-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طرد سباح ياباني من الألعاب الأسيوية بعد سرقته لكاميرا صحفي

الشروق أونلاين
  • 3496
  • 7
طرد سباح ياباني من الألعاب الأسيوية بعد سرقته لكاميرا صحفي
ح م
السباح السارق ناويا توميتا حاملا لذهبية ألعاب آسيا 2010

أقدم منظمو دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في انشيون بكوريا الجنوبية، على استبعاد سباح ياباني، كما أجبرته البعثة الرسمية اليابانية على العودة إلى بلاده على حسابه الخاص، وذلك عقب اتهام الشرطة له بسرقة كاميرا من صحفي كوري جنوبي.

ونقلت وكالة رويترز السبت، تقريرا أكدت فيه أن دائرة تلفزيونية مغلقة التقطت صورا للسباح الياباني ناويا توميتا، الفائز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأسيوية بقوانغتشو عام 2010 ، وهو يضع كاميرا بقيمة ثمانية ملايين وون (7600 دولار) في حقيبته خلال منافسات السباحة بالدورة الحالية الجمعة.

وأوضحت شرطة انشيون بان الرياضي الياباني، توميتا، الذي لم يفز بأي ميداليات في الدورة الحالية، تم احتجازه وتم منعه من مغادرة البلاد.

  وقالت الشرطة لرويترز:”عقب تلقينا تقريرا عن الواقعة قمنا بتحليل تسجيلات كاميرات المراقبة الداخلية وشاهدنا انه رياضي ياباني. لكي نتثبت من هويته توجهنا للقاء رئيس البعثة اليابانية وعرضنا عليه اللقطات.”. وأضافت:”استجوبت شرطة انشيون السباح الياباني وأقر بما حدث. سيتم التعامل مع القضية من قبل مكتب الادعاء العام الأسبوع المقبل.”

واعتذر تسويوشي اوكي رئيس البعثة اليابانية عن السلوك الذي صدر عن توميتا نيابة عن البعثة بأكملها وذلك خلال مؤتمر صحفي السبت. وقال ناويا ياناجيا المسؤول باللجنة الاولمبية اليابانية انه تم طرد توميتا من البعثة اليابانية ويجب عليه الآن دفع مصاريف عودته إلى اليابان.

وقد اختتمت منافسات السباحة بدورة الألعاب الآسيوية الجمعة الماضي، وحصد السباحون اليابانيون 12 من بين 38 ميدالية ذهبية في مجمع مونهاك بارك تاي هوان للألعاب المائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جللللللللول

    لابد له من المجيئ للجزائر للتكوين لأنه غير مؤهل للسرقه والدليل أكتشف أمره

  • عمار

    هذه فرصة كبيرة جدا للمسؤولين عندنا لكي يستفيدو من هذا اليباني

    في مجال السرقة

    اقترح علي المسؤولين الجزائرين جلبه الي الجزائر وتكريمه مع اعطائه منصب مدير

    لقطاع ما والاستفادة منه في خبرات السرقة

  • S.M

    IL YA DES SPORTIFS QUI NAGENT ET D'AUTRES QUI NAVIGUENT.ENFIN IL N'A PAS QUE LES JOUEURS DE VOLLEY QUI VOLENT.

  • الى kamel الوادي,لاللتعميم

    برنامج خواطر برنامج رائع يكشف الفروقات الموجودة بين مجتمعاتنا العربية وبين الدول الاوروبية والاسيوية ولن نغير نظرتنا لهؤلاء القوم (وان كانوا كفارا ) ولاللبرنامج فقط لان واحد من بين اكثر من مليون سرق والله يعلم ان كان ذلك صحيحا

  • kamel

    اين هو صاحب برنامج خواطر لحلل سلوكك الا عب الياباني بعدما ابهرنا بالسلوكات الجيدة لليابانييين

  • saliha

    TESSREJ RASSEK YEKHI RAK TEDI FI EL DRAHEM ROUH ACHERI WOHDA WOLA TEBAHDILA LI DERTHA TESTHAL

  • bombardier

    Un japonais qui vole!!!! .Je ne le croit vraiment pas .Ou alors ça fait parti des rares au japon au même titre que sont les honnêtes dans le monde arabe