-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس جمعية ضحايا "فضيحة الخليفة" لـ"الشروق":

“حان الوقت ليجيبنا الخليفة أين ذهبت ملايير 8000 ضحية”

الشروق أونلاين
  • 11762
  • 21
“حان الوقت ليجيبنا الخليفة أين ذهبت ملايير 8000 ضحية”
ح.م

صرح رئيس جمعية ضحايا الخليفة، عابد عمار، في تصريح “للشروق اليومي”، أن جلب عبد المؤمن خليفة، شكل مفاجأة له ولنحو 8000 ضحية أودعوا أموالهم لدى فروع بنك الخليفة، وأكد المتحدث أن السلطات مطالبة أيضا بإحضار عبد الوهاب كيرمان، وفتح المحاكمة من جديد على أن يجيب عبد المؤمن خليفة، عن كل التساؤلات وأهمها أين ذهبت الأموال المودعة بالملايير لأكثر من 8000 ضحية.

وقال ممثل جمعية ضحايا الخليفة، أن أول إجراء سيباشرونه بعد عودة الخليفة عقد اجتماع بين الضحايا للنظر في مستجدات وصول عبد المومن خليفة إلى أرض الوطن، مطالبا بأن تعاد محاكمته من جديد واستدعاء جميع الأطراف التي كانت لها علاقة بملف الخليفة. بدءا من عبد الوهاب كيرمان. 

ووزير المالية السابق مراد مدلسي، وقال المتحدث أن الخليفة لحظة مغادرته ترك أموالا طائلة تفوق المليار دولار، وكان الأجدر أن يتم بها تعويض ضحايا الخليفة، حيث لم يعوض سوى من تقدر حجم ودائعهم أقل من مبلغ 60 مليون، وترك البقية ممن يقدر عددهم بـ8000 شخص غارقون في شركة ضمان المودعين التي تم تأسيسها لأجل التكفل باسترجاع الأموال من بنك الخليفة لكن دون جدوى.

وصرح المتحدث أن قضيتهم ليست لها علاقة بجلب عبد المومن خليفة أو لا، بقدر ما يهمهم استرجاع أموالهم، وصرح المتحدث بصريح العبارة قائلا “عبد المؤمن خليفة محتال معتمد من قبل الدولة، نحن يهمنا أن يعاد فتح المحاكمة وأن نسأله أين أموالنا، وأين ذهبت وماذا تركت من أموال في الجزائر، وماذا فعلوا بها وكلها أسئلة لابد أن يجبب عنها عبد المؤمن خليفة”.

وقال رئيس جمعية ضحايا الخليفة، أن عدد الذين أودعوا أموالهم في مختلف فروع بنك الخليفة ولم يقبضوا دينارا واحدا يقدرون بـ8000 مواطن، تختلف قيمة الأموال التي أودعوها في بنك الخليفة ما بين 100 مليون و23 مليارا، مؤكدا أن عددا كبيرا من الضحايا منهم من مات بسكتة قلبية، ومنهم من يصارع المرض، ومنهم من أفلس ووجد نفسه بين لحظة وضحاها يشحت وعائلته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • أميرة

    بطانة الفساد مازالت تنهب وتسرق وكل يوم تطالعنا الصحف بالاختلاس ونهب المال العام وبيع البلد لدول أجنبية واذا كانت البنوك ومراكز البريد تنهب وكذلك سونطراك على مرأى الجميع فحتما هناك تواطؤ من أعلى هرم السلطة .ومن يلقى عليه القبض ما هو الا كبش فداء .اننا نرزخ تحت قبضة المافيا.

  • skinaila

    الأموال المودعة بالملايير لأكثر من 8000 ضحية استولى عليها الحوت لكبير

  • عزيز

    الخليفة قضيته انتهت منذ 10 سنوات . هو سرق و بدد لكن استثمر الاموال في الجزائر و كان يشغل أكثر من 20 ألف جزائري في مجمعه شكون من الشركات في الجزائر التي حققت ذلك,

    لكن الأكثر خطورة هو ماينهب الآن و نحن نتفرج و ننتظر الصحافة الاجنبية كي تنورنا الحقائق
    و الدليل هو لماذا كل مايجري في هرم السياسة هو المحافظة على سلامة السراقين ا
    و انظرو و حققوا
    الأفلان و الأرندي في آخر لحظة يترأسهم من المصفقين لعهدة رابعة لفخامته
    التغييرات الوزارية الأخيرة كلها صبت في صالح العهدة الرابعة كذلك و أزيح كل مزعج

  • sid ali

    الطمع و أكل الربا طريق مسدود

  • abdelkader

    مكان ليردلكم دراهمكم ولهم يحزنون كلكم هبهب كين حجي انوا بل ادتو درهمكم لكان عينهم ارجعو درهم الناس لكان رهم رجعوهم من زمان ركم شفتوه جبوه بلطي مرفد والو كفاش رايح اردلكم

  • رضا

    الأحرى أن يتابعوا من ما زالوا يبيعون الذمم قبل أن ينهوا على ما بقي من الخزائن، ولا يغوصوا في البحث عن أموال تبخرت.
    موبليس التي تكرم مارادونا بالملايير ؟ لماذا ؟ وتنسى زبائنها ؟ هل هي أموالك أم أموال الزبائن؟ أليس الأحرى أن نبني بها المؤسسة نفسها ؟ وإن لم يكن هذا أيس الأحرى أن تمنح للزبائن أنفسهم؟ كأبسط حل ولا تمنح لرجل لا يعرف عن الجزائر غير هذه الأموال التي جناها من تنطيط للكرة، وهناك من أولادنا من يجيد الفعل أحسن منه.

  • sami

    c'est un fils de MOUDJAHED , il crois que l'Algérie c'est que pour eux seul

  • juste

    Et chakib pour quand? ou C'est pour endormir le peuple, sans chakib deriere les bareaux, C'est du vent tous simplement.

  • sidali

    مال الحرام يروح فى الظلام مسكين خليفة و اتباعوا ! اسءلهم من المفلس يوم القيامة

  • Adel

    يمكن لسلال و بوتفليقة اخذ مدخول دقيقة من البترول لكي يسترجع الطماعين اموالهم و كفى بالله عليكم لماذا هذا المسرح و كأنكم اودعتم الملايير في بنوك الخليفة الثري فيكم اودع 40 مليون سنتيم ههههه.لا علينا قضية الخليفة ستعالج وراء الكواليس بدون شفافية لان هناك اسماء حساسة في الدولة و منهم وزراء احالهم الرئيس الى التقاعد و هم الان في سويسرا و فرنسا ههههه .

  • رابعة

    هذا كله لأنكم سفهاء وتتسابقون لأكل الربا والمال الحرام هذا جزاء كل من يعلن الحرب على الله ولعذاب الآخرة اشد واعضم. شعب سفيه يريد ان يعيش عيشة السلاطين بالربا والربح السهل "الله لا ينفس عليكم !!"

  • behchachi med ilyes

    wayene el khalifa men bekri

  • OBZERVER

    يجب جلب كل المدعويين الدين كانوا يحضرون الحفلات (الدعائيه) الملوكيه التى كان يقيمها من صناع القرار و دوى النفود فى هدا المجتمع الظواهرى الفاسد الدين استغلوا مواقعهم لتحويل اموال الجمعيات و المؤسسات من مؤسسات ماليه محميه من طرف الدوله الى مجمع خرده بمباركه من سلطه ضبط المال العام حتى يفيدونا برواياتهم

  • عبد الحكيم س

    يمحق الله الربا ويربي الصدقات الذين وضعوا اموالهم اكلهم الطمع لان امال بنك خليفة ربوية والنافذون في ذاك الوقت وجدوا طريقة جيدة لاخراج المال واخذه عن طريق هذا المغفل الذي عاش ايام يحلم انه اصبح قارون زمانه اما محاكمته فستكون صورية ينتفع منها النظام القائم الى حد كبير وهي شبيه بمحاكمة صدام وعباسي واصحابه وتشوسسكو والشعبانى حتى يطوى الملف ولا احد ينظر اويستطيع فتحه بعدها على الاقل لمدة طويله حتى لو تغير النظام والايام بيننا..

  • واجعو قلبو

    تستاهلو يا طماعين

  • الحقيقة

    هدو الناس لى تحوس على الفائدة واكل دراهم الحرام وربح سريع

  • بدون اسم

    أجيبكم نيابة عنه ذهبت مع الطمع سبعطاش بالمئة من الربا الطمع يوغال ذالطاعون

  • مروان

    الخليقة راجل و نص ...
    هذا السيد يتمشى على مبدأ
    " ناكل و نوكل"
    الخليفة كان مخدم أكثر من 50.000 ألف عامل ضف إلى ذلك لو أنشأ برنامج الذي كان يحلم به " مدينة الأحلام " لربما سيقضي على نسبة البطالة ... أنا هذا السيد نستعرف به ... راهم يقولو السيد سرق أخد رشاوي و و و و و ...
    إذا كان بإستطاعتكم أيتها العدالة الجزائرية بثي لنا المحاكمة على المباشر و سوف نرى العجب العجاب ...

    تحيا الخليفة ...

  • Kader

    مشكيتش يبق حي

  • Solo16dz

    الذاكرة + الشهود + التكنولوجيا تجيبنا على اين صرفت ملايير الدولارات
    * كراء الطائرات
    * دعم اولمبيك مارسيليا
    * انشاء قنوات تلفزية
    * اقامة حفلات بذخ و مجون وزعت مبالغ خيالية على;
    * باميلا اندرسون
    * جيرار ديبارديو
    *جوني هاليداي
    *كاترين دونوف
    *باتريك بريال
    * ستينغ
    و غيرهم كثيرون
    * رشاوى في قالب هدايا ولا في الاحلام شقق و سيارات فارهة و ذهب
    و هذا غيض من فيض من حياة البذخ و المجون و الجنون التي كان يعيشها خليفة و شلته في تلك الفترة و الله اعلم اين ذهبت بقية الاموال مع فراره الى اوروبا

  • بدون اسم

    واش نقولك راك حكمت البلايس كلهم فالجرنان. الشعب راح ينومك هاذ الليلة,وليت لهم كوشمار .راك شغل فريدي