-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استكمال محاكمة مرسي و14 آخرين في قضية أحداث الاتحادية

الشروق أونلاين
  • 1436
  • 0
استكمال محاكمة مرسي و14 آخرين في قضية أحداث الاتحادية
ح. م
الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

تستكمل، الأحد، محكمة جنايات شمال القاهرة، بمقر أكاديمية الشرطة محاكمة الرئيس محمد مرسى و14 آخرين في أحداث قصر الاتحادية.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح.

وكانت المحكمة، السبت، قد قررت إرجاء نظر القضية إلى الأحد لحضور لجنة خبراء الإذاعة والتليفزيون، التي سبق أن أمرت بتشكيلها لفحص مقاطع الفيديو المصورة والمتعلقة بأحداث قتل والشروع في قتل المتظاهرين يومي 4 و5 ديسمبر 2012 قبالة قصر الاتحادية، وذلك لتقديم تقريرها حول المشاهد واللقطات المحرزة بالقضية.

وتضم لائحة المتهمين في القضية، إلى جانب الرئيس مرسي، كلاً من: أسعد الشيخة (نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية )، وأحمد عبد العاطي (مدير مكتب رئيس الجمهورية )، وأيمن عبد الرؤوف هدهد (المستشار الأمني لرئيس الجمهورية )، وعلاء حمزة (قائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية)، ورضا الصاوي (مهندس بترول) ولملوم مكاوي (حاصل على شهادة جامعية)، وعبدالحكيم إسماعيل (مدرس)، وهاني توفيق (عامل)، وأحمد المغير (مخرج حر)، وعبد الرحمن عز الدين (مراسل لقناة مصر 25)، وجمال صابر (محام)، ومحمد البلتاجي (طبيب)، وعصام العريان (طبيب)، والشيخ وجدي غنيم.

كانت أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في ديسمبر 2012 قد شهدت مقتل 10 أفراد منهم 8 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بينما تجرى المحاكمة على 2 فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!