-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن بيتور قال أن انعقادها جاء لبعث الأمل في التغيير

انطلاق ندوة الانتقال الديمقراطي بمشاركة قوية للمعارضة

الشروق أونلاين
  • 3228
  • 2
انطلاق ندوة الانتقال الديمقراطي بمشاركة قوية للمعارضة
ح.م
مراسم افتتاح ندوة الانتقال الديمقراطي

انطلقت ظهر الثلاثاء أشغال الندوة الوطنية لتنسيقية الأحزاب والشخصيات من اجل الحريات والانتقال الديموقراطي بالخيمة العملاقة لفندق مازافرون.

وتم تكليف احمد بن بيتور رئيس الحكومة السابق بالإشراف على أشغال الندوة. بمساعدة لعلاوي بالمخي من حركة النهضة والسيدة بن عبو والصالح دبوز 

وحضرت علاوة على رؤساء أحزاب التنسيقية مجموعة كبيرة من الشخصيات ورؤساء  أحزاب ومنظمات مثل علي بن فليس، وزوبيدة عسول، ومولود حمروش، وكريم يونس وعلي يحي عبد النور، ومقران ايت العربي، وجهيد يونسي أمين حركة الإصلاح الوطني، وجمال بن عبد السلام  رئيس حزب جبهة الجزائر الجديدة، والطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد، ومحمد السعيد وزير الاتصال الأسبق ورئيس حزب الحرية والعدالة، ووالوزير السابق عبد العزيز رحابي، والقياديين في الفيس “المحل”علي جدي وعبد القادر بوخمخم

ولوحظ غياب الرجل الثاني في الفيس المحل علي بن حاج عن الندوة لأسباب مجهولة .

وفي كلمة افتتاحية للندوة قال رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور أن “انعقادها جاء بعد عشريتين من التفرقة الأيديولوجية وتشتيت صفوف المعارضة من قبل النظام”.

واعتبر رئيس الندوة أن “فشل النظام الحاكم وكذا تشتت الطبقة السياسية جعل الشعب يفقد الأمل في التغيير”.

من جهته، قال سفيان صخري، القيادي حزب جيل جديد خلال قراءة تقرير للتنسيقية حول  التحضيرات للندوة: “وجودنا هنا هو إعلان عن جبهة موحدة للمعارضة رغم الاختلافات ودليل على أن الجزائريين وصلوا إلى اتفاق على رفض الانسداد الذي يريد النظام فرضه”.

وأضاف: “هذه الندوة ستقضي حتما على الصورة النمطية التي يحملها الجميع عن المعارضة بأنها مشتتة وفاشلة وبالتالي فقد دخلنا مرحلة جديدة كقوة تفرض نفسها في الساحة”.

ومضى قائلاً: “نحن نسعى لوضع خارطة طريق لبناء دولة قوية مستقبلا؛ لأن هناك بوادر لانحلال النظام الحاكم وانهياره سيكون عاجلا أم آجلا”.

 

وتابع: “نريد تحصين البلاد من الانهيار مثلما حدث في بعض الدول التي انهارت فيها الدولة بمجرد انهيار النظام الحاكم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    اجل اخي القارىء الكريم فمنذ استقلال الجزائر الى يومنا هذا والجزائر اسيرة عصابة خطيرة استولت على كل خيرات البلاد من ثروات طبيعية وعبثت بمستقبل الشعب الجزائري وسيرته بطرق غير حظارية ورمت في ذيل الدول المتخلفة وقضت على كل الخييرين من ابناء الوطن المخلصين بتصفية جسمانية او انقلابات عسكرية او انتخابات مزورة ولم يبق للوطنيين المخلصين المثقفين سوى طريق واحد من اجل التكتل والوحدة والتنسيق من اجل استرجاع هذا الاستفلال المغتصب من طرف هذه العصابة التي لاتعترف بالطرق القانونيه ولا السلمية ؟

  • cool

    ما جبتوناش وجوه جديدة مثلكم مثل الحكومة الجديدة ربّ يحشركم قاع مع بعض و يحسزنا أحنايا مع سيّدنا أيّوب انه صابر نعم العبد انّه أوّاب.....