-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حلّقت فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية.. وصدمت الموساد

طائرات المقاومة “أبابيل” تُرهب الاسرائيليين!

الشروق أونلاين
  • 59785
  • 196
طائرات المقاومة “أبابيل” تُرهب الاسرائيليين!
ح.م

مع استمرار العدوان الصهيوني أمس في قصف عدة أهداف بقطاع غزة، وحصد مزيد من الشهداء الذين باتت أعدادهم تتصاعد بين الدقيقة والأخرى، حيث بلغت منذ بدء العدوان حوالي 180 شهيد وعدد الجرحى ارتفع إلى 1230 جريح على الأقل.. ورغم كل ما يقال هنا وهنالك عن اتصالات سياسية “سرية وعلنية” تهدف إلى “وقف العدوان” و”إبطال آلة الموت”.. معطى جديد يدخل على الخط بالأمس يتمثل في إرسال المقاومة لطائرات بدون طيار، تحت اسم “أبابيل”!

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” عن تمكن مهندسيها من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل 1″، قامت بمهام محددة داخل العمق الإسرائيلي  . 

وأوضحت الكتائب في بيان عسكري، أمس، أنها أنتجت من تلك الطائرات ثلاثة نماذج وهي: طائرة  A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجوميةإلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجوميةانتحارية.

كما كشفت أن طائراتها قامت صباح أمس بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وقالت: “إن كتائب القسام وهي تفجر اليوم هذه المفاجأة فإنها تؤكد أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتنا مهماتٍ في عمق الكيان، ونحن نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونيةالكرياةبـ(تل أبيب) التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، وإن نجاح عدد من طائراتنا في تنفيذ مهامها، يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال“.

وأضافت: “في إطار معركة العصف المأكول المتواصلة مع الاحتلال الصهيوني، الذي أصرّ على اختبار عزم مقاومتنا رغم أنها حذرته من الإقدام على أي حماقة، وتواصلاً لمفاجآتنا المتلاحقة التي أذهلت العدو الجبان، ومواصلةً لتحدي عنجهية أقوى قوة عسكرية دخيلة على المنطقة، تمتلك من العتاد العسكري والتجهيزات التقنية أحدثَها وأكثرها دقة، كانت مفاجأة الطائرات القسامية المسيّرة التي أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى المحتل وقادته.

 ولكن ماذا عن ردود الفعل؟ وهل يمكن لمثل هذه التطورات أن تحدث الفارق؟ الجواب يأتي من افتتاحية صحيفةيديعوت أحرنوتالتي كتبت أن الدفاعات الجوية الصهيونية أطلقت صاروخا مضادا للصواريخ من طرازباتريوتعلى الطائرة فأسقطها عندما كانت فوق أجواء ميناء أسدود.

وقد حذرت إذاعة الجيش الإسرائيليغالي تساهلمن خطورة الخطوة التي أقدمت عليها حركة حماس، مشيرة إلى أن الحركة يمكن أن تستخدم في المرات القادمة طائرات بدون طيار ذات طابع هجومي واستخدامها في الإغارة على أهداف صهيونية حساسة، يمكن أن تؤدي إصابتها إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

ونوهت الإذاعة إلى أن ميناء أسدود يعتبر منطقة بالغة الحساسية لاحتوائه على مصانع للبتروكيماويات، مما يعني أن أي هجوم يستخدم المياه قد يفضي إلى سقوط آلاف القتلى.

واستهجنت الإذاعة عدم تمكن سلاح الجو الصهيوني الذي يتحرك في أجواء قطاع غز بكثافة غير مسبوقة من اكتشاف الطائرة الحمساوية وإسقاطها، بينما كانت في أجواء غزة.

واعتبرت الإذاعة امتلاك حركة حماس قدرات في مجال الطائرات بدون طيار أمراً صادماً، منوهة إلى أنه لا توجد دولة عربية واحدة تقوم بتصنيع مثل هذه الطائرات.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
196
  • احمد

    مثل هدا الخبر يضر اكثر ما ينفع الفلسطنيين , بحيث يضهر ان حماس اكثر قوة مما يبرر استعمال اسرائيل للقوة المفرطة,و هل استغل هدا السلاح احسن استغلال ,كان من الارجح تطويره واستعماله في الوقت المناسب لتباغت العدو,
    لا يجب ان نكدب على انفسناابهده الطائرة الصغيرة "بدون فاعلية" يمكن ان نعدل في ميزان القوة محاربة اسرائيل يلزمه قوة عسكرية جبارة سلاح جو بحر بر ودعم كل الدول العربية
    يلزمنا نحن الشعوب الضغط غلى حكوماتنا للتدخل فلا ينفع هدا التخادل و الصمت

  • بدون اسم

    و لكنك لست مطلعا كفاية على التفاصيل في غزة ..العالم تغير و كدلك غزة

  • كلنا غزة

    اللهم انصر اخواننا في غزة اللهم ارسل على اليهود الظالمين طيرا ابابيل ترميهم بحجارة من سجيل

  • فهيم الباتني

    أتسآل من أين للمقاومة المنافقة هذه الأسلحة ؟
    و أين و متى تدربوا عليها ؟ من غير علم الموساد؟

    اللعبة انكشفت
    رد الإعتبار لجماعة الإخوان التي عانت من تهمة الإرهاب
    إعطاء الوقت لإيران و حلفاءها في سوريا و العراق لمخطط الهيمنة واستمرار مسرخية النووي و العداء لامريكا
    تدمير البنى التحتية لغزة و ابقاء منصب المقاومة لعهدة أخرى

    و النتيجة آلاف القتلى و الجرحى و الأرامل و اليتامى , نسأل الله أن ينصر عباده الضعفاء على أعداءهم من الداخل و الخارج

  • Aymen

    اين المنظمات الدولية اين العرب اين المسلمين افتحوا معبر رفح و دعونا نجاهد مع اخواننا في غزة.الحل الوحيد للوصول الى غزة هو تسديد ضربة قاسية لمصر لانهم يشكلون عائقا امام حريتهم.
    كيف تكون علاقتنا جيدة مع بلد كان و لا زال سببا في ماساة الفلسطينيين.

  • عبد الرزاق

    وهل أنت بشر أم من ورق ؟

  • عبد الرزاق

    يبدو أنك لم تسمع عن الحرب الاعلامية .

  • محمد مبارك

    كتائب القسام لا تملك لا غاز ولا بترول ولا مدارس تخرج ضباط استعراضات لكنها تعطى دروس لاصحاب الجلالة والفخامة والسموء.
    لا يبقى على الجزائر والبلدان العربية الاخرى الا طلب طائرات بدون طيار من غزة بدون شروط وبتكلفة اقل بدل الهرولة الى شراء خردات من امريكا وروسيا وحتى....ايرائل.
    الله ينصر اخواننا فى غزة ويهزم اعداء الاسلام . اللهم فك حصارهم وارحم شهدائهم وشافى مصابيهم واجمع شتاتهم.
    اللهم حرر شعوب امتنا من الهوان وحكام الزل والعار.

  • علي

    إخواني أنا جزائري مع غزة وكل فلسطين والمقاومة قلبا وقالبا ، وأتمنى للمقاومة أن تمتلك أحسن وأحدث سلاح وللمسلمين كلهم انشاء الله ، لكن لا تغتروا كثيراً وعلى المسلم أن يقيم الأمور والمواقف بالعقل لا بالعاطفة ، إنني أشك في هذه الطائرة بدون طيار، ربما تكون خدعة إعلامية لا أكثر ولا أقل ، واتركوني أضرب لكم الأمثلة عن ذالك ، في سنة 1989 أو 1990 ظهر صدام حسين يحمل اسطوانتين وهو يقول : على اسرائيل أن تختار بأي سلاح تموت بهذا أو بهذا ،وانفجر العرب حماسا ، لأن العاطفة تحركهم ، وانظروا النتيجة في العراق

  • عمر

    بارك الله فيك وفي أمثالك الأخ تاسعديت .

    والله كلام منطقي ، حفظك الله و أكثر من أمثالك.

    جزاك الله خيرا.

  • حمزة

    كون دولة اليهود المحتلة تمتلك لأقوى آلة عسكرية بلغة الأرقام، لا يعني أنها ستفوز في النهاية على أكبر قوة إيمانية بلغة القلوب.
    أنتم تعدون ما استطعتم بإرادتكم، شيء يسير منكم يزلزلهم، وشيء كبير منهم لا يخيفكم. ربي ينصركم يا رجال.

  • dr tifo

    انهم لا يؤمنون بقولة تعالي كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة بادن الله

  • بدون اسم

    تحية اليك ايتها المثقفة
    و تحية الى جبال جرجرة الشامخة قلعة الاحرار
    اختي تسعديت واصلي

  • majnoun

    جيوش الخرفان المشوية

  • بدون اسم

    على حسابك الغزوات و معركة حطين ومعركة عين جالوت و فتح القسطنطينية و الثورة الجزائرية الفروق الشاسعة في موازين القوة بين المسلمين والكفار قصص من نسج الخيال

  • قادة

    لمادا الدول المتطورة تستعمل الطائرات بدون طيار إدن ولم تستعمل قوقل انتاعك ولاهده الدول متعرفش تستعمل قوقل

  • هشام

    هم يبكي و هم يضحك هل لك ابسط اطلاع على هذا المجال الانترنت امامك خذ بضع دقائق و ثقف نفسك عن الطائرات بدون طيار بدون تثبيط للعزيمة بكل موضوعية بعيدا عن ما نتمناه الحقيقة هي ان طائرات حماس يلعب بها الاطفال في الغرب قريبا ستستعمل لطلبات البيتزا و الوجبات الخفيفة في الجزائر لسنا ملمين بها لاننا عالم الثالث اما الطائرات العسكرية المسلحة فهي جد معقدة لا تصنعهاسوى 9 دول في العالم كلمة طائرة بدون طيار تعني الكثير فسيارة r4 و Audi 2014 كلاهما سيارة و الفرق تعرفه ربي ينصر فلسطين و يرحم شهدائها

  • بدون اسم

    قال الله تعالى *و اعدوا لهم ما استطعتم من قوة *وكلمة ما استطعتم تعني ما تقدرون عليه الا ايها المتفيهم ان الخنازير في ارتباك فحتى القصف اصبح اقل حدة و امريكا تحذر من الهجوم البري ام يريد امثالك ان يذهب اهل غزة الى يبكون ليشتكوا .

  • بدون اسم

    أفكارك و أفكاري نفسها. لكن لمن تقرأ زابورك يا داوود؟؟ اذا انتقدت حماس و طريقة تفكيرها يقول لكن المعلقون أنت يهودي و صهيوني و عميل...اذا قلت كفى من كذب حماس عن امتلاكها للطائرات و الصواريخ و توعدها اسرائيل بهجوم جوي ناري وووو يقول لك المعلقون: أنت تثبط من عزيمة المجاهدين من حماس... هم يتحدثون بالعاطفة و نحن نتحدث بعقولنا، هذا هو الفرق. وحماس انهكت الفلسطينيين لأنها كالذي يحمل طفله بين يديه ثم يستفز خنزيرا في الطريق فيهجم الخنزير فيرمي بالطفل في وجه الخنزير و يخرج قلما للدفاع عن نفسه..

  • سلامة

    ما أعرفه هو أن الجاهدين في فلسطين لا يحتاجون منا إلا الى أمرين أثنين 1-الدعاء لهم
    2- إمدادهم بالمال قدر الإمكان
    الهم انصر إخواننا المجاهدين في فلسطين وسدد رميهم

  • زوالي و فحل

    راني موافقك في حُكمك على الشعب الجزائري عندما تقول يمشي بالعاطفة و أعتقد و انا حر في اعتقادي أن اللي يامن بهذه الطائرات الكرتونية ما زالو يامن بالغول. أقول هذا ليس من باب السخرية و حاش لله من عمل المقاومة الباسلة لكن لنكن اكثر واقعية لنتجنب المزيد من الهزائم في العفول. اللهم انصر اخواننا في فلسطين.

  • مواطن

    الله اكبر اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك بحق هذه الدموع التي ندرفها يومبا على غزة الشجاعة...

  • فريد من الجزائر

    صح رمضانك السيدة تسعديبت كلامك جواهر ..لقد وضعت الاصبع على الجرح ولكن كم عدد الذين لديهم وعيك ورؤويتك الراقية للامور ....وبصراحة اذا توقفت المقاومة الفلسطينية عن ثورتها وكفاحها دون تحقيق الهدف الاساسي وهو تحرير فلسطين فقد خانت دماء كل اولئك الشهداء وباعت اشلاء اطفالهم فقط من اجل سلامة رؤوس قادتهم ..عليهم الاستمرار والله معهم ..ثم ماذا ينتظر سكان الضفة الغربية الا يعنيهم امر بقية شعبهم واين هم ابناء اراض 48 ..الا تريدون وطنا هيا تفضلوا كافحوا في كل الارض الفسطينية ..اشعلوها نارا تحرق الصهاينة ..

  • لمين

    الي الامام يا فلسطين و نحن معكم اعزكم الله و اذل الخونة الصامتون الخاضعين للكفار و اهل الكتاب .يتشدقون انهم مسلمين الا في الخطب و المواعظ و الاجتماعات و الطاولات المستديرة....الخ.او الصمت الاحمق لحكام البطون المنتفخة او المقعدة او البائسة...انشاء تتحرر القدس و نصلي في المسجد الشريف............با رب يا الله.........

  • HAKIM

    الله أكبر ألله أكبر الله أكبر

  • جزائرية

    الاخ معه حق الجزائر صنعت طائرة بدون طيار و حتى جردة الشروق كتبت عن هدا الخبر و حتى وسائل الاعلام و في التلفزة.
    تحية كبيرة للمقاومة في غزة و نصركم الله على اعداء الامة.
    اللهم انا مغلوبون فانتصر

  • تاسعديت

    15- لذلك ومن اجل ان تستمرالصهيونية في البقاء ، كان لابد من ايجاد السم الذي يفتت الجسد الاسلامي ويجعل منه جثة هامدة لا حول لها ولاقوة ، كما نرى اليوم بام اعيننا ، حيث تذبح الصهيونية اهلها في غزة ، بينما الوهابية تُشعل شبكة التواصل الاجتماعي بقضايا طائفية تنضح سما زعافا كحرمة الاكل مع "الروافض"!!.

  • تاسعديت

    14- الحقيقة لم يكن صدفة ان تتزامن ظهور الصهيونية والوهابية في ارض العرب ، فالجهة التي جاءت بالصهيونية هي ذاتها التي جاءت بالوهابية ، لانها تعرف لا يمكن للصهيونية ان تبقى في ارض العرب المسلمين ، بينما العرب المسلمون موحدون ،

  • تاسعديت

    13- وفي المقابل تهدد هذه الحركة المتطرفة بدخول بغداد وكربلاء والنجف لذبح ملايين الشيعة واغراق العراق ببحور من الدماء ولسان حالها يقول ان الله امرنا بقتال المسلمين اينما وجدوا لانهم مشركين ومرتدين حسب زعمهم بينما الصهيونية تهدم بيوت غزة على اهلها الامنين.

  • mourad

    c'est une copie iranienne de drone américaine d'après les spécialistes.

  • تاسعديت

    12- كما نشاهد اليوم عصابات "داعش" الوهابية التي اعلنت بكل وقاحة ان الله لم يأمرنا بقتال اليهود ! وهذا من التضليل الواضح لان المشكلة هي ليست محاربة اليهود وانما كما يعلم الجميع هي مواجهة الكيان الصهيوني الذي زرع في امتنا لمتزيقها وافسادها وهو الان يخوض ضد الفلسطينين حرب ابادة ممنهجة

  • تاسعديت

    11- للاسف الشديد نقولها وبصراحة ان الوهابية نجحت في جعل الصهيونية تستفرد بفلسطين وتستفرد بالشعب الفلسطيني لاسيما اهالي غزة ، كما نشاهد اليوم ، فبدلا من ان يهب العرب والمسلمون هبة رجل واحد للدفاع عن اقدس مقدسات المسلمين في فلسطين ، نرى العرب والمسلمين ينخرطون في زمر ارهابية تعيث في ارض العرب والمسلمين فسادا وهدفها الاول والاخير هو اشعال حروب طائفية لاتنتهي ،

  • تاسعديت

    10- للاسف هذا الحقد الوهابي لم يقف فقط عند التنظير والفتاوى الوهابية السخيفة ، بل تعداها الى مساعدة كل التنظيمات والزمر الارهابية والتكفيرية في العالمين العربي والاسلامي ، بهدف ضرب كل توجه قومي واسلامي في المجتمعات العربية والاسلامية ،

    يضع القضية الفلسطينية هدفا له ، عبر اثارة النعرات والفتن الطائفية الكريهة وجعلها الشغل الشاغل للمسلمين ، وابعادهم قدر الامكان عن القضية الفلسطينية.

  • تاسعديت

    9- وعلى العكس تماما كانت الوهابية حليف وحليف قوى لكل الانظمة الرجعية والدكتاتورية والجهات التي كانت تقف مواقف خيانية من القضية الفلسطينية وطعنت الفلسطينيين اكثر من مرة في الظهر ، ولا نريد ان نذكر هذه الانظمة او الجهات ، لاننا نعتقد انها معروفة

  • تاسعديت

    8- لهذا ناصبت الوهابية العداء لكل دولة او حركة او تنظيم يدافع عن فلسطين والقضية الفلسطينية ، لذلك فهي تكره حماس والجهاد الاسلامي وجميع الفصائل المقاومة في فلسطين وحزب الله في لبنان والنظام السوري وقبل ذلك نظام جمال عبد الناصر ، والنظام الايراني الذي يحمل خطيئتين من وجهة نظر الوهابية ، الاولى انها "رافضية" !! وهذا سبب كاف للحقد عليها ، والثانية ان القضية الفلسطينية تحتل مكانة في غاية الاهمية في سياستها الداخلية والخارجية ،

  • تاسعديت

    7- الوهابية التي لا يوجد في قاموسها شيء اسمه تحرر او كرامة انسانية ، لم تشعر ازاء القضية الفلسطينية منذ ظهورها في جزيرة العرب وحتى اليوم باي مسؤولية او حتى تعاطف ، بل ترى في الاهتمام بهذه القضية خطيئة كبرى ، لانها ستصرف اهتمام المسلم عن مخاطر "الروافض" على الامة!!.

  • سليم:

    شتان بين الصورتين: الصورة في اعلى المقال هي لطائرة امريكية بدون طيار فعلا، و هي متطورة. و الصورة الثانية التي يظهر فيها مقاتل من حماس يحمل الطائرة هي الطائرة التي تتحدثون عنها.. و يبدو انها مجموعة من الكرتون تم تجميعه في شكل طائرة...فلماذا هذا الخلط و اللبس يا جريدة الشروق؟؟؟

  • فريد من الجزائر

    صح رمضانكم ..رحم الله شهداء غزة وادعوا الله مرة اخرى ان لاتذهب شهادتهم ثمنا زهيدا لاتفاقيات العار..تحية لكل من رد على تعاليقي بادب ورقي ..اما من كانت ردوده عبارة عن شتم واتهامات فكل اناء بما فيه ينضح...ونحن في الشهر الكريم اتمنى عليك ان لا تسمح باي كلام غير اخلاقي سواء كان ردا او تعليقا

  • تاسعديت

    6- وكأن الامة عادت الف عام الى الوراء خلال بضع سنين. المفاهيم الظلامية التي تجتاح الامة اليوم ، خرجت من كتب الكراهية والحقد الوهابي على امة محمد (ص) ، وجعلت المسلمين طرائق قددا ، وتمكنت هذه المفاهيم من الكثير من الناس بسبب قوة المال السعودي والاعلام السعودي الذي ينخر ليل نهار في عقول الشباب ، فحول هؤلاء الشباب الى وحوش كاسرة تأكل بعضها بعضا.

  • تاسعديت

    5- ان عوارض مرض الوهابية استفحل كثيرا بعد ما عُرف بالربيع العربي ، حيث قلبت الوهابية صورة المشهد العربي راسا على عقب ، فحولت الربيع الى شتاء، وتراجعت مفاهيم التحرر والانطلاق والمساواة و التقدم والكرامة الانسانية وحرية التعبير والديمقراطية والتعددية والشفافية والانتخابات وحكم الاغلبية ، وتقدمت مفاهيم الطائفية والتكفير و الشيعة والسنة والروافض والنصيرية والكفار والمشركين والمرتدين والغزوات والامارات والامراء والذبح والنحر والصلب وقطع الرؤوس واكل الاكباد ،

  • تاسعديت

    4- سنكتفي بسبب واحد يستحوذ على حصة الاسد في شيوع هذه الحال ، والا وهو الوهابية ، ذلك السم الذي دخل الى جسدنا ونال من قوانا وجعلنا اشبه بالجثة الهامدة لا روح فيها ولا حياة.

  • تاسعديت

    3- ترى لماذا فقد العرب والمسلمون حاسة الشعور بالكرامة والشرف والكبرياء والنخوة ، وغرقوا في بحر من العجز والضعف والتشتت والذلة والخنوع والابتذال؟.

  • بدون اسم

    للأسف العرب يفكرون بعاطفتهم و ليس بعقولهم... يصدقون خرافة قادة حماس الذين بدورهم يصدقون خرافة بعضهم البعض بصناعة هذه الطائرة التي لم تظهر للعلن الا بعد خراب غزة...(صدفة؟؟)... ثم ماذا بوسع هذه الطائرة فعله؟؟ يقولون انها تستطيع حتى الهجوم، ماذا ينتظرون اذن؟؟؟...في الأخير أتذكر أن قادة حماس قالوا للاسرائليين قبل يومين: شاهدو ما سنفعله بكم على الساعة 20 من مساء الأحد، فكبر و هلل المعلقون و افتخروا بحماس، ثم مرت الساعة 20 من يوم الاحد و الساعة 21 و و و وو.. و لم يحدث شيء..
    بالنسبة لي: حماس لا تستطيع.

  • تاسعديت

    - ترى لماذا فقد العرب والمسلمون حاسة الشعور بالكرامة والشرف والكبرياء والنخوة ، وغرقوا في بحر من العجز والضعف والتشتت والذلة والخنوع والابتذال؟.

  • ابو ثائر

    يكفيهم شرفا انهم في رباط
    اما بالنسبة لصاحب المقال40 فاظن انهم لايستطيعون تمرير الطائرات المجوسية -كما زعمت -الاعن طريق الشيخ برهامي او احد مثله

  • abdelkarim

    thank's

  • تاسعديت

    2- ألم تجاهل المذابح التي يتعرض لها اهالي غزة ، كان سيهون عند هذا الحد ، لكل هذا الالم يتضاعف عندما نرى الامة شطبت من وجدانها قضية فلسطين ، بل ان الكثير من الامة يرى في حماس شر لابد من القضاء عليه ، وهناك من يشمت باهل غزة ، وهناك من يسخر حتى بشهدائهم الذين يسقطون على يد العصابات الصهيونية!!.

  • تاسعديت

    1- لولا الوهابية لما استفردت الصهيونية بغزة
    في هذه اللحظات يقترب عدد الشهداء الذين يسقطون كل لحظة في غزة جراء القصف الصهيوني الوحشي من 200 شهيد ، جلهم من الاطفال والنساء ، بينما العرب والمسلمون منشغلون بمتابعة مونديال البرازيل.

  • بدون اسم

    و ماذا بعد التحليق؟؟؟ هل لمجرد التحليق أم لأخذ صور عن المنشآت العسكرية الاسرائيلية؟ و في هذه الحالة لو اتصل بي قادة حماس لأعلمتهم بوجود غوغل إيرث بإمكانه اعطاؤهم اية صور يشاؤون على كل سطح الارض...صراحة بعض الناس تصدق هذه الخزعبلات التي تحكيها حماس لملء الفراغ و للتغطية عن عجزها عن الدفاع عن السعب الفلسطيني المغلوب على أمره.. حللوا بعقولكم و ليس بعاطفتكم حتى تخلصوا لنتيجة واقعية.

  • بدون اسم

    و الله اضحكتني... تريد القول ان الجزائر عليها الآن أن تستورد الطائرات من غزة...ههههههه، وهل تصدقون أن هذا الكرتون يحلق؟ و ماذا بعد التحليق؟؟؟ هل لمجرد التحليق أم لأخذ صور عن المنشآت العسكرية الاسرائيلية؟ و في هذه الحالة لو اتصل بي قادة حماس لأعلمتهم بوجود غوغل إيرث بإمكانه اعطاؤهم اية صور يشاؤون على كل سطح الارض...صراحة بعض الناس تصدق هذه الخزعبلات التي تحكيها حماس لملء الفراغ و للتغطية عن عجزها عن الدفاع عن السعب الفلسطيني المغلوب على أمره.. حللوا بعقولكم و ليس بعاطفتكم حتى تخلصوا لنتيجة واقعية

  • bob

    كليمة جميلة جدا انقراض الرجال المخلصين وبقي ابناء

  • بدون اسم

    و ماذا بعد التحليق؟؟؟ هل لمجرد التحليق أم لأخذ صور عن المنشآت العسكرية الاسرائيلية؟ و في هذه الحالة لو اتصل بي قادة حماس لأعلمتهم بوجود غوغل إيرث بإمكانه اعطاؤهم اية صور يشاؤون على كل سطح الارض...صراحة بعض الناس تصدق هذه الخزعبلات التي تحكيها حماس لملء الفراغ و للتغطية عن عجزها عن الدفاع عن السعب الفلسطيني المغلوب على أمره.. حللوا بعقولكم و ليس بعاطفتكم حتى تخلصوا لنتيجة واقعية.

  • bob

    روح ترقد خيرلك طائرة بدون طيار جزائرية( سمكة افريل ) الجنود يحرقون تحت لهيب الشمس في الجنوب للحفاظ علي سلامة البلاد و نصنع الطائرات ونخبها بدل استعمالها في تامين الحدود لا اعرف ان كنت في وعيك ام لا ربي يهدي من خلق

  • عمر

    معه الحق فريد والايام ستكشف لكم دللك مع العلم اني لست شيعيا ولا علافة لي بايران

  • radia

    ya benisahyoun,,,,,sa tamoutoun doun ,rasas ila bel khouf ,wa raab , ya aada allah ya benisahyoun ,,,ya khaligene antoum maahoum

  • سليم

    النصر قادم بإذن الله.
    مع العلم أن ما يبيعه لنا الغرب أو غيره من أسلحة فهو ما لم يعد في
    حاجة إليه.
    مثال : الجزائر طلبت من أمريكا بيعها طائرات هجومية بدون طيار.
    فرفضت أمريكا الطلب وقبلت بيعها طائرات بدون طيار غير هجومية.
    وكذلك فرنسا فعلت قبلها.
    اللهم احفظ إخواننا في غزة ، وانصرهم نصرا مبينا ، يا رب.

  • أمين

    غبي سنة 2014

  • alilo

    لا لست انهزاميا، و لكن أرى أنّها متاجرة بدماء الفلسطينين و استرخاصها لفائدة ظهور إعلامي لحزب من الأحزاب.
    و إلاّ كيف تفسر الكلام الذي أدلى به أحد قادة حماس ـ مفتخرا ـ: نحن فوق الأرض و الإسرائليون تحت الأرض

  • بشير

    { كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ }

  • بدون اسم

    كدب في كدب ..يااخواني فيقو برواحكم لن ولم يصنعوا اي شئ انه اعلام العدو يريد سبب وجيه لاا طالة الحرب لا غير

  • بدون اسم

    tu est un juif pur et non un algerien

  • حسين(التغيير)

    اسرائيل ونظام السيسي هما العدوان رقم واحد للمقاومة الباسلة المتمثلة في حركة حماس المقاومة انت فخرنا الي الامام لا يهمك تقاعس الاشقاء الشعب المصري الابي يقف بجانب المقاومة الا شردمة من اشباه الاعلاميين عببيد البيادة امثال اماني الخياط ومظهر شاهين واحمد موسى

  • بدون اسم

    ارجو من الحكومة الجزائرية تغير مصدر شراء الطائرات الحربية والاسلحة المتطورة تجاه غزة وسوف تكون بثمن مقبول احسن من الغير لان غزة رغم الحصار والدمار والجوع فهي كريمة ومليون تحية وتقدير لابطال غزة وكل فلسطين .

  • >ريم الرهيوي

    قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" في مقال تحليلي نشرته الخميس الماضي إن مصر وإسرائيل تشكلان يدا واحدة ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأكدت أن إدانة مصر العدوان على غزة هي موقف ظاهري فقط.

    وأوضحت أن "مصر تدين اعتداءات إسرائيل على قطاع غزة، وتعلن رفضها ظاهريا للحرب، إلا أنها في الحقيقة قد تكون راضية عن إلحاق الضرر بالحركة الإسلامية حماس التي تشن هجمات مسلحة على أراضي سيناء".

    وبيّنت الصحيفة الإسرائيلية -نقلا عن صحيفة الأهرام- أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث اتفق الطرفان على ضرورة إيقاف

  • بنورة أسامة

    الله أكبر ألله أكبر اللهم أنصر الإسلام و المسليمن في غرة .

  • abde

    تحيةللكتائب عزالدين ويسقط المتخاذلين والمتامريين وعد الله ان ينصر عباده وان وعد الله حق منصورين انشاء الله

  • حذيفة

    حسبي الله ونعم الوك
    طائرات بدون طيار

  • Mourad Salambier

    ليس لنا الاالدعاء لكم يا اهلنا في فلسطين سامحونا و ليسامحنا الله،اللهم كن معهم سدد رميهم و اشف مرضاهم و ارحم موتاهم و اغثهم يا رب العالمين في هذا الشهرالكريم

  • عبد الله

    يا فريد
    هل أنت جزائري؟
    هل أنت مسلم؟

  • عبروق

    عقلاء حماس و كل عقلاء المسلمين يتبرأون من أعدائهم ممن يذبحون أبناءهم و إخوانهم في العراق و الشام ، سواء كانوا من الدواعيش الإرهابيين أو من الشيعة الرافضة السبئية من صفوية إيران أو نصيرية الشام، أيها العقلاء من حماس، إن كانت إيران الصفوية أو حزب اللات هي من زودتكم بهذه الشماريخ و المفرقعات فتأكدوا أن هذه هي عين الخيانة فكم من شماريخ أطلقتم و كم من يهودي قتلتم؟ هذه المفرقعات و الشماريخ المسلمة من صفوية إيران إلا لاستفزاز اليهود لقتل أكبر عدد من المسلمين في غزة فتنبهوا

  • Dziry

    طائرات بدون طيار...شروق راكي صايمة واقيل...تخلع سعيد من البعيد...

  • زوالي و فحل

    ربي القادر على كل شيئ سينصر اخواننافي غزة لا محال. لكن الشيئ الاكيد هو أن اخواننا في غزة يذبحون و الجميع يتفرج و لا مجال للمقارنة بين القوة الاستدمارية لاسرائيل مع بعض الاسلحة الخفيفة بحوزة المقاومة. فشعبنا يذبح في فلسطين يجب التركيز على هذا و دعونا من تمجيد الخيال.
    و الله أكبر

  • بدون اسم

    انت الجاهل يا اخي .... وما فائدة هذة الطائرات والدبابات ان لم نستعملها في نصرة إخواننا .....

  • بدون اسم

    يا اخي بركونا من حكايات الغولة تركيا عضو في الناتو ولا تفعل شيئا الا باجماعه اما اردوغان نتاعك فمن يهين من غزة على الأقل أطلقت صواريخ بداءية اما اردوغانك هل نسيت ما وقع لمرمرة والرد مجرد خطاب وشعارات كشعاراتكم

  • said

    بارك الله فيكم يا امجاد و ابطال الامة قاطبة, لكم منا كل الدعاء والرجاء وهذا اضعف الايمان , والله انتم من وصفكم رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه عن رباط الامة بارض المقدس والشام :

    " من قُتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد،

    ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد ".

    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ايضا : " إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، ولا تزال طائفة من أمتي منصورين، لا يضرُّهم من خذلهم حتى تقوم الساعة.

  • 0---خؤلث---0

    0---حوالي 180 شهيد وعدد الجرحى ارتفع إلى 1230 جريح على الأقل
    طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية - إلقاء وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية - انتحارية
    وقد حذرت إذاعة الجيش الإسرائيلي "غالي تساهل" من خطورة الخطوة التي أقدمت عليها ذات طابع هجومي واستخدامها في الإغارة على أهداف صهيونية حساسة، يمكن أن تؤدي إصابتها إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات ---0

  • بدون اسم

    ها ها ها ها ها ها جيش إسرائيل هو الأقوي في العالم، من تعليقك يضهر أنك إسرائيلي من أسدود تتكلم اللهجة الجزائرية، جيش إسرائيل ذهبت هيبته بلا رجعة حتى لو إستعمل السلاح النووي، كل ما في الأمر هو متفوق في السماء و لو تمكنت المقاومة في فلسطين و لبنان من إسقاط 10 طائرات لأنتهى أمر إسرائيل لأنهم جبناء لا يجابهنا إلا النساء و الأطفال العزل.
    إن تمكنت المقاومة من الحصول على كمية من الستريلة و شوية من سام " خلصت على f16 " و الأباتشي.

  • خالد

    اسبانيا او بريطانيا او غيرهما من الدول شاركت في حرب العراق مع دول الحلف الاطلسي بقيادة امريكا وليست وحدها في الميدان وكانك انت تلوم الجزائرو تريدها ان ترمي بنفسها في حرب مع اسرئيل لوحدها لكن انا متاكد ان الجزائر لن تتاخر اذا كان هناك مسعى جماعي من دول عربية لضرب اسرائيل وكل دولة عربية لا تريد ان تبادر بحل كهذا لاننا كلنا نعلم ان اسرائيل هى ابن امريكا المدلل وهذه الاخيرة هى سيدة الموقف على الصعيد الدولي شئنا ام ابينا. لكن مادام هناك من يتواطا مع اسرائيل من عرب فالامر سيزيد الطين بلة.

  • بدون اسم

    انت نيّة؟
    كل قطعة سلاح تشتريها من روسيا او غيرها يجب ان تدخل في سجل الجرد الامريكي

  • بدون اسم

    الله أكبر، اللهم أنصر إخواننا في غزة

  • بدون اسم

    باش تصنعنها بقلب اللوز

  • بدون اسم

    ما قلناش داعش فقط يا مجهول الاسم والأصل فحتى الدود له أصل وعمل يقوم به فماذا تنتظر انت لتصنع قبل نصح الغير. تشراك الفم ساهل لا يتطلب سوى تحريك اللسان الطويل وفتح الشفتين حتى ينفذ الذباب. روح تنش الذبان

  • ريكواح الهادي

    اسكت يا جبان . لو فكرنا بالمنطق تاعك لما استطاع الجزاريون اخراج فرنسا و الحلف الاطلسي .

  • بدون اسم

    الجزائر تصنع الطائرات و السلاح بالمطلوع و قلب الوز - راك غير تخرط انت

  • nadjet

    بسم الله والصلاة على رسول الله اما بعد
    الكل يعتقد ان غزة تخلى عنها الجميع لكن إعلموا أن الشعوب المغلوب على أمره يدعوا لهم في اوقات الأسحار والمهم أنه إدا تخلى عنهم الجميع فهناك الواحد الدي لن يتخلى عنهم سبحانه وتعالى

  • ali scolfaid

    هي فخر للامة الاسلاميو والعربية على الاقل استطاعت مجابهة اقوى قوة عسكرية في المنطقة وفعلت ما لم تفعله كل الدول العربية مجتمعة.متى اجتمع وزراء الدفاع العرب?لا يستطيعون حتى ان يجتهدو خوفا من امريكا وحلفائها فما بالك بصناعة الاسلحة او صناعة صاروخ او طائرة من دون طيار. الدي فعلته المقاومة ادهش العالم من حيت تخطيط وتفكير والابداع عليكم ان تخجلوا يا حكام العرب وتفتخروا بالمقاومة وان تتبرعوا باسلحتكم التي اكل عليها صدى من فترة بقائها في مستودعات دون ان تستعملونها على اقل افعلوا خير وقدموها للمقاومة .

  • ahmed

    اللهم انصر إخواننا في فلسطين ;لقد أثلجتم صدورنا أنتم رجال العرب وفقكم الله , لعقوبة إلى انتصارات أخرى , و لا تنتظروا شيئا من العرب المخوافين , ينفقون الملايير بلا فائدة , وأنتم رغم الصعوبات المالية و الحصار إستطعتم صناعة طائرة بدون طيار و صواريخ كان الله في عونكم , أين الصناعة العربية يملكون المال و الحرية و الخبرات لكن لا صواريخ لا طائرات قمة الحياء والعار ,يفحالوا غير فالشطيح و الرديح . إلى متى يبقى العرب يخافون من الإحتلال الصهيوني .

  • رانية

    التخاذل صفة ذميمةتدل على نقض قى المروءة وخسة فى الطبع فالمتخاذل محروم من متعة نصرة الحق تعجبت كل العجب من دقة ارقامك حتى خيل الي انك عميل للموساد او ربما خبير فى الشأن الفلسطينى ليت ا لعارفين امثالك عقلوا ان السكوت عن الحق كالدعوة اليه يجب عليك ان تقرأ السطور كاملة حتى لا تشحذ خنجرك اكثر فى المرة المقبله ليس من المروءة ان ترى اخاك فى ذلة وتنتقص كرامته فى ارضه ولا تنصره. انما يتفاضل الرجال بمواقفهم فى وقت الازمات

  • التوحيد أولا

    إن تنصروا الله ينصركم
    ينبغي أن ننصر الله حتى ننتظر النصر منه، أما أن نعرض عن شرع الله ونجعله وراء ظهورنا ونقبل بالديمقراطية والنجسة الشركية ثم ننتظر النصر فهذا من الأوهام ولا يحقق الشرط المذكور في الآية

    فالصحابة الذين ذكرتهم نصرهم الله لما وحدوه بالإستسلام له وحده دون غيره .. فلم يعبدوا قبرا كما يحدث اليوم، ولم يسبوا الله كما يحدث اليوم، ولم يبقوا بشريعة البشر بديلا عن شريعة الله كما يحدث اليوم، ...
    فالمشكلة مشكلة عقيدة

  • بدون اسم

    الله اكبر و لله الحمد

  • أبو أكرم

    خلونا من الكلام الفارغ والمقالات للاستهلاك واش من الطائرات التي ترعب اسرائيل، الغزاويون راهم اموتوا بالمائات وتقولوا مقاومة التي لم تستطيع حتى تحطيم عمود كهربائي عندها الريح تقاوم به، هذي هي حكاية زدم زدم يا صدام.........
    اتقوا الله يا حماس في دماء شعبكم.

  • نبيل

    ياليت مايقال يكون صحيح! هناك الكثير من الفرقعات الإعلامية، بدأ من نشر هذا الخبر على صفحة جريدة الشروق التي تظهر في الصفحة الرئيسية طائرة مخيفة تحمل الصواريخ، بينما في نص الخبر نرى صورة لمقاوم يحمل طائرة كتلك التي أشتريتها لابني ليلعب بها وهي ذات تحكم عن بعد. مثل هذه الأعمال، إذا كانت المعلومة حقيقة، كان من الواجب التستر عليها من طرف المقاومة لكي تضمن فعاليتها وتشكل المفاجئة على الميدان لكن...
    غزة تمر الآن بالمرحلة الثانية من مخطط القضاء على حماس، شارك في تحضيره السيسي وأربابه البطاريق بدون حياء

  • بدون اسم

    الارهاب صناعتكم الوحيدة ايها الاعراب

  • منيش منا

    نعم تبتعد عن قطر و تركيا و تلجا الى الجزائر من اجل التمتع بانجازات المنتخب الوطنى ....انعدام الوعى و مشورة تاع اولاد الصغار مثلعبش مع ولد فلان و العب مع ولد فلان--- راك كارثة

  • بدون اسم

    أنصحك أن تنتحــــر وتتهـــنى من هذه الكوابيس التي تؤرقك .....داعش وغيرها منتوج عربي...حماس ولأزيدمن60سنة وهي تعيش تحت رحمة وظل الاستكبار الصهيوني.ومع ذلك صنعت الواريخ العابرة للمدن.الى الدول..واستطاعت الى تصل مداهم الى اكثرمن150كلم..فاين انتم من هذا التصنيع الحربي الذي رغم مرور52سنة من الاستقلال لانستطيع على انتاج(عودكبريت دون الاستعانة بالفرنسيين )..انصحك ان تنتحر.او عد الى باطن الارض مثل الدود الذي يعيش على الجثامين.وبقايا البشر..

  • ahmadrami

    انها جريمة ضد الانسانية

  • التوحيد أولا

    / / / / / / / / / / / / / / / /
    أرى أن الإعلام العربي يساهل في هذه المسرحية
    لأن الشعب يقتل هناك كل دقيقة والإعلام يتحدث عن خوف اليهود والرعب في تل أبيب وصواريخ حماس وما غلى ذلك

    طبعا هذا في صالح اليهود حتى يحتجوا به لكسب الرأي العام الدولي، سيقولون أن حماس تملك قدرات حربية وهي تشكل خطرا فعليا على اليهود وهم إرهاب ... وهكذا يستباح الدم الفلسطيني.

  • BLOCA

    .....ghaza ghaza ardo al3iza.....allho akbar

  • salim

    اذا كانت طائرات ابابيل موجودة فاين هم 180 قتيل اسرائيلي ?

  • اسلام

    اخي فريد . والله ان كل ما قلته يحتمل الصواب و الخطاء . الا اني اوافقك الراي في جل الكلام
    ربي يهدينا

  • بدون اسم

    هذه الطائرة التي هي في الصوة هي امريكية الصنع اسمها DRONE و ليست ابابيل الفلسطينة, الرجاء وضع صورة الطائرة المعنية و ليس صورة طائرة اخرى.

  • إيليا

    أهل غزة أختر لهم الله للدار الأخرة على الدار الفانية ، أصطفاهم ليكونوا جند الله على أكناف بيت المقدس وشهدائهم من أفضل الشهداء على وجه الأرض ، فلا تسألوا يا أهل غزة عن العرب وأين هم لأنهم إن قاموا معهم لزادوكم إلا خبالا ، ودعوهم يقعدوا مع الحوالف ، أما فيما يخص الطائرات بدون طيار فيجب علينا أن نحي دولة إيران على نقلها التكنلوجيا لكتاب القسام ، أما عن بلدنا الجزائر فندعوها أن تساعد أهل غزة بكل ما يطلبونه من تلك الأموال المودعة في البنوك الأجنبية وإن لم تفعلوا فنحن براء منكم

  • عاشق حبات رمال الوطن

    الطائرة بدون طيار هي اخطر وافتك سلاح في عصرنا وتقنياتها من الاسرارالعسكرية الجزء المهم فيها هو المحرك وقدرته على التحليق لمدة طويلة وعدم كشفه لردارات هناك تقنيات لتطويرها في الجزائر وهي غير معقدة وغير مكلفة المشكل في هدا الوطن هو انقراض المخلصين للوطن لنكون الاقوى في هدا المجال وانا احي المخترع من تيارت الدي دفعته نخوته ووطنيته لصنع نوع يستحق التقدير وكان دافعه هو رفض امريكا بيعنا احدى فضلاتها من هدا النوع

  • karim

    le government de Egypt et contre HAMAS
    et le president de Egypt a visiter l'algerie ca fait quelque semaine
    donc si le generale SISI et contre hamass donc le gouvernement algerien aussi je veux dire les generauz de la farnce et la mafia militaire et boutaflika et leur famille et tous les voleur du people algerien
    donc leneme si pas isareal seule
    le vrais enemie si les paye arabs et lalgerie et egype en tete
    et le people algerien dance dans les rue sur lacoupe du monde hhh

  • مكي -الجزائر

    نبدئها بالله اكبر النصر لاخواننا الذين اذهلونا بقدراتهم وكل يوم وساعة نقراء ونسمع عن شيء يذهل عقولنا الله اكبر وانا نتوضأ نتفكر اي ذكرى نحن فيها اليوم في شهرنا هذا لنجتهد بالدعاء لاخوننا فالنصر قريب انشاء الله.....

  • بنحاج

    طائرة بالكرطون

  • عمار

    عجبا غزى تدمر وشعبها يقتل وانتم تكدبوا على ارواحكم .كم هو عدد القتلى عن الفاسطنيين وعدد القتلى عند اليهود.واش من سلاح وزاش من صوريخ واش من طائرات .يو مكان والوا .الشعب يقتل وانتم ادعيو .وهل الدعاء مستجيب ركم تحلموا .

  • Arabe

    nos frères Mzab avant les Palestiniens

  • Arabe

    Nos frères Mzab avant Gaza, nos frères Mzab avant les Palestiniens, nos frères Mzab avant tous le monde!

  • عبد السلام

    السلام عليكم الله أكبر الله أكبر ألا لا نامت أعين الجبناء هذا هو السلاح الذي يباركه الله والموجه لأعداء الإنسانية جمعاء وليس السلاح الموجه لصدور الشعوب حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياحكام العرب اللهم انصر غزة وشعبها ومقاومتها ونحن معهم قلبا وقالبا مهما حاول حكامنا أن يتبثوا عكس ذالك.

  • apol

    رمضان كريم ..الله يرحم المسلمين لي ماتو في هدا الشهر الفضيل اول قوة اسرائيل في تفرقة العرب..نحن صنعنا منها قوة عضمى وهي تخاف طائرة بحجم لعبة الاطفال ...

  • بدون اسم

    ارجو من الله العزيز القدير ان تتوقف الحرب لاجل اطفال غزة الدين تحولو الى فيند اشي بينما صواريخ المقاومة نصرها الله لا تخلف سوى حفر على الارض ان لست اقول هدا للتثبيط لكن صدقوني صدمنا من الصور بينما لم يمت خمزير واحد من اليهود المقاومة في الانفاق بينما اليهود لعنة الله عليه يتعمدون قصف المدنيين هده نظرتي وان كنت على خطا سامحني ربي وانصر اهلنا في غزة واجعل ربي الدائرة على اليهود

  • أم خالد

    كفانا سفسطائية على من نضحك على أنفسنا؟

    هل يمكن مقارنة الترسانة الأولى في الشرق الأوسط بأسلحة مصنعة تقليديا ونحن في 2014؟!

    نعم نحن المسلمون خصّنا الله بالإيمان والصبر وحب الجهاد في سبيل الله والنيل بإحدى الحسنيين.

    لكن أنا أرى هذا الكلام الذي يشاع من انتصار المقاومة وفشل الصهاينة والرعب الذي يعيشونه مجرد بروباغاندا وحرب نفسية إلى جانب المادية يشيعها العدو عن طريق الإعلام لغض الطرف عن جرائمه الشنيعة.

  • بدون اسم

    من التعليقات تعرف مستوى المعلّقين

  • بدون اسم

    و أين أنت ممن ذكرتهم؟؟؟

  • بدون اسم

    الله غالب يا أخي ناس تخمّم بالعاطفة و كلامك ما يعجبهمش ...يحسبو ارواح و اخدم طيارة و التّيوّ تع الحديد عَمرُو بارود و ابعثو للسما يحوّس و سمّيه صاروخ

  • بدون اسم

    انت جزائري حر أصيل ذكي فطن لا تخاف في قول الحق لومة لائم واصل جهادك الفكري و لا تتأثر بتعليقات و لا تصويت بعض السطحيين الذين لا يفقهون في الأمور شيئا

  • حمزة

    ياجماعة لا تنخدعوا بحماس ماهي الا صناعة اسرائيلية رافضية

  • بدون اسم

    نعم جيوس السمن و الكسكسي و انت موت جيعان....فيكم غير تشراك الفمّ

  • جثة

    {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ}
    هل هذا الاخثراع حقيقة ام دعاية؟ وهل الاسرائليون هم اصحاب الفيل؟ كفاكم من الخرافات الصبيانية المضحكه ياشروق. بهدلتونا ...

  • بدون اسم

    و أنت أيضا افتح الخريطة على تركيا و ستجد تهديد الأكراد بنفصال عنها و النضام السوري طائراته تقصف حدودها و لا تقصف لتحرير الجولان و داعش و ميليشيات الشيعة أقرب الي تركيا منا و تهديد أروبا لها بمدابح الأرمن كل هذا مازاد تركيا الآ رفعتا وشموخا بقيادة أردوغان

    احتضانها لملايين اللاجئين السوريين

    أأردغان يهين الرئيس الأسرائيلي أمام العالم و لا تنسى رئيسنا بوتفليقة صافح رئيس وزراء اسرائيل في جنازة ملك مملكة الحشيش

    أردغان ينتصر لرابعة و حكومتنا تستقبل مجرم رابعة (السيسي)

    أما انجازات تركيا الأقتصادية

  • بدون اسم

    السلاح القوي الذي لا يقهر ولايهزم هو الإمان والقين،اللهمّ زدنا وزدهم إيمانا ويقينا، آمين.

  • نور...

    فريد من الجزائر !!!!!
    كذبت يا ابن القبطية ....
    أقسم بالله أته لايوجد جزائري ينقل طرّهات الإعلام المنافق القبطي ...

  • مراقب جزائري

    عذار قاهرة المعز .... القاهرة اليوم قاهرة الياسين .
    نسئل الله الرشدو الحفظ للقيادة الفلسطنية اما الاذرعة العسكرية اليوم فهي مظفرة
    اما الشعب الفلسطيني نبارك له قوافل الشهداء و ندعو لجرحاه ونطلب منه ان يدعو لنا بالصبر و الهداية لاننا نصيبنا و موقفنا اليوم هو من مئاسيه الذي يعيشها ونسئلهم الدعاء لنا لان دعوة المظلوم لا ترد
    اما قادة العرب و المسلمين نقول لهم التفريط في تراب القدس يبرد تربة قبوركم حيث لا تجدون يومها الا البرد و ضمت القبر الشديدة .

  • جزائرية

    الله أكبر، النصر لأهلنا في غزة والسحق للصهاينة، والعملاء وعلى رأسهم السيسي، وملوك الخليج حاشا قطر، الله معك ياحماس وكل فصائل المقاومة، والخزي والعار عليك يا عباس وكل من يشاركك السلطة، وكل من يدعمك من العرب.
    أتمنى من الجزائر أن ترسل المعونات لغزة، وإن كنا على علم أن موقف الجزائر الرسمي يمشي مع عباس ظالما أو مظلوما وليس مع القضية الفلسطينية

  • بدون اسم

    هناك طائرات بدون طيار جزائرية الصنع و هناك أيضا دبابات و فرقعات يبدو أنك أنت الجاهلة بالصناعة العسكرية الجزائرية و الجزائر رائدة في الصناعات العسكرية على المستوى العربي

  • fatima

    نعم

  • بدون اسم

    العرب بالكلام وليس بالافعال واين العرب من واي عرب تتكلمون كلهم عملاء للكافرين

  • algerie

    اللهم انصرهم علي القوم الضالمين

  • صفية

    لو كانو عايشن مثلنا يتكيلون على الغير يتكسلون وينا مون لساعات طويلة تحت المكيفات ويستوردون كل شئ من الصين

  • kamel

    el hamdou li leh....pour quoi ne pas investire sur se projet est tendre la mainns a nos frere pour devlopper cette technologie...wa s
    salam

  • إبن الجزائر مغترب

    يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأنفال الآية ستين " وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ..." صنع الأسلحة لمواجهة العدو ليس بالتكلفة وإنما بلإستطاعة ماأستطعتم فالنصر يكون من عند الله تعالى كما قال في سورة الحج الآية ربعون "...وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ" وننصرالله بالإيمان و طاعته ولايهم التوازن العسكري فالعدو الصهيوني على رغم قوته العسكرية مأستطاع أن يقضي على المقاومة

  • بدون اسم

    المقاومة يقصد بها حماس الاخوانية , لماذا يقومون بهاته الحركات الاستعراضية التي لا تضر اسرائيل هم اسفل الارض مختبئين يخططون لجني الملايير من التبرعات وشعبهم يقصف

    دائما هكذا هم الاخوان فيهم غير النفخة الكذابة ويجرون الويلات على شعوبهم

    عندهم امكانيات حابين ينوضوها حرب ينوضوها لكن هاذي مناوشات ومحيرقات وطائرات ألعاب غير يفوتوها

  • بدون اسم

    * الرجالة تكسب و الرخاس تحسب * * اذا اتتك مذمتي من ناقص - فهي الشهادة لي باني كامل *

  • بدون اسم

    هذا في قاموس الاسلام يسمى استشهاد وليس قتل و الانهزاميون امثالك هم سبب هلاك هذه الامة

  • BAENZEKRI Said

    من قال ان الجزائر لا تصنع طائرات بدون طيار انها لعبة اطفال.

  • Algeriano35

    اللهم انصر إخواننا في غزة على اليهود الغاصبين وعلى امراء الخليج وصاحب بين سبورت ان يدعم هذه المبادرات ليس شراء فرق اروبية ستموتون يا امراء الخليج وسيسألكم العلي القدير عن اموالكم فيما انفقت

  • BAENZEKRI Said

    من قال ان الجزائر لا تصنع طائرات بدون طيار ا ن لا اضن ان ها ته الطائرات يمكن ان تاثر على مصار المعركة.

  • Ruben

    لالا باينة l200 قتيل فلسطيني و 0 اسرائيلي هادو خلايع برك. اتركو الحكم يا حماس من 2007 و انتم قاعدين على قلوب الغزاويين مساكن. تخلطو فيهم ب لمحارق ممبعد تبداو تشتكيو خليو ناس تعيش ككل العرب لاسقين في الكرسي لسقة...
    Merci echorouk

  • جزائري أصيل

    180 شهيدا بإذن الله ومازلتم تروّجون لأكذوبة اسرائيل أن غزة تمتلك طائرات بدون طيار لم يقتل ولو صهيوني واحد منذ أكثر من قرن اتقوا الله في إخوانكم الفلسطينيين لاتكونوا إمّعة
    ملاحظة: انشري تعليقي ياشروق لاتخذليني

  • محمد1

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    هده البداية ومزال ان شاء الله
    الموت لكل عميل متخادل لا تستحقوا الحيات ايها الجبناء
    تحيا غزة وكل من نصر غزة وكل من دعى الى اهالي غزة ومجاهديها

  • slim

    سي فريد البورك وشربة ومطلوع ريح وين راك. راك مليح

  • miloud58

    مبروك على حركة حماس بهذا الإنجاز العظيم ..
    يجب على العرب مساعدة حركة المقاومة بجميع الوسائل ...
    الطرف الثاني تدعمه جميع دول العالم الغربية والتي تسبح في فلكها ومنها الأذيال من العرب التي تساند بنو صهيون ..
    إخواننا في غزة يقتلون شر قتل وبأبشع الجرائم وجربت عليهم جميع الأسلحة الفتاكة ونحن ننظر ونتفرج وبدون حركة هذا عار علينا ..
    الصهيونية تريد أن تبيد الشعب الفلسطيني بأكمله ..
    الحل لصد بنو صهيون هو التعاون بين قادة العرب وقطع العلاقات مع هذا الغاشم وحصاره اقتصاديا وسياسيا ..

  • بدون اسم

    ههه طائرات ايرانية مجوسية من ورق يجربها الاخوان للدعاية الاعلامية

  • muslim

    اتركونا نذهب الى غزه والله الذي لا الاه الا هو لنغيرن مسار الامور اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك قولو ااااااامين

  • شعشاع حمود

    لاتنبهروا كثيرا فالأزمة تلد الهمة ، أنسيتم ما فعله آباؤكم ، وأجدادكم بفرنسا بعد طول استعمار وشدة استدمار ، سبحان الله فالحق يعلو ولايعلى عليه ؛ هذه سنة الحياة .

  • بدون اسم

    هذا كلام السيسي الشعوب هي المغفلة التي تتصارع على السلطة و يمسحو الموس في الاسلاميين ليش في سوريا حلال و في مصر حرام الديمقرطية التي كتبت سيناريوهاتها اسرائيل و امريكا .ألا تعلم ان عدد القتلى في مصر .العراق . سوريا .اليمن . ليبيا . تونس يستطيع ان يحرر فلسطين و غيرها .

  • فريد من الجزائر

    ايها الشعب الفلسطيني لا ينقصكم لا السلاح ولا الشجاعة لتحرير ارضكم ..نظموا صفوفكم واعقدوا العزم على قيام ثورة فلسطينية حقيقية في كل فلسطين غير مرتهنة لاية جهة هدفها فقط تحرير كل فلسطين وان اخلصتم النية طهرتم صفوفكم من الخونة ومن شذاذ الافاق فوالله لنصركم قريب باذن الله ..فما قام شعب بثورة حقيقية واستمر عليها الا واكرمه الله بالنصر المبين..واقول لقادة جميع الفصائل عبارة قاله الشهيد الكبير العربي بن مهيدي /ارموا الثورة للشعب يحتضنها /بصدق اننا ننتظر ثورتكم وان فعلتم فستجبرون كل العالم على احترامكم

  • Ruben

    Bonjour,
    بووووه المندبة كبيرة و الميت فار. نعم لقد ارهبت الجيش الاسرائيلي: اكثر من 150 قتيل غزاوي و 0 اسرائيلي. الانضمة العربية كلها كيف كيف حماس متشبث بالكرسي منذ 2007 و والو. كي مرضت حفيدة هنية داها داها تم تم ل اسرائيل داوي. عندي سؤال : كلنا نعلم ان الجيش الاسرائيل اقوى الجيوش في العالم, علاش يا حماس تخلطو فيهم? اعلاش تبعتو لمحارق دياولكم هادوك و الشعب مسكين اخلص?

  • فريد من الجزائر

    اخشى ما اخشاه ان يكون كل اولئك الشهداء وكل تلك الاشلاء هي الثمن الذي يجب ان يدفعوه اهل غزة لتلميع صورة حماس المشوهة بعد ارتمائها في احضان امارات العمالة العربية وخيانتها لمحور المقاومة .اتمنى وارجوا من الفلسطينيين ان يستمروا في كفاحهم حتى تحرير وطنهم كما فعل ابطال ثورة الجزائ..اخرجوا الصهاينة من وطنكم بالكفاح المستمر والمنظم والالتفاف حول نفس الهدف وهو تطهير ارضكم من دنس الصهاينة كما فعل ابطال المقاومة اللبنانية والذين ما استكانوا ولا هانوا حتى ارغموا الصهاينة على الركوع والخروج من جنوب لبنان

  • فريد من الجزائر

    ماقلته عن حماس لا يعني الشعب الفلسطيني في شيء ..فالذين يدفعون الثمن وتتحول اجساد اطفالهم الى اشلاء وتهدم البيوت على رؤوسهم هم ضحايا يدفعون ثمن الانقسام الفلسطيني وسكوت بقية اهل وطنهم في الضفة وفي اراض 48 والخيانة العربية للقضية ..كل هذه التضحيات قد تذهب هباء منثورا وسيقتل اولئك الشهداء من اطفال ونساء مرة اخرى ان وقعت تسوية تتوقف بموجبها المقاومة عن ثورتها في مقابل الشروط الصهيونية المعروفة ..لا تقتلوهم مرة اخرى ..واصلوا الكفاح حتى تحرير ارضكم فلا تحرير بلا شهداء مهما زاد عددهم..لا تخونوا وطنكم

  • بدون اسم

    احد كلاب من المشرق شتم كل الجزائرين وكل الشهداء في يو تيب ردا عن يو تيب علي المقاومين الجزائريين اللذين اذهلوا الصهاىنة بخصارة فادحة جعلت الكلب الكبير شرون ورئس اللآركان للحرب حيزر قتل 900 خنزير اسرائلي اكثر من 200 مدرعة 300 دبابة دخول الي التراب 40كم يا متابعي الجراثيم والخنازير الصهاينة اتصلوا يوتيب حرب الجزائريين في مصر عهد الراحل هواري بومدين رحمه الله نحن بالمرصاد الي كل من يمس ولو بضفر اي جزائري ونقاومكم ولو في دياركم نحن لا تهمنا الموت
    تحيا الجزائر وكل فلسطين

  • بدون اسم

    انت يا اما غبي او غبي لان في اسبانيا او ارلندا حركات تريد حكما ذاتيا مستقلا وهم من ابناء المنطقة ويكتفون بذلك وعملياتهم ليست حربا متواصلة ولو هددوا بتحطيم كل اوروبا او اسبانيا فالناتو لن يسكت اماالارهاب في المنطقة العربية فلا جنسية له وهو متخلف التوجهات وينبت كالفطرياا ولا هدف له غير القتل والتخريب وامور كثيرة يوجد فرق كبير بين الباسك وايرا وما يجري في الدول العربية بركانا من الخرطي

  • فريد من الجزائر

    على جماعة حماس ان تبتعد عن فنادق قطرائيل والخليج عموما وان لا تكون مصنعا للارهاب ..لان انخراط حماس في قتل الشعب السوري جعلها تتحول الى مفرخة للارهابيين ومصنعا للفكر التكفيري المجرم ..وجرائمهم في مخيم اليرموك ومشاركتهم في ارتكاب مجازر يندى لها جبين البشرية في سوريا وحتى في العراق ومصر افقدها صفة المقاومة وحولها الى مجرد مليشيا ترتزق بقتل الابرياء ولا يتوانى عناصرها عن ارتكاب المجازر في حق المدنيين ..على قيادة حماس ان بقى عندهم قيادة تصحيح البوصلة واعادة توجيهها لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني ..

  • محمد نوارى

    يارب انت القادر وانت على شيىء قدير انت القهار اقهر اليهو د وانصر اهل فلسطين وانصر المجاهدين فى عزة والله ياهل غزة لما نراكم فى الحرب مع اليهود نتمنى ان نكون معكم لانكم تكافحوا فى عدو الله وعدوكم وانشاء الله ونتمنى لحم الجنة امين يارب العالمين و توكلو الا على الله لا تتوكلوا على ايى بشر وتوكلو على الخالق ولا تتوكلوا على المخلوق اذا عشتم سعداء واذا متم شهداء

  • منير

    لم يسبق للجزاءر ان تزودت بسلاح فرنسي في تاريخها
    لذا امريكا و بالتالي الصهاينة لا يعلمون ما نملك من اسلحة

  • فريد من الجزائر

    وبصراحة ارسال هذه الطائرة هو عمل استعراضي ليس الا او رفع معنويات ..لان الذي يرسل مثل هذه الطائرات يكون لديه صواريخ عالية الدقة والتقنية جدا لاصابة الاهداف التي تحددها طائرات الاستطلاع ..والدليل ان صواريخ القسام معظمها سقط في اراض خالية وعدد القتلى الصهاينة لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة بينما الصهاينة قتلوا حوالي 200 فلسطيني وهدموا مئات المنازل ..وعليه اتمنى ان تعود حماس الى رشدها وتعتذر ممن خانتهم وهم من سلحها بكل هذه الاسلحة ..وان تستغل اموال قطر في شراء منظومة دفاع جوي ولو من السوق السوداء .

  • يوسف الجزائري

    إفتح Google Maps حيث أنت في باتنة وصغر الصورة. سترى عن غربك مخنز مملكة الحشيش، وجنوبك داعش وقش بختة في مالي والله أعلم من سيكون معهم وفي النيجر أيضا. شرقك مثله مثل سورية، إجتمع فيه كل همجيو وحثالة مرتزقة العالم وأنت تعلم من وراءهم. تونس وكالة من غير بواب. شمالك وما أدراك من يراقب البحر. أنظر لطول وعرض حدودك ثم حدثنا عن استعراضك القوي -خلف الشاشة-
    ما كرهناش نقاتل ونحارب وتذكر يوم كانت العرب عربا لحد ما والدول قائمة واتفاقية الدفاع العربي المشترك محترمة، فلم نتأخر لا سلاحا ولا مالا ولا رجالا.

  • يوسف الجزائري

    لكن أنت لو تحركت فكلك عريان وليس ظهرك فقط. من أين تنطلق وكيف تصل وهل تظن أنك ستتعامل مع عبد الناصر والملك الفيصل الخ، وتقاتل من قبل أن تصل، بل قبل أن تنطلق هذا إذا قدرت على الحركة فالجنرال ما تعرفه لا مربع أو دائري الشكل أو متوازي الأضلاع. الحرب هذه حاسبينها بطاطا، قشر واقلي. الإخوة في فلسطين والشام عليهم أن يتوحدوا ويتوكلوا الله. هو حسبهم وعلى الله فليتوكل المتوكلون ولديهم أوراق في صالحهم في الضفة الغربية بالعمل الفدائي المكثف والمتواصل، وليس بصدر وظهر عاري من غزة فقط.

  • فريد من الجزائر

    ان كان هناك مجنون يظن ان حماس تصنع بنفسها الصواريخ التي مداها 150كلم وانها كذلك صنعت هذه الطائرة بدون طيار فعليه علاج نفسه سريعا ..لان الحقيقة ان هذه الطائرة من صنع ايراني وتوجد مثيلتها لدى حزب الله ووصلت الى غزة كقطع وحماس ركبت تلك القطع بالاستعانة بخبراء..نعم ربما حماس تصنع الصواريخ القصيرة المدى والتي لا يزيد مداها 10 او 15 كلم وهي عشوائية وغير دقيقة تشبه الهبهاب اما ماعدا ذلك فهو كذب وكلام ناس لا علم لهم بالامور العسكرية ..كل الاسلحة ذات التقنية العالية لا يمكن صناعتها بكل هذه البساطة

  • hacen

    شكرا ايها الابطال على هذه المفجائات التي لم تكن بالحسبان
    وانشاء الله المفاجه المقبلة برؤؤس نووية وماذالك على الله بعزيز
    سحقا للقرود والخنازير ومن ايدهم

  • khaled

    من هنا ندرك لما تقوم قيامة الغرب ويعربد ويزبد عندما يتعلق الامر بإيران لا لشيئ الا لانها تمكنت من تحقيق نوع من الاكتفاء من حيث القدرات التسليحية ومنها ومن حزب الله البطل ماوصل الى غزة من تكنلوجيا عالية الدقة مكنتها من انتاج تلك الطائرات
    لقد افتضح امر حكام العرب وامرائهم الذين ابانوا عن محدوديتهم وعمالتهم لامريكا والغرب عموما وابقاء بلدانهم سوقا مفتوحا لسلع خردة يشترونها بشروط واذلال يصل حد فرض طرق وكيفية استعمالها
    هل تنقص الاموال او الخبرات كلا انما الذي ينقص هو الارادة السياسية كلا

  • Hakim

    نطلب من فخامة الرئيس ان يمضي عقد مع القسام لشراء هذه الطائرة

  • قادة

    إن الازمة تلد الهمة ولايتسع الامر إلا إد ا ضاق ولايظهر فضل الفجر إلا بعد الظلام الحالك .ج .د. ألافغاني..إن حركة المقاومة هي اللبنة الاولى والصحيحة لتحرير فلسطين بإدن الله والسبب انهم يتسابقون على الشهادة كما نتسابق نحن على الحياة ....فاللهم انصر الحق واهل الحق في فلسطين الحبيبة وحسبنا الله ونعم الوكيل في حكام العرب والقطعان العربية

  • بدون اسم

    الجزائر والإمارات صنعوا طائرات بدون طيار منذ سنوات ولكن الجيش الجزائري يتكتم عن مواضيع مثل هذه, وفيه أنواع كثيرة من هاته الطائرات فهناك للإستطلاع وأغلب الدول تملكها وتصنعها, أما الهجومية التي تحلق عاليا وتحمل صواريخ تطير لمدة 24 ساعة بدون توقف وتضرب أهداف بدقة جد عالية والقليل من الدول من يملكها وأمريكا ترفض بيعها لدول العالم الثالث خصوصا العرب

  • abdennasser belamri

    صبرا يـــــا أهلنا في أكناف بيت المقدس اللهم انصرهم و زلزل الارض من تحت أقدام أعدائهم

  • alilo

    طبعا و بعد كل هذا القتل و الترويع من الصهاينة لإخواننا في غزة و تهديم بيوتهم، و بعد ان تضع الحرب أوزارها، سيخرج لنا بعض قادة ما يسمى بالمقاومة للحديث على الانتصار المضفر، و أنهم أطلقوا كذا صاروخا و حلقت طائراتهم فوق تل أبيب و روعوا الصهاينة.
    و لكن هل يعتبر هذا انتصارا؟!

  • بدون اسم

    قتلتونا بالكذب والبطولات الدونكشوتية
    الكذب: فالجزائر لا تتسلح بالسلاح الفرنسي فاغلبيته روسي كما يعلم القاصي والداني
    الدونكيشوتية: فماذا تنتظر روح بيع الميكرو والتلفزيون واذهب لغزة جاهد فالطريق ليس صعبا لمن رغب حقا في الجهاد ولو امسكك المصريون وارجعوك فعلى الاقل حاولت

  • بدون اسم

    قتلانا في الجنة و قتلاهم في جهنم و بئس المصير ،اين انت ياخالدبنالوليد ويا سعد بن ابي وقاص وعبيدةبن لجراح و القعقاع و شرحبيل و المثنى و الاحنف بن قيس و قتيبة الباهلي وكثيرمن قادة المسلمين العظام ،اللهم الهم المجاهدين في فلسطين القوة والثبات و المكر و الحيلة والبسالة في الحرب من هؤلاء الصحابة الكرام يا رب العالمين

  • تمار

    يبدوا أن العقل الذي يطعن في قدرات الفلسطنيين ما زال تحكمه عقلية أن غير قادر على التصدي والابتكار في ما يمكن أن يتجاوز به ما يملكه الكيان الصيهيوني الذي تساعدة كل الدول حتى بعض الدول العربية في إبادة الفلسطيني لكن هيهات لن يحصل
    المطلوب من القادة العرب أن التاريح لا يرحمهم من خلال تآ مرهم في وضوح النهار على القضية الفلسطسنية وعلى أول القبلتين وثالث الحرمين. إن ما قام به الأخوة في فلسطين من صنع هذه الطائرات رغم الامكانيات المحدودة لا يعد مفاجئة بل هو حقيقة يقلل منها الكيان الصهيوني أننا قادمون...

  • أمين

    أبطال بالرغم من الحصار و الحروب يصنعون ما عجزت أن تصنعه جيوش الخرطي هههه هههه هه

    بات من الواظح والمطلوب هو ان نستورد التكنولوجيا من غزة
    تحية لكم يا فلسطينيين .

  • بدون اسم

    اسبانيا لديها حرب مع حركة ايتا الأنفصالية و رغم هذا شاركت في الحربة ضد العراق و بريطانيا خاضت حروب ضد ايرلاندا و رغم هذا شاركت في الحرب ضد العراق ,,,, هم قوم لا تشغلهم مشاكلهم الداخلية على حربهم الصليبية ضدكم يا مسلمين ,,,,, ان الأرهاب ليس حجة و سوف تبطل حجتكم أمام الله يوم تعرضون عليه يا جبناء لو طبقنا حدود الردة لقتل الملايين من بنوا جلدتنا لرتدادهم عن نصرت اخوانهم في قطاع غزة ,,,,,,,,,,,,,,الحمد لله ,,,,,,

  • محمد الفاتح

    بركانا من البكاء على جرائم اسرائيل في غزة........افتحوا الحدود وجهزو الجيوش واعلنو النفير والتعبئة العامة من الخليج الى المحيط......ياعجب حنفة من بنى صهيون تفعل ماتشاء في أمة المليار....اخواننا في غزة ينتظرون الملموس فهل من مغبث.............اين علماء الأمة من الجهاد في فلسطين..............اخ اخ اخ اخ

  • منير

    جيوش الكروش و السمن و الكسكسي لم يصنعو ما صنع الفقراء في غزة بالرغم من الحصار والفقر و القهر .

    مرة أخرى ها هي الأمثلة تحية لهؤلاء العرب الحقيقيقيين

  • عبد الكريم

    نظن أن على وزارة الدفاع الجزائرية إن كان لديها شوي شرف تصنع السلاح بنفسها بدل شرائه من فرنسا العدوة، هذه حماس البطلة محاصرة من بين أقوى جيوش العالم صنعت مالم تصنعه أي دولة (عربية) مثل الجزائر عيب الشيء اللي وصلناله عيب كل شيء أصبح يستورد حتى وسائل الدفاع التي ندافع بها عن أنفسنا تستورد ومن أين من فرنسا إييه من فرنسا، أنا لاأتكلم عن المنتوج الوطني للدفاع فهو لايرقى للمستوى المطلوب لايكفي، وبالمناسبة أترحم على أبطال أفراد الجيش الشعبي الجزائري الذين يسهرون على حمايتنا والنصر لأهل غزة الشرفاء.

  • بدون اسم

    ان الله يختار من عباده من يكون أهلا لرباط في غزة هاشم فبشراكم أهلها فكم من مسلم تمنى أن يكون قربانا لك يا قدس الأقداس يا من لا تشد الرحال الى اليها ولشقيقاتها بكة و مسجد أبا القاسم صلى الله عليه وسلم,,,,الحمد لله,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • عمر

    شكرا حماس شكرا كتائب القسام شكرا كل فصائل المقاوم الفلسطينية اسأل الله ان يسدد رميكم
    شكرا لكم لأنكم صنعتم لنا مجدا لا نستحقه

  • حمورابي بوسعادة

    قال الهواري رحمة الله عليه للفلسطينيين ينصحهم : كونوا فلسطينيين قبل أن تكونوا عربا ...للأسف لم يسمعوا ويعملوا بنصيحته ...بالرغم من أن الدين هو النصيحة .

  • حمورابي بوسعادة

    هل من لاحقات الأيام التي تحمل لنا خبر أو نبأ ضرب اسرائيل في الصميم وكسر عمودها الفقري التي لا يمكنها التصرف بعنجهية والي الأبد ؟
    رأي هو إغراق اسرائيل في رمال متحركة من مثل الدواعش وما شابهها وتركها تتصارع معهم الي أن يرث الله الأرض ومن عليها .

  • محمد

    حماس تريد ان تزرع العزة و الشجاعة في ضمائر الشعوب العربية المستعبدة .
    حماس تريد ان تنتفض الشعوب العربية على حكامها..........
    سوف لن يسمح للك الطواغيت من الحكام العرب..............
    حكامنا يعشقون الكرسي حتى النخاع ولا يجاهدون و لا يحاربون الا من اجل السلطة فتراهم اشداء بلا رحمة و لا شفقة على شعوبهم.....
    و هم على اكبر درجة من الاستعداد و التعاون و التنسيق و تبادل الخبرات مع اوروبا و امريكا .....عفوا في محاربة الارهاب الاسلامي

  • بدون اسم

    يا اخي الجزائر تعاني منذ سنين و مازالت تقاوم الارهاب بكل انواعه و مازالت صامدة و انت تاتي وتقول الجزائر لا تفعل شيء كل حدودنا مشتعلة و كل اعدائنا تتربص لنا و الحمد لله هناك رجالف واقفون على حماية هذا الوطن العزيز

  • فريد

    اللهم انصر الفلسطينيين عامة وسكان غزة المحاصرة خاصة.

    وفك الحصار عنهم .

    إن شاء الله تكون هذه الطائرات حقا مثل طيور الأبابيل، فتدمر

    كل الصهاينة ومن يدعمهم ولو بقلبه. آمين.

  • عبد الرحمان

    الهم سدد رميهم433

  • MALIK

    شكرا ايران الله اكبر على كيد الكاءدين من اليهود و العرب الخونة

  • هيام

    الجزائر اول دولة عربية تسنع طائرة بدون طيار ...كفاكم تهجم على الجزائر

  • عبد النور

    الحمد لله ربي العالمين على تمكين المقاومة الفلسطينية المتمثلة في كتائب الشهيد عز الدين القسام و الفصائل الاخرى من مفجئ العدو الصهيوني الجبان بكل الانواع الصواريخ الجديدة التي يبلغ مدئ ابعد من تل ابيبب بتقنية جديدة ابهرت وصدامة الاحتلال امام القبة الورقية التي تخدعو بها شعبها بانها تتصدى للصواريخ و اليوم بفضل من الله تعالى ارسلة المقاومة طائرات بدون طيار و رتباك العدو و اثبات ان الكتائب قادرة على التصدي لليهود بني كلام رغم الحصار فتحية لشعب الشهدا ء و للاهل غزة الاوفياء و الداعم للمقاومة

  • TAIKOS

    حمدا لله، على الأقل أصبح للمسلمين في غزة سلاح يتوفر على الدقة في التوجيه و التحكم عن بعد مما يسمح بإنتخاب الأهداف حتى آخر لحظة، و يجب أن يكون هذا درس للذين أنفقوا مئات المليارات من الدولارات على ترسانات عقيمة يأكلها الصدأ منتظرين أمريكا أن تمدهم بالحماية  

  • ayoub

    ليس لنا الاالدعاء لكم يا اهلنا في فلسطين سامحونا و ليسامحنا الله،اللهم كن معهم سدد رميهم و اشف مرضاهم و ارحم موتاهم و اغثهم يا رب العالمين في هذا الشهرالكريم

  • zoheir

    تقدموا ، تقدموا ، فقصةُ السلام مسرحيّه ، والعدلُ مسرحيّه ، إلى فلسطينَ طريقٌ واحدٌ يمرُّ من فوهةِ بندقيّه

  • جزائرية

    سبحان الله و ما شاء الله على أهل غزة
    حصار عدوان إنقطاع الكهرباء نقص المعدات ........... و مع ذلك صنعوا صواريخ طائرات أسلحة متنوعة
    و نحن ننعم بالرخاء و الحرية لم نستطع حتى صنع إبرة يكثر خير الصين لصدرتلنا كلش من أصغر شيئ إلى أكبر شيئ
    أتسائل لو أن أهل غزة عايشين مكاننا ماذا سيصنعون بالتأكيد سيبهرون العالم بارك الله فيهم و ثبتهم و نصرهم.

  • أنيس

    صفعة قويَّة في وجه الحكام العرب وأذنابهم الذين يدَّعون أنَّ الاسلاميين غير قادريين على صنع المعجزات -قرية حماس- ورغم الحصار والفقر والتجويع استطاعة أن تصنع طائرات بدون طيَّار في الوقت الذي لم يتمكن فيه حكام العرب من صنع ولا فرشيطة رغم الملايير التي تملأ خزائنهم ومع ذلك يدعون الربوبية وكأنهم هم من خلقوا هذا الكون

  • الصيام جنة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    لقد أدخل خبر امتلاك المقاومة الفلسطينية لطائرات متطورة كالتي أرسلت في مهام استطلاعية الفرحة إلى قلبي رغم تأثري بالغارات الجبانة التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني.. وإنها لفرحة ممزوجة بأمل كبير أن تترجح الكفة لصالح الفلسطينيين . اللهم انصر من نصر الدين واخذل كل جبان مستكين .آمين.

  • sara

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين.........اللهم احفظ اهل غزة ونصرهم على الظالمين.....

  • بدون اسم

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر لقد رئية هذى يوم في قناة الأقصى وهم يضهرون هذه الطائرة تطير وعلى متنها كامرة تضهر المناطق التي تحلق فوقها.

  • حمزة العربي

    الله أكبر، اللهم أنصر إخواننا في غزة

  • شريمة

    حرب غزة فضحت الجميع فهي الفاضحة الكاشفة فضحت مصر بادعاءها القوة الاولى عربيا فظهرت مصر ولا شيئ اطلاقا وكانها غير موجودة وفضحت اسرائيل وضعفها وهشاشتها وفضحت الدول التي تدعي التصنيع العسكري والانفاق بالمليارات من الاموال على التسلح فظهرت هباءا منثورا فالجزائر التي تخرج لنا يوميا الجنرالات والضباط وتنفق اموال طائلة لم نصنع طائرة بلا طيار اي عار وفضيحة اكثر من هذه...وفضحت الحرب جبننا وخوفنا وحبنا للحياة كلنا ندعي نصرة غزة فلنتحرك اذا كنا رجالا الان هيا نبين اننا نحب غزة...يا لنا من جبناء عار علينا.