-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مستوطنو غلاف غزة: اتفاق وقف إطلاق النار استسلام

الشروق أونلاين
  • 1826
  • 1
مستوطنو غلاف غزة: اتفاق وقف إطلاق النار استسلام
ح م
سكان في التجمعات الاستيطانية الإسرائيلية في غلاف غزة

“غداً سأدفن اثنين من أصدقائي ومعهما سأدفن ثقتي في حكومة إسرائيل”، هكذا تحدث حاييم يالين، رئيس المجلس المحلي في أشكول جنوبي إسرائيل، بمرارة إلى إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، عن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الحكومة الإسرائيلية مع الفلسطينيين، الثلاثاء.

ويعتبر سكان التجمعات السكانية الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة، أنهم كانوا “رأس الحربة” في الحرب الإسرائيلية على القطاع حيث أطلق الفلسطينيون مئات القذائف الصاروخية على هذه التجمعات؛ ما اضطر مئات العائلات الإسرائيلية إلى مغادرتها إلى أماكن في وسط وشمالي إسرائيل.

وبدوره، قال تامير ايدان، رئيس المجلس المحلي في سدوت النقب جنوبي إسرائيل، للموقع الإلكتروني للمحطة السابعة التابعة للمستوطنين، “إذا كانت التقارير في وسائل الإعلام صحيحة، وأن الاتفاق هو لشهر واحد فقط يجري خلاله بحث مطالب حماس ببناء الميناء، فإن هذا يعني استسلاماً للإرهاب”.

ومن جهته قال ايتمار شمعوني، رئيس بلدية عسقلان، “أردنا أن نرى حماس مهزومة وتستغيث من أجل حياتها ولكن بدلاً من ذلك فقد شاهدنا الحكومة تهرول إلى طاولة المفاوضات في كل مناسبة”.

وأضاف للمحطة السابعة للمستوطنين، “لم نفقد 64 مقاتلاً و5 مدنيين بمن فيهم طفل عمره 4 سنوات من أجل هذا “الإنجاز”، لم نجلس في الملاجئ والمناطق الآمنة لنحو شهرين من أجل هذا “الانجاز” ، لم نتلق ضربة اقتصادية موجعة، انهارت فيها الأعمال، من أجل هذا “الإنجاز”، لقد توقعنا ما هو أكثر من ذلك بكثير”.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الواسعة الانتشار، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن ميراب كوهين من كيبوتس “عين هشلوشاه” جنوبي إسرائيل، قولها “عندما خرجنا من البيت، اعتقدنا أننا سنرجع بسبب شيء أكثر جدية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • nassim

    مقتل 500 طفل فلسطيني اهذا ليس إنجاز?