في هذه القضية 36 متهماً، وزاد عدد المحبوسين احتياطياً إلى 21 متهماً بعد انضمام متهم جديد، وقل عدد الهاربين إلى 15 متهماً.

ووجهت النيابة للمتهمين في بداية إجراءات التقاضي اتهامات بـ”ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بهدف الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية“.

وأحال النائب العام المصري هشام بركات في 18 ديسمبر الماضي المتهمين إلى المحكمة، بتهمة “التخابر مع حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال تخريبية وإرهابية داخل البلاد“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • khaled

    oua lahi ya baltadji chaque foiis que je te voie je voie ta fille asma la martyre sobhane alla h ahle el haque fi soudjoune oua ahle el batal yamrahoune oua ya djouloune laka allah ya baltadji que dieu allah soit avec vous
    أليس الحق نورا... والباطل ظلمات؟ أليس الحق هدى والباطل ضلالا..؟ أليس الحق عدلا والباطل ظلما..؟ أليس الحق صلاحا والباطل فسادا؟ أليس الحق طهارة وتقى والباطل رجسا وفسقا؟ أليس الحق إيمانا وتوحيدا والباطل شركا وكفرا وجحودا؟ أليس الحق رحمة والباطل غلظة وقسوة ووحشية؟

  • محمد

    لكم الله الأخ محمد البلتاجي فالسيسي وزبانيته سيدخلون التاريخ مع الفرعون والطغاة الذينن حكموا مصر من بعدهم

  • بدون اسم

    el baltadja ahsana fi ikhtiyar assissi kachahid liana koul chi kan min el mafroudh an ya3rifah assissi fi el mahkama sayou9sim assissi anahou saya9oul el ha9 kama a9sama bian yahfadha maslahat acha3b el misri doun adhikr anahou 9ad youdhtar lidharb maslahat cha3b akhar liadjl el misriyines wa houna ta9a3 el mouchkila fi el 9assam dou atafkir anou laysa lwadjib fi tannfidh el 9assam wa lakin el aham houwa el khawf min alah el ibti3ad 3an el khouda3 ......hafidha alah el mouminines wa nassarahoum

  • rachid

    وهل هذه الدول التي ذكرت تحكمها الشريعة الإسلامية ؟، تركيا وغيرها هي دول علمانية أنصحك بالقراءة جيدا. أنت تشتم العلمانية وتتباهى بأكبر دولة علمانية. على العموم أنا لا أرى أي حزب إسلامي حالي قادر على تطبيق الشريعة الإسلامية على دولة مدنية، صعب جدا أن تنقل دولة من مدنية إلى دينية بالوجوه التي نراها اليوم. لا أظن

  • Ana

    و منذ متى كان عدم الانتماء لتنظيم الاخوان معناه غير مسلم و كافر؟!اقرا مليح انا قلت لست اخواني يعني لا انتمي الى تنظيم الاخوان ربما انا انتمي الى تنظيم اخر تنظيم التقوى ها هنا مثلا

  • حسان

    هكذا من لكم تفكير علماني انتم فقط تجتهدون امام انوفكم ... وهل تركيا ماليزيا اندونيسيا .. يحكمها اسلاميين ام علمانيين من امثال اتاتورك الذي دمر تركيا واصبحت بيت للدعارة فقط ايام حكمه روح شوفها اليوم هي دولة اقليميم فقط 15 سنة حكم الاسلاميين ماليزيا اندونيسيا دول تكنولوجية مكتفية وتصدر التكنولوجيا وحت الصناعات العسكرية المعقدة منها...

  • الجـيجـلي الغبـي

    انت ليس بمسلم إذن !!! انت من ؟

  • الجـيجـلي الغبـي

    وأسأل الــلــه السميع العليم القادر ان يرد مــحــمــد مــر ســـي

    الى سدة الحكم كرئيس لمصر الأزهر الشريف وليس مصر البشنودة يارب أ مـــــــيـــــــــــن

  • أم إسكندر

    اللهم فك أسرى الإخوان المسلمين في مصر ، اللهم إجعل عاقبة السيسي وأعوانه كعاقبة فرعون وجنوده ،فمهما طال الزمن سيظهر الحق ويعود لأصحابه ،ونقول للأخ من مسيلة إذا كنت تشكك في الدين الإسلامي وترى ان فشل الأحزاب الإسلامية سببه خلط الدين مع السياسة ،فكيف نجح عمر ابن
    الخطاب الذي حكم بالعدل والقوة والرحمة في وقت واحد مع إتباع الكتاب والسنة والشورى في نضام الحكم ، فالعيب فينا لو كنا صادقين ومخلصين لله لنجح الاسلاميين .

  • Ana

    قالها المتنبي في سيف الدولة الحمداني يوم في قصيدة و احر قلباه اذ يقول يا اعدل الناس الا في معاملتي فيك الخصام و انت الخصم و الحكم ........فلمن اشتكي يعني و هذا هو حال البلتاجي و الإخوة المسلمين في مصر الله يفك كربهم و يقويه على عدوينهم مع أني لست اخواني و لكن الظلم ماشي مليح و ربي نهى عنه

  • بشير

    اتمنى ان يكون البلتاجي رئيسا لمصر

  • الدزيري

    من كان القاضي خصمه والحاكم عدوه فلم يبق لكم الا التحاكم الى الله والشعب

  • بدون اسم

    اذا كان القاضي خصمك والحاكم عدوك فليس لكم الا الله والشعب يا مصريين

  • touha

    من مصر أم الدنيا الى مصر أم ؟؟؟؟؟؟

  • samir

    الإخوان ضحايا لسوء تسييرهم/ وهم ليسو أقل وطنية من غيرهم. لا يوجد في رأيي أي حزب إسلامي حالي قادر على تسيير دولة، لأن أغلبهم يخلطون الدعوة بالدولة. ومن هنا يسهل على أي أحد محاربتهم.