-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جنازة مليونية من مسجد بن العاص وإنزال فني لتوديعه

مصر تودع الفنان المثقف خالد صالح.. “عراف الثورة”

الشروق أونلاين
  • 10034
  • 6
مصر تودع الفنان المثقف خالد صالح.. “عراف الثورة”
ح.م
المرحوم خالد صالح

شيعت أمس الجمعة جنازة الفنان الراحل، خالد صالح، من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة عقب صلاة الفجر، لنقله لمثواه الأخير بمدافن العائلة بالإمام الشافعي.

وشارك في الجنازة   عدد كبير من أسرة الوسط الفني على رأسهم صديقاه المقربان خالد الصاوي وأحمد السقا هذا الأخير تعرض لانهيار نفسي قوي بعد بلوغه خبر الوفاة وأصر على التنقل إلى أسوان لتوديع صديقه ورفيق دربه ووالده في “ابن القنصل” إضافة إلى مصطفى شعبان، ومحمد هنيدي وخالد النبوي وأحمد صلاح السعدني ومدحت صالح وإبراهيم يسري وهشام سليم وطارق النهري وأحمد فهمي ومحمد شرف وجمال عبد الناصر وريم البارودي وحسن الرداد وأحمد السبكى وسامح حسين وسامح الصريطي واحمد صفوت وطارق عبد العزيز وشريف منير وأشرف عبد الباقي وعشرات المشاهير من النجوم اللامعين بالسينما المصرية. 

كما شارك في صلاة الجنازة لفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين من بينهم، الشيخ مظهر شاهين والإعلامي محمد الغيطى. وقام الشيخ مظهر شاهين بقراءة آيات من الذكر الحكيم على روح الفقيد والدعاء له بالرحمة وواسع العفو والمغفرة والنجاة من النار وضمة القبر.

توفي الفنان المصري خالد صالح، الخميس، عن عمر يقارب 50 عاما، عقب مضاعفات ألمت به بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في أسوان جنوبي البلاد.

وكان الفنان خالد الصاوي، الصديق المقرب لخالد صالح، قد ذكر عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن الفنان خالد صالح في حالة حرجة بمركز القلب بأسوان، وطلب من جمهوره الدعاء له بالشفاء وأن يعود لجمهوره في أحسن حال.

وأجرى صالح عملية قلب مفتوح، بعد الوعكة الصحية التي ألمت به منذ فترة، وتطلبت خضوعه لها، إذ خضع لعملية تغيير صمام بالقلب، أجريت له في مركز القلب بأسوان، وأجراها له جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

ولد خالد صالح في القاهرة، وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، في حين كان يمارس في نفس الوقت أعماله التجارية الخاصة. تفرغ تماما للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر.

من أهم أعماله السينمائية تيتو” وعمارة يعقوبيان، بينما شارك في مسلسلات منها “سلطان الغرام” 2007وبعد الفراق” في 2008 وهما بطولة مطلقة، وله وأيضا في صيف 2007 فيلم “أحلام حقيقية” وفيلم (هي فوضى) إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

ويعد فيلم “الجزيرة 2″، آخر أعمال صالح الفنية والذي يتم عرضه قريبا في صالات السينما، ويشاركه في البطولة أحمد السقا وهند صبري.

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الإعلان عن ثورة 25 يناير الذي أدى فيه الفنان الراحل “خالد صالح” الأداء الصوتي. واسترجع المصريون ذكريات الفنان الراحل خالد صالح وثوريته. فقد كان من أوائل الفنانين الذين نزلوا ميدان التحرير فى 25 يناير رفقة خالد الصاوي وعمرو وأكد وخالد أبو النجا وخالد يوسف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • fifi

    Kam ohibo nada elmomatil ellah yarhmo sa ywassa3 3lih fanan bima3na elkalima .dommage pour le cinéma égyptien

  • محمود

    الله يرحمه و ايسع عليه و ينجيه من النار

  • مصرى

    د مجدى يعقوب جراح القلب العالمى أجرى آلاف العمليات الناجحة
    من أصعب و اعقد العمليات منها شخصيات عالمية

    هو فى النهاية جراح قلب
    أما الأرواح و الأعمار فلهما رب يبسطهما و يقبضهما

  • الاسكندرانى

    فنان جميل كان له اداء خاص ميزه ف وقت قصير ظهر فيه على الساحة الفنية لكنها كبيرة ف الاداء والعطاء فنان كان له اعمال هادفة رغم بعض الاعمال المصرية التى اصبحت تبحث فقط عن الربح المادى واعمال غير هادفة خالد صالح من يريد ان يستمتع بالفن فليشاهده وهو يقوم بالادوار ممثل من النادرين الذى تستمتع بروية الفن منهم وادراك ان الفن رسالة ذات قيمة جميلة تصل الى الوجدان وتوثر فيه الفن له سحر خاص مع هولاء المبدعون

  • Ahmedbel22

    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،اخوكم احمد الجزائري المحب… لاحمد صالح…تعازية لعائلة الفقيد و لكل الاخوة في مصر
    قال سبحانه وتعالى: “كل نفس ذائقة الموت”؛ بلغنا أشد مفجع ٍ حين وردنا نبأ فقد المرحوم،خالد صالح إن للرحمن ما منح، ولله ما استعاد، إنما الحياة الدنيا فراق الأحبة، ونأمل من الله أن يكون في الجنة اللقاء، أعانكم الله على ما أصابكم، إنها لفجيعة حلت على قلوبنا جميعاً، لكن الله بعباده رؤوف رحيم، “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”؛ أحسن الله عزائكم، وغفر لميتكم،

  • شاوية حرة

    انا لله ، و انا اليه راجعون ،اللهم ارحمته برحمتك الواسعة هو و جميع موتى المسلمين ، امين