-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما حددت قائمة بالحيوانات المسموح بنقلها

إخضاع الماء وحليب الأطفال و8 بضائع لرخصة التنقل

الشروق أونلاين
  • 5373
  • 8
إخضاع الماء وحليب الأطفال و8 بضائع لرخصة التنقل
الأرشيف

حددت وزارة التجارة من خلال قرار أصدرته نهاية الأسبوع المنصرم، قائمة جديدة تضم 10 أنواع من البضائع تخضع لرخصة التنقل في المنطقة البرية للنطاق الجمركي، إلى جانب الـ 10 الممنوعة منذ سنوات، بعد أن أثبتت تقارير الدرك والجمارك مدى تهريبها إلى دول الجوار انطلاقا من الجزائر.

ويضم قرار وزارة التجارة منع عدة مواد من دخولها المناطق الحدودية من دون رسم جمركي، حيث وضعت 10  مواد جديدة تبين أنها تهرب إلى دول الجوار على غرار المغرب، ويتعلق الأمر بكل من “حليب الأطفال، المياه المعدنية والغازية، منتجات المطاحن، تمر جاف وتمر طازج، بسكويت، زيت المائدة، والعجائن بجميع أنواعها، حليب الحيوانات، وبصل طازج، والحبوب بكل أنواعها”. 

هذا القرار الذي باشرت مختلف المصالح الأمنية من الشرطة والدرك والجمارك ووحدات الجيش العاملة منذ أسبوع تطبيقه عبر 6 دوائر حدودية بولاية تلمسان في انتظار تعميمه على جميع بلديات الولايات الحدودية تسبب في ارتفاع  أسعار هذه المنتجات بطريقة رهيبة، حيث وصلت أسعار صفيحة المياه إلى 400 دج و100 دج للخبزة الواحدة إلى جانب ندرة كبيرة في العديد من المنتجات ما أدى بالسياح إلى مغادرة المنطقة.

كما تضمن وزارة التجارة أيضا قائمة أخرى تحدد الحيوانات التي تنتقل برخصة في المنطقة البرية للنطاق الجمركي ويتعلق الأمر بـ “الخيول الأصلية، الأبقار، حيوانات حية من فصيلة الأبقار والماعز، الجمال، بيض العصافير وحليب الابقار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • محمد

    الماء يتفيزا الحمد لله دي ربي عطانا الماء ( قالك يحرروا غزة) ناس راها تبيع فالقرعة ب190 دينار جزائري هذا هو التوريست
    الله يجيب الخير

  • rachid

    هذا القرار الذي اتخذ للحد من التهريب استغله تجار الجملة وعمدوا إلى رفع الأسعار لكل المواد تقريبا متذرعين بأنهم يدفعون الضرائب .لذا يجب توعية المواطنين عبر القنوات الفضائية بالمواد التي شملها هذا القرار كما يجب مراقبة التجار الذين استغلوا الثغرات السابقة للتهرب الضريبي والاثراء الفاحش

  • ما فاهم والو

    في الجزائر كل شيء يسير بالعكس .
    من المفروض عندما يحارب و يوقف التهريب ترخص أثمان السلع التي كانت تهرب .

  • صعب

    لم نفهم شي يخرج قوانين و شعب ميعرفش

  • maghnia

    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الدولة الظالمة لإبنائها

  • بدون اسم

    في الحقيقة لو كانت وزارة التجارة صادقة فيما تدعي، لماذا لا تطبق ما تطبقه مؤسسة سونلغاز في توزيع قارورات الغاز؟ عندما تفرغ الشاحنة محتوياتها في بلدية معينة يجب أن تتحصل على ختم مصلحة إدارية من تلك البلدية بأنها فعلا أوصلت المنتوج؟
    وإذا كانت فقط تتلاعب بالمواطنين وتتواطأ مع المهربين وتصب الرماد في الأعين بقراراتها ، فسحقا لها

  • Z/shakira4x

    0---I
    و ضموا قرار وزاريا تجاريا--- منعا عدة مواد من دخولها المناطق الحدودية من دون رسم جمرك 12*
    حليب أطفال مياه معدنية وغازية منتجات مطاحن تمر جاف وتمر طازج بسكويت زيت مائدة و عجائن بجميع أنواعها حليب حيوانات وبصل طازج و حبوب أنواعا كما تضمنوا و وزارة التجارة --- قائمة أخرى تحدد حيوانات التي تنتقل برخصة في المنطقة البرية للنطاق الجمركي ويتعلق الأمر بـخيول أصلية أبقار حيوانات حية من فصيلة أبقار وماعز جمال، بيض عصافير وحليب ابقار

  • بدون اسم

    نشفو ليهم ضرع البقرة اللي يحلبو منو المراركة