-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مفوضية حقوق الإنسان تندد بالتهديد ببيع الفتيات المخطوفات في نيجيريا

الشروق أونلاين
  • 1715
  • 4
مفوضية حقوق الإنسان تندد بالتهديد ببيع الفتيات المخطوفات في نيجيريا
ح م
نشطاء يتظاهرون في لاغوس للمطالبة بإطلاق سراح التلميذات المخطوفات من قبل بوكو حرام

نددت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الثلاثاء بتهديد جماعة بوكو حرام الإسلامية في نيجيريا ببيع حوالي 200 فتاة خطفتهن “وتزويجهن بالقوة”.

وقال روبرت كولفيل الناطق باسم مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي “نحن قلقون جداً ازاء التصريحات الشائنة التي وردت الاثنين في شريط فيديو وزعه زعيم بوكو حرام ويعلن فيه رغبته في معاملة التلميذات المخطوفات على إنهن سبايا وأنه سيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة”.

وقد خطفت 276 تلميذة من مدرستهن في شيبوك في ولاية بورنو في 14 أفريل. وتمكنت 53 تلميذة من الفرار وما زالت 223 فتاة في قبضة الخاطفين.

وقال كولفيل أمام الصحافيين: “ندين خطف تلك الفتيات بالقوة”. وأضاف “نحذر مرتكبي هذا العمل بأن الاستعباد سواء كان جنسياً أم لا، محظور بشدة بموجب القانون الدولي. ومثل هذه الأعمال يمكن أن تشكل في بعض الظروف جرائم ضد الإنسانية”.

وقال أنه يجب الإفراج فوراً عن التلميذات وإعادتهن إلى عائلاتهن.

وكان زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكو قال في الفيديو الذي يستغرق 57 دقيقة “خطفت الفتيات.. سأبيعهن في السوق وفق شرع الله”.

واعتبرت 223 طالبة مفقودات وسرت أنباء حول احتمال نقلهن إلى تشاد والكاميرون المجاورتين حيث سيتم بيعهن مقابل 12 دولاراً لكل واحدة منهن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سامي

    هذه الجماعات تكفيرية يظنون ان اهل ابنات كفار و الحكام كفار و الفتيا مافرات اذن هن سباب حرب و هذه الجماعات اخذت فكرها من كتب سيد قطب و من جماعة الخوان االمفلسين .

  • محمد رايس

    بعض الجماعات الاسلامية الارهابية , و بعض عرابي الاسلام السياسي مازالوا يعتقدون انه بمقدورهم العودة الى نظام الرق و العبودية من خلال الغزو و السبي و النهب . سيكون مستقبلهم , مزبلة التاريخ ..

  • حائر

    و نحن قلقون مما يحدث في افريقيا الوسطى اين تاكل لحوم المسلمين و لا منظمة قلقت مما يحدث ,,الكيل بمكيالين .

  • بائع دواء البق

    خطفتهن .وتزويجهن بالقوة.!!!!!!! قال تعالى(لقد جئتم شيئاً نكراً)
    ياجماعة بوكو حرام .لقد جئتم كل ما قبحه الشرع وحرمه وكرهه