-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوباما يقر استدعاء الاحتياط والحرس الوطني لمواجهة إيبولا

الشروق أونلاين
  • 2007
  • 1
أوباما يقر استدعاء الاحتياط والحرس الوطني لمواجهة إيبولا
ح.م
إيبولا يرعب العالم

وافق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على استدعاء جنود الاحتياط وقوات الحرس الوطني، إذا استدعت الضرورة لمواجهة فيروس إيبولا، في دول غربي أفريقيا. وقال أوباما إن الحرس الوطني سيعززون جهود العمل الإنساني في دول غربي أفريقيا.

ويتوقع نشر أول فرق الحرس الوطني في ليبيريا من أجل بناء 17 مركزا لمعاجلة مرضى إيبولا. وتعد ليبيريا من الدول الأكثر تضررا من الفيروس. وقال مسؤولون في وزارة الدفاع إن موافقة أوباما ضرورية للاسراع في نشر الحرس، وستسمح بإرسال المزيد من القوات، إذا استدعت الضرورة الشديدة ذلك.

وكانت الولايات المتحدة تعهدت بإرسال 4 آلاف جندي إلى دول غربي أفريقيا للمساعدة في وقف انتشار فيروس إيبولا. ومن جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تركز جهودها على 15 دولة أفريقية لوقف انتشار فيروس إيبولا.

وتم اختيار هذه الدول، حسب المنظمة، لأنها لها حدود مع الدول الأكثر تضررا، وهي ليبيريا، وسيراليون، وغينيا، أو لها علاقات تجارية كثيفة مع هذه الدول. وتضم قائمة منظمة الصحة العالمية دول بينين، وبوركينا فاسو، والكاميرون، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وغامبيا، وغانا، وموريتانيا، ونيجيريا، وجنوب السودان، وطوغو.

وخصت المنظمة بالذكر الدول التي لها حدود مباشرة مع الدول الأكثرتضررا، وهي ساحل العاج، وغينيا بيساو، ومالي والسنغال. وقد أعلن عن إصابة جديدة في سيراليون في آخر منطقة كانت تعد خالية من الفيروس، وهو ما يجعل البلاد كلها متضررة بالمرض.

وفي تطور آخر، يدرس الاتحاد الأوروبي جدوى إجراءات المراقبة المسافرين في مطارات دول غربي أفريقيا، للتحقق من عدم إصابتهم بالفيروس. ووافق وزراء الصحة في الاتحاد أيضا على التنسيق فيما بينهم بشأن مراقبة المسافرين في المطارات الأوروبية. وشرعت بعض الدول منها بريطانيا في مراقبة المسافرين الوافدين إليها من الدول المتضررة بالفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الشماخ

    أوباما يقر استدعاء الاحتياط والحرس الوطني لمواجهة إيبولا و نحن نتكلم عن تنظيم كأس إيبولا 2015 ، المغرب يجب أن لا ينظم هذه القنبلة الوبائية لحماية شمال إفريقية