-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محاكمته غدا رفقة زوجته و9 متهمين بمحكمة نانتير

فرنسا تنبش في فضائح الخليفة

الشروق أونلاين
  • 6502
  • 7
فرنسا تنبش في فضائح الخليفة
الأرشيف
عبد المومن خليفة

تفتح غدا محكمة الجنح بنانتير الفرنسية، المحاكمة الخاصة بمؤسس مجمع الخليفة المنهار، عبد المؤمن رفيق خليفة، رفقة 10 أشخاص آخرين من بينهم زوجته السابقة، نادية عميروش وممثلين سابقين للمؤسسة في فرنسا، فضلا عن متعامل في مجال تصنيع وتجهيز الطيران، بتهمة “الإفلاس واختلاس أموال”.

ويتابع القضاء الفرنسي،الغولدن بويالمتواجد بالجزائر، والمتهمين العشرة الآخرين   بـجنح الإفلاس بإخفاء الحسابات أو تحويل الأصول، وكذلك بالبيع أو التنازل في ظروف مشبوهةللعديد من السيارات الفاخرة التابعة لمجمع الخليفة، وفيلاباغاتيلفي كان الفرنسية، التي اشترتها شركةخليفة للطيرانفي جويلية 2002 بحوالي 36 مليون أورو، وأعادت بيعها بعد عام بـ16 مليون أورو.

كما يتابع صاحب الإمبراطورية المنهارة، بإعادة ترقيم ثلاث طائرات تابعة لشركته بقيمة 1،7 مليون أورو لكل واحدة منها، لفائدة شركة أخرى لم يكن لها أي علاقة بـخليفة للطيران، وكذا اختفاء عشرة سيارات فاخرة، كما تنظر المحكمة أيضا في توزيع العقارات والأرصدة التي تم حجزها، على الدائنين والضحايا في فرنسا من عمال وهيئات حكومية.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، أمس، فإن محاكمة عبد المومن خليفة ستكون غدا الاثنين، بعد أن تم برمجتها  في بداية الأمر يوم 20 ديسمبر من العام المنصرم، بسبب ما أثاره محامي أحد المتهمين راغد الشماع المساعد السابق لرفيق خليفة، بخصوص تطابق الإجراء مع الدستور، حيث أكدت رئيسة الغرفة الـ14 للجنح بمحكمة نانتير، فابيان سريدي قانيي، آنذاك أن المحكمةقررت تأجيل الحكم فيها في انتظار رأي محكمة النقض، وكذا للجهة القضائية العليا إلى غاية 11 ديسمبر لتقديم ردها، ليتم اتخاذ القرار النهائي وبرمجة قضية عبد المومن خليفة وشركائه يوم غد.

من جهته أكد  لزعر نصر الدين، محامي عبد المومن خليفة، المتهم الرئيسي في قضية ما يعرف بـفضيحة القرن، والذي تم تسليمه إلى الجزائر من طرف السلطات البريطانية في 24 ديسمبر المنصرم، والمتواجد حاليا في سجن الحراش، في تصريح لـالشروق، أمس، أن القضية التي برمجتها محكمة نانتير الفرنسية غدا، لم يتأسس فيها طرفا، بل أن موكله أوكل محاميين فرنسيين للدفاع عنه غيايبا.

وبخصوص رفض المحكمة العليا للطعون التي تقدم بها المتهم الرئيسي في قضية “خليفة بنك”، اكتفى المحامي بالقول إن قضية موكله سيتم برمجتها بمجلس قضاء البليدة عن قريب. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • NANCY

    على قول احد السياسين كيف لمراهق بعمر 35 سنة ان يفعل كل هدا دون مساعدة اطراف عليا في كلا البلدين اتقوا الله في الرجل و حاسبوه بقدر تواطئه وفقط و كفى تصويره و كانه شيطان القرن

  • بدون اسم

    فرنسا ثعلب ماكر لايؤتمن فيها ابدا. خدمت بهذا الجايح استغلته و رمته كالمنشفة الجافة ,لا ننسى انه في الاول طلب اللجوء في ارضها و لكنها رفضت لذا اتجه الى المملكة المتحدة كان يصرف الملايير الدولارات في جنوب فرنسا التي اكلت كل ثروته و الله ما يغيدني هو و امثاله.

  • عماد

    ربما يوجد لدي الخليفة أمور كثيرة بشأن حكومة فرنسا لدي تسعي خلف فضائحه

  • صادق

    يا رب اقضي على الفساد و المفسدين و لو يكون ابي او اخي واحد منهم.

  • مومو

    وراء الخليفة أفاعي ستظهر

  • ayoub

    آاه لو قلت من كان وراءك و من سهل كل هذا لارحت واسترحت

  • MIlhem

    فرنسا تنبش لإستعادة الخليفة إلى داره معززا مكرما لأن دوره إنتهى مع إنتهاء الإنتخابات