-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسلحون يحتجزون صحافيين بمقر تلفزيون الكونغو الديمقراطية

الشروق أونلاين
  • 1070
  • 1
مسلحون يحتجزون صحافيين بمقر تلفزيون الكونغو الديمقراطية
ح.م

يحتجز مسلحون بسواطير وأسلحة بيضاء منذ صباح الاثنين صحافيين من هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الكونغولية بالعاصمة كينشاسا. فيما سمع إطلاق نار في محيط المطار الدولي.

يشن الجيش الكونغولي عملية عسكرية لتحرير الرهائن الصحافيين الذين يحتجزهم مسلحون شباب بالسواطير والأسلحة بمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون بعاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا.

وقبيل قطع بث المحطة إثر بدء عملية الاحتجاز، كانت لقطات تظهر شابين من مقدمي البرامج في برنامج “السلة” وهما جالسان ويبدو عليهما الخوف، لكنهما هادئان. وبدا شاب خلفهما يهددها.

أما الأشخاص الآخرون فلم يظهروا على الشاشة.

وسمع إطلاق نار من أسلحة خفيفة لكن لم يعرف ما إذا كان من جانب الشرطة أو المهاجمين أو تبادلا لإطلاق نار بين الجانبين. وفي المدينة، اجتاحت السكان حالة من الهلع.

قال شاب من المنطقة لوكالة فرانس برس “لم تعد هناك حركة مرور ولا آليات. إنه الهلع والناس يتساءلون ماذا يجري؟”.

وأضاف “هناك عناصر شرطة وعسكريون وعناصر من الحرس الجمهوري (مكلفون حماية الرئيس جوزف كابيلا) في كل مكان بالقرب من مقر الإذاعة والتلفزيون وقصر الشعب”، مقر البرلمان الكونغولي بالقرب من التلفزيون الحكومي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حسونة

    انها افريقيا ومستعمرات فرنسا المتخلفة من الجزائر مالي افريقيا الوسطى الى تشادالنيجر والقائمة طويلة يا الجزائريين الاصليين لما كان بومدين والهرب حكام في الجزائر كانت من حسن الى احسن اما اليم كي حكمو ما يسمى بالجزائريين الاصليين لبلاد هردنوها راها رايحة للهاوية وفرانسا راها فرحانا بصح لن نترككم وفرنسا انتاعكم سوف ناتي ببومدين جديد عن قريب انشاء الله نحن اولى ببلاد اجدادنا الجزائر في المغرب العربي الاسلامي.