-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد دعمه لاقتراح المغرب بتأجيل كأس إفريقيا 2015

حياتو يرد على بلاتيني ويطالبه بعدم التدخل في شؤون الكاف

الشروق أونلاين
  • 2042
  • 0
حياتو يرد على بلاتيني ويطالبه بعدم التدخل في شؤون الكاف
ح م

طالب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عسيى حياتو، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشال بلاتيني، بعدم التدخل في شؤون هيئته، والاهتمام بما يدور في القارة العجوز.

وجاء رد حياتو على خلفية حديث بلاتيني إلى إحدى القنوات التلفزيونية الفرنسية عن كأس أمم إفريقيا 2015، ودعمه لطلب المغرب بتأجيل موعد المنافسة بسبب مخاوفه من تفشي وباء “إيبولا” القاتل.

ونشر “الكاف” بيانا عبر موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، أكد فيه حياتو رفضه أي تدخل في صلاحيات الاتحاد الإفريقي والقارة السمراء.

وجاء في بيان “الكاف”، بأنه على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية. والأخيرة لا تعتقد ضرورة تأجيل تاريخ انطلاق كأس أمم إفريقيا المقبلة، بسبب فيروس “إيبولا” المنتشر بقوة في ثلاثة بلدان من غرب إفريقيا. كما أوضح البيان بأن الاتحاد الإفريقي سيّد في اتخاذ القرارات التي تخصه ويأبى أي تدخل أجنبي.

وتساءل مسؤولو الاتحاد الإفريقي عن تجرؤ الفرنسي ميشال بلاتيني عن الحديث عن أمر خارج نطاقه، وتقديم النصائح لأبناء القارة السمراء، فيما سمح بإجراء مباريات رسمية دولية في دولة أوكرانيا، رغم التوتر الأمني الذي تعيشه منذ مدة. ومنح البيان مثالا عن سقوط حوالي 300 قتيل بعد تحطم طائرة مدنية بأوكرانيا على يد مقاتلين أوكرانيين، وعدم قيام الاتحاد الأوروبي بمعاقبة الأندية الأوكرانية.

يشار إلى أن بلاتيني صرح بأن صحة البشر أهم من أي شيء، عندما سئل عن كأس أمم إفريقيا المقبلة، مؤكدا دعمه لمطلب المغرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!