-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصر تقرر زيادة تغذية غزة بـ32 ميڤاوات

الجامعة العربية تناشد المجتمع الدولي دعم الكهرباء في غزة

الشروق أونلاين
  • 3241
  • 33
الجامعة العربية تناشد المجتمع الدولي دعم الكهرباء في غزة

ناشدت جامعة الدول العربية، أمس الإثنين، دول المنطقة والمجتمع الدولي بأن تدفع بكل إمكاناتها لعودة الكهرباء فورا إلى قطاع غزة وذلك بعد تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي المحطة الرئيسية في القطاع والتي تمد القطاع بـ100 ميڤاوات، مشيدة بقرار الحكومة المصرية بشأن زيادة تغذية قطاع غزة من الكهرباء من 28 إلى 32 ميڤاوات.

وكانت سلطة الطاقة في قطاع غزة، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع بسبب القصف الإسرائيلي، وقال نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل إن محطة توليد الكهرباء توقفت بالكامل بسبب القصف الإسرائيلي لها ليلا، موضحا أن القصف أتلف مولد البخار في المحطة، وفي وقت لاحق أصاب خزانات الوقود مما أدى إلى اشتعالها.

وطالب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح، في تصريح أمس، الدول العربية بتقديم المساعدات العاجلة واللازمة لدعم قطاع غزة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية والتي عقدت 14 جويلية الماضي قائلانحن بحاجة إلى دعم عربي قوي جدا ودولي وإرسال فرق طبية فورية“.

ودعا صبيح، إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيينالأونروا، لموقفها الإنساني ودورها في رعاية المهجرين في الداخل، وما تقوم به الوكالة من تقديم مساعدات، وإن كانت ضئيلة فهي مهمة، مطالبا بتوجيه الدعم لها، مشددا على أن الدعم للشعب الفلسطيني يجب أن يكون بكافة السبل وبكافة الإمكانات من الأدوية والمياه والكهرباء وغيرها.

ونوه السفير صبيح بالدعم المصري للقطاع عبر زيادة تغذية غزة من الكهرباء من 28 إلى 32 ميڤاوات، وذلك بعد تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للمحطة الرئيسية في القطاع التي تمد القطاع بمائة الف ميڤاوات.

ووصف صبيح الموقف المصري بزيادة الكهرباء لقطاع غزة إلى 32 ميڤاوات بـالنبيل، منبها في ذات الوقت من أن غزة بحاجة إلى أكثر من ذلك، مناشدا الأمة العربية بأن تدفع بكل إمكاناتها لعودة الكهرباء فورا إلى غزة، موضحا أن المياه والصرف والإنارة والمستشفيات والعلاج ومناح كثيرة في الحياة اليومية تتطلب توفر الكهرباء.

ودعا صبيح إلى توفير دعم عربي ودولي وإرسال فرق طبية فورية الى قطاع غزة الذي يواجه حربا مفتوحة، مشيرا إلى أن إسرائيل ارتكبت جريمة عقاب جماعي، لأنها ضربت محطة الكهرباء ومصادر المياه والبنى التحتية في غزة، كما ضربت أكثر من 23 مستشفى ومصحة فلسطينية وفق تقرير الأمم المتحدة بالإضافة الى قصف 50 مسجدا.

ولفت صبيح إلى أنه رغم وجود أكثر من 9 آلاف جريح فلسطيني في مستشفيات شديدة التواضع في إمكاناتها، إلا أن إسرائيل تعوق المستشفيات عن العملولا شك أن كل ذلك يتطلب دعمًا عربيا ودوليا عاجلا“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • غريب الديار

    بعد 4 اسابيع **********************
    الجامعة (المفرقة) العربية تكلمت يويويويو !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اي شجاعة هذه تكلمت و بصوت عالي و لم تخاف ما لم تفهمه هذه الجامعة العبرية ان فلسطين محاصرة من بني عربان و ليس من الصهاينة غزة لا تريد شئ فهي دفعت ثمن خيانتكم بدمها فيها رجال يحبون الشهادة اكثر من حرصكم علي الحياة اذا كان لا يحق لاحد التكلم يإسم غزة فهي جامعتكم يا عار العرب .

  • SABRA

    نحن الشعب اولي بفلسطين لا نريد مساعدتكم المالية حرام علي المقاومة لقد جمع الشعب لاخواننا الاحرار مالا حلالا يشفي السقيم اما اموالكم العفنة اعطها لاخوانكم الامريكان والصهيون اخوانكم اما الشعب الفلسطيني الابي ليس محتاج او متسول حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • SABRA

    سلام عليكم لمجرد سماع هذه العبارة (الجامعة العبرية)تشمئز نفسي واشعر بالاختناق تفوووو العار والخزي سوف نشهد عليهم سواء كانت هذه العصابة عميلة او جزء من الصهاينة امام الحق رب العالمين اللهم انصر اخواني في فلسطين.

  • جامعة عبرية

    بل سموها جامعة بني وي وي العبرية كلهم خدمة الصهاينة طبقوا ما قاله ابراهيمي حله وزواله اولى

  • سليم

    و ماذا نحن فاعلون !؟! و ماذا فاعلنا ؟؟؟
    سوى الكلام و البكاء
    لماذا ننتخب سادتنا نوليهم أمرنا فيخذلوننا نعززهم ف يذلونا
    يارب لا تجعلنا من القوم الضاليين

  • عبد الوهاب

    ممتاز كلام فيه حكمة وعبرة

  • abderahmane

    الله يرحم داك الفم

  • abderahmane

    الله ينعلكم يا خونة الامة الاسلامية و العروبة ...لو كان فيكم درة من الامان لخصصتم و لو راتب شهرى من رواتبكم و الله وحده يعرف كم هو ..لا ما كان هدا حال اخوتنا في فلسطين ...انتم يا خونة اسباب انهيار الامة و ربي وحده يخلص فيكم

  • بدون اسم

    الجامعة العربية !!!!!!!!!!

    ليست جامعه بل روضه

  • بدون اسم

    اللهما ادهب هده الامة العربية الغير صالحة لا تنفع الا الاعداء و ياتي بامة عربية صالحة تنفع و تصلح فوق الارض

  • بدون اسم

    نعل الله جامعة العناق و النفاق و الخيانة , اهل جامعة العربية هم اهل الكلاب بل الكلاب احسن منهم , لمادا هدا نفاق يا كلاب امضيتم للاسرائيل على مدبحة غزة و تاتون للاجتماع تحت رئاسة الخائن الاكبر مصر و السفاح السيسي من اجل مادا يا كلاب??????نعلة الله عليكم يا جبناء يا خوانة يا مرتزقة , اللهما امحي هدا القوم من فوق الارض و اخلفهم بعرب اخريين يصلحون فوق الارض كما امحيت فرعون و ال فرعون من فوق الارض

  • بدون اسم

    mir 3andha mouchkil el kahraba 3liha madam atalab rah kaynou ou khredj meldjami3a el 3arabiya lazem yetfahmou 3ala incha mahata liintadj el kahraba fi misr lissalih ghaza wa ghaza fa9at ou hna rah nchoufou eda3m el 3arabi ila iben ou ykoun taht ichraf 3arabi wa laysa misri fa9at edawla li ted3am aktar hiya li tkoun masoula 3almahata

  • sitahar

    LA LIGUE ARABE DES TRAITRES A ENFIN BOUGE APRES RECU LA PERMISSION DE LEUR MAITRE ISRAEL ET AL SAOUD.
    RETIRONS NOS DE CETTE LIGUE EGYPTIENNE DES DANSEURS DU VENTRE ET DE LA SOUMISSION

  • أحمد

    صح النوم يا جامعة. و أخيرا استفقت لتناشدي المجتمع الدولي ليدعم الكهرباء في غزة؟

  • ابن الشهيد الجزائري

    ههههههههههههههههههههههههههههه الكهرباء امركم مضحك ياعرب

  • samir

    غزة ليست شحاتة من الطلالبة يا الجامعة العبرية و ليست محتاجة لا لي أموالكم و لا لي غدائكم و لا لإجتماعكم إدهبوا ساعدو إسرائيل يا خونة غزة لها رب يحميها و أنتم لكم أمريكا و إسرائيل تحمي و تضمن ملككم كما قال الشاعر و هل يؤتمنو دو أمةٍ و هو للعدوي طائعو؟ إن كنتم علي صدق أرسلوا جيوشكم لنصرة فلسطين لكن كشفكم الله بأنكم سوي يهود سوي منافقين

  • بدون اسم

    صراحة ، عيب وعار في الانتساب الى ما يسمى بالجامعة العربية ، انظروا الى ما يحدث في : - سوريا - الغراق - ليبيا - اليمن - مصر - و باقي الدول التي تنبمي هذه الجامعة ...

  • بدون اسم

    مصر غلقت معبر رفح ل4 اسابيع وطردت قوافل الإغاثة والطواقم الطبية ولم تسمح لهم بالدخول بحجة الخوف عليهم من القصف, وموازاة مع القصف مصر دمرت 13 نفق مع غزة, وفرضت على حماس مبادرة إذلالية لم تغي فحواها إلا بعد 4 أسابيع من التقتيل والتهجير... ثم ترفع توليد الكهرباء من 28 ميغاوات الى 32 وسموا عملها بالنبيل! هل نحن من كوكب آخر لا نفهم؟ مصر ضغطت على غزة حتى تتخلى عن القطاع بالكامل لإسرائيل اقتصاديا واجتماعيا وحتى سياسيا والعلمانيين قالوا "مصر لي فيها يكفيها" وأرادوا لغزة أن تحتل مرة أخرى وينتهوا من همها!

  • محفوظ

    ولا تنسوا أن تطلبوا أوكسجين و بوصلة و كرامة لكم......

  • جزائري مقاوم

    هل مزال لها معنا و وجود هذه المهزلة المسمات بالجامعة الخرابية نعلهم الله قبل الصهاينة وهل الذين يعملون فيها أو الذين يجتمعون فيها لديهم الجرأة لضهور أو الكلام بعد كل ما حدث من تقتيل وتدمير في حق شعب الغزاوي أعزل إذ كانو هاؤلاء يحملون أسماء رجال فعليهم أن يغيرو أسمائهم لاأقول يسمون أنفسهم مثل النساء لأن النساء في غزة أرجل منهم وأخشن منهم فهاؤلاء أضهرو للعالم بأسره بأنهم أجبن مخلوقات الأرض أجبن من الفأران ولايشرفني كالجزائري أمازيغي مسلم أن يمثلني هاؤلاء عبدة الحياة الدنيا والدولار فاشهد يالله.

  • شبح من غزة

    اما و الله سوف ياتي الدور على كل دولة عربية, و لعنة دماء صبيان غزة لسوف تحط الرحال في كل منها. اما جامعة الدول العبرية بالعاهرة ما هي الا السوط الذي تادب به اسرائيل اشباه الرجال من الحكام الجرب
    لولا رسول الله صلى الله عليه و سلم لاستحيت ان اقول انا عربي

  • جزائري و أفتخر

    قمم قمم...ماعز على غنم هكذا قال الشاعر!!هل ممتظر شيئا من الجامعة العربية لتنصف غزة؟كما من قمم انعقدت و لم تخرج بمواقف حقيقية ؟كم من قمة انعقدت و الصهاينة يقتلون و يدمرون؟ هذه القمم مجرد نكتة سئمنا كشعوب من سماعها!!

  • abderrezak

    الجامعة العربية تكلمت وهي ترتجف بتنديدها على الظلام الذي حل بغزة لأنها من عشاق الأنوار

  • علي الحقيقة

    انصحكم ..........ان تصدروا قرار واحد صائب ....في حياتكم....وهو الاستقالة من الجامعة العربية........وفي الحال................من فضلكم .........................طلب كل الجزائريين

  • بدون اسم

    والله لن تذهب دماء الابرياء هدرا ياصهاينة و سيأتي يومكم عن قريب كما اخبر سيد الخلق و يبيدكم قوما آخرين بلا رحمة و لا رأفة ،و سيتذكر احفادكم هذه المجازر و يلعنوكم لانكم كنتم السبب فيما سيحصل لهم من ابادة جماعية..........

  • بائع دواء البق

    في جهةٍ ما
    من هذي الكرة الأرضية
    قفصٌ عصريٌ لوحوش ِ ا لغاب
    يحرسُهُ جُندٌ وحراب
    فيه فهودٌ تؤمنُ بالحرية
    وسباعٌ تأكلُ بالشوكة ِ والسكين
    بقايا الأدمغة ِ البشرية
    فوقَ المائدةِ الثورية
    وكلابٌ بجوارِ كلاب
    أذنابٌ تخبطُ في الماءِ على أذناب
    وتُحني اللحيةَ بالزيت
    وتعتمرُ الكوفية !
    فيه ِ قرودٌ أفريقية
    رُبطت في أطواق ٍ صهيونية
    ترقصُ طولَ اليومِ على الألحان الأمريكية
    فيه ِ نمورٌ جمهوريّة
    وضباعٌ د يمقـراطية
    وخفافيش ٌ دستوريه
    فلقد كتبوا فوق الباب :

    * جامعةُ الدول ِ العربيّة *

  • العربي

    ياسلام اين كانت هد جامعة العربية حتى تتكلم يوم اما من اعاز امريكا واليهود يسكوت احسن لهم

  • فريد سكيكدة

    لايحق لكم يا جامعة العبرية ان تتكلموا على غزة لان غزة انتصرت عليكم
    و على الكيان الصهيوني مهما ما فعلتم و دعمتم باالمال الحرب على غزة و هاهى المقاومة تنتصر عليكم ببركة الله عزوجل سبحانه و تعال
    انتم تمشوا مع القوي و القوي هده المرة هى المقاومة
    على المسوؤلين الفلسطنيين متابعة اسرائل في المحاكم الدولية وخاصة محكمة جنيف وعلى مجلس الامن ان يخرج ملفات مجرمون
    الحروب و المادبح المرتكبة ضد الفلسطينيين
    واطلب من الاعلام الحر في العالم ان يكشف جرائم اسرائل

  • سيد الهواري

    مازلنا نناشد المجتمع الدولي المتأمر و الداعم الرئيسي للصهاينة بالمال و السلاح و الدعم السياسي, رغم قصف مركز الأنروا و قتل المدنيين و قصف المدارس و كون ثلث الشهداء في غزة أطفال حسب تقرير اليونيسيف الا أننا مازلنا نناشد و نترجى الغرب أن يوقف النازية الصهيونية..الديبلوماسية العربية أثبتت ضعفها و الجامعة العربية أصبحت تعقد لتبذير الأموال و قمم بدون روح... هذه هي الحقيقة الحرب على غزة عرت الأنظمة العربية كلها و أظهرت الوجه الحقيقي و البشع للدول العربية التي مازالت تناشد وغزة تحرق؟؟؟؟؟؟؟؟

  • نصرو الجزائري

    ليت جامعة الشقاق والنفاق تحل ويذهب كل ممثل فيها لحال سبيله لانها ومنذ تاسيسها لم يرى العالم العربي غير البؤس والانشقاق وحتى الشعوب العربية لم تعد تنتضر خيرا منها والحل في جامعة اسلامية وحضارية تشمل المسلمين و اصحاب المبادىء والانسانية في العالم ككل

  • ahmed.s

    و بصفتي مواطن عربي يستحي و يتبرئ من حكوماته اناشد المجتمع الدولي لحل جامعة العار العربية

  • سارة

    و الله عيب كبير و مهزلة جامعة الدول العربية التي أكثر بلدانها غنية حد الثمالة و تكفي دولة واحدة منهم أن تمد غزة بالكهرباء و الغاز و الغداء مع هذا تناشد المجتمع الدولي ؟؟

    فأي مجتمع دولي تناشده هذه الجامعة المهزلة أمريكا أو الغرب الداعم للصهاينة
    هل ناشدت أمريكا المجتمع الدولي لتمنح 225 مليون دولار للكيان الغاصب ؟؟؟ بل منحتها لوحدها و هذا الفرق بيننا و بين الغرب هم يقررون و يفعلون و نحن مازلنا تابعين لهم.

    و تبقى غزة تعاني جراء حماقة العرب .

  • نصرة غزة

    الجامعة العربية لامحل لها من الاعراب.لان كل الفتاوي و القرارات التي تصدر منها يجب ان يوقع عليها من طرف اوروبا اولا.و ممثلهم موجود بداخل الجامعة و هذا منذ اتفاقيات البحر الابيض المتوسط الذي اصبحت فيه الكيان يروج تجارته و يبيع سلعته لكل دول النطقة بمبادرة ساركوزي. فالجامعة نفسها غير مستقلة.