-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فؤاد الحناوي صحفي القسم الرياضي بقناة "مي دي 1" المغربية:

المغرب أكبر الخاسرين من قرار تأجيل “كان 2015”

الشروق أونلاين
  • 7497
  • 8
المغرب أكبر الخاسرين من قرار تأجيل “كان 2015”
ح م

أكد فؤاد الحناوي، الصحفي بالقسم الرياضي لقناة “مي دي 1” المغربية أن قرار المملكة المغربية بطلب تأجيل “كان” 2015 إلى موعد لاحق بسبب وباء “الإيبولا” منطقي إلى أبعد الحدود، حتى وإن كان المغرب أكبر الخاسرين من هذا التأجيل، مناشدا مسؤولي “الكاف” بضرورة التفكير بروح الإنسانية بعيدا عن المصالح المادية والاقتصادية.

 وقال الحناوي في تصريح لـالشروق“: “المغرب لم ولن يتهرب من تنظيم كأس إفريقيا 2015، وإنما طلب التأجيل فقط بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية والمغربية بسبب داءايبولاالقاتل.. هذا القرار منطقي والسلطات المغربية فكرت في أرواح البشر قبل كل شيء، مضيفا: “بلا شك، فإن قرار التأجيل أو إقامةالكانفي بلد آخر ستكون عواقبه وخيمة على الاقتصاد المغربي، والمغرب سيكون أكبر المتضررين، فلاالكافولا المنتخبات المشاركة في الدورة ستخسر ما ستخسره المغرب، وتابع: “ليكن في علمكم أن أي شخص يصاب بـايبولالا تظهر عليه الأعراض إلا بعد أسبوعين أو أكثر، الأمر الذي يصعب على سلطات أي بلد التحكم في الوضع حين يتعلق الأمر بتوافد أعداد غفيرة من الجماهير خلال تجمع ومنافسة بحجم كأس إفريقيا، المغرب لا يفكر في مواطنيه فقط وإنما أيضا فيما يخص بقية المشجعين الآخرين“.

وأوضح الحناوي في رده على سؤالنا بخصوص إمكانية تنازل المغرب عن تنظيم الدورة لصالح بلد آخر، قائلا: “الكرة الآن في مرمىالكاف، على مسؤولي هذه الهيئة التفكير بروح الإنسانية.. هناك بعثة مغربية مشكلة من وزير الرياضة ورئيس الاتحادية المغربية بالإضافة إلى بعض الأعضاء وممثلين عن وزارة الصحة، يرتقب تنقلهم إلى ناميبيا للحديث والتشاور مع رئيسالكافالكاميروني عيسى حياتو حول هذه القضية، على هامش فعاليات كأس إفريقيا للسيدات المقامة هناك، قبل الإعلان عن القرار الرسمي بداية نوفمبر في الجزائر“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • kabel

    جيبو CAN للجزائر و هنونا

  • mohcen

    الخاسر الاكبر هي Bein sport اذا تأجلت الكان

  • desfeux

    ان مكة اجتمع فيها ما يقارب 3ملين من الحجاج .جاءؤ من كل فج عميق .ولم تسجل اي حالة من حالة هدا المرض الدي يقال انه سريع الانتشار.

  • عمر

    أكبر الخاسرين هي الجزائر لأن تأجيلها يعني منح المغرب كأس افريقيا 2017 أضنأن لعبة مفضوحة ومطبوخةبينالمغاربةوحياتو 2015 جنوب افريقيا و 2017 المغرب وانتها الدرس يا أغبياء

  • محارب

    أتمنى أن تتطور هذه القضية الى أن يعزل المروك رياضيا عن القارة الأفريقية مثل ما هو معزول سياسيا و هذا بسبب ظلمه للصحراويين المسالمين . دعوة المظلوم ليس بيتها وبين الله حجاب

  • ¥¥¥¥

    المغرب يريدونو تنظيم كاس 2017 لتكون حظوظهم اكبر لفوز بها و لعب كاس العالم للقارات بروسيا

  • ملاعبي

    المروك يريد تأجيل الكان لأسباب عديدة إلا لحماية المواكن المروكي البسيط من هذا الفيروس مستبعد بالنظر الى خطر المخدرات التي لا تقل فتكا بالإنسان و هاهو يتزعم العالم في انتاجها و تسويها . من تعود على الكذب حتى لو صدق مرة يكذبوه ومن تعود على الصدق حتى ولو كذب مرة يصدقوه والمورك معروف عليه الكذب والمراوغة واحسن مثال قضية الصحراء الغربية أستعمر شعب و شرده لمدة 40 سنة ويسميهم الأنفصاليين ويسمي أرضهم ضمن الوحدة الترابية.

  • الزروالي

    بضع حالات للايبولا مع اختلاط المناصرين بالملاعب والشوارع والازقة والفنادق و وسائل النقل العمومي من قطارات وحافلات ....سينقل الوباء الى مجموع القارات الافريقية والاوربية والامريكية والاسيوية بحكم اعداد المغاربة القاطنين في شتى انحاء المعمور و الالاف من الجاليات الاجنبية القاطنين بالمغرب خاصة الاسبان والفرنسيين والبريطانيين والامريكيين والصينيين و الكوريين, اضافة الى الاف الاشقاء من الجزائر وتونس و دول الخليج.

    اللهم خسران الفلوس و لا التسبب في كارثة صحية عالمية