-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقرير لخارجيتها حول الحريات الدينية يزعم سوء معاملة الجزائر للمسيحيين

أمريكا تدافع عن “وكّالين رمضان” في الجزائر!

الشروق أونلاين
  • 12388
  • 133
أمريكا تدافع عن “وكّالين رمضان” في الجزائر!
الأرشيف

وصفت الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي حول الحريات الدينية، انتهاك بعض الجزائريين لحرمة رمضان بإفطارهم في ساحة عمومية جهارا نهارا “أمر ايجابي يستحق التشجيع”، ويمثل حرية المعتقد واحترام الجزائر لخصوصية مواطنيها في تطبيق الشعائر الدينية، وزعم التقرير أن المقدمين على هذه الخطوة هدفهم إظهار التسامح الديني والتحرر من القيود الإسلامية التي فرضت الصيام، وأشاد نفس التقرير بتعامل الجزائر مع هذه الشريحة “الشاذة” من المواطنين الذين تربطهم علاقة وطيدة بالديانة المسيحية.

وانتقدت الخارجية الأمريكية قانون الأسرة الجزائري الذي يمنع المرأة من الزواج بالمسيحيين أو اليهود، ويشترط الولي لتزويج الفتاة، ويمنع المواليد الجدد من الحصول على أسماء مسيحية، معتبرا هذه الإجراءات بالمنافية مع حريات المعتقد والتحول الديني، ودعا التقرير الأمريكي الجزائر بطريقة غير مباشرة إلى رفع القيود عن الحملات التبشيرية، وفتح الكنائس وتمكين المسيحيين من المشاركة السياسية وتبوأ مراكز صناعة القرار، حيث اتهم التقرير الجزائر بسوء معاملة المسيحيين والتضييق عليهم في ممارسة الشعائر الدينية وحرية التجمع والقيام بالحملات التبشيرية، وزعم التقرير الأمريكي أن الجزائر من بين الدول العربية الأكثر انغلاقا على الديانات الأخرى، حيث تعاني فيها الأقليات الدينية من التهميش الاجتماعي والسياسي، وقدر التقرير عدد المسيحيين في الجزائر ما بين 20 و100 ألف. 

واتهمت كتابة الدولة للخارجية الأمريكية التي أعدت هذا التقرير الجزائر بتجريم التبشير لغير المسيحيين، حيث يعاقب القانون الجزائري الداعين إلى الديانة المسيحية في الجزائر من غير المسيحيين بغرامة تصل إلى 100 مليون وعقوبة 5   سنوات سجنا، وتعاقب الجزائر أيضا على الردة من الإسلام ما يجعل الجزائريين حسب التقرير يعتنقون المسيحية في السر.

وانتقد التقرير الجزائر لعدم اعتمادها الجمعيات التبشيرية وعدم الترخيص لها بإقامة تجمعات دينية واجتماعية، ومنعهم من المشاركة السياسية والترشح للمناصب القيادية على غرار رئاسة الجمهورية.

وركز التقرير على شهادات المسيحيين في الجزائر، في مقدمتهم عمال السفارة الأمريكية الذين انتقدوا حرية الممارسات الدينية في الجزائر، فيما يتعلق بتسهيل تنقل ونشاط الجمعيات التبشيرية التي حرمت أغلبها من التأشيرة الجزائرية.

وتحدث تقرير الخارجية الأمريكية عنوجود جالية يهودية في الجزائر تقدر بالمئات تخفي انتماءها خوفا من الاضطهاد واستهدافها من طرف متطرفين مسلمين، وكشف عن معلومات قالت أنها رسمية تفيد بسماح الجزائر بفتح 25 معبدا يهوديا بعد سنة 2009، وهو الأمر الذي يجهله اليهود أنفسهم، وأكدت أن عددا كبيرا من المسيحيين ينشطون بطريقة غير رسمية ويجتمعون في أماكن غير مرخصة بسبب التضييق عليه من طرق السلطات الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
133
  • غنية جزائري

    اقول لك يا صديقي يا بن الجنوب , هذه وجهة نظرك للامر و ليس ردا على تعليقي فلماذا تعقب علي . اعيد و اكرر و هذا يشمل تعليقك ايضا : جل تعاليق القراء لا تخرج عن التعصب الاعمى و الاجدر على المسلم ان يقول كلمة الحق ليس استثناء حين يكون الضحية مسلما فقط , و لكن لان الانسانية تفرض ان نكون عادلين و نزهاء ..

  • ابن الجنوب

    القضية سياسية بامتياز ولاعلاقة لها بالدين المسيحي ولا الاسلامي هؤلاء موظفون أغبياء وضعوا في الصورة الاستفزازية لإثارة مشاعر أهاليهم من الجزائريين وينتظرون ثمن تضحياتهم ممن وظفهم أي أمريكا وفرنسا ومن خلفهم اليهود والغرض معروف ولا يحتاج إلى فلسفة والجزائريين بكل أسف في كل زمن ينتجون مجموعة شاذة تؤدي دور الوسيط في الخيانة وهذا الأمر ليس بغريب ففرنسا زرعت في الحركة وحصدت غلال خيانتهم عبر تاريخ الجزائر الحديث وهي مستمرة في دعم مزرعة الخونة وتقويتهم بالدعم المادي والمعنوي واللوم لا يقع عليها بل علينا

  • غنية جزائري

    اعتقد ان كل ما ذكر في التقرير الامريكي صحيح مئة بالمئة و لا ينكر ذلك الا جاهل او معاند . هناك مسالة اخرى لا تقل اهمية عن هذا , هي ان امريكا لا تدافع عن حرية المعتقد لانها تؤمن بذلك و لكن لانه وسيلة ضغط على الدول فقط و إلا فلماذا لا تتكلم عن المسيحيين الذين هجروا و دمرت كنائسهم و ممتلكاتهم في العراق و سوريا من طرف المنظمات الارهابية . جل تعاليق القراء لا تخرج عن التعصب الاعمى الاجدر على المسلم ان يقول كلمة الحق ليس لان الضحية مسلم فقط و لكن لان الانسانية تفرض ان نكون عادلين و نزهاء ..

  • أمينة

    تابع..... كما سيتبرأ منكم يوم القيامةإذ جاء في كتابكم: كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟
    23 فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!
    لاحظ بأني لم أكلمك من القرآن الكريم لأنك لا تؤمن به، كما يوجد في كتابكم العديد من النصوص التي تبين ما هو دين الإرهاب حقا،

  • أمينة

    و هل أنت تنتسب للمسيح عليه السلام؟ هو يتبرأ منكم حتى في كتابكم الذي تسمونه مقدسا ( و هو بعيد كل البعد عن القداسة )، إذ يقول: « لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ»، فهل أنت من بني إسرائيل؟ لماذا أنت مسيحي؟ ....... يتبع

  • بدون اسم

    اعطو للهنود الحمر والسود حقوقهم ثم تكلمو على الحريات
    بهائم لا يعرفون ا لا الدمار والتخريب والقتل

  • بدون اسم

    هذا لان الجزائر بداءت تاخذ موقف من اسرائيل ضد فلسطين وغزة
    فهذ ا بمثابت تهديد ان امريكا مع الاقليات المنحرفة عن القيم
    لهذا فالعرب منبطحون
    1-السيسي الانقلابي المجرم مهدد بجرائم حرب وهم الذين وضوعه
    ا2 -ل سعود والخليج اصدقاؤهم ممولوالحروب الارهاب ومفتي الجهاد اذا كان ضدالاخوة مع بعضهم
    3- المغرب والاردن ملوك السمع والطاعة للسعودية
    4- سوريا وليبا في ازمات داخلية
    3- تونس المرزوقي دلزلة ضعيفة ولها موقف مشرف

  • هشام

    صاحب التعليق72الصهيوني الذي يقولVive Israelلو كنت مسيحيا او ملحدا على الاقل كنا سنتعامل معك كانسان له دينه و لنا ديننا و لكنك خنزير بل عبارة خنزير ماتستاهلهاش لانه اشرف منك لانه حيوان لا يعقل.بعض اليهود انفسهم اصبحوا يتظاهرون ضد اعمال اسرائيل و تاتي الينا انت اليوم تجهر بضرب الشيتة لاسيادك الصهاينة ب vive israelالصهاينة انفسهم اشرف منك فهم يريدون مصالحهم الخبيثة اما انت لست حتى منهم مع ذلك تظرب الشيتة كما يقول المثل الشعبي اقتل القواد و خلي سيدو

  • عبد القادر المالكي

    وماذا تظن من امريكا .هل تظن تدافع عن الاسلام ؟ ام عن غزة ؟ ..
    هؤلاء كلهم اعداء الدين واعداء المسلمين. ولن يهدأ لهم بال حتى يشتتوا امر المسلمين واخلاق الفتن

  • بدون اسم

    هو يقصد عربي اللسان فقط ولم يقل لك ان اصلك تحول الى عربي .افهموا جيدا .

  • بدون اسم

    أمريك لا يهمها إلاّ مصالحها ،وفي كل ثانية يقتل أمريكي !،ولم ترحم سكانها مثل الهنود الحمر، وهل نست القنبلة الذرية لأروشيمة ونقزك،ونسف قرن من قنبلة الفيتنام الشعب المسالم، وتشرد أفغانستان والعراق في فوضى عارمة حتىّ الآن، يا أمريك ابدئ بنفسك في احترام حقوق الإنسان،فلا مصداقية لك في هذا المجال با مرقة.

  • بدون اسم

    أمريك لا يهمها إلاّ مصالحها ،وفي كل ثانية يقتل أمريكي !،ولم ترحم سكانها مثل الهنود الحمر، وهل نست القنبلة الذرية لأروشيمة ونقزك،ونسف قرن من قنبلة الفيتنام الشعب المسالم، وتشرد أفغانستان والعراق في فوضى عارمة حتىّ الآن، يا أمريك ابدئ بنفسك في احترام حقوق الإنسان،فلا مصداقية لك في هذا المجال با مرقة.

  • بدون اسم

    فهل أمريكا ترتضى أن تستفز مشاعرشعبها في مسيحياتها ؟،فإنتهاك رمضان في جماعة وعلنا وتشهير لإرتداد فهو إستفزاء للمسلمين هذا البلاد،وتحدى للشعب والدولة،وفي الإسلام فرق بين المرتد منتهك رمضان وغير المسلم.ولكن أمريك تريد أن تتدخل من باب الأقليات وفي الجزائر ليس فبها أقليات ولكن افترضتم أقليات من وحي خيال الإستدمار الأمركي الطام،يا ماريقة !ياو فاقو!،قد قرب سقوطك يا فرعونة آخر الزمان!فلا شئ يدوم على حاله،أين هي روم القيصارية! والفرعونية المصرية!،والإغريقية الوثانية!؟،فكذلك ستنتهين إلى الأبد يا أمريقا!

  • بدون اسم

    راك غير تخرط
    حرية المعتقد موجودة منذ عهد الرسول
    و هي حق انساني يعترف به الدين الاسلامي
    لكم دينكم و ليا ديني

  • محمد وليس(محند)

    أعوذ بالله من هذه الأجناس الخبيثة ، أتمنى أن لا القاهم في طريقي ، لا أضمن أن أفعل فيهم شيء ، الخير يأتي من الإسلام و ليس من دين آخر ، اللهم أستر بلادنا من المخابرات الخارجية و الدسائس ، إذا قرأت أنت تعليقي و أنت من المخابرات الأجنبية فأعلم يا هذا أن الجزائر شيء آخر فحذاري ..

  • khaled

    سلام لما تطلبون بالحريات الدينية في بلدان غير مسلمة وتنتقدون وتقمعون غير المسلم في بلدانكم? لما الكيل بمكيالين? في البلدان الغربية القران والكتب الاسلامية تباع في كل المكتبات دون منع لكن لا وجود للكتب الدينية غير الاسلامية في مكتاتكم لما كل هدا القمع لغير المسلمين?? تحت راية ما تسمونه محاربة التنصير. والامثلة كثيرة سجن الكثير من الناس سوى لان بحوزتهم اناجيل. تطالبون بالعدل فقط عندما يتعلق الامر بكم. طبعا استمرارا لهد قد لا ينشر هدا التعليق

  • بدون اسم

    من امن العقوبه اساء الادب ان كانت قوات الامن لم تتدخل خوفا من البلبله فأين عامه المسلمين الكل شاهدهم ولم يفعل شئ .. اصبحنا شعب كلام و هف .. كلنا مسؤول و سيحاسب على فعله هؤلاء الزنادقه

  • خالد

    جزاك الله كل خير اخي.

  • عادل

    امريكا تؤمن بحرية المعتقد وتدافع عنها حتى خارج ترابها ولا يهمها شعب اعزل يموت كل يوم بالمئات باليات الموت الصهيونية! انت يا امريكا السبب في طغيان اسرائيل كيف لا وانت بالامس فقط زودتيها بالسلاح! والله كل نقمات الحروب انت سببها وستجنين ثمارها ان شاء الله.

  • الياس

    امريكا لم تحرك ساكنا عندما قتل وشرد اهل غزة والان جاءتها العاطفة في امر لا يخصها لا من قريب ولا من بعيد لان وكالين رمضان هم جزائريين وفي بلدهم والشرع والقانون لا يختلفان في عقابهم, وعلى امريكا ان لا تتدخل في شؤوننا الداخلية فالتذهب الى الجحيم.

  • TAIKOS

    شعب الجزائر مسلم و فخور بإسلامه غير أنه لم و لن يظطر للإنتساب لأحد فهويته و مفاخر أجداده تكفيه

  • ياسين

    اليهود ذبحوا غزة ونحن منشغلون بشرذمة خوارج اين انت يا عمر وا اسلاماه اللهم انصر اخواننا في غزة آمين

  • بوحفص

    لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم هذا القراءن انا نقول حتى و لو تبعت ملتهم تبقى منبوذ تاب خاين دينك وماليك ( الحركى اشكون يبغيهم في فرنسا ) و راها الخارجية نتاعنا ولا ماسمعتش الناس نهش فينا واش دخل امهم في قانون الاسرة وراكم يا,,,,,,,, خارجية

  • سامي

    يا خاوتي رايا نضرب راسي على حيط..اخطيونا عافونا و الله مرضونا

  • mourad

    بسم الله الرحمن الرحيم

  • mourad

    قولوا للأمريكان شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب

  • حسان

    اين امريكا من الاقلية المسلمة بافريقيا الوسطى الذين يقتلون وتشري دماؤهم من طرف مسيحيي فرنسا ... اين اطفال ونساء وشيوخ غزة المسالمين في منازلهم ... اين انتي من مسلمي البورمة هم يرمون احياء في اعماق البحار ويحرقون ....... اما ان تقلقو على 20 وكال رمضان من صهاينة الجزائر ..نحن كجزائريين لا تعنينا احتجاجاتك واذا غاضك الحال اديهم الى اسرائيل ياكاو رمضان وهم ورئيسهم القبائلي المتصهين المرفوض ........

  • بدون اسم

    اقسم بالله لو كنت امتلك القنبلة النووية لدمرت العالم بأسره كفانا ضلم للأسلام يلكرب فوقو

  • MOUSSA

    امريكا متناقضة مع نفسها، فمن جهة، تقوم بقمع الحركات الانفصالية ، وحتى ابادتهم، ان هم تجرؤوا على التظاهر مهددين وحدة التراب الامريكي، مثل "حزب استقلال ألاسكا"
    وانفصاليوا كاليفورنيا، جورجيا، كارولينا الجنوبية و الحركات التي تطالب بالحكم الذاتي:
    بورتوريكو: حزب بورتوريكو الديمقراطي الشعبي (PPD)، حركة الاتحاد المستقل (MUS).
    ومن جهة اخرى، تشجع الانفصاليين في الدول الاسلامية، في السودان، في تركيا، في الجزائر. وهذا حتى تحافظ على قوتها العالمية، وتمنع تشكل الاتحاد الاسلامي، العملاق الذي يؤرق مضجعهم

  • مسلم

    الشاذ لا يقاس عليه.... ولت نتركه يفرض ولو ذرة من رأيه علينا والي معجبوش الحال روحو لفرنسا والغرب تاكلو رمضان عندو ويعطوكم الدراهم مقابل التمسح با جعانين.

  • mabrouk

    الحضارة العربية الاسلامية كانت وستبقى موجودة ولا ينكرها الا جاحد مثلك اقرا التاريخ جيدا فتجد ان الغرب المسيحي هو كذلك مر على عدة قرون من حروب الديانات ..واخرهما حروبهمالعالمية الاولى والتانية .اظن انك تسكن في كوكب زحل ولاتوجد هناك مدارس لتتعلم

  • بدون اسم

    هؤلاء مش مسيحيين اولا و بفعلهم هذا اصبحوا عصاة و يمكن مرتدين الله اعلم هؤلاء لا يعرفون ماذا يريدوا ان يتدينوا عقولهم ليست في رؤوسهم اين سوء المعاملة هل سجنتهم الدولة هل ادانتهم ؟؟؟ واش دخل امريكا تدافع عن المسيحيين و حقوق الانسان تروح تشوف اليهود واش يديروا

  • خالد

    "التحرر من القيود الاسلامية التي فرضت الصيام" الصيام ركن من اركان الاسلام ولا يصح الاسلام الا باركانه كاملة وهل رات امريكا بيتا قائما باقل من اربع ركائز? اما الشريحة التي تربطها علاقة وطيدة بالمسيحية فهذا ليس على حساب الشعب الجزائري المسلم فالتذهب هذه الشريحة الى مكان اخر به المسيحية. الزواج بالمسيحيين امر لا يجوز في الدين الاسلامي الحنيف الا اذا اعتنق المسيحي(ة) الاسلام وامريكا تساومنا في ديننا بدون حياء او احترام للديانات كما يزعمون. الحملات التبشيرية مساومة لا نرضاها في بلادنا.

  • بدون اسم

    الخائن هو من يشعرك بالامان و في النهاية تكتشف انه خان ...
    اما هؤلاء هم مواطنين جزائريين بسطاء لم يعتنقو الدين الاسلامي ولم يؤمنو به / و يريدون العيش في وطنهم الجزائر دون ان يضيق عليهم احد / موقفهم واضح وليس فيه خيانة / فالاسلام الحقيقي يعطيهم الحق في ذلك / زيادة على هذا هؤلاء الجزائريين هم نتيجة مجتمع جزائري مسلم / و صدقني لو اؤدنا ان نتكلم عن الخيانة فسنجد اننا نتكلم عن شعب باكمله و هذا بالذات ما اوصلنا الى التفرقة / فانا مع حرية المعتقد لكن لكل حرية مبادء و شروط يحددها الاسلام و المجتمع سلام

  • عثمان

    آه لو نعرف يهود الجزائر لسلمناهم للغزاوين يفعلون بهم ما فعل الصهاينة بالغزاوين، فاليهودي يهودي ليس له وطن أو ملة بدليل أن من باع الجزائر لفرنسا أبان التخطيط لإحتلالها هما اليهوديان الجزائريان بوشناق وصديقه.
    لذلك فنحن على أحر من جمر لمعرفة يهود الجزائر للتخلص منهم وللأبد.

  • ilyes

    شعب الجزائر مسلم وسيبقى مسلما باذن الله تعالى ولو كره الكافرون

  • lounes

    des hypocrites vous vivez en Europe ,FRANCE ?BELGIQUE ANGLETERRE ,SUÈDE,DANEMARK ,etc et vous avez le culot de s'en prendre à l'occident espèce de racaille ,vous êtes les déchets de la nature ,la vermine, les laissés pour comptes ,rentrez chez vous pour défendre votre pays,et votre islam mais vous ne le ferez jamais ,les devises européennes,les belles filles ,les belles bagnoles elles sont magnifiques ces choses la vous n'avez pas de dignité .vive les états unis et vive ISRAËL ,

  • علي

    والله نستعرف بيك جزائري شريف الله يبارك فيك.

  • حسين

    الجزائر طغت وخرجت عن الاسلام? يا واحد الزنديق انت ترمي شعب كامل بالطغيان والخروج عن الاسلام والله انت تستاهل التاديب بالجلد ايها المعتوه, ثم تضيف وتقول بكل وقاحة انه يجب تدخل القبعات الزرق?? اصحاب القبعات الزرق لا يدخلون ارض الابطال, ارض المليون ونصف المليون من الشهداء بل يدخلون بيتك ايها اللئيم ايها النذل القذر.

  • بدون اسم

    او طب طب فاقوا امة باكملها ابيدت حلال و انتم تتكلمون علئ من ياكل او يصوم حقوق الانسان خليوها عندكم راهي ليكم واشبعوا بيها
    شبعتونا هف و لف الانسان اعزه الاسلام و حرره الاسلام
    اما شعاراتكم فللحيوانات مثلكم

  • كمال العنابي

    السلام عليكم. والله ﻻتجد ما تقول .امريكا تمنع بيع السجائر للمدخنين دون 21 سنة وهده ليسة التدخل في الحرية واحنا وكالين رمضان عاملة منهم قصة. خليهم يهتمو في حوايجهم واحنا نهتمو في حوايجنا. وعافونا .سحق لامريكا واسرائيل.

  • laique

    يسروا ولا تعسروا هذا هو الدين كما في لبنان ومصر

  • laique

    chacun pour soit dieu pour tous!

  • limar

    Wakalines ramdan lazemhoum yrouhou l França, bach yaklou w yecharbou ,mais kifach ydirou elmasihiya fiha esiyam..

  • التعايش السلمي

    عن اي حضارة تتحدث ياهذا انظر ما يحدث حولك من خراب ودمار ودماء ام انك تعيش في المريخ؟!

  • fayza

    t'as raison,,,, bravo

  • التعايش السلمي

    انت مخطئ لاتعمم لعلمك انا مسلم لكن لدينا في العائلة من هو غير مسلم لكن لامكان للتطرف بيننا كل يحترم غيره وبدون عقدة وهذامايريده الامركان (الدين المعاملة)نقطوا كما شئتم ب+ او ب-

  • kabylemuslim

    noukni imessemen aneder imesselmen anemeth imesselmen win yevgha yevgha win yevghara ayeweth karouyiss guelhit لا الاه الا الله محمد رسول الله و الله اكبر رغم انف الحمقى

  • ملاك

    انهم مسيحيون أحراار فيما يفعلون لكن كان عليهم احترام ديانتنا ’ و لا يأكلون هكدا أمام الملأ, ياوووو حتى الجنس الأصفر )الصينيون( يختبؤون عندما يأكلون احتراما لنا

  • حسبنا الله

    أمريكا مع الأسف هي التي نصبت الحكام في الجزائر
    وهي التي تدافع عليهم

    ما عندنا رجال
    ولو كان عندنا رجال
    ما رفع علمنا في 14 جويلية

    الخونة
    الخونة
    اليهود استولوا على الحكم و الشعب يرقص و يغني.

  • Idir

    بعتو كمشة دبان تع les émigrés الضايعين خدموا بيهم و يحكيونا على حرية المعتقدات?....المسيحي الحقيقي او حتى من ليس له ديانة تلقاه متربي و عندوا مبادئ و خلوق jamais يدير واش دارو هادو , حبيتوا تولول gwer بصح راكم بعاد بزاف عليهم , خالطنا legwer في بلادنا و صامو معانا رمضان و لي ماصاموش jamais كلاو قدامنا احتراما لنا اما انتم حسابتلكم التقدم و الازدهار يجي كي تفطر قدام الغاشي باين عندكم الكاوكاو في مخكم

  • سوق اهراسي

    يا امريكا احذري هذا الشعب فهو الشعب الوحيد الذي يقاتل بكل ما اتيح له من قوة بغض النظر على حبه للاسلام و المسلمين و كرهه لليهود و اعوانها ...

  • Idir

    بعتو كمشة دبان تع les émigrés الضايعين خدموا بيهم و يحكيونا على حرية المعتقدات?....المسيحي الحقيقي او حتى من ليس له ديانة تلقاه متربي و عندوا مبادئ و خلوق jamais يدير واش دارو هادو , حبيتوا تولول gwer بصح راكم بعاد بزاف عليهم , خالطنا legwer في بلادنا و صامو معانا رمضان و لي ماصاموش jamais كلاو قدامنا احتراما لنا اما انتم حسابتلكم التقدم و الازدهار يجي كي تفطر قدام الغاشي باين عندكم الكاوكاو في مخكم

  • جزائري

    إذا كانت أمريكا تدافع عن تدافع عن هؤلاء العملاء و المتطرفين التابعين ل(الماك) إنطلاقا من مبدأ حرية المعتقد كما تزعم هي .فلما تسكت عن جرائم الإبادة في بورما .
    إنكشف عنك الغطاء يا أمريكا
    إحتفظوا بتقريركم لأنفسكم فالجزائر أرض الإسلام و المسلمين

  • السيدة حلزونة

    "وركز التقرير على شهادات المسيحيين في الجزائر، في مقدمتهم عمال السفارة الأمريكية" ...... مش قلتلكم كل سفارة أمريكية في بلد عربي هي خلية تجسس و أعضاءها هم جواسيس قد تلقّوا أعلى التدريبات في جميع الميادين .... أنا حابة نفهم ربّ الماريكان هادوا واش دخلهم فبنا ،العيب في الطحانين تاعنا اللي عطاوهم لوكازيون
    كي غابت امنيستي و منظمة العفو الدولية طلّت علينا الخارجية الأمريكية.
    لا أريد أي رد من أي عميل

  • benabd

    لماذا في فرنسا لا يسمح بارتداء الحجاب . ولم تتكلم امريكا. امريكا ضد الاسلام

  • algeriene

    اللموت لكم فيالحيم ان شاء الله

  • محمد

    حنا الجزائريين مقلقين و كلمة القتل نقولوها بسرعة حتى لو لم نكن نعنيها ....لازم تلقاو حل لحركة الماك ....إذا كان أهل القبائلفعلا مع هذه الحركة ماذا ستفعلون....ابحثو عن حل للماااااااااااااااااااااااااااااااك كفكرة و ليس كتنظيم

  • harrachi

    طوز في ا مريكا او في ابريكا الريجال قوتيلو اي القدافي و صدام تلك هم الريجال ام جكام العرب فهم صهاينا عرب اصبيرو يا اهلي غزة ان الله مع الصبيرين تحييا لي كل سكان غزة

  • محمد

    من المفروض على الشروق أن تتجاهل هذا الموضوع حتى لا تعطيهم أكثر من حقهم أو يحسبو أن أمريكا مهتمة بهم ........القضية واضحة ..كل الجزائريين مسلمين .

  • maksiste

    ha ha ha ha ha

  • Afghoul

    Yakhi niveau... Tous dans le meme sac, le journal qui a publie cette ***, le pseudo-journalist qui a ecrit ce torchon...et les commentateurs... c'est quoi ce complex envers l'Islam...on doute de l'islamite du bled a ce point?... L'Amrique defend les libertes individuelles... Il s'enfichent que vous soyez musulmans ou autres... Si mon bled est rempli de gens qui pensent tous comme ces commentateurs...Puisse Dieu nous venir en aide....nous en aurons bien besoin...

  • بدون اسم

    anta mharbeche wa maztol

  • المديوني

    وكال رمضان في الجزائر من جهة العرف والتقاليد يظهر أنه جايح وباللهجة العامية يقولون عنه :( كرشو غلباتو ) معناه شخصيتة ضعيفة لايقاوم ويسلم كل شيء عندما يشعر بالجوع... والأطباء يعانون مع الجزائري الحر عندما يأمرونه بالإفطار بسبب مرض أو عجز ويقول كيف أفطر على عقايبي هذا عار أجلبه لنفسي ولأهلي . والغريب في الحكاية أن وكالين رمضان يذهبون للقبائل وكأنهم يوهموننا حتى نشك ولكن هيهات فالقبائلي كما هو معروف يسطيع صوم السنة ولنا أصدقاء في المنطقة نتعلم منهم الوطنية والتدين والصبر كأسلافهم

  • miloud

    LES SIONISTES D ISRAEL ET LES SIONISTES AMERICAINS SONT ISLAMOPHOBES ......TOUTE ISLAMOPHOBIE REPOSE SUR LA NEGATION DE DEMOCRATIE.....PAR CONSCEQUENT LA LUTTE CONTRE LE TERRORISME D ETAT DE CES 2 PAYS REPOSE SUR .....UN TERRORISME DE LEGITIME DEFENSE.....LA ILAHA ILA LAH MOHAMADOU RASSOULO LAH

  • أمين أستاذ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعذروني اليوم لكن ساتكلم، بلغة الغضب والحنقة:
    هذو الأمريكان عماو على وشراه صاري في بورما وأفريقيا الوسطة، من تنكيل بالمسلمين، عماو على وشراه صاري في غزة العزة، ويجو يكسرو فالبلوط على الجزائر، في جرة شرذمة ولن أحلف لكن أجزم أنه واحد ماهو منهم لا مسلم ولا مسيحي ولا حتى يهودي، ناس مرضا عقليا مالقاو وش يديرو قلك نفطر أمام العامة في رمضان، وهذ العميان (المريكان) يقلك حماية الحريات، ولله غير عشنا وشفنا الهوان والذل يمشي على كرعيه، حسبنا الله ونعم الوكيل في ...و....

  • Med

    لماذا لن تدافع امريكا علي الجزاير عيواضا ان تدافع عن غز ة؟ هل هذي الجماعة التي لن تحترم نفسها و هي الا قلة توثر علي الشعب الجزايري باكماله. امريكا عصابة خبيثة.

  • بن تاشفين

    شعب ألجزائري مسلم وإلي ألأمازيغية ينتمي
    وهذه شرذمة وكالين رمضان لآ يمثلون أحد ومن ألأحسن أمريكا لآ تتدخل فينا ولآ تحشر أنفها في بلآدنا
    يوجد عنصرية ضد ألمسلمون في أمريكا وألغرب عموما ولم نسمع أبدا أحدا ينتقظهم
    أنشر أنشر أنشر ياشروق

  • حسان

    بماذا تفسر زيارة رئيسها الى الصهاينة وبماذا تفسر تشكيل حكومة في فرمسا العدو الاول والابدي بماذا تفسر نشر المسيحية في بلاد دينها الاسلام بماذا تفسر وكالين رمضان وهم المنتمين للحركة المتصهينة والمدافعة على كل ماهو فرنسي علما ان اجدادنا ماتو من اجل اخراجها وعلينا اخراجكم انتم اليوم قبل الغد اليست هذه خيانة وعمالة.

  • BLOCA

    WAKALINE RAMDANE MONAFIKINE + KWAVA + ILA ELJAHIM WA BIISA ELMASIR

  • BLOCA

    GO TO HELL USA

  • محمد

    امريكا خليفة الشيطان في الارض.

  • Msila ezzarga

    ضرك وكّالين رمضان والشياتة للGاوري جايّتهم كالعسل. ويقولوا إييييييه أمريكا وأوربا يدافعوا علينا بلاد الحق ماذا بييهم يكملوا خيرهم ويعطولنا الفيزا نخطوا بلاد تاع التخلف. ياو تدّوا الريح . و نزيد نقل لكم حاجة. الإسلام أنتم تعرفون جيدا أنه دين الحق الوحيد على وجه الارض وإلهكم الغرب يعرف ذلك جيدا والله تبقاو في الجزائر وثمة يموت قاسي والأرض كلها لله الواحد القهار وهو الذي يؤتي ملكه من يشاء من عباده. أيها الخبيثون حابين تاكلوا كولوا في دياركم علاه تفزعوا وتغيضوا في الناس لي راهم صايمين؟؟

  • الجزائري القح

    المسلمين في امويكا . عليهم التنصت و المؤاقبة و التجسس.و كلما حدث شئ لها الا و تقوم بحملات التفتيش و الاعتقالات. كما انه لا يمكن للمسلم ان يعمل في كثير من الشركات بحجة انه مسلم.وكما انه لاتوجد شركات مسلمة في امويكا. و لاتجد مسلما يتقلد منصبا مهما في الحكومة الامويكية.و حرية المعتقد في امويكا من ناحية الاسلام لم تتغير بعد.المسلم هو المتخلف الشرير الارهابي المدمر للعالم. و الكثير الكثير.
    اذا غيرت امريكا رأيها فيما قلت.فهنا احتمال في ان افكر في قرأة هذا التقرير النجس.عارفين عقليتكم با اكلي الخنزير.

  • جاد تاحق

    لو تتبعنا مصدر الإرهاب في العالم والفتن في الدول لوجدنا المصدر الرئيسي أمريكا وبني صهيون فهم أكبر وأعظم مؤسسة إرهابية عالمية ... وبخصوص حرية المعتقد الديني للفرد كيف هو النقاب والحجاب للمسلمين عندهم ... وكيف هي بناء المساجد ؟

  • bibicha94

    أمريكيا عندما تكون الفضية فيها إسلام أو عرب تتناسى مبادئ القيم و الأخلاق و تنسى بأن حرية الشخص تنتهى عندما تبدأ حرية الآخرين .

  • جللللللللول

    بلاد الرخف من هب ودب يحل فمو وينتقد الجزائر من أجل مجموعه صغيره طماعين وموسخين وماعندهمش هويه ياكلو رمضان باش المسيحيين يرضاو عليهم خماج -----وعلاش هذي مريكان ماتدافعش على وكالين رمضان نتاع إيران الذين جلدو في ساحه عموميه أمام الجميع ..... المشكل الدوله راهي طالقه روحها ياااااااو الجلاد مثل إيران ستحل كل مشاكل المخنثين (أعزكم الله)ويرجعو رجال.

  • جللللللللول

    بلاد الرخف من هب ودب يحل فمو وينتقد الجزائر من أجل مجموعه صغيره طماعين وموسخين وماعندهمش هويه ياكلو رمضان باش المسيحيين يرضاو عليهم خماج -----وعلاش هذي مريكان ماتدافعش على وكالين رمضان نتاع إيران الذين جلدو في ساحه عموميه أمام الجميع ..... المشكل الدوله راهي طالقه روحها ياااااااو الجلاد مثل إيران ستحل كل مشاكل المخنثين (أعزكم الله)ويرجعو رجال.

  • amazegh

    يقتلو يماك ماشي الماك

  • القبائلي

    ٠ياوكالين رمضان يا عار بلاد القبائل الا شراف أنتم موش رجال لكم مساندة دعاة mariage gay و قوم لوط.

  • Amazigh

    entierement d'accord avec vous et j'espere qu'il viendra un jour pour le colonisateur arabe chez nous en afrique du nord! qu'ils retournent chez-eux arabes de merde

  • MOHAMED

    ils oublient qui défendent jamais les exterminations des musulmans dans le monde comme en Birmanie et Israël comme j'ai déjà cité le but c'est de laisser vous évangiles et athée pourri s'infiltrer pour nous nuire alors que la tolérance religieuse à toujours exister nous somme le premier à avoir fait alors que ces gens font de la provocation je donne un défis si des musulmans prie dans Time square à new York dans les rues et on verra les réactions négatives et hypocrites

  • MOHAMED

    On a pas à recevoir des leçons des ricains qui ont aucun morales ni respects religieuse mêlez-vous de vous affaires avec tous le chaos que vous avez laissé aux mondes et votre protégé sioniste en est un exemple pas étonnant que on vous surnomme le grand Satan par les chiites et un petit Satan qui massacre gaza il suffit de regarder votre pays des états ne respecte même pas les musulmans et refuse de les servir comme en TEXAS l'islamophobie est roi explose et depuis 11/09/01 partie 1

  • ali

    السلام عليكم اذا كانت امريكا تؤمن و تؤيد الحريه الدنيه فاين الحريه الدنيه في السويد التي تمنع الاذان و اين هي في اليونان التي منعت بناء المساجد و الاكثر من ذلك اين كانت امريكا عندما قتل اخوننا المسلمين في بورما .

  • sarkoko

    Si un jour des algériens décideront de se baigner à poil, les américains vont dire dans leur rapport, c'est la liberté d'expression de se baigner à poil.
    Pourquoi , les américains ne parlent pas des GHAZAOUIS qui sont tués et exterminés par la machine de guerre ISRAELIENNE , que ces américains arment jusqu'au dents.
    Donc, les américains aiment IKHATOUHA.
    Voilà ce que veulent les puissances.

  • Solo

    الجزائر طغت عن الإسلام ؟ ههههه و هل يوجد طغيان اكثر من الشرك الله يسترنا ؟ ألا تركعون لبشر مثلكم؟ الا تنادوه بصاحب الجلالة و مولاي ؟ ألا تضعوه في نفس المكانة في نشيدكم الوطني مع الله سبحانه و تعالى علوا كبيرا على جهلكم و تخلفكم؟ و هل يوجد طغيان عن الإسلام في مجتمع soit-disant مسلم اكثر من ان اصبحت بلادك تيالاندا افريقيا و العرب؟ كولومبيا افريقيا و العرب؟ و ماذا تقول عن جمعية كيفكيف القذرة؟ و ما رأيك في حركة وكالين رمضان و العياذ بالله ؟ اهتم بالجنون الذي يقع في بلادك لا تكن معقد نفسيا من الجزائر

  • احبك يا وطني

    الشعب الجزائري من اكبر الشعوب العربية و الاسلامية محافظة وتقديسا لتعاليم الدين الاسلامي رغم الضغوطات الممارسة عليه من الداخل و الخارج .....

  • بدون اسم

    الجزائر ليست سعودية يا نصف جزائري و نصف سعودي, فلا تتكلم بإسمنا من فضلك. نحن لسنا عرب بل أمازيغ, إن أردت العروبة فاذهب عند العرب الأصليين, أسيادك آل سعود, ربما يتقبلون بك كخادم. هههه.

  • أحمد

    أمريكا اللقيطة تبحث عن شيء واحد فقط ، هو زوال الإسلام ، وهي تبارك أي حزب أو أي شيء يخرج عن الإسلام بل وتتبنى هذه الأفكار بما أنها لقيطة وسر قوتها أنها تقوم على دعم حركات التحرر الشاذة وحرية المرأة وعصابة إسرائيل وأي شيء شاذ ، حتى وصفها الكثير بأنها مهد الدجال ، لأن الأخير يأتي من حيث الخبث مسيطر وبصراحة فالقول الذي أردده هو : أنو زوال الدنيا كلها أهون علينا من أن يمس الإسلام ولو بشعرة ، وهذا أكيد يوافقوني عليه أغلب الجزائريين "شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب " وإلا وش رايكم يا خاوتي

  • هدى

    صح عيدكم وكل عام وانتم بخير
    اولا الدين اكلوا فى الساحات ليسوا مسحيين
    ثانيا نحن لا نمانع التبشير المسيجى فى الجزائر والدليل الكنائس مفتوحة لمن هب ودب
    ثالثا نحن قوم نترك لاي شخص الحرية فى اختيار دينه او معتقداته مهما كان ولا تفتى شيوخنا وعلمائنا فى ذالك لان ديننا منذ قرون امر بهذه الحرية
    رابعا واخيرا لا امريكا ولا اسرائيل ولا اجد ضد ديننا الا نحن
    نعيب زمـانـنا والــعــيب فــينـا ,,,,,,,,, ومــا لـزمانـنا عيــب ســــــوانا
    بركات ياخوتى بركات كل خطائنا وضعفنا نرجعه لغيرنا

  • طارف

    لعنة الله على امريكا المخادعة اسرائيل ازهقت الف روح بشرية في اسبوع ولا حدث صارم يدكر ومن اجل هاته الشردمة التي تستقز المواطنين علنا تدعي انها تطالب بحقوقهم وصلا السلطات الجزائرية لم تمسسهم بسوء سوى بعض الكلمات من طرف الموطنين فيما بينهم

  • samir

    لا أستطيع التعبير أو أن أعطي رأيا حول هذا الموضوع لأني أعرف أني سأقول كلاما قبيحا

  • algeria

    يروحوا ألى أمريكا و يكلوا الخرة و الزبل حنا هنا مسليمين أعطوهم المطرق يا شباب المسلمين أنا الأسلام ينهي على المنكر

  • mustapha

    en Algerie y'a pas que des musulmans yil y'a aussi des chrétiens et des juifs ;et des hathés aussi ;c'est une realité qqqqqqqqqqque vous devez accepter aprenez a etre plus ouvers envers ceux qui partagent pas les mémes idées que vous .

  • امازيغي حر

    انا امازيغي حر لم يعربني دينك و لم يسرق مني هويتي و انه لعار ان تقول على الامازيغ ان السلام عربهم فتاريخ الامازيغ ارفع من دينكم الذي قام على قطع الرؤوس و لا انتسب لعروبتكم المشينة و لا انتسب الى دين الارهاب

  • mustapha

    en Algerie y(a pas que les musulmans ya pas que des musulmans!!!les chrétiens ;et les juifs et les hathés aussi avec soyez plus tolérants envers les autres avec votre discour de haine vous allez pas trés loin dans la vie ;accepetez la défference des autres .

  • mustapha

    y'a pas que des musulmans en algerie ;il y'a des chrétiens et des juifs et des hathés aussi ,et je vois pas ce qui vous dérange autant ?soyez plus tolérants envers les autres t

  • ناصر

    أكثر من عملاء نعم . لو كانوا عملاء فقط فرنسا هي التي تدافع عنهم إذ هي من اخترعت الماك و ليس حبا فينا و لكن كي ندمر بلدنا و أنفسنا. على كروشهوم باعوا عرشهم عيب. قبل 1962 فرنسا تعتبرنا كامل كيفكيف دي زانديجان و اليوم تحاول استغلال ليفوايو تاع منطقة القبائل و بعد تدخل الماريكان سيثور ليفوايو تاع بقية المدن الأخرى.
    واحد يقف مع أعداء بني جلدته كيف تسميه؟ العقيد عميروش أوعمران المقراني أيت أحمد ( حاشاهم ) ؟ فرنسا و أمريكا حابين يرجعو جزء من الشعب تاعنا ديوث هذا ماكان.

  • ناصر المهدي

    التعليق على هذا الموضوع يتطلب رؤية شرعية ثاقبة .اتمنى من سيادة العميد للائمة بتيزي وزو ان يفيدنا بما علمه الله و خاصة انه افقه للواقع ..لانه لا يفتى و بن عساكر بالمدينة (تيزي وزو) و" اهل مكة ادرى بشعبها ". و كذلك سبق و ان انتقد المعارضين لجهر هؤلاء ( هداهم الله) بالافطار نهر رمضان ..بدل انتقاء المجاهرين بالمعصية. فأين انت يا بن عساكر ؟ أكتب لنا رءؤيتك في الموضوع يرحمني الله و اياك.

  • عبدالقادر

    لعنة الله علىامريكا و من يساندها من العرب و خصوصا ابناء بلدي الم تعلم يا صاحب التقرير اننا نحن المسلمون اكثر تفتحا منكم و لسنا عنصريون مثل اليهود و النصارى ففي اسماء المسلمين تجد موسى و عيسى و يوسف ويحي و زكرياء و ايوب و يونس و ابراهيم و اسحاق وداوود و سليمان الخ... اما انتم لماذا لا تسمون اسم محمد اما بخصوص المراة دعها و شانها هي راضية بما اعطاها الاسلام من حقوق اسال نساء من عندكم دخلوا لاسلام فوجدن ضالتهن في الاسلام اللعنة الله عليك يا كلب خسئت يا مقرر

  • بدون اسم

    على أمريك أن لا تنسى حقوق الهنود الحمر المهضمة واسترجاع أراضهم المسلبة بالقوة منذ ‘جيرونيمو‘ ‘وبفالوبيل‘، وأنّ تعطيهم إستقلالهم،"عار عليك أن تنهى عن خلوق و تأتي مثله"،أمريك لا تمثل حقوق الإنسان،وإلاّ كيف لا تندد بحرق الأطفال أحياء وقصف غزة شعب أعزل لا يملك سلاح ولاحتّى قوة يومه،بطائرت F 16 من صنع أمريك وأخواتها،فكافكم مزايدة علينا كلما قتل قط من قطاطكم.
    فالجزائر مسلمة كلها ولكن مرتدين ضهروا في الأونة الأخيرة مشجعون من الغرب لحاجة في نفس يعقوب،يستفزون مشاعر المسلمين في بلاد المسلمين،فهل أمرك

  • albombardi

    وكالين رمضان الشروق هي لي راهي دايرتلهم قيمة و تتكلم عيهم في كل مرة

  • الشاوي

    والله هناك متأمركون جزائريون أكثر من الأمريكان

  • هشام

    الشروق الله يبارك راكم جريدة لها نسبة كبيرة من القراء كان من الافضل عدم تخصيص صفحات لهؤلاء اصلا و عدم اسماع صوتهم و ترك الشعب وحده يخرجلهم قلوبهم بالافطار الجماعي فهم جماعة عنصرية انفصالية ماعندها علاش تحشم فهم يسرهم ان تكتب عنهم الصحافة و يسمع بهم الناس و قد يفعلون جميع المنكرات و الشواذ من اجل هذا بقدر ما تصبح اعمالهم فبيحة بقدرما تنتشر الدعاية فبعد تنصرهم و تلحدهم بلغ بهم الامر الى ان اصبحوا احد اذيال الصهاينة يلعقون احذية نتن نياهو و اسرائيل و النظام يعرفلهم العفسة تاعهم ديماحاطهم في الثقيل

  • مرزاق

    اتفوه عليكم يا وكالين رمضان و على امريكا تاعكم نحن في بلدنا و ديننا هو الاسلام حب من حب و كره من كره اما عن هؤلاء الكلاب حاشا الكلاب تع وكالين رمضان سوف نرد عليهم هده المرة ان اعادو الكرة برد عنيف لم يسبق ان عاشوه من قبل لاننا لا نبقى نتفرج عليهم في كل مرة وهم كا الاوباش يشوهون في صمعة ديننا الحنيف اللهم اني بلغت و سوف ترون الرد من طرفنا كشعب جزائري مسلم و يفتخر ان كررتم ما فعلتموه يا وجوه الشر وكالين رمضان

  • beja-beja

    ايهما افضل صائم لا يظهر لك صومه فهو يحترمك او الذي لا فرق بينه و بين الذي يعيش في البرية ياكل و يظهر للناس عدم احترامه للاخرين و يالها من متعة تجلس في مائدة الافطار كانسان و تستمتع بالاكل و سؤالنا هل ما يقوم به اسلوب متحضر و لماذا لا ياكل في البيت و يصر على الاكل في الشارع امام الناس و لماذا لا نراهم في ايام غير رمضان و هل هذا لا يعتبر استفزاز و عدم احترام الانسان.

  • هشام

    هذا التقرير يصدر كل عام و ليس وليد اليوم و يصدر يخصوص كل دول العالم و ليس بخصوص الجزائر فقط و لم يصدر بمناسبة انتهاك حرمة رمضان من طرف الماك و الجزائر من عادتها ان تضرب به عرض الحائط و للاسف راكم ديروا البروباغندا لوكالين رمضان بان تصرفاتهم اصبحت تاتي بنتائج دولية بعد ان فشل مخططهم في استدراج الدولة و الشرطة لقمعهم وزاد هدمه لهم رد الشعب بالافطار الجماعي انتم الان بصدد تشجيعهم بهذه المواضيع فمن خرج يشرب الكحول في رمضان ليس هدفه حرية المعتقد و غيرها بل هدفه جلب الانتباه و ردود الافعال السياسية

  • man from algeria

    أمريكا تدافع عن وكالين رمضان وفي نفس الوقت تدعم اسرائيل بالسلاح لقتل الأبرياء في غزة

    اذن يا امريكا ليست لك اي حق للحكم على بلد مسلم

    لا نريد من بلد يدعم الارهاب الاسرائيلي ان يتدخل في شؤننا

    أديني نفسك اولا يا بلاد اللقطاء الاروبيين

    يكفي ما فعلته في الفيتناميين يا مجرمة

  • wajdiwaf7el

    ومادا ننتظر من أمريكا؟ سوى محاربة الإسلام ومحاولة النيل من المسلمين وتبا لحكوماتنا التي تتهافت فرادى لكسب بعض الود المستحيل لأنهم لن يرضوا عنا أبدا حتى نتبع ملتهم.مليون تحية لشعب الجزائر المسلم نحبكم في الله

  • بدون اسم

    أتباع الماك هم من صنع فرنسا و الماسونية العالمية و زعيمها معروف عنه أنه يهودي الأصل ...لا مكان لهم في الجزائر عيشوا في اسرائيل لتقضي عليكم المقاومة بصاروخ M75

  • ابن الجنوب

    أمريكا دولة الإبداع والعلوم والإختراعات وكل ماله علاقة بخلق الجديد هذه الدولة التي يعيش على أرضها شعب يصفق لكل مبدع ويحييه ويضعه في المكانة المستحقة لم تستطع رغم كل هذا التخلص من عقلية اليانكي الذي يطلق النار في كل زمان ومكان وعلى أي كان وخصوصا إذاكان مسلما ماتقوم به أمريكا في تحالفها وتحلفها مع إسرائيل بدعمها بالسلاح والمال والبشر وتعطها الحق المطلق في شوي المسلمين في فلسطين وهي تمارس نفس الممارسات في كل أنحاء العالم تدافع عن مراهقين متشنجين في الجزائر بحجة حرية التدين إنها نهاية العالم

  • mabrouk

    شعب الجزائر مسلم عربي الحضارة امازيغي العرق ..لسنا مثل الامريكان خليط من المغتربين في العالم..اجمع.....نعم لابد ان نرد عليهم نحن لسنا مثلكم...اما هذا التقارير التي تصنف دائما في درجة السوء ليس الامريكان حتى فرنسا...HACHA MAN YASMAA تكتب ودعوهم يكتبون

  • العباسي

    علاش راهم اليهود اربباب عمل عندنا كما في منخربك و يساعدون التسال لقتل اخواننا في غزه اباحت اكل رمضان بدات عندكم و حرؤية المعتقد جربت عندكم وسياخة الدعاره كدالك و التجاره في الرق و نخاسه الى يومنا عندكم اغرب من هنا يا ايسكلاف

  • عميروش

    لما اعطاء كل هذه الاهمية لاناس لا يمثلون شيئا في المجتمع الجزائري؟ امريكا اخذت ما تريد من الجزائر منذ 1999، من التخلي عن تأميم المحروقات و إخضاع السياسة الخارجية للنفوذ الامريكي والاطلسي منه التخلي عن الاوبك وعدم الانحياز والقضية الفلسطينة.

  • جزائري حر و راجل

    أمريكا تدافع عن الصهاينة اين ما وجدوا ليس بغريب عنها.

  • بدون اسم

    هل انت متاكد من انهم عملاء !! و يجب اعدام حركة الماك !! و كيف يتم اعدام حركة الماك !! ام انك تقصد قتل كل جزائري ينتمي الى حركة الماك !! في الحقيقة حب القتل هو دليل قاطع على القلب القاسي و الميت !! اكتب ما يفيد الناس !! ولا تزرع افكار توحي بان ارواح الناس شيئ بسيط !!

  • سارة

    كلام كبير تستحق عليه العقاب

    من باب أولى أن تحترم دينك الإسلامي الذي تتكلم عنه و هو الذي يقول يجب عليك الإستئذان قبل أن تدخل بيوت الناس و أنت ياخويا دخلت علينا من الطاقة بزيادة بهجوم كاسح

    هل فعلا تعرف الشعب الجزائري ؟ لكي تتهمه بالخروج عن دينه؟ من أين خرجت علينا بهذا الكلام ؟؟؟هل 20 فرد أو حتى مليون شخص يفطر يعني هذا أن 40 مليون جزائري خرجو عن الإسلام؟؟؟
    راجع نفسك لأنك أبنت بأنك جاهل لتقديس الجزائريين لدينهم الإسلامي .

  • صابر لله

    السلام عليكم ومن يدافع عن المسلمين المنتهكة حرماتهم واعراضهم بدءا من امريكا مرورا بفلسطين وافريقيا الوسطى وغيرها لماذا لم يتحرك (شرطي) العالم بالتنديد والشجب .والا فقط مع (وكالين رمضان تدافع ).سؤال لكل الحكام ملوك وأمراء ورؤساء :هل من تفسير لما تقوم به امريكا؟..انظروا الى وكالين رمضان في هذه الصور وجوه عليها غبرة ترهقهاقترة ..انها صور شاهدة عليهم يوم القيامة ..ولله في خلقه شؤون.فمن صام لنفسه ومن انتهك حرمة رمضان علنا فغضب الله عليه لانه استفزاز وليس حرية معتقد كما يريدون ان يسمون الحادثة سحقا

  • khaled

    هدا دليل قاطع بانهم عملاء امريكا في الجزائر
    يجب اعدام حركة الماك

  • Abdelhalim

    السلام عليكم و رحمة الله و باركاته و الصلاة و السلام على أشرف المسلين محمد صلى الله عليه و سلم و عيد مبارك على الجميع أما بعد من أراد أن ينصر جزائري بالقوة أو بالعقل لن ينجح و هدا كل بفضل الله و من أراد أن يبني معابد لليهود والنصارى و االله لن ينجح لأن الشعب لن يرضى أن يخنث أولادهم و لن يرضى أن يسحق بنسائهم هذا ما نلاحظه في بلدانهم كيف يتكلمون عن حقوق المسحين في الجزائر و ينسون حقوقهم في غزة و العراق و سورية و غيرها من بلدان أخرى و السبب هم الذين يمولونهم بالأسلحة و كل شئ لغرض واحد تفكيك شملنا.

  • جزائري

    الآن أطلت علينا رأس الأفعى لتشجيع أذنابها بحجة الحريات الفردية و حريات الأديان فأين أمريكا من مجازر غزة ضد الأطفال و النساء و الشيوخ.

  • جزائرية

    واش بك هكذا يا خونا المروكي
    هل أنت الذي أخرجتنا عن ملة الإسلام ؟؟؟؟ أوزن كلامك و الأحسن أن تهتم بما يحدث في بلدك و تعالج مشاكلك

    لو يقام الحد يقام عليك أنت لأنك أخرجت شعب كامل من ملة الإسلام
    فحذاري مرة أخرى فالشعب الجزائري أكبر من أن يهينه شخص لا يعي ما يقول و دخل هجوما علينا لأنه يملك خلفية خاطئة عنا أخذه من كلام الجرائد.

  • مرجانة

    على المتصهنين الأمركيين أعداء المحمدية أن يزمّوا أفواههم ويكفيهم عارا وشنّارا ما يقع في غزّة من تحت رؤوسهم والسيسي العميل.

  • ahmed.s

    ((اولائك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالاخرة فلا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينصرون ))صق الله العظيم . البقرة

  • ammar

    امريكا هي الطاعون والطاعون هو امريكا

  • بدون اسم

    اسرائيل ترتكب مجازر في غزة يوميا امام العالم ليل نهار / فاين امريكا من كل هذا حتى تاتي و تتدخل فيما لا يعنيها و تتكلم عن حرية المعتقد / ام ان قتل الابرياء كذلك هو حرية المعتقد بالنسبة لامريكا ... انتم اخر من يتكلم عن الحرية لانكم من الدول التي تبني حريتها على حساب غيرها من الدول ..

  • بدون اسم

    اه يا امريكا الارهابية اه ،سيأتى يومك يا يا مستعمري الهنود الحمر اصحاب الارض الاصليين ،يا رب ان شاء الله تصبهم دعوة المظلومين في غزة و العراق و سوريا و السودان وتصبح في خبر كان كالامم السابقة الظالمة

  • اغروف

    أمريكا تدافع عن المسيحيين لأكل رمضان علنا- هنا خلل كبير لم أفهمه.
    -أمريكا تدافع عن المسيحيين شئ عادي,رغم أننا ندافع عنهم أكثر منها
    اما لأكل رمضان علنا لإثارة مشاعر المسلمين, فهذا الذي لم أستوعبه,لأننا نعرف المسيحيين الحقيقيين المتخلقين و المحترمين لشعائر الإسلام و المسلمين
    إذن فهؤلاء الذين تدافع عنهم امريكا إما:
    1- هؤلاء لا علاقة لهم لا بالمسيحية و لا بأي ديانة سماوية أخرى, اذن امريكا أخطأت في تقديرها بدفاعها عن الباطل
    2- امريكا تعلم ان هؤلاء لا دين لهم, و تدافع عنهم باسم المسيحية, وهذا ...

  • فريد الجزائري

    هنا تعرف جيدا ان هدوا الكفار لا يريدون للمسليمين الخير انهم هم من
    يرسيلون هده الشردمة من وكالين رمضان و يمنحون لهم مقابل هدا العمل فلوس كثيرة ليتدخلوا من بعد دلك في الشؤون الداخيلية لهده البلدان الاسلامية انضروا مادا يجري في غزة و ليبيا والعراق وسوريا
    ان لم نتحد شعوب و حكام سوف يكملوننا
    كما يقول المثل الجزائري ادا دقدق في باب جارك راه يدقدق في باب دارك تحية تقدير و احترام كبير للمقاومة في غزة اللهم انصرهم على الصهاينة و احقن دماء المقاومة و المدنيين امين يا رب العلمين

  • malek

    قولوا للأمريكان ترجع الدين تعها وشكرا

  • حسان

    الشعب الجزائري من شماله الى جنوبه ومن غربه الى شرقه مسلم لهذا السبب امريكا وغيرها من الدول الغربية يقلقها هذا الاتحاد والتمسك بدينها وعدم وجود طوائف كما هو في لبنان العراق مصر وهو الشيء الذي ساعدهم على تفتيت هته الدول لما لم يستطيعو ارادو خلق من العشرات الوكالين لرمضان والطماعين المسيحين الجدد حكاية نحن كجزائريين لا نعترف بهم ولن نتركهم يدوسوننا لخدمتكم والى معجبكمش الحال ادوهم وكلوهم عندكم وشبعوهم راهم جعانين لن نترككم تجعلو من الجزائر طوائف فرنسا ولم تستطع منذ 1830 وهي تعمل لا ولن تتمكن.

  • كريم

    امريكا واسرائىل وفرنسا لهم اليد الكبري في تخريب شمال افريقيا وجعل حقوق الانسان كورقة رابحة لكن الجزائر طغت وخرجت عن الاسلام وواجب تدخل المنضمة الاسلامية والقبعات الزرق ودوريات كابحة لوكالة رمضان ومني لهم عذاب الذنيا والاخرة-

  • أنيس

    قولوا للأمريكان شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب