-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إسرائيل توافق على مخطط لبناء ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية

الشروق أونلاين
  • 1580
  • 0
إسرائيل توافق على مخطط لبناء ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية
ح م
مستوطنة بسغات زئيف الإسرائيلية في القدس الشرقية

وافقت إسرائيل، صباح الاثنين، على بناء ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما أعلن مسؤول لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول طالباً عدم كشف هويته، “قررت الحكومة التسريع ببناء ألف وحدة سكنية استيطانية في القدس – نحو 400 وحدة في هار حوما (جبل أبو غنيم) ونحو 600 وحدة في رمات شلومو” في القدس الشرقية المحتلة دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ورفض المسؤول التعليق على الآثار السياسية والدبلوماسية لخطوة من هذا النوع، خاصة بعد غضب المجتمع الدولي والفلسطينيين من استيلاء مستوطنين على عقارات في حي سلوان في القدس الشرقية المحتلة.

من جهته، قال ليئور اميحاي من حركة السلام الآن المناهضة للاستيطان لفرانس برس، “لا يوجد وقت مناسب أبداً للقيام بأعمال مماثلة خاصة الآن بينما تشتعل القدس”.

وبحسب اميحاي فأنه من غير الواضح أن كانت الحكومة الإسرائيلية ستصدر عطاءات للبناء قريبة أو ترغب في تسريع تقدم خطط للبناء ما زالت في مراحلها الأولية.

وتوترت العلاقات بين إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة بسبب الانتقادات الإسرائيلية العلنية للسياسة الخارجية الأمريكية وإدارة أوباما وإصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على البناء في المستوطنات.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أيضاً أنه سيتم تقديم “خطط لمشاريع بنى تحتية في الضفة الغربية تتضمن طرقاً للفلسطينيين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!