-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

معبر رفح: 9 جرحى و4 حافلات من المصريين يغادرون غزة

الشروق أونلاين
  • 2951
  • 2
معبر رفح: 9 جرحى و4 حافلات من المصريين يغادرون غزة
ح. م

قال المدير العام لهيئة المعابر والحدود بغزة ماهر أبو صبحه، الخميس، إن 9 حالات من المصابين تمكنت من المغادرة عبر معبر رفح حتى مساء اليوم الخميس ، إضافة إلى مغادرة 4 حافلات تقل عالقين مصرين في غزة.

وأوضح أبو صبحة في تصريح صحفي، أن وزارة الصحة الفلسطينية لا تقوم بإرسال كافة الإصابات الخطرة، إلا من تسمح حالتهم بالسفر للعلاج بالخارج.

ولفت إلى أن الجانب المصري قام بإرجاع عدد من المصابين الذين تم إرسالهم للعلاج بالخارج، كونهم لا يستدعون السفر للعلاج في الخارج وفق ما بين.

أكد أن غزة تحوي آلاف الحالات المرضية التي تستوجب السماح لها بالسفر للعلاج بالخارج، إلى جانب الإصابات الخطرة التي أوقعها الاحتلال في صفوف المدنيين خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة.

وطالب أبو صبحة الجانب المصري بفتح معبر رفح بالكامل وبشكل دائم لمغادرة جميع الحالات التي تستوجب الخروج للعلاج في الخارج، الذين ارتفعت إعدادهم في ظل استمرار الاحتلال بعدوانه على القطاع.

وكانت السلطات المصري أعلن عن فتح معبر رفح البري اليوم، استثنائيا لسفر جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإدخال المساعدات الطبية.

كذلك كان رئيس هيئة الإسعاف المصرية الطبيب محمد سلطان، أبلغ بأن تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف وفرق انتشار سريع إلى معبر رفح لاستقبال المصابين ونقل الحالات الحرجة للقاهرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • البشير بوكثير

    غزّة اليوم وبكلّ فَخار ، قلعة الشرفاء الأحرار، وقبلة النشامى الأطهار، ممّن رسموا أروع وأبدع لوحات الانتصار، على محتلّ لايفهم سوى لغة الحديد والنار.

    غزّة العزّة تتبرّع بدماء أطفالها ونسائها وشيوخها لإنقاذ حياة مليار مسلم في غرفة الإنعاش مُحتَضَرٌ مُمدّد، دون أن تنتظر المدد من أحد، سوى من الواحد الفرد الصّمد.

  • بدون اسم

    مصر السيسي عمالة خنوع ذل مهانة وانبطاح. اسرائيل لم تطلب من مصر غلق المعبر فبربكم لماذا السلطات المصرية تغلقه واخواننا محاصرين؟ على كل جزائري غيور مقاطعة كل منتوج مصري وحتى تلفزيوني، وللأسف حكومتنا تبيع الغاز لهم بنصف السعر وتفتح السوق لشركاتهم للاستثمار، وبرمجة لقاء كروي بمناسبة انتخاب السيسي المجرم!